[متــجدد] اخر اخــبار الريـاضة

DeletedUser

Guest
مباريات نارية في ربع نهائي أبطال أوروبا


[h=4]
3201618133939.jpg
[/h]أوقعت قرعة دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي سحبت الجمعة بمدينة نيون السويسرية، فريق برشلونة الأسباني حامل اللقب في مواجهة أتلتيكو مدريد.

أما ريال مدريد، الفائز باللقب عام 2014، فيلتقي فولفسبورج الألماني بينما يواجه بايرن ميونيخ بطل ألمانيا فريق بنفيكا البرتغالي ويلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتقام جولة الذهاب بدور الثمانية يومي الخامس والسادس من أبريل المقبل علي أن تقام جولة الإياب يومي 12 و13 من الشهر نفسه، ويقام النهائي بمدينة ميلانو يوم 28 مايو.

 

DeletedUser

Guest
مراقبة نيجيريا لدراسة نقاط القوة والضعف

320161811237.jpg


قام الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة هيكتور كوبر ومعه أسامة نبيه مدرب المنتخب ومحمود فايز المدرب المساعد بمتابعة مباراتي نيجيريا أمام تشاد وتنزانيا فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم "الجابون 2017".
وذلك استعدادا لمباراتي نيجيريا يومى 25 و 29 مارس الجارى فى الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات.
أكد أسامة نبيه أن كل فرد من الجهاز يشاهد المباريات الأخيرة لنيجيريا لكتابة تقرير فنى عن نقاط القوة والضعف ومناقشته فى اجتماعات الجهاز.
 

DeletedUser

Guest
اخبار الرياضة المصرية الأهلي يوضح موقع تريزيجية

900x450_uploads,2016,03,18,b69178b76f.jpg


أكدعبد العزيز عبد الشافى مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي أنه حتى الأن لم يصل للنادي للأهلي أية عروض رسمية من مسئولى إندرلخت البلجيكى لشراء محمود حسن تريزيجيه لاعب خط وسط المعار لصفوف النادى البلجيكى حتى نهاية الموسم الحالى.

وأوضح زيزو أن إندرلخت لم يحسم بعد مسألة إستمرار اللاعب من عدمه سواء بشرائة بصفة نهائية أو تجديد إعارتة أو حتى الإكتفاء بالفترة التي قضاها مع الفريق.

وأضاف أن الأهلي لم تصلة أية مكاتبات أو مكالمات من مسئولي إندرلخت يطلبون فيها شراء تريزيجيه وأن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد إجتهادات.
 

DeletedUser

Guest
اخبار الرياضة العالمية قرعة الأبطال - برشلونة: وقعنا أمام أصعب منافس

900x450_uploads,2016,03,18,6f8e95b162.jpg

يرى خافيير بورداس عضو مجلس إدارة برشلونة أن قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أوقعت فريقه في مواجهة الخصم الأصعب أتليتكو مدريد.

وسيخوض برشلونة لقاء الذهاب على ملعبه ثم مباراة الإياب ستقام في استاد فيسينتي كالديرون.

وقال بورداس لموقع الاتحاد الأوروبي:"كنا نتمنى فريقا أخر، لقد أوقعتنا القرعة أمام الخصم الأصعب".

وأضاف "نعلم جيدا قدراتهم الدفاعية القوية".
 

DeletedUser

Guest
الدوري الإسباني.. ريال مدريد يكتسح إشبيلية برباعية نظيفة

56ef1948c36188180d8b45ee.jpg
حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيفه إشبيلية 4 - 0 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "سنتياغو برنابيو" الأحد 20 مارس/آذار ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


فياريال يعود من بعيد ويفرض تعادلا مثيرا على برشلونة (فيديو)
تقدم النادي الملكي بهدف مبكر عن طريق كريم بنزيمة في الدقيقة الـ6، وأضاع إشبيلية ضربة جزاء في الدقيقة الـ27 عن طريق كيفين غامبرو بعد تصدي رائع من حارس الريال نافاس نجم اللقاء الذي أنقذ مرماه من فرص محققة لإشبيلية.

في المقابل أضاع كريستيانو رونالدو ركلة جزاء للريال في الدقيقة الـ57، لكنه عوض سريعا في الدقيقة الـ64 بإحرازه الهدف الثاني، وتمكن الويلزي غاريث بيل من تعزيز النتيجة للملكي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الـ66، ليختتم خيسي رودريجيز الرباعية في الدقيقة الـ86.

وبهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثالث، في المقابل توقف رصيد إشبيلية عند 48 نقطة في المركز السادس.


 

DeletedUser

Guest
تسريبات ريال مدريد تضرب كارفخال والراحل شاهين!

1458540459_336914_1458540652_noticia_grande_146840.jpg
على هامش الفوز العريض الذي حققه ريال مدريد على حساب إشبيلية برباعية نظيفة وتقليص الفارق مع المتصدر برشلونة إلى 10 نقاط، تتواصل التسريبات التي يتولاها موقع "football leaks" وهذه المرة جاء الدور على جناح الفريق داني كارفخال وزميله السابق في وسط الميرنغي واللاعب الحالي لبورسيا دورتموند نوري شاهين.







وحول عقد كافخال فتحت أبواب الموقع الأوراق وكشفت أن اللاعب الذي عاد إلى ريال مدريد في موسم 2013-2014 قادماً من ليفركوزن الألماني، وقع على عقد لمدة 6 أعوام حتى 2019، يتحصل على راتب بلغ في البداية 170 ألف يورو ثم قرر مؤخراً تجديد عقده عام اخر ليصل إلى راتبٍ سنوي بلغ 2.5 مليون يورو.







والأهم في هذه التسريبات الشروط الجزائية التي يشير لها الموقع بالبنان لارتفاعها وتخطيها كل الخطوط الحمراء العالمية، فكانت أرقام كارفخال أقل بكثير من بعض النجوم بالوصول إلى 350 مليون يورو إن طلب الأسباني كسر العقد مع البلانكوس.



إقرأ أيضاً: بالأرقام.. تسريب عقود وأجور لاعبي ريال مدريد!







أما في مايخص لاعب وسط الريال السابق والحالي كما قلنا في صفوف بوروسيا دورتموند نوري شاهين جاء شاهين إلى الفريق مقابل 4.30 مليون يورو مع زيادة سيتفق عليها في حال تحسن الأداء وزاد عطاء اللاعب.







العقد الذي وقعه بالنيابة عن ريال مدريد خورخي فالدانو وخوسيه أنخيل سانشير كان سيزيد لو ترشح نوري شاهين لمسابقة الكرة الذهبية وكان سيتخطى الـ5 ملايين المتفق عليها ليصل إلى 7 ملايين في الموسم ولكن هذا الأمر لم يحصل، لأن اللاعب لم يؤدي ماطلب منه بالشكل المطلوب أنذاك.







وبالعودة إلى كارفخال اتفق أن يكون العقد بزيادة بحسب الموسم، الموسم الأول 1.7، الثاني 1.8، الثالث 2 مليون طبعاً، الرابع 2.1، والخامس 2.3 ، والسادس2.5، بنسبة أولها إثنين بالعشرة وتزيد بكل موسم بحسب ليس هناك أليه ربما تبدأ بعشر ومن ثم عشرين كزيادة موسمية.
 

DeletedUser

Guest
الدوري الإسباني: برشلونة يهدر فوزا كان في متناوله ويكتفي بالتعادل مع فياريال

210415-barcelona-psg-m_2.jpg
اكتفى نادي برشلونة بالتعادل مع مضيفه فياريال 2-2 الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد أن كان متقدما بالشوط الأول بهدفين نظيفين.

أهدر برشلونة، السائر نحو الاحتفاظ باللقب، فوزا كان في متناوله على مضيفه فياريال، بعد أن تقدم بهدفين نظيفين قبل أن يكتفي بالتعادل 2-2 اليوم الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب "إل مادريغال"، وأمام أكثر من 24 ألف متفرج، تقدم الفريق الكاتالوني بهدفين نظيفين في الشوط الأول قبل أن تهتز شباكه بهدفين أيضا في الشوط الثاني، فصار رصيده 76 نقطة ولم يستغل جيدا خسارة مطارده أتلتيكو مدريد (67 نقطة) أمام سبورتينغ خيخون أحد فرق المؤخرة 1-2 امس السبت.

وافتتح برشلونة التسجيل بعد ركلة حرة ومتابعة مركزة من الكرواتي إيفان راكيتيتش (20).

وعزز البرازيلي نيمار النتيجة بهدف ثان من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه إثر مخاشنته من قبل الحارس سيرخيو إسنخو (41) رافعا رصيده إلى 21 هدفا في المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني انقلبت الصورة تماما، وقلص الكونغولي سيدريك باكامبو الفارق لأصحاب الأرض إثر كرة مرتدة من تسديدة زميله دينيس سواريز، فروضها وأطلقها في قلب مرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو (57).

وأثمر ضغط فياريال على لاعبي برشلونة هدفا ثانيا بالنيران الصديقة، عندما حاول المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو إبعاد كرة فحولها إلى شباك برافو (63) ومنح نقطة لفياريال الرابع الذي صار رصيده 54 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 76 نقطة من 30 مباراة

2- أتلتيكو مدريد 67 من 30

3- ريال مدريد 63 من 29

4- فياريال 54 من 30

5- إشبيلية 48 من 29
 

DeletedUser

Guest
ريال مدريد يعود للتفكير في جوزيه مورينيو

Jose-Mourinho-angry-56351114-470x225.jpg


ذكرت تقارير إخبارية أن ريال مدريد يفكر في التعاقد مجددا مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الموسم المقبل إذا لم يستطع الملكي بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد خسارته بهدفين نظيفين أمام فولفسبورج الألماني في ذهاب ربع النهائي.
وبحسب صحيفة (ميرور) البريطانية حاول ريال مدريد دون جدوى التعاقد مع مورينيو في يناير/كانون ثان الماضي عقب إقالة رافائيل بنيتيز إلا أن البرتغالي رفض عرض الريال لاقتناعه وقتها بانه سيتولى تدريب مانشستر يونايتد الموسم المقبل، فاعتمد الملكي على لاعبه السابق، الفرنسي زين الدين زيدان لقيادة الفريق.

وبخسارة الريال أمام فولفسبورج، قد ينهي الملكي الموسم بدون إحراز أي لقب، كما أن مورينيو، الذي رحل عن تشيلسي في فبراير/شباط الماضي، ليس واثقا من الذهاب لمانشستر يونايتد حيث هناك احتمالية في استمرار لويس فان جال في تدريب “الشياطين الحمر” إذا قاد الفريق للمشاركة في التشامبيونز ليج.

وبحسب صحيفة (ميرور) قد تؤدي كل هذه الاحتمالات إلى عودة مورينيو لتدريب ريال مدريد.
 

DeletedUser

Guest
الكشف عن مخططات نيمار مع برشلونة وبوغبا

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" ان البرازيلي نيمار أرسل الى إدارة نادي برشلونة خططه بشأن صيف 2016 وهي بانه سيلعب مسابقتي كوبا أميركا والأولمبياد في ريو دي جينيرو.

وأشارت الصحيفة الى ان برشلونة لا ينوي السماح لنيمار سوى المشاركة في مسابقة واحدة من أصل 2، أما وفقا لراديو كتلونيا فهناك اتفاق بين المدرب لويس انريكي واللاعب يقضي بأن في حال حقق برشلونة الثلاثية، سيدعه يلعب الاولمبياد مع البرازيل هذا الصيف.

pogba-messi-neymar_d6d59b4.jpg



على صعيد آخر أجرى نيمار مقابة مع قناة الدوري الاسباني الرسمية كشف خلالها انه يود تبادل قميصه مع اللاعب الفرنسي الشاب بول بوغبا، قائلاً: بوغبا لاعب رائع وأعجبني جدا، هو شاب وسأحب أن ألعب معه لأنه يناسب برشلونة تماما وأشجّع النادي للتعاقد معه".

وأضاف: "الأجمل في برشلونه هو اللعب بجوار الافضل في العالم ميسي ومحاط بكتله من النجوم، أماصديقي الاول في كرة القدم هو داني الفيس ".


 

DeletedUser

Guest
*




غدآ سيلعب الهلآل ضد الشباب ضمن مباريآت دوري عبد اللطيف جميل ، حيث يحتل الهلال المركز الثآني .
وسوف يفوز الهلال أن شاء الله على الشباب
!
 

DeletedUser

Guest
الزمالك يواجه مولودية بجاية فى قمة "مصرية .. جزائرية .. أفريقية"

22016161621342395.jpg


قمة كروية "مصرية .. جزائرية" تنطلق فى الثامنة مساء اليوم السبت بملعب بتروسبورت فى التجمع الخامس عندما يستضيف فريق الزمالك نظيره مولودية بجاية فى ذهاب دور الـ 16 لمسابقة دورى أبطال أفريقيا . الزمالك يرفع شعار "لا بديل عن الفوز" ، أمام بطل الجزائر لعدة أسباب أبرزها التقليل من صعوبة مباراة العودة يوم 19 إبريل الجارى و التى ستكون صعب للغاية أمام المارد الأبيض نظراً لقوة المنافس على أرضه ووسط جماهيره بالإضافة إلى الأجواء الحماسية التى تنتظر الزمالك فى الجزائر بالإضافة إلى نسيان الهزيمة القاسية أمام الإسماعيلى بالدورى فى الجولة الأخيرة وفتح صفحة جديدة مع الجماهير . ويعد التشكيل الأقرب للزمالك مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى و حمادة طلبة و أحمد دويدار ومحمد كوفى وعمر جابر فى الدفاع وأحمد توفيق وطارق حامد ومعروف يوسف فى وسط الملعب ومحمود كهربا وأيمن حفنى وباسم مرسى فى الهجوم . على الجانب الآخر، استعد مولودية بجاية لمواجهة الزمالك بخوض ثلاثة تدريبات فى القاهرة منذ وصوله يوم الأربعاء الماضى ووضح على بطل الجزائر تركيزه الشديد لتحقيق نتيجة مطمئنة أمام الزمالك تساعده فى لقاء العودة أمام جماهيره . يمتلك مولودية بجاية الجزائرى خط وسط قوى و كذلك الهجوم وذلك وفقاً لمقاطع الفيديو التى شاهدها الجهاز الفنى للزمالك لبطل الجزائر خلال مواجهة الأفريقى التونسى فى الجولة الماضية بدورى الأبطال لذلك قرر جهاز الزمالك زيادة عدد لاعبى خط الوسط فى التشكيلة البيضاء .


 

DeletedUser

Guest
الأهلى يسعى لفك عقدة دور الـ16 الأفريقى أمام بطل تنزانيا

6398f6ed4aa22088f98089798e788726.jpg
يحل فى الثالثة عصر اليوم، السبت، فريق الأهلى، ضيفاً ثقيلاً على نظيره يانج أفريكانز التنزانى على ملعب «أمهورو» بالعاصمة دار السلام فى جولة الذهاب بدور الستة عشر ببطولة دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم، الذى يديره الحكم الإيفوارى دينيس ديمبلي.
وسبق أن تقابل الأهلى مع يانج أفريكانز فى دور الستة عشر للبطولة القارية عام 2013 وفاز الفريق الأحمر بضربات الترجيح بعد الخسارة فى تنزانيا بهدف نظيف والفوز ببرج العرب بنفس النتيجة، ولعب الأهلى ضد بطل تنزانيا فى دور الـ32 للبطولة عام 2009 وفاز الأهلى ذهاباً وإياباً بأربعة أهداف دون رد بمجموع اللقاءين.
ويسعى الأهلى لفك عقدة دور الستة عشر الأفريقى التى طاردته فى العامين الماضيين بعد الخروج فى النسخة الماضية على يد المغرب التطوانى، كما ودع فى العام قبل الماضى أمام أهلى بنغازى الليبي.
يدخل الأهلى مواجهة بطل تنزانيا بمعنويات مرتفعة بعدما نجح الفريق الأحمر فى استعادة نغمة الانتصارات فى مبارياته الأخيرة مع تولى الهولندى مارتن يول القيادة الفنية الذى لم يخسر خلال 5 مباريات خاضها مع الأهلى وفاز فى 4 وتعادل مرة مع ريكرياتيفو الأنجولى خارج ملعبه بدورى أبطال أفريقيا.
ووصلت البعثة إلى تنزانيا يوم الأربعاء وأدى الفريق تدريباته على ملعب «جيم كانا» القريب من فندق الإقامة وخاض الفريق مراناً وحيداً أمس الجمعة على ملعب المباراة.
ويغيب عن الأهلى حسين السيد لعدم حصوله على إذن السفر من إدارة التجنيد التابع لها.. وصالح جمعة ومحمد نجيب وأحمد حمدى والحارس أحمد ربيع لأسباب فنية، بينما أعلن الجهاز الطبى للأهلى جاهزية الثلاثى حسام غالى وأحمد حجازى والحارس أحمد عادل عبدالمنعم.
ومن المقرر ألا تشهد تشكيلة الأهلى تغييرات عدة سوى بإشراك الظهير الأيسر صبرى رحيل بشكل أساسى بعد تعافيه من إصابته بالجيوب الأنفية، بجانب عودة شريف إكرامى لحماية العرين.. وتبدو التشكيلة الأقرب للمباراة الحارس إكرامى وأمامه الرباعى أحمد حجازى ورامى ربيعة ومحمد هانى وصبرى رحيل للدفاع، وأحمد فتحى وعبدالله السعيد وحسام غالى «حسام عاشور» للوسط، ورمضان صبحى ومؤمن زكريا والجابونى ماليك إيفونا للهجوم.
ويملك يول بعض الأوراق الرابحة التى يعتمد عليها، مثل وليد سليمان، والغانى جون أنطوى وعمرو جمال.. ويتسلح الفريق الأحمر بعنصر الخبرة فى مواجهة مفاجآت الفريق التنزاني.
ويدور صراع تكتيكى مثير بنكهة هولندية بين مارتن يول، والمدرب هانز فان دى بلوم، الذى نجح من قبل فى قيادة فريق تشيلسى الغانى لدور المجموعات بدورى الأبطال عام 2012، وواجه الأهلى آنذاك.
ويعتمد فريق يانج أفريكانز على أبرز نجومه نادر حروب قائد الفريق والملقب بـ«كانافارو»، ولعب فى صفوف منتخب تنزانيا قبل أن يحصل على جنسية زنزيبار ويلعب للمنتخب هناك.. وأيضاً أبوبكر جاربا هداف منتخب النيجر، الذى يقود هجوم يانج أفريكانز، والرواندى هارونا نيزوما، والتوجولى فينسنت بوسو.
 

DeletedUser

Guest
مورينيو يؤكد تلقيه عرضا للإشراف على تدريب المنتخب السوري

chelsea-foot-europeen-mourinho.jpg



قال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (53 عاما) مساء السبت في تصريح لمحطة "سكاي سبورت" التلفزيونية إنه تلقى عرضا من الاتحاد السوري لكرة القدم لأجل الإشراف على تدريبات منتخبه، المتأهل إلى الدور الثالث النهائي لتصفيات مونديال روسيا 2018.

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (53 عاما) أنه تلقى عرضا من الاتحاد السوري لكرة القدم لأجل الإشراف على تدريبات منتخبه المتأهل إلى الدور الثالث النهائي لتصفيات مونديال روسيا 2018، مشيرا إلى أنه سيعود إلى التدريب الصيف المقبل.

وجزم مورينيو لمحطة "سكاي سبورت" التلفزيونية على هامش مباراة البريطاني أنطوني جوشوا والأمريكي تشارلز مارتن في الملاكمة، بأنه تلقى عرضا من سوريا. وقال: "لقد نشر (الاتحاد السوري) على موقعه الالكتروني الخطاب الذي أرسله إلى وكيل أعمالي". وتابع: "العرض السوري كان صحيحا، لكن أبلغناهم بطريقة محترمة جدا بأنني غير مهتم بهذا المنصب".

وتحدثت تقارير صحافية عن عرض سوري إلى مورينيو لتدريب المنتخب، لكنه بقي في إطار الرسالة التي تحدث عنها مورينيو فقط ثم تم نفي ذلك لاحقا من السلطات الرياضية السورية.

إلى ذلك، ذكرت تقارير صحافية عدة أن مورينيو سيخلف الهولندي لويس فان غال في تدريب مانشستر يونايتد الموسم المقبل، حتى أن صحيفة "إل بايس" أكدت الشهر الماضي أنه وقع عقدا مبدئيا معه، لكنه أوضح بنفسه قبل أيام أنه يريد التزاما مكتوبا من النادي الانكليزي لمعرفة مصيره.

ورفض مورينيو، الذي أقيل من تدريبات تشلسي في كانون الأول/ديسمبر الماضي، الحديث عن خلافة فان غال في مانشستر يونايتد الذي سبق أن عمل معه مطلع التسعينات في برشلونة وقال في هذا الصدد "فان غال صديقي، لقد عملت معه لسنوات".

وأوضح: "سأعود إلى العمل في الصيف، ولكن حاليا أؤكد عدم ارتباطي بعقد مع أي ناد"، مضيفا: "لست في وضع يسمح لي برفض العروض وسأدرسها كلها وأفضل بصراحة البقاء في إنكلترا، فأنا أحب هذا البلد وكرة القدم فيه، كما أن عائلتي مستقرة وسعيدة هنا".

واعتبر أن "كل شيىء يبدأ في يوليو، والقرارات تتخذ بين مايو ومطلع يونيو".
 

DeletedUser

Guest
بيكي: "كرة القدم هي كل شيء في حياتي"

large_%D8%A8%D9%8A%D9%83%D9%8A-%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%85-%D9%87%D9%8A-%D9%83%D9%84-%D8%B4%D9%8A%D8%A1-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%8A-a6f74.jpg
يتحدث جيرارد بيكي قلب دفاع برشلونة في هذا الحوار الخارج عن المألوف عن مدى تأثير كرة القدم الكبير في حياته اليومية، كما يعرج للحديث عن أمور أخرى متعلقة بمدينة برشلونة التي ولد ونشأ فيها، وعن أمور أخرى ستكتشفونها في هذا الحوار...
ما مدى تأثير نشأتك في مدينة مثل برشلونة على شخصيتك؟

أعتقد أن ذلك يمثل جزءا من شخصيتي الحالية التي بنيت في مدينة برشلونة، لقد نشأت على الثقافة المتوسطية، هناك أيضا والدي اللذان كان لهما تأثير كبير علي، لكنني أعتقد أن هناك قاسما مشتركا بين إسبانيا وكتالونيا وهو أننا متوسطيون نطل على البحر المتوسط.

ماذا تفعل في أوقات فراغك عندما تكون في برشلونة؟

عندما أكون متفرغا من كرة القدم أهتم بعائلتي، إذا استطعت الخروج أذهب مع زملائي أو أدعو عائلتي للغداء، أما فيما يخص النشاطات فأحب الذهاب للسينما وحضور الحفلات، ولحسن الحظ أننا في مدينة برشلونة نتوفر على مثل هذه المرافق.

كيف تريد للناس أن يتذكروك عندما تعتزل كرة القدم؟

أريد أن يتذكرني الناس كلاعب كانوا يحبون مشاهدته فوق أرضية الميدان، برشلونة منحني كل شيء وبدوري سأعمل على منحه كل ما أملك أيضا.

هل اللعب لفريق مدينتك التي ولدت فيها يشكل عليك ضغطا إضافيا؟

حقيقة هو بمثابة حلم تحول إلى حقيقة، أما بخصوص الضغط فلا أعتقد أنه يخص نادي برشلونة فقط، بل يتواجد في جميع النوادي الأخرى، لكن من جانب آخر، كبرت على حضور مباريات في الملعب وأعرف تاريخه جيدا، ما يجعل المسؤولية مضاعفة علي.

ماذا تمثل لك مقولة: "دون مغامرة لا يوجد الفوز"؟

بكل تأكيد في الحياة، إذا لم تكن هناك المغامرة فلا يمكن الذهاب بعيدا، فإذا رغب أي شخص في الحصول على أي شيء فعليه بالقيام بتضحيات.

ماذا تمثل لك كرة القدم؟

كرة القدم بالنسبة لي تعتبر كل حياتي، أعلم أن جميع الأمهات يلقن لأبنائهن وهم صغار: "عليكم التركيز على دراستكم وأنتم صغار قبل كرة القدم" لكنني كنت واضحا منذ صغري وهي أنني أريد كرة القدم، لذلك أحب أن أستغل أي وقت أكون فيها داخل الميدان.

كيف أثرت كرة القدم على حياتك خارج الميادين؟

كنت دائما أفكر بمدى تأثير كرة القدم على الإنسان ليس فقط من ناحية الانتصار والانهزام، بل من ناحية اللحظات التي يمكنك تقاسمها مع الفريق أو مع الأصدقاء، أعتقد أن كرة القدم تعطي دروسا كثيرة للذين يساعدونني كثيرا على أن أتعلم منها.

 

DeletedUser

Guest
اختيار محمد صلاح فى التشكيلة المثالية للجولة 32 بالدورى الإيطالى

42016112253382533333333333333333.jpg


اختارت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات كرة القدم، الدولى المصرى محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالى، فى التشكيلة المثالية للجولة الـ 32 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى، بعد تألقه فى المباراة التى جمعت بين فريقى روما وبولونيا مساء أمس بملعب "الأولمبيكو". وقدم محمد صلاح عرضاً رائعاً فى مباراة روما وبولونيا، حيث سجل هدف فريقه الوحيد فى المباراة التى إنتهت بالتعادل الإيجابى 1/1، كما عانى من سوء الحظ، بعدما تصدى القائم لأكثر من هدف محقق من جانب "الفرعون". ومن أبرز اللاعبين الذين تواجدوا فى التشكيلة المثالية للجولة الـ32 بالكالتشيو، الألمانى ميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو، والفرنسى بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس. ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 12 بمسابقة الدورى الإيطالى هذا الموسم، بالإضافة إلى هدف واحد بمسابقة دورى أبطال أوروبا كان فى شباك بايرليفركوزن الألمانى.

4201612145739274%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D9%83%D9%8A%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%89.jpg

 

DeletedUser

Guest
إيدين هازارد ينفى شائعات انتقاله للفريق الملكى

42016141127272480.jpg


نفى البلجيكى إيدين هازارد، لاعب وسط تشيلسى الإنجليزى، الشائعات التى ربطته بالرحيل إلى ريال مدريد الإسبانى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. هازارد ينفى الاتفاق للانتقال لريال مدريد قال هازارد فى تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية "الانتقال إلى ريال مدريد؟ لا أعلم من يقول هذه الأشياء لكنها كذب وليس لها أى أساس من الصحة". أضاف لاعب الوسط البلجيكى: "لدى أربع سنوات متبقية فى عقدى مع تشليسى وأنا فى حالة جيدة والآن كل تركيزى على العودة من الإصابة واللعب مع فريقى". أنهى هازارد تصريحاته قائلًا: "رأيت فوز ريال مدريد وهاتريك كريستيانو رونالدو، الأمر لم يعد مفاجئا مع هذا اللاعب". مدافع أتلتيكو يخشى مواجهة ريال مدريد على جانب أخر، تمنى مدافع أتلتيكو مدريد الإسبانى فيليبى لويس تفادى مواجهة الجار ريال مدريد فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، حيث قال: "كل ما أتمناه عدم مواجهة ريال مدريد فى نصف النهائى، لا أريد اللعب ضدهم".

42016141126357561.jpg


جدير بالذكر أن أتلتيكو مدريد تأهل للدور نصف النهائى بدورى أبطال أوروبا على حساب برشلونة، بينما حطمّ ريال مدريد الأرقام بعد إقصائه فريق فولفسبورج الألمانى من الدور ربع النهائى للمسابقة الأوروبية بعدما كان متأخرًا بهدفين فى مباراة الذهاب فى ألمانيا، نجح فى الفوز إيابًا (3-0) على ملعبه "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد، حيث أصبح الملكى الفريق الوحيد الذى يصل إلى الدور نصف النهائى بدورى الأبطال فى المواسم الستة الأخيرة.





42016141126357572.jpg

 

DeletedUser

Guest
تأهل تاريخى لـ"ليفربول" بفوز مثير على دورتموند فى الدورى الأوروبى

4201614234405081.jpg
تأهل فريق ليفربول الإنجليزى للدور نصف النهائى من بطولة الدوري الأوروبي، بعدما قلب تأخره أمام بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لفوز تاريخى بنتيجة 4 / 3 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "أنفيلد روود" فى إياب الدور ربع النهائى من المسابقة، ليصبح مجموع المباراتين 5 / 4 بعد نهاية مباراة الذهاب بنتيجة 1/1. تأبين ضحايا ليفربول: المباراة بدأت بدخلة مشتركة من جمهور الفريقين لتأبين ضحايا ليفربول الذين سقطوا خلال مباراة نوتنجهام فورست فى نصف نهائى كأس إنجلترا التى راح ضحيتها 96 مشجعا فى عام 1989.

[video]https://cdn.streamable.com/video/mp4-mobile/g32t.mp4[/video]

الفريق الضيف لم ينتظر كثيرا لافتتاح النتيجة، حيث خطف هنريك مختاريان هدف التقدم فى الدقيقة 5 من كرة مرتدة للحارس مينيوليه، ثم أضاف أوباميانج الهدف الثانى سريعا فى الدقيقة 9 من هجمة مرتدة منظمة لينتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف 2/0. فى الشوط الثانى دخل ليفربول بقوة من أجل إدراك التعادل، حيث افتتح ديفوك أوريجى أهداف الريدز فى الدقيقة 49، لكن ماركو رويس خطف الثالث لدورتموند فى الدقيقة 57، لكن كوتينيو استطاع تقليص النتيجة بهدف ثان فى الدقيقة 66 من تسديدة رائعة، ثم أحرز ساخو هدف التعادل فى الدقيقة 78. وفى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة خطف ديان لوفرين هدف الفوز برأسية رائعة، ليسجل أول خسارة لدورتموند فى البطولة. أرقام من المباراة: المثير فى المباراة أن الثلاثة تسديدات التى سددها لاعبى الريدز سكنت شباك الحارس فايدنفيلر. ويعتبر هذا الهدف الأول لساخو منذ ديسمبر 2013 عندما جاء فى شباك وستهام. نجح البلجيكى ديفوك أوريجى فى تسجيل 4 أهداف فى آخر 3 مباريات مع ليفربول، بعدما فشل فى تسجيل أى هدف فى 9 مباريات ماضية. قرعة الدوري الأوروبي: ومن المقرر إقامة قرعة الدور نصف النهائى للدورى الأوروبى غدا الجمعة فى مدينة "نيون" السويسرية قبل إقامة قرعة نفس الدور لبطولة دورى أبطال أوروبا.



 

DeletedUser

Guest
الليغا: ريال مدريد يسحق خيتافي ويعزز ضغوطه على برشلونة وأتليتكو

160403030801_c_ronaldo_celebrate_clasico_640x360_reuters_nocredit.jpg


عزز ريال مدريد من ضغوطه على منافسيه في قمة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).
وحقق ريال مدريد فوزا سهلا وعريضا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد على مضيفه خيتافي ضمن مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين.
تقدم كريم بنزيما للريال في الدقيقة 29 ثم عزز أيسكو وغاريث بايل في الدقيقتين 40 و50.
واستمرت المباراة دون اهداف لمدة نصف ساعة قبل أن يسجل سارابيا لخيتافي هدف الشرف في الدقيقة 80 من تسديدة رائعة.
وفي الدقيقة 88 سجل خامس رودريغيز الهدف الرابع للريال ثم اختتم رونالدو أهداف المباراة في الدقيقة 92 من هدية من خيسي ليرفع رونالدو رصيده من الأهداف على صدارة هدافي البطولة إلى 31 هدفا بفارق 5 أهداف عن منافسه الاول لويس سواريز.
160403031059_pique_goal_clasico_640x360_getty_nocredit.jpg


بهذه النتيجة رفع الريال رصيده الى 75 نقطة في المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة بينما يحل أتليتكو مدريد في المركز الثالث برصيد 73 نقطة.
ويستضيف البارسا الأحد فالنسيا في مباراة يتوقع البعض أن تكون صعبة بسبب المستوى المتذبذب للفريق الكتالوني بينما يستضيف أتليتكو مدريد غرناطة في العاصمة مدريد.
واشتعل الدوري الإسباني قبل 6 مباريات من نهايته حيث خسر برشلونة عددا كبيرا من النقاط خلال الأسابيع الماضية ما عزز آمال فريقي العاصمة الأبرز ريال وأتليتكو مدريد في المنافسة على اللقب الذي ظن البعض أنه قد حسم باكرا بعدما وصل الفارق في النقاط بين برشلونة وأقرب منافسيه في بعض الأوقات إلى 10 نقاط كاملة.




 

DeletedUser

Guest
ملف مؤتمر الأهلي وروما

16850201.jpg
حضر المؤتمر المدرب مارتن يول ورئيس قطاع الكرة عبد العزيز عبد الشافي وقائد الفريق حسام غالي من جانب الأهلي.

ومن جانب روما، يضر المدرب لوتشيانو سباليتي وهداف الفريق محمد صلاح.

ومن جانب الشركة المنظمة حضر كريم خيرت.

وهذا ما جاء في المؤتمر:

- يول: الكرة العربية تقدم نماذج ممتازة مثل صلاح وغالي وأحمد حسام "ميدو"، غالي يعتبر أفضل لاعب في شمال إفريقيا. أفكر فقط مع الأهلي ولن أرحل. أفكر حاليا فقط في مواجهة الغد.

- صلاح: شعوري كان رائعا بسبب استقبال جمهور روما الذي فاجأني. لا أعلم ماذا سيقرر الفيفا في قضية فيورنتينا، كل شيء وارد.

- صلاح: علاقتي بالقائد فرانشيسكو توتي، فهو أسطورة للجماهير واللاعبين أيضا. صنع الفارق في المباريات الأخيرة. علاقته بسباليتي جيدة أيضا.

- سباليتي: نقدم أفضل مستوى لنا في أي مباراة سواء رسمية أو ودية. سنخوض المباراة بأفضل العناصر وسنقدم بكل ما لدينا.

- غالي: علاقتي بيول ممتازة. أعرف تفكيره جيدا، فهو يتبع نفسه نظامه مع توتنام. هذا ما يسهل التواصل بيني وبينه وهو ما أنقله للاعبين.

- غالي: واجهنا عمالقة كثر من أوروبا وهذا يثبت قيمتنا وأننا رقم 1 في القارة، ويظهر اسمنا أكثر على الساحة العالمية.

- سباليتي: قدمنا موسما قويا من خلال اعتمادي على العناصر المهارية والقوية، أقوم بعملي واللاعبون عليهم الدور الأكبر. مستوى صلاح يجعلني أبحث عن لاعبين مصريين مثله وهو ما سأقوم به غدا.

- صلاح: سعيد جدا لمواجهة الأهلي الذي سيسعى للفوز بالمباراة، نحن أيضا مركزون مثله. أتمنى أن يستفيد الأهلي من المواجهة محليا وقاريا.


- سباليتي: المباراة فرصة لنا للتعرف على فريق مختلف وطريقة لعب مختلفة. أتشوق لمواجهة مارتن يول واللعب أمام نجم مثل غالي. سنفتقد للاعبين كبار لكن صلاح سيكون له دورا كبيرا.

- يول: استطلعت رأي اللاعبين قبل خوض هذه المباراة بسبب ازدحام جدول مبارياتنا المحلية. دبي ليست غريبة عليّ فلقد زرتها مع توتنام وهامبورج. لدينا قاعدة جماهيرية كبيرة هنا وجئنا من أجل مكافأة اللاعبين على ما قدموه. أتمنى أن نقدم مباراة جيدة.

- غالي: تجارب الأهلي عديدة أمام الفرق العالمية، لعبنا أمام ريال مدريد وبرشلونة. لن نسمح لمحمد صلاح أن يبرز مهاراته أمامنا.

- زيزو: مباراة عالمية بين الأهلي وأحد أفضل فرق أوروبا. أشكر الشركة المنظمة ودولة الإمارات. أتمنى أن يقدم الأهلي بقيادة المدرب مارتن يول والقائد حسام غالي مباراة تليق بالفريق.

- كريم خيرت: أعتذر عن التأخير في موعد بداية المؤتمر، الفكرة أتت من عشقنا للكورة أننا نقيم بطولة سنوية بين الفرق العربية والاوروبية.. وأصرينا أن أول نسخة تشهد وجود أكبر ناد عربي الأهلي، واخترنا روما لشعبيته الكبرى في الوطن العربي.

طالع أيضا...

غالي: سنسعى لإبعاد صلاح عن الكرة نهائيا

صلاح: أتمنى أن يحقق الأهلي أكبر استفادة من المواجهة

سباليتي: أتطلع لمواجهة مارتن يول

زيزو: مثل هذه المباريات تضعنا وسط الكبار

يول: وافقت على المواجهة بسبب اللاعبين

سباليتي: قد أتابع لاعبين مصريين بعدما رأيته من صلاح

يول: غالي أفضل لاعب في شمال إفريقيا

صلاح يثير الضحك مع سباليتي بسبب توتي
 

DeletedUser

Guest
بالفيديو.. تعرف على موعد مباراة الأهلى وروما والقناة الناقلة

520161984369052016-635971350862088796-208_resized.jpg


يحتضن ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة "العين" الإماراتية، المباراة الودية المرتقبة التى تجمع بين فريقى الأهلى وروما الإيطالى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، فى بطولة "كأس الأبطال". المباراة تنطلق فى تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءاً بتوقيت الإمارات، وستكون مذاعة على قناة "أبوظبى الرياضية". وتعد هذه المواجهة الثالثة التى تجمع بين فريقى الأهلى روما، حيث كانت المواجهة الأولى عام 2002، وتفوق الأهلى فى تلك المباراة بهدفين سجلهما إبراهيم سعيد والأنجولى أفيلينو مقابل هدف واحد سجله مونتيلا فى الدقيقة 47 من ركلة جزاء مشكوك بصحتها. وأقيمت تلك المباراة وسط حضور جماهيرى غفير بلغ 70 ألف متفرج فى إستاد القاهرة، تحت رعاية إحدى شركات المشروبات الغازية، كما شهد اللقاء حفلاً غنائياً قامت بإحيائه الفنانة اللبنانية نوال الزغبى. أما المواجهة الثانية، فاز فيها فريق روما بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ماورو إسبوسيتو وماتيو بريجى وديفيد بيزارو فى الدقائق 35 و78 و80 من زمن اللقاء الذى أقيم عام 2008 بإستاد القاهرة، وجاء ضمن استعدادات روما لمباراة كأس السوبر الإيطالى أمام إنتر ميلان فى ذلك الوقت، بينما جاءت ضمن استعدادات الأهلى لمباراته الافتتاحية للدورى المحلى أمام الأولمبى. ومن المنتظر أن تشهد مباراة الجمعة، مشاركة ثنائى روما، محمد صلاح هداف الفريق فى مسابقة الدورى الإيطالى هذا الموسم برصيد 14 هدفاً والقائد فرانشيسكو توتى.

[video]blob:https%3A//www.facebook.com/393aeb0d-3693-481d-90a8-259cfd7df9df[/video]


 
أعلى