الحرب العالميه تتحول الى حرب رجل الى رجل

• بادئ الموضوع العصفور المفترس
  • تاريخ البدء

DeletedUser

Guest
احنا ما راح نخرب حلاوة الحرب بينكم وبين الاسود بنخليها راس براس

كلامك عين العقل اجل خوكم وش فيه يهدد ومدري وش يقول ؟ خلاص دام السالفه بيننا لا يجلس يسولف ..

DeletedUser

Guest
شباب مالها داعي الردود الي ماتفيد النقاش... على العموم كاتب رد أخذ من وقتي كثير ومحد رد عليه ( منقهر حدي ) :mad: هههههههههههههه

DeletedUser6792

Guest
شباب مش مهم عندنا اذا بلابل دعموا كفايه ولا لأ... فنحن لم نكن معهم في القبيله ولا نعلم أشياء كثيره قد لايريد اعضاء بلابل التكلم فيها , لان ذلك قد يكشف اوراقهم مثلا :

1) كم عضو خامل
2) كم عضو فكر في نفسه أكثر من غيره
3)كم عضو فكر في بلابل ولم يفكر في المغول...

وعلى فكره جميع قبائل العالم 2 فيها أعضاء هكذا فلا يجي واحد يقول لي لا أحنا ماعندنا...

الان خلنا ننظر اليها نظره حربيه بحته.

كمخطط يجب علي معرفة قوة عدوي ونقاط ضعفه. ويجب علي أن أكون بدرايه بالمنطقه. ويجب علي معرفة القبائل المجاوره وماقد تفعل لو الحرب بدأت فعلا...

طيب الاسود في القاره 45 ... وبلابل في القاره 54.... والمغول في القاره 55.
ماذا نلاحظ من هذه المعطيات؟؟؟

أشياء كثيره منها :

1) أن الاسود مستحيل يركزون على بلابل. لان المغول يحولون بينهم. فلو أفترضنا أن الاسود هجموا على بلابل وتناسوا المغول يكون أكبر خطء يقعوا فيه. فستصبح قراهم الجديده بين نارين : نار بلابل ونار المغول في 55. اذا مستحيل يبقون على الاحتلال.

2) بعد المسافه بين الاسود وبلابل يمنهعهم من الهجوم عليهم في بداية الحرب. فلو نظرنا للخريطه لوجدنا ات قرى بلابل متقاربه جدا لبعضها البعض. وهذا يعني سهولة الدعم بين القرى وسرعتها كذالك... بالاضافه انهم يستطيعون استرجاع القرى بسرعه كبيره جدا.

3) كل من ذي قار والاسود لايستطيعون احتلال القرى الجنوبيه للقاره 54. بالاضافه الى انها بعيده فهيه في موأخرت القاره مما يعني صعوبه ارسال امداد لها لو أحتاجت لذلك. فسيكون التركيز في احتلال القرى الوسطئ والقرى الحدوديه فقط.

لذلك وأنا أشهد للأسود بالتخطيط السليم: تناسوا بلابل كأنهم ليسوا بحرب معاهم. وركزوا على المغول لعلمهم ان المغول هي الخطوه الاولى اذا أرادوا النصر في الحرب. فهجموا عليهم هجوم مركز لايتوقف. وفي نفس الوقت أرسلوا كم هجمه حقيقيه وهجوم وهمي مكثف ليلخبطوا خطط بلابل.

لو أنا كنت مكان بلابل لقمت بالاتي :

1) أرسال دعم للمغول بنسبة 60-70% من جيوشي الدفاعيه. الكثيرون سيقولون أنتحار وووو. لكن في ارض الواقع ما المشكله لو أحتلوا الاسود كم قريه من بلابل. أسترجاعها سيكون سهل جدا.

2) أرسال هجمات حقيقيه لوسط القاره 45 لقطع أمداد الاسود للقرى التي تقع على الحدود 45/55.

3) التنسيق مع المغول على أن تكون هجماتهم على الحدود ومركزه 100%... بحيث تكون هجمات بلابل وهجمات المغول يصلون في نفس الوقت فيصعب على الاسود الدفاع عن وسط القاره والحدود في نفس الوقت.

4) هجمات بلابل للقرى التي تقع في وسط القاره 45 ليس بغرض الاحتفاض بالقرى المحتله.. وأنما لتضعيف القرى الداعمه للحدود. ولمساعدة المغول في رفع الحدود الى داخل اراضي الاسود. يعني بلابل يدمرون ويحتلون لانهاء المد... المغول يحتلون القرى الحدوديه لجعل المسافه بينهم وبين الاسود تزداد.

كان يجب على بلابل معرفة أن سقوط المغول يعني سقوط بلابل. لهذا كان يجب الدفاع عن المغول بكل شيء. حتى لو أحتاجوا لاحتلال قرى جديده وتحويلها دفاعيه ....كل ماقلته من وجهة نظري... والكلام شيء وأرض الواقع شيء أخر. أنا لا أعرف الظروف التي مرة بلابل بها اثناء الحرب. لكن هذه فقط خطتي لو كانت نوميرسي مكان بلابل في 54.

لنجعل هذه بدايه لنقاش عن الخطه الحربيه. الرجاء من كان لديه خطه أفضل من ماذكرت. أو لديه تعديلات على الخطه. أو يعارضها تماما أن يقوم بالرد وأبداء الرأي, فنحن هنا لنتعلم :)

أنا أسف على الاطاله. وأسف أيضا لو غلطت على حد. الهدف من المشاركه تصليط الضوء على أهمية التخطيط في الحروب.
100% اخي خالد تحليل و تخطيط ممتاز
وضحت النقطة الي محد عطاها اهمية و هي الكلوستر تريب القبيلة متقاربة القرى هي اصلا بوجود الدفاع او عدم وجوده محد يقرب منها لأنك بتحتل قرية بترجع بعد ساعتين حد اعلى في حال لم تذبح بنفسك القوات و النبلاء الي انت مرسلهم .............
عشان هيك مافي داعي لوجود دعم اصلا ب بلابل و النسبة الي ذكرها قائدهم بالموضوع كان لازم تكون معكوسة يعني المغول لما بيشوفو الحلفاء عم يدعموهم رح يتحولو اكتر للهجوم و يباغتو الخطوط الأمامية للخصم اما بهي الحالة صار المغول مجبرين يتحولو تورتلز دفاعيين بحكم انهم خلصو الدفاع الي معاهم و الحلفاء ما عندهم ؟؟ و صدقا حسب الموقف هالشي انا بعتقده بمصلحة المغول و بلابل اكتر مما هو بمصلحة زي قار و الأسود ... لسبب معين ,,, >>>
فرضا استمرت الحرب رح تكون استنزاف للمغول يعني ضرب قرى المغوول و تحييد قراهم هالشي ممكن يستمر شهر بحكم خبرة المغول و بعدها بتطلع المغول و بتصير بلابل رح تحارب 7 قارات مش 3
..................

DeletedUser7220

Guest
لحظه عندي إستفسار

الحين أنا من بلابل....

لو واحد من ذي قار هجم علي هل هذا ينقض المعاهده

أو أنا هجمت على ذي قار هل هذا ينقض المعاهده

DeletedUser

Guest
لحظه عندي إستفسار

الحين أنا من بلابل....

لو واحد من ذي قار هجم علي هل هذا ينقض المعاهده

أو أنا هجمت على ذي قار هل هذا ينقض المعاهده

صحيح كلامك
او اذا دعمك احد من المغول
او احد من ذي قار دعم احد من الاسود
او احد من المغول هجم ع الاسود او العكس

يعني بالعربي الاسود ضد بلابل بدون اي تدخل من ذي قار او المغول بالدعم او الهجوم

DeletedUser

Guest
بصراحة أنا لا أريد المشاركة في هاذا الموضوع المرفق ب30 صفحة :(

لكن عندي سؤااال واحد محيرني بجد و هو : لماذا لم تستشيروا قادة البلابل بخصوص المعاهدة اللي اتفق عليها كويتي بوم و العصفور المفترس و زخنون بن طحنون ,,,,,
أين هو mybach أو H.S.M ,,,,,,,,,
مع العلم أنكم تقولون أمور مصيرية للعالم 2:confused::confused:

أو أنكم تختبأون و تخططون وراء الجحوور ???

DeletedUser

Guest

لكن عندي سؤااال واحد محيرني بجد و هو : لماذا لم تستشيروا قادة البلابل بخصوص المعاهدة اللي اتفق عليها كويتي بوم و العصفور المفترس و زخنون بن طحنون ,,,,,
أين هو mybach أو h.s.m ,,,,,,,,,

عصفورين بحجر .. ^_^

DeletedUser

Guest

أين هو mybach أو h.s.m ,,,,,,,,,

مااتوقع يسون شي من دون اخذ رايهم اذا كنت من القادة وماوصلك خبر عارض على راحتك

بس قبل لاتعارض هنا كلم القادة يمكن ماقلو لك .؟

وشكراٌ

DeletedUser7220

Guest
مااتوقع يسون شي من دون اخذ رايهم اذا كنت من القادة وماوصلك خبر عارض على راحتك

بس قبل لاتعارض هنا كلم القادة يمكن ماقلو لك .؟

وشكراٌ

لو سمحت قادة بلابل ما جاهم خبر ولو جاهم خبر كنت أنا وأعضاء البلابل

عرفنا هالشيء

طيب سؤال آخر لنتخيل أنني أهاجم من قبل أحد أعضاء ذي قار

وكان هذا ينقض الإتفاقيه من أكلم ؟؟؟!!!

DeletedUser

Guest
لو سمحت قادة بلابل ما جاهم خبر ولو جاهم خبر كنت أنا وأعضاء البلابل

عرفنا هالشيء

طيب سؤال آخر لنتخيل أنني أهاجم من قبل أحد أعضاء ذي قار

وكان هذا ينقض الإتفاقيه من أكلم ؟؟؟!!!

العصفور المفترس

اذكر انه قال اي واحد ينقض العهد بهجم عليه بنفسي <<<<<مدري يمكن خانتني الذاكرته او سمعته قي مكان اخر

بس اذا هجم عليك احد من ذي قار كلم العصفور المفترس

DeletedUser7220

Guest
العصفور المفترس

اذكر انه قال اي واحد ينقض العهد بهجم عليه بنفسي <<<<<مدري يمكن خانتني الذاكرته او سمعته قي مكان اخر

بس اذا هجم عليك احد من ذي قار كلم العصفور المفترس

هذا بالضبط اللي أسأل عنه

خلاص شكرا ما قصرت أخوي أنا راح أتأكد من العصفور بنفسي

ما قصرت

DeletedUser

Guest
اذا حدث أي خرق للمعاهده فنوميرسي هي من يتكفل به ان شاء الله.

بخصوص تواجد بلابل :

ليش مش راضين تفهمون كلامي الى الان :(

ألاتفاقيه تمت على انسحاب المغول من الحرب. ووافق الاسود, لكننا شرطنا خروج ذيقار ايضا من الحرب لتكون الكفه متعادله.

يعني في حالة رغبة المغول في الخروج من الحرب لازم موافقة بلابل!!!!!!! هذا مش كلام, بلابل لاتتحكم في المغول يالغالي.

بالاضافه أن زخنون قال لقيادة بلابل أنه في حالة عدم دعمه سوف لن يستطيع أن يكمل الحرب. وهم رفضوا دعمه لاي سبب من الاسباب منهم عدم وجود دعم.

أحنا عملنا هذه الاتفاقيه لتكون بشكل رسمي فقط...

أنا مش فاهم ليش مش راضين تفهمون ان الاسود تريد حربكم لا حرب المغول ولذلك وافقوا على انسحاب المغول. ولو كانوا يريدون المغول لرفضوا أنسحابها.

نعيد المكتوب بطريقه أخرى :

بلابل لم يكن لها من يمثلها, لان الموضوع كان بين الاسود والمغول. وعلى فكره ذي قار لم يكن هنالك من يمثلها ايضا.

الحرب بدأت بين الاسود وبلابل, ونحن أخرجنا باقي الاطراف من الحرب فرجعت لصلبها مره أخرى. ممكن حد يشرحلي ليش هذه مشكله؟؟؟؟

عندي سوأل لأعضاء بلابل الذي يردون في هذا الموضوع نفس الرد :

لماذا لم يخبرنا أحد
لماذا نحارب لوحدنا
لماذا لم تكن بلابل موجوده في الاتفاقيه

هل أفهم من هذه الاراء ان بلابل خائفه من الاسود ولا تريد الحرب معهم؟؟؟

DeletedUser

Guest
العصفور .. في البدايه احب اشكرك على الاتفاق لكن الاتفاق لم يأتي بمشاوره اي احد من القاده ولو بأبلاغهم قبل خروجهم يعني " شي صار فجأة " نقدر نقول سياسه العفصور المفترس الجديده .. بالتوفيق ..

DeletedUser

Guest
ا

عندي سوأل لأعضاء بلابل الذي يردون في هذا الموضوع نفس الرد :

لماذا لم يخبرنا أحد
لماذا نحارب لوحدنا
لماذا لم تكن بلابل موجوده في الاتفاقيه

هل أفهم من هذه الاراء ان بلابل خائفه من الاسود ولا تريد الحرب معهم؟؟؟

كلامك يحكي الامر الواقع

DeletedUser

Guest
العصفور .. في البدايه احب اشكرك على الاتفاق لكن الاتفاق لم يأتي بمشاوره اي احد من القاده ولو بأبلاغهم قبل خروجهم يعني " شي صار فجأة " نقدر نقول سياسه العفصور المفترس الجديده .. بالتوفيق ..

هههههههه

يالغالي اوضح لك الموضوع
لو انا ابغى العب حرب القبائل لازم استأذن من جيراني ؟

العصفور وضح الصوره وحط اسئله للتوضيح بصوره اكبر
ترجع وتعيد الموضوع من البدايه !!!

DeletedUser

Guest
سبق أن قلت أنني لن أشارك في هذا الموضوع ولكن بعض المشاركات جرتني لان أشارك وأبدي رأي في بعض المسائل إلتي طرحت

أخوي العصفور وفقك الله لكل خير أنت تقول أنك جعلت الحرب عادله وذلك بسحب حليف كلا من الطرفين عن الساحه وهم المغول وذي قار ولكن بالله عليك واسئلك بالله هل ذي قار ندا لبلابل أو المغول وأنا يعلم الله أنني أقدر كل شخص ولا أقصد أن أجرح أي لاعب في ذي قار بل على العكس هناك من أعرفهم وتحاورت معهم وكانوا والله في قمت ألادب وألاحترام

ولكن ياعزيزي الحرب في ألاساس كانت بين بلابل والمغول وبين ألاسود وذي قار كانوا مهمشين إلى شكل كبير ثم أليس من أضعف ألايمان أن تقوم المغول بمشوره بلابل وأخبارهم بترك الحرب :eek::eek::eek:

ياسبحان الله بالله عليك لو كنت في حرب واستعنت بحليف لك وتركك في أرض المعركه ماذا سيكون ردك هل ستصفق له وتهنيه بتركه للحرب أم ستعاتبه وتسئله لماذا حتى مهما كان أدائك كحليف ويعلم الله أنني أنا عن نفسي أنني لم أقصر على أي عضو في المغول طلب مني العون وأتحدى أي واحد من المغول ينكر هذا الشي

ثم أنطلقت ياعزيزي إلى سؤال في آخر مشاركتك بإننا هل نخاف من ألاسود ؟؟؟؟

أنا لم أرى أي مشاركه من أي عضو من بلابل كتب فيها أنه يخاف من ألاسود بل على العكس كانوا في قمه ألاريحيه والثقه بالنفس

وآخيرا وهذا رجاء لك يالعصفور وأنا أعرف أنك كفو وما ينخاف عليك هناك بعض ألاعضاء من قبيلتك ممن يكتبون في المنتدى هددوا بعض لاعبينا ويا ليتا الذي هدد رأى نفسه في الخارطه وموقعه فوالله في يوم واحد لتذهب نصف قراه وهو يعلم ذلك فرجاءي أن يكتبوا أراهئهم ولكن بلا تهديد :)

دمتم بود

DeletedUser

Guest

نشرحها بطريقه ثانيه اسهل :

أنا أتفقت مع الاسود على خروج المغول من الحرب..... قول لي ليش لازم تواجد واحد من قيادة بلابل في الموضوع؟؟!!!!! :confused:

فهمت هذي النقطه نيجي للي بعدها:

بعد موافقة الاسود شرطنا أن تخرج ذي قار ايضا من الحرب. لتكون حرب بين قبيلتين فقط. فليس من العدل أن تخرج المغول وتحارب بلابل ذي قار والاسود.
فوافق قادة ذي قار على الخروج لجعل الحرب عادله.

النقطه الاخيره :

تم أبلاغ قيادة بلابل بالموضوع من قبل زخنون. وأن المغول سيخرجون من الحرب.

أتمنى أنك فهمت علي. وأي رد ثاني بالسوأل ليش لم يكن هنالك أحد من قادة بلابل لن يتم الرد عليه.

DeletedUser

Guest
بلابل ليس لها الحق في الزعل و العتاب ولا 1% لكن للاسف لا توجد ناس عقلانية تفهم.

:)

DeletedUser5902

Guest
هو المفروض يالــ عصفور
ان بلابل كان لازم تكون موجودة على مائدة المفاوضات

الإسود : ستبقى بالحرب (على المائدة)
بلابل : ستبقى بالحرب (ليست على المائدة)
المغول : ستنسحب (على المائدة)
ذي قار : ستنسحب (على المائدة)

من حق بلابل على المغول بحكم إنها حليفة لها أن تكون على المائدة
فليس من حق أحد أن يحكم على طرف آخر باستمرار الحرب او عدم استمرارها
دون وجود هذا الطرف

DeletedUser

Guest
سبق أن قلت أنني لن أشارك في هذا الموضوع ولكن بعض المشاركات جرتني لان أشارك وأبدي رأي في بعض المسائل إلتي طرحت

أخوي العصفور وفقك الله لكل خير أنت تقول أنك جعلت الحرب عادله وذلك بسحب حليف كلا من الطرفين عن الساحه وهم المغول وذي قار ولكن بالله عليك واسئلك بالله هل ذي قار ندا لبلابل أو المغول وأنا يعلم الله أنني أقدر كل شخص ولا أقصد أن أجرح أي لاعب في ذي قار بل على العكس هناك من أعرفهم وتحاورت معهم وكانوا والله في قمت ألادب وألاحترام

ولكن ياعزيزي الحرب في ألاساس كانت بين بلابل والمغول وبين ألاسود وذي قار كانوا مهمشين إلى شكل كبير ثم أليس من أضعف ألايمان أن تقوم المغول بمشوره بلابل وأخبارهم بترك الحرب :eek::eek::eek:

ياسبحان الله بالله عليك لو كنت في حرب واستعنت بحليف لك وتركك في أرض المعركه ماذا سيكون ردك هل ستصفق له وتهنيه بتركه للحرب أم ستعاتبه وتسئله لماذا حتى مهما كان أدائك كحليف ويعلم الله أنني أنا عن نفسي أنني لم أقصر على أي عضو في المغول طلب مني العون وأتحدى أي واحد من المغول ينكر هذا الشي

ثم أنطلقت ياعزيزي إلى سؤال في آخر مشاركتك بإننا هل نخاف من ألاسود ؟؟؟؟

أنا لم أرى أي مشاركه من أي عضو من بلابل كتب فيها أنه يخاف من ألاسود بل على العكس كانوا في قمه ألاريحيه والثقه بالنفس

وآخيرا وهذا رجاء لك يالعصفور وأنا أعرف أنك كفو وما ينخاف عليك هناك بعض ألاعضاء من قبيلتك ممن يكتبون في المنتدى هددوا بعض لاعبينا ويا ليتا الذي هدد رأى نفسه في الخارطه وموقعه فوالله في يوم واحد لتذهب نصف قراه وهو يعلم ذلك فرجاءي أن يكتبوا أراهئهم ولكن بلا تهديد :)

دمتم بود

1) يالغالي اذا انت تقول ان ذي قار لا دور لها. فهذا معناه ان الاسود قبيله لاتقهر. فماشاء الله عليها تصدت لاعلى قبيلتين بالنقاط بلابل والمغول. الواحد لايجب أن يصغر من قوة خصمه مهما كان السبب عزيزي.

2) حليفكم يالغالي بذل كل جهده وخسر الكثير الكثير من القرى ومن الجيوش... فماذا كنت تريد المغول أن تعمل تحارب بالتجار :confused:

وعن عدم أخباركم, من قال لك أن زخنون لم يخبر قادتكم؟؟؟

3) سبب سوألي عن خوفكم من الاسود, لان كل كم رد يجي واحد منكم ويقول ليه وكيف المغول تركونا لوحدنا... أنت كيف اتفسر هذه الردو؟؟؟

4) ياسبحان الله تطلب مني أن أوقف تهديدات بعض أعضاء قبيلتي لكم, وتنهي طلبك بالتهديد :confused:

بالله عليك حلال عليكم التهديد وحرام علينا؟؟؟

على العموم الاعضاء الي ردوا من قبل قالوا رأيهم الخاص, كما تتكلم أنت وغيرك برأيك الخاص. هل هذا ضد القانون أو تهديد؟؟؟

على العموم يالغالي كما انتم فخورون بقبيلتكم وتدافعون عنها. نحن أيضا فخورون بقبيلتنا وسندافع عنها.

نوميرسي لاتخاف الحروب يالغالي ;)

أعلى