يا النفسية .. لا تحطمني

DeletedUser

Guest
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولاً موضوع النفسية والتحطيم

بصراحه رأي بهذا الامر انه لو هذا الشخص واجه اي تحطيم او نفسية اذا كانت شخصيته قوية مش راح يتأثر فيها لو مهما كانت تكون حيقدر يتغلب عليها بثقته بنفسه

وبصراحه بشجع التحطيم عشان الشخصية الضعيفة تقدر تتغلب علي هذه الامور عشان ينمي شخصيته وثقته بنفسه

لازم الانسان يتعرض للأزمات والتحطيم والا ما بكون انسان اساساً

هذه من ناحية رأي

لكن من ناحية الدينية بشرحها لك لو ما فهمت وجهة نظري ^_^

DeletedUser

Guest
بل الاحرى اني اشك انك رحت تتأكد من كلامي ان كان صحيح
و طحت على الصفحة هذي اللي اصلا ما اثق فمصداقيتها
و هنا الطامة الكبرى لما يصل الامر بالواحد انه يقول الكلام و يروح
يبحث عن معناه !!!
الاحرى ان تقول ما تعرف لا ان تقول ما لا تعرف فتضع نفسك في موقف محرج
لا احتاج ان اثبت باني مثقف بسبب تعريف بسيط لكلمة لو سألت اقل واحد
في المنتدى عرف انها مرادف للزندقة و هذا ما يثبت حماقتك مع احترامي لك
ان تصنف مصطلح عاديا ضمن الثقافة العليا
ما اقول الا الله يخلف على مناهجكم التعليمية بس

أرفع الراية البيضاء <:)>​

DeletedUser13919

Guest
^
و بدوري ارفع لك القبعة احتراما

برب و بالتوفيق للجميع

DeletedUser

Guest
عادي و طبيعي جدا جدا، ايطاليا بكبرها أكلت 4 في نهائي، يعني ماذا تتوقع من السعودية في مباراة تدريبية مع اسبانيا

DeletedUser

Guest
عادي و طبيعي جدا جدا، ايطاليا بكبرها أكلت 4 في نهائي، يعني ماذا تتوقع من السعودية في مباراة تدريبية مع اسبانيا

كانت تمشية للمنتخب وحسسناهم بشعور لاعبين النصر

عادي يارجل كلها كم سنة وتشوف السعودية مكان اسبانيا

DeletedUser

Guest

هناك فرق بين أنك تدفع مدري كم مليون عشان تلعب مع منتخب أسبانيا ,
وبين مباراة رسمية .!​

DeletedUser

Guest

و عليك السلالام ..

في الحقيقه يعجبني اللي يكتب الموضوع و هو كنه معصب .. لان ذ1 الشي يعطيك حماس و تتفاعل معها .. بس تبي الجد وفر حماسك لـ شي يستاهل ! :d
لان الموضوع عباره عن مادة كيميائيه تفرزها مادة الادرينالين و الغدد الصماء و تتجه مباشره لـأداء وظيفه معينه ما منها فايده :d

اعراضها :

الاضطراب و الحرقان و زيادة ضربات القلب و زيادة استهلاك الأوكسجين أثناء ضيق التنفس و الشعور بزيادة حرارة الجسم
و زيادة إفراز العرق و اتساع حدقة العين و الصراخ و القلق .. و حبذا لو انك تحاول تتخلص من ذي الاعراض لان الذيابه تستطيع شمها ثم تقوم بـ مهاجمتك :d

بالنسبه لـ المثال حق المنتخب
//
شف بالنسبه لي الكوره ذي ملعونة والدين و ما يلعبونها زي ما قلت الا عيال :d لاني صراحه ما احب الكوره ولا ادانيها ولا اداني من يدانيها ,
حنا كـ عرب ما عندنا ما عندي جدتي العنود :d ما حنا فالحين الا بالكوره و الهيلمه و المهايط .. بينما اخواننا المسلمين رايحين بـ خرايطها
و حنا لسى كوره و ريال مدريد .. ألخ
انا اشوف اننا كدوله المفروض ما نهتم بالكوره , و لعنة تلعن الكوره , احنا دولة فيها قبلة المسلمين و المفروض ما نهتم الا بالاسلام
و المسلمين , اما كوره و خرابيط ذي ما تنفع لنا لا كدوله ولا كشعب مسلم > و التحطيم فيهم هنا [ حلالال ]

اما من ناحية التحطيم لـ أي شي بالنسبه لي ( انا هنا اتكلم عن نفسي ) اشوف انه شي ايجابي و ما هم الا مجرد عثرات و حصى بـ طريقي
لانه يعطيني قوة اصرار و عناد و تحدي و من منا ما يحب التحدي ؟ ( الا النعومي اللي يحب كل شي عنده ) و صدقني لو قلت لك
ان اكبر مشجعين لي هم " المحطمين " > ياخي متعه :d
و صدقني ايضا ان الشي اذ وصلت له بـ الواسطه و بكل اريحيه بالحرام انك منت بـ كفووو و لا تستاهله

و أكبر مثااااال :
رح أقرا سيرة العظماء و شف كمية التحطيمات اللي واجهوها !
و محد يسعى للقضاء عليها الا الفاشل النعومي , اللي يحب كل شي تحت متناول يده :D
على كل حال القضاء عليها هو كـ / الطرد ورى البرق الذي سرى فـ المخيله !

DeletedUser

Guest

و عليك السلالام ..

في الحقيقه يعجبني اللي يكتب الموضوع و هو كنه معصب .. لان ذ1 الشي يعطيك حماس و تتفاعل معها .. بس تبي الجد وفر حماسك لـ شي يستاهل ! :d
لان الموضوع عباره عن مادة كيميائيه تفرزها مادة الادرينالين و الغدد الصماء و تتجه مباشره لـأداء وظيفه معينه ما منها فايده :d

اعراضها :

الاضطراب و الحرقان و زيادة ضربات القلب و زيادة استهلاك الأوكسجين أثناء ضيق التنفس و الشعور بزيادة حرارة الجسم
و زيادة إفراز العرق و اتساع حدقة العين و الصراخ و القلق .. و حبذا لو انك تحاول تتخلص من ذي الاعراض لان الذيابه تستطيع شمها ثم تقوم بـ مهاجمتك :d

//
شف بالنسبه لي الكوره ذي ملعونة والدين و ما يلعبونها زي ما قلت الا عيال :d لاني صراحه ما احب الكوره ولا ادانيها ولا اداني من يدانيها ,
حنا كـ عرب ما عندنا ما عندي جدتي العنود :d ما حنا فالحين الا بالكوره و الهيلمه و المهايط .. بينما اخواننا المسلمين رايحين بـ خرايطها
انا اشوف اننا كدوله المفروض ما نهتم بالكوره , و لعنة تلعن الكوره , احنا دولة فيها قبلة المسلمين و المفروض ما نهتم الا بالاسلام
و المسلمين , اما كوره و خرابيط ذي ما تنفع لنا لا كدوله ولا كشعب مسلم > و التحطيم فيهم هنا [ حلالال ]

اما من ناحية التحطيم لـ أي شي بالنسبه لي ( انا هنا اتكلم عن نفسي ) اشوف انه شي ايجابي و ما هم الا مجرد عثرات و حصى بـ طريقي
لانه يعطيني قوة اصرار و عناد و تحدي و من منا ما يحب التحدي ؟ ( الا النعومي اللي يحب كل شي عنده ) و صدقني لو قلت لك
و صدقني ايضا ان الشي اذ وصلت له بـ الواسطه و بكل اريحيه بالحرام انك منت بـ كفووو و لا تستاهله

و أكبر مثااااال :

^

ماقلت لكم هالانسان وصخ ومريض :d

الايام بتعرفكم فيه خخخ اهنيك على النعومي الله يرجك ي مالك* :d

ولاية بني ياس

TW VIP - SaleH
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولاً موضوع النفسية والتحطيم

بصراحه رأي بهذا الامر انه لو هذا الشخص واجه اي تحطيم او نفسية اذا كانت شخصيته قوية مش راح يتأثر فيها لو مهما كانت تكون حيقدر يتغلب عليها بثقته بنفسه

وبصراحه بشجع التحطيم عشان الشخصية الضعيفة تقدر تتغلب علي هذه الامور عشان ينمي شخصيته وثقته بنفسه

لازم الانسان يتعرض للأزمات والتحطيم والا ما بكون انسان اساساً

هذه من ناحية رأي

لكن من ناحية الدينية بشرحها لك لو ما فهمت وجهة نظري ^_^
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولاً : عليك إن تعرف إن الموضوع مُعدل وكلمة نفسية الموجودة به " مجرد وصف لا أكثر " وإلا هو كان يوجد به وصف آخر ..
ثانياً : ما أقصد به فعلياً بالموضوع ، هو قيام البعض بتحطيم الاخر لحتى ما يقتنع هالشخص إن إللي يريد يفعله ماهو مناسب .. فيقوم بتركه!.
أما عن ناحية المعاناة في هذه الحياة ، خلنا نقول إن كل البشر لابد عليهم ذلك وحتى الرّسل كانو اولهم.
شكراً على مرورك

و عليك السلالام ..

اعراضها :

//

و أكبر مثااااال :

أولاً ، عليك أن تعرف إن المقال الأدبي يعتمد على أسلوب الكاتب ، والكاتب متى ما اشاء إن يستخدم المفردات في سبيل التأثير على القارئ .. فمثلاً انا متعمد إن استخدم تلك المفردات حتى أبين للقارئ مدى الغضب والكراهية التي كنت اشعر بها تلك الفترة ، ولكن لو تشوفني فعلياً بتلك الفترة كان بتشوف جنبي كأس شاهي والسكايب مفتوح وجالس مع الشباب نتفق على خطة ( بنت كلب ) فلهذا رجاءً منك لا تقع عرضة - لكذبة كاتب - وتسوي فيها الكيميائي جيفارا في تحليل المقالات !! :d
ثانياً : المثال إللي تكلمت عليه كان يقصد بالهدف الأول " لماذا حطمنا المنتخب ولم نساعده وندعمه معنوياً؟ مع علمنا الكامل إنه خسران خسران " وليس للمناقشه في أشياء أخرى. لا تنسى الشخص بحاجة إلى دعم من مجتمعه حتى ينجح وليس طقطقه عليه اصلاً راجع سبب هجرة العقول العربية إلى الخارج وبتفهم أكثر.
ثالثاً : هل التحطيم الذي حللته شرعاً - ولا ندري ما مدى علمك الإفتاء - في المنتخب السعودي كان يصب في مصلحة اللاعبين؟! ، وللمرة الثانية على التوالي فكرك يختلف كثيرا عما اقصد به ، ولا دعني اتذكر عذرك القديم " حرية تفكير " ؟!
سأكرر ما أقصد به بالموضوع هو التحطيم الذي يمنع الشخص من فعل ما يريد مثلاً حينما يأتي شخص يقول سأصبح طبيبا " تجد من حوله يحطمونه ويُذكرونه في الصعوبات التي يواجهها " وهذا الفعل غلط المفروض يساعدونه على ذلك ، ولكن إن كان الرجل فعلاً جاد سيجعل المسألة تحدي .. ولكن تبقى هذه العادة عندنا غلط نظراً للمجتمع العربي إلي نحن فيه ..
على عكس الأوروبي لو قلت له انا ابغي اصير قاتل محترف على طول راح يساعدك وبيقدم لك دروس وإلخ .. وبيسهل عليك التحدي قليلا في تحقيق ما تريد
اما نحن العرب لازم تتحدى المجتمع حقك نفسه ثم صعوبات الحياة لتحقق ما تريد!

شكراً على مرورك

DeletedUser

Guest
خخخ صدقت ليه نحن قووم نفسيات !!
وليه اذا احد يغير على احد لانه فعل شئ مذهل يقوم يحطمه !!

ثنكسس على الموضوع

أعلى