وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مرحبًا بك أخ "محمد" .. أو كما ألقبك "الدينمو"..
الدينمو المحرك/ لأنك بالفعل كنت المحرك الحقيقي للعمل السياسي بالعالم, مع وجود مستشارين خلف الكواليس لترتيب التحرك بتوجهه الصائب..
حاليًا في حالة عودتك لن تكون كما كنت, فأنت نعم ستكون موجود, ولكن المستشارين خلف الكواليس, ليسوا موجودين, وأيضًا الظروف المحيطة ليست كما كانت..!
..
اخطات يا سعد وجانبك الصواب ............... فلم تكن بصماتى ابدا فى العمل السياسى فقط........ لربما كان توفيق اللله تعالى لى فى الكثير من التخطيطات السياسية عظيم الوطاه ليغطى عن الكثير والكثير من انجازاتى العسكرية بفضل الله عز وجل.........
ايام تفرغى وتواجدى كانت تكتيكات بلابل جى الحربية تكتيكات محكمه وفعاله بفضل الله عز وجل ولربما كانت ايضا مبتكره وجديده سببت الارباك دوما للعدو........ فلطالما قاتلت بلابل جى على اكثر من جبهه كل العالم تقريبا فى عهدى وبايام ال rgj الاسطورة البائده كانت بلابل جى شبه محاصره وتتلقى الضربات المحكمه من قبيله ذات 50 فرع.........بادت rgj ولاتزال بلابل جى الى الان موجوده بفضل الله عز وجل حتى بعد غيابى واعشم من الله ان يستمر ذلك باذن الله .......ولو قارنت ذلك فيما حدث مع قبيلتك النخبه التى تتدعى دوما عراقتها....... فقبيلتك لم تتحمل الضغط لشهر واحد فقط انهارت فيما بعده انهيارا دراماتيكيا استحقته عن جداره ولم يكن ذلك الا وبال افعال قادتها امثالك........ الخلاصه لم تقتصر ابدا انجازاتى بعالم 1 على الناحيه السياسية فقط وان وفقنى الله تعالى بها وابدعت........ انت من اقتصر تواجده دوما على المنتدى العام فقط بدون تواجد ملموس على ارض الواقع وان وجد فهو تواجد باهت ضعيف يسىء الى من تحاول دوما الانتساب لهم لا يفيد (اذكرك ايضا بذلك حتى لا تتمادى فكما ذكرتك سابقا لن تعلو ابدا قدرك لدى ولدى الجمنيع )....
اما فى حال عودتى ان شاء الله والتى اتمنى من الله عز وجل ان تكون قريبه........فلن تكون انت وقتها معيار التقييم والا لقلل ذلك منى بالفعل واهاننى بشده ....فان تكون انت وقتها معيارا لتقييمى يعنى هوانى بالفعل على الناس وهذا ما ادعوا الله تعالى الا يكون ابدا ان شاء الله..........وبسبب بعد احتماليه عودتى الحالية وبسبب فساد معاييرك التقييميه ايضا التى ذكرتها فلا تستحق هذه النقطه النقاش الان ........
يتضح لي بعد قراءتي لمشاركتك أنها جاءت من خلفية سوداوية مليئة بالكراهية والانتقام, ومحاولة تهميش صورة من هو أمامك لاسيما شخصي كعادتك, ولعلي أذكر قول ل بايكون يقول: الانتقام عدالة الهمجيين, فليس عليك عندما تكره أحدًا أن تعميك الكراهية عن الواقع, لأنه يقال أيضًا: لا تجعل كل من هو حولك مخطئ, حتى عدوك, فحتى الساعة المتوقفة تصدق مرتين باليوم..
هذا هو الطبل والزمر الذى اعنيه الان.........ومحاوله اقتباس دور المظلوم واظهار المسكنة بانك ضحيه لحمله شعواء تسعى للنيل من شخصك بهمجيه تدعيها على لم اكن يوما على ادنى جزء منها.... بالفعل الساعه المتوقفه تصدق مرتين فى اليوم......وهذا ما يؤكد لك فى النهايه انها وببساطه (متوقفه)...... اما عن اقوال فرانسيس بايكون من ان الانتقام عداله الهمجيين فهو لا يعنينى ابدا بشىء .......ببساطه فانا لا انتقم منك فالانتقام والكراهية كلمتان كبيرتان فى الحجم والمقام فى جو لعبه براوزر على الانترنت وانت ببساطه لم تؤذنى يوما بفضل الله (ليس لانك مسالم ولكنك ببساطه لا تستطيع والفضل لله تعالى وحده )....... كما انك الانتقام او القصاص هو عداله شرعها الله تعالى لخلقه فقوله تعالى
ولكم فى القصاص حياة يا اولى الالباب ) هو خير دليل على ذلك........... استشهادك باقوال الفلاسفه ك بايكون على الرغم من محاولتك به اظهار انك مثقف عن جدارهالا انه يؤكد لى دائما فكرتى بانك من هواه (الرغى الكثير) و (الجدال فقط من اجل الجدال )كعاده الفلاسفه ومدعى الثقافه.... ويثبت عليك ادعائى بانك فقط (مدعى ) وهاوى........انتبه فشخصك لا يعنينى الان بشىء فانتقادى الان لاسلوبك..............
المفردات الأجنبية مهما كانت لغتها لا يشترط فيها الدقة الحرفية عند ترجمتها, طالما أنها توصل الصورة أو المعنى لدى القارئ, وهذا يذكرني بقصة مع دكتور درست عنده اسمه "أحمد عبدالصبور" متخصص باللغة العربية بجامعة الملك سعود بالرياض, قال يومًا بإحدى المحاضرات قصته مع ترجمة كلمة "ساندوتش", وكيف تكتب عربيًا لو عربت كما هي, هل "ساندوتش" أم "سندوتش" أم "سوند وتش"..
وختم حديثه بكلمات جميلة جدًا تحتاج لها "فيما معناها":-
ليس جميع الكلمات الأجنبية لاسيما الإنجليزية تم ترجمتها عربيًا, أضف لذلك تلك المفردات الحديثة المرتبطة بالعلوم, وهذا عتب كبير على علماء اللغة الماضيين والحاضرون, ولكن عند وجود مفردة أجنبية لا يوجد لها تعريب, أو تعارف الناس بينهم عليها كما هي حتى ولو عربت, فإنها تكتب كما هي, كما لا يشترط فيها الكتابة الإملائية الصحيحة, لأنه لا مقارنة بين اللغات عند النسخ بين مفرداتهما.
[المرجع: موقع جامعة الملك سعود لأعضاء هيئة التدريس]
احترامى الشديد جدا لاستاذك......... ولكنى انصحه بمراجعه كتاب (بين ثقافتين ) للعلامه (زكى نجيب محمود ) لو كنت فعلا من المتابعين لكبار علماء الادب والادب المقارن........ ستدرك عندها لماذا يجب ان تتحرى الدقه فى الترجمه والنقل فى تعاملك مع اللغه الانجليزيه لدى نقلها الى العربية..........وخاصه ان (ويكيليكس) كلمه تجميعيه لاختصار من مقطعين (ويكي-ليكس) بخلاف ساندوتش التى استشهدت بها فهى كلمه من مقطه واحد ولا تعبر عن رمزيه او اختصار لكلمات اكبر واعم كعاده اللغه الانجليزيه دوما........ الخلاصه ان قول (ويكيليس ) يثبت ايضا انك مدعيا على العكس من قولك (ويكيليكس ) الذى سيعطينى انطباع انك فعلا تعلم ما تتكلم عنه ولست مدعيا فقط........ولا تخادع القارىء بمعلومات صحيحه لا تنتمى للموضوع الاصلى بصفه لتشتت تفكيره وتعميه عن الخلل الذى احدثته ..... ففى علم قواعد اللغه الانجليزية او ال grammar فحكم كلمه sandwich يختلف تماما عن wiki-leaks ....... :d
# ثم ذكرت 3 أمور سأتحدث عنها مفصلة, ذكرت مبدأ "الثقافة السطحية" وربطتها بالتباهي والافتخار, طالما لدي "ثقافة سطحية" فلما ألحقها بالتباهي والافتخار, لأن العقلاني كون لدي "الثقافة سطحية" معناها أقل فهم بالأمور, وأكثر ثغرات وأخطاء بالحديث, وكلاهما ليسا موجودين, والدليل قلة الثغرات التي تتصيدها مما جعلك تعمم لا تخص بكل حديثك, وأصبح مبدأ "ضعف الثقافة" ومحاولة التباهي على حساب الآخرين هو منك أنت, من خلال محاولة الإساءة دون مناقشة, وربط ذلك بالترحيب بزملائك, إذًا أنت تحاول اتهام الآخرين بما فيك..!
مقصدى وبصوره مباشره هو انك مدعى للثقافه ولست مثقفا ولا تمتلك منها الا القليل..... وما شد انتباهى دوما هو محاولتك المستمره لاظهار تلك الثقافه السطحيه ولقد اظهرت لك ذلك فى نقطتين سابقتين من مداخلتى هذه... الى الان انت فاسد فى الاستدلال وتحاول فقط الرد بمبدا (الشتيمه تلف وترجع لصاحبها ) او (اهو انته اللى مش مثقف
) انا اقيم عليك الحجه والبرهان وانت فقط ترد الرد بالرد وتلغوا وتنثر لمجرد اللغو والنثر........ولا ادرى ما سبب انزاعجك من ترحيبى بزملائى.....على العموم ها انا ذا ارد اليك الاسائه (لا اسيء اليك ) عن طريق المناقشه التى تتدعى انت باننى لا اقوم بها ..... والله تعالى المستعان عليك دوما وعلى امثالك ^___^...
ثم ذكرت "ضوضاء" وربطتها بالعودة, ربما اتفق معك في مبدأ الضوضاء طالما أنها تصيب عدوي كشخصك, لكنني أختلف معك في العودة, فأنا لست بحاجة لتعريف الآخرين من أكون قبل أن أتحدث وأطرح ما أريد, ولست أيضًا بحاجة لتذكير الآخرين بأنني موجود طالما أنني غائب بظروفي كما تفعل أنت, حتى أصبح الجميع يرى إلقاء تحياتك وأشواقك بعد كل يومين كأن شخص قد ذهب عن أغنامه ويتصل بأهله دومًا للاطمئنان على تلك الأغنام لا الأهل..! فإما غب حتى تنقضي أمورك, أو عد حتى تكون بجانب زملائك, أو حتى كن بين بين ولكن دون ازعاج, بدل "اللخبطة" الذي تعيشه..!
هناك نقطه دوما ادعيها واعتقد فيها ..... مثير الضوضاء دوما يحالول جذب الانتباه اليه عن طريق صوته بسبب انه لا يسترعى انتباه الاخرين بسبب افعاله...... وعلى ذلك فعديم التاثير على ارض الواقع يكون (مزعجا ) فقط اذا اذا استخدم الضوضاء...... اما المؤثر او القوى فعليا على ارض الواقع فيكون (فعالا ومدمرا ) اذا ما اقرن فعله بما يتناسب معها من ضوضاء........ وعلى ذلك فسبب انتقادى لضوضائك ان صاحبها فعليا على ارض الواقع عديم الفكر والتاثير (طبعا الواقع الذى اتحدث عنه هو لعبه البراوزر هذه ) ...انا فقط اوصل لك الفكره بانك (مزعج ) وفى النهايه فالبعوضه مصيرها الدعس ليس بسبب قرصتها الغير مميته ولكن بسبب كونها (مصدر ازعاج )فقط لا غير
اما عن الاهل والاغنام ....... فانا فعلا ارى انى غبت عن اهلى وليس اغنامى ....... فان كنت تستشعر بانك من الاغنام فهذه مشكلتك انت وليست مشكلتى .... ولكن احب ان اطمانك فلست لا من اهلى ولا من اغنامى وان كنت انت قبيلتك فى السابق غنيمه من غنائمى........ وان اردت الذكرى مره اخرى ذكرتك والله المستعان ....... ولكن فى الاخير وجب ان اذكر بان الغائب دوما ما يشتاق لاهله ويحاول قدر المستطاع ان يوصل لهم اشواقه اليهم بكل ما يستطيع .... فلا تشغل انت بالك بهذه الامور الان
يا بتاع (اللخبطه )
.
# أخيرًا.. لم أطلب منك شهادة حول مواضيعي, وإن كان من شيء "مقزز" فهو مشاركاتك التي تكون "شاطحة" وتضر ولا تفيد, وتخرب ولا تبني, فكم من موضوع يسير كما ينبغي ثم يخرج شخصك كأنك "دمل" لتلقي التحية..!!
..
على الرغم من انك لم تطلبها منى فانا ازعم انها وبفضل الله تعالى ستشرفك حتما سواء كانت بنائه او هدامه ........ اعلم انك ستتهمنى بالتباهى وان كنت انا الان اباهى عليك بما ازعم ان الله تعالى فضلنى به عليك بعيدا عن الختيال والتباهى ولان الله تعالى يقول (واما بنعمه ربك فحدث ) فانا اذكرك فقط بذلك .... سواء انا او غيرى من اصحاب البصمه بعالم واحد فمرورهم على موضوعك يشرفك حتما لما قد (واقول قد ) يضفى ذلك على موضوعك من اهميه .... اما ان كنت لا تعترف باهميتى فهذا راجع اليك ... ولكن لدينا مثل بمصر يقول : (اللى ما يشوفشى من الغربال يبقى اعمى ) :d
اما عن سير المواضيع كما ينبغى فانصحك باضافه كلمه (اليك ) الى هذه العباره .... واعلق بالنهايه على هذه العباره فاقول (تاتى الرياح بما لا تشتهى السفن )
في البداية المثل الصحيح يقول: "عادت حليمة لعادتها القديمة" وهو ينطبق عليك أكثر من أحد آخر, فأنا منذ بدايتي وهذا هو أسلوبي وطريقتي, فلم يصبح قديمًا لأعود له, بينما شخصك تتغير وتغيب ومن ثم تعود بنفس العقلية القديمة, إذًا على من ينطبق المثل بشكل أفضل..؟ فالكيس الفارغ يصعب أن يقف منتصبًا..!
تعلمت المثل ببلدى على انه (رجعت ريمه لعادتها القديمه ) فهكذا ينطقه ربعى .... وريما من حليمه لن تحدث فارقا كما ستحدث ويكيليكس و ويكيليس ........
نعم من البدايه هذا هو اسلوبك وطريقتك ولن تتغير ... ولكن كل من تابعنى والفضل تعالى لله لم يعلم عنى اننى نمطيا فى الاسلوب سطحيا فى التفكير فنانا فى الكلام اكثر منه الغث لاخفى فقرى مما لدى منه من ثمين......فلست انا الكيس الفارغ يا هذا فعليك ان تستفيق............
وعن كثرة القشور, يقال: عندما تجد جوز كثير وصلب القشور, أعلم بأن ما بداخله عن لذتين, لذة فتحها "فهم الموضوع", ولذة طعمها "مبتغى الموضوع"..!
ليست كل القشور قشور جوز يا صديقى........... ليست كللها قشور جوز
ثم لا أدري من يختبئ لاسيما من يتحدث ترك رعاياه بوسط الأمواج وترجل..! ثم أكرر لست بحاجة لرأيك أو شهادتك حول ما أطرح, فإن أعجبك ما كتبت تذكر من أكون لكي تكره, وإن كرهت ما كتبت فهذا المبتغى..!
..
خسئت ان عنيت او ادعيت ان تركت ربعى وهربت .............لم اخرج من اللعبه الا كبيرا بفضل الله بعد صغر مرفوع الراس غير مهزوم ........ وربعى ان عظم على كاهلهم الحمل الان فبرغمه لم يفكروا ابدا بالفرار واللجوء كما فعلت انت واشكالك ايام النخبه ولم ينسحبوا ويدمروا كلا ما بنوه بعد شهر فلهم الى الان 6 شهور صامدين.....وليذكرك اخى الكريم السفاح بذلك وليذكرك ايضا بما قلته له عندما فاتحنى بالانضمام لقتال والانفصال عن بلابل فى رمضان الماضى عندما امتعضت له مما ظننت انه عدم اكتراث من بلابل تجاه فرعى وليذكرك بمقولتى وقتها حين قلت انا ... يمكننى ان انفصل عن بلابل لو ظلوا متخاذلين عن نصره فرعى اما ان انضم اليكم بقتال فهو من المستحيلات...... وان ترجلت عن بلابل جى بما يستدعينى لذلك من ظروف حقيقيه لا ادعيها كما تفعل انت فترجلى عنهم لانى اعلم انهم سيصمدون لو واجهوا ازمه من بعدى ... لانى بنيتهم بعد مجهود وتعب وصبر لم يقم به اى قائد مع فرعه واحترامى رغما عن ذلك اليهم جميعا........ فانا خرجت من اللعبه بعد ان اديت مهمتى ولم اهرب من قبيلتى وادعى المرض كما فعلت انت فى عز تعرضهم للنتف والهجوم من بلابل وقتال .... وكثره ادعائك السابق بان بلابل مثلا لم تشارك لن يفيدك معى انا الان ان فكرت ان ترد على بها الان.............
واكرر لك مره اخرى بانه وبفضل الله تعالى فمرورى على موضوعك للاسف قد اضفى عليه الاهميه ولكن هيهات لمن هم مثلك ان يقدروا مثل هذه الخدمات.... على الاقل انظر الى المشاهدات قبل وبعد وستعلم ما اعنى بالتحديد وانا اتحدث عن حقيقه وارقام الان ولا اتحدث بالشعر والنثر هبائا كما تفعل انت.......... وهذا دوةما الفرق بينى وبينك انك جننت يوما وحاولت ان تقارن ..... فهمت ام تريد المزيد؟؟؟؟؟؟؟
هناك منابر خاصة لتلقي من خلالها تحياتك وأشواقك لمن تريد, فلا تحاول أن تستغل موضوعي لتتسلق لترقى للقمة, فكما يقال: جاور السعيد تسعد, فأنت تذكرني أيضًا بمقولة: من سب الناس بما فيهم, ذكرهم بمساوية..!
لا ادرى لماذا تستفزك هذه النقطه بالتحديد.... هل تستكثر على كثره الاصدقاء حتى من اعداء الماضى؟؟؟؟؟ امرك يدعونى فعلا للضحك.... وعلى العموم فها انت تعود الان الى اسلوب الاطفال الشهير على طريقه (اهو انته اللى كذا...)
اما عن القمه والقاع ..........فانا اعلم ان المنتدى لا يزال يعج بالاقلام النزيهه التى سترد عليك بالذات فى هذه النقطه يا كبير متبجحى النخبه ومتملق المنتدى العام .........
كما أن القارئ الكريم ليس بحاجة لترجمة لما يقرأ, فلست أتحدث بثقافة مختلفة عن مفهوم الآخرين ليكونوا بحاجة لتفصيل, فهذا أحد أمرين: إما أنك تحاول التقليل من الآخرين بعدم قدرتهم على الفهم والتعاطي مع ما كتب هنا, ولا أظن فيكفيني شهادة أحدهم, أو أنك لم تفهم ما كتب وبالتالي تحاول إقناع نفسك تحت غطاء الشرح للآخرين..!
اذن ما اريك ان نفتتح موضوعا جديدا للاستفتاء اذا فيسما بينى وبينك ... وليكن عندها عنوان الموضوع ... ايهما اعظم حجه وابلغ تاثيرا ... الفقير الى الله محمد ام اعظم متملقى عالم 1 سعسع ........ على العموم فجميع اخوانى بحرب القبائل العدو منهم قبل الصديق يعلمون اننى دوما لا اسفه الا من يستحق التسفيه.... وحاشا لله ان اتعالى عليهم فهم اخوانى واهلى الذين دوما يستدعوننى لامر عليهم والقى السلام فتموت انت غيظا.... هم يعلمون ذلك جيدا وبامر الله تعالى فادعائك الان لن يعنى الكثير لجوره البين وبطلانه.........
ثم لا أدري لما تحاول دائمًا تكرار جملة ليستفيد الآخرين, لتحاول وضع نفسك الشخص الذي يفهم كل شيء مع أنك كما يظهر لا تفهم شيء..!
..
^__________^
بخصوص النقطة الأولى, من أكبر الأخطاء التي وقعت فيها "أمريكا" بالحرب العالمية الثانية عندما حاربت "اليابان" وذكرت أنها فضحت كل الخطط التي تحصل داخل البيت الياباني, وهذا لم يكن لصالح "أمريكا" بل بالعكس كان ضدها, لأن "اليابان" عندما علمت بتسرب الخطط للـ"أمريكان" قامت بالتأكيد على تلك الخطط وأنها ستقوم بها فعلا, وعند آخر لحظة غيرت الخطة لتفاجئ الطرف المواجهة مما جعله يخسر حاملات الطائرات في البحر..!
ومن قال لك ذلك يا هذا؟؟؟هل التاريخ ايضا يمكنك تزويره ام انك فعلا لا تعلم شيئا؟؟؟؟؟
الم يكن عناد اليابانيين فى اصرارهم على تنفيذ مخططاتهم بالرغم من علمهم بان الامريكيين قد كسروا شفره اتصالاتهم سببا فى خسارتهم لقوات اسطولهم الضاربه فى معركه ميدواى ومعركه الفلبين الثانية؟؟؟؟؟؟
ان كنت تزعم ان اليابانيين قد غيروا خططتهم باخر لحظه فعليك بالدليل العلمى القاطع من التاريخ .... فمن الممكن ان اتعلم منك ان صح وان كان ذلك سيكون منى على كراهه..... ولكننى الى الان متاكد ان زعمك لم يحدث حتى تاتينى انت بالدليل على ذلك .... واحب ان اضيف ان اعظم خسائر حاملات الطائرات الامريكيه فى الحرب على اليابان كانت من تاثير هجمات الكاميكازى اكثر من اى سلاح اخر استخدمه اليابانيين ..........
ولعلي أضيف حول هذه النقطة مقولة لـ"صدام حسين" عند حربه مع "إيران" 1980م قال: سر تفوقي هو أنني أوصلت عمدًا معلومات مغلوطة للطرف الآخر, وأنني عملت بشكل مختلف عما وصلني منهم..!
اتفق معك بذلك ولكن هذه النقطه تختلف تماما عن نقاطنا محل الجدال.......... ايصال معلومات مغلوطه الى العدو عمدا يختلف عن العناد والاصرار على تنفيذ الخطط الموضوعه بالرغم من معرفتى بعلم العدو بها.... فالدهاء دوما مختلف عن العناد والحماقه ..........
هناك 3 طرق للتجسس تختلف عن بعضها, وتدعم طرف واحد أو مستفيد واحد, فهناك التجسس ألاستخباراتي الحكومي, وهناك تجسس العملاء, وهناك التجسس الرسمي..
باختصار..
- التجسس ألاستخباراتي: هو التجسس الذي يكون هدفه الوصول إلى مالا يمكن الوصول له, أو العمل بطرق تكون منظمة ودقيقة, تصل إلى الزواج من طرف مستهدف, أو مشاركته بتجارته, أو غيره..
- تجسس العملاء: هم أفراد من نفس الدولة أو مقيمين فيها, يعملون للتجسس حول أوضاع البلد بكل تفاصيلها, من داخل المجالس العائلية إلى الجامعات وربما المساجد, وأوضاع المجتمع..
- التجسس الرسمي: وهو السفارات والقنصليات بتلك الدولة, فأحد أبرز أعمالها هو "التجسس".
[المرجع: موقع ويكييديا بصفحة منظمة تجسس خاصة]
..
هل تاكدت الان من ان ادعائى بانك ستتعلم وستستفيد من مداخلاتى بهذا الموضوع على حق؟؟؟؟؟؟؟؟ لقد بدات تستخدم الماده العلميه فى الرد واقتبست من الويكيبيديا .....هذا هو الفرق بين الاعتماد على المصادر العلميه والاعتماد على النحو والنثر الغث ....اعتقد ان اسلوبك بدا يتطور الحييك على هذا ............
ولكن لماذا تذكرنى بهذه المعلومات الصحيحه المقتبسه والموثقه من موسوعات الانترنت؟؟؟؟
what is your point????????
الهدف في العادة في مثل هذه المواضيع الذكية لا يتم شرحها, ولكنه يفهم ويستنتج استنتاجًا, ويختلف الفهم عند شخص لآخر, مع أن كل المفاهيم التي تفهم ستؤدي في الغالب للهدف الحقيقي, أتحدث هنا عن من يرى للموضوع بحياد تام, أما أن يرى الموضوع دون حياد, أو يدقق بالكاتب أكثر من المكتوب فطبيعي أن يرى للهدف بجانب خاطئ, أو لا يفهم المغزى والهدف كشخصك..!
..
والدولاب وقع والقطه ماتت والراجل طلب من امه كبايه شاى قالتله ليه انته فاكرنى موتوسيكل
او بالانجليزيه : bla bla bla bla........
انت كثير الكلام يا سعد ..... رغاى بصوره لا تصدق........ ولكن ان ظننت ان شخصك الذى لا اتعمد استهدافه الان كما تتعمد انت الان استهداف شخصى والتشديد دوما على ذلك قد تنطلى عليه اساليب الحواه هذه فانت واهم .......
ما اعنيه بصوره اكثر وضوحا........ وساقولها لك بعاميه بلدى : اتعود انك تجيب من الاخر......
أخطأت عزيزي خطأ كبير أن يكون هناك علاقة بين "الموضوع" وبين "الدراسة العلمية", وإنما هناك باللغة مصطلح "التعبير" والذي تندرج تحته تقسيمات أو أنواع التعبير, من كلمة و حوار وتلخيص والوصف والرسالة و بطاقة و تعليق ومشاركة وغيرها من تفاصيل لغوية لا أريد التفصيل فيها, وما نطرحه هنا لا يمكن أن يوصف "بالدراسة العلمية" التي هي بحاجة لدراسة علمية حقيقية بمراجعها وتفاصيلها, وليس هذا "ببرهان التجربة" المرتبط بعمل تجربة واقعية والقياس عليها مع ذكر النتائج, فكل ما يطرح هنا هو تعبير, ويمكن تسميته "موضوع" وكلمة "موضوع" تطلق على أي قطعة نصية احتوت على عنوان و نص, سواء كانت نثرًا أو خاطرة أو خطبة أو حتى مقالة..!
وعن موضوعي الذي كتبت فهو يعتبر "مقالا", وأغلب ما يكتب بهذه المنتديات تعتبر "مقالات", لكون شروط كتابة المقال هي الأقرب لما يكتب هنا..
فأتمنى ألا تكون عجولا في أحكامك, لاسيما عند ربطها بوقائع مسجلة, أو بمعلومات مؤرخة, أو بعلم محفوظ..
..
دليل اخر على سطحيتك فى التعامل مع النقد ....... فسعيك لاثبات انك مثقف وتعلم فى علوم واصول اللغه اكثر مما احاول انا ان اظهرك عليه للقراء جعلك تتناسى اننى اتحدث منذ البدايه عن الفرق بين الاسلوب العلمى والاسلوب الادبى .... ما طلبته منك ان يكن اسلوبك علميا لا ادبيا او على الاقل اجمع بين الاسلوبين ان اردت ان تتحدث بصوره صحيحه عن علم المقال يا هذا......... اى الاسلوب العلمى والاسلوب الادبى والاسلوب العلمى المتادب ......... صدقنى ستجد عندها فارقا فى الاسلوب وستصبح مواضيعك اكثر مصداقيه ........جرب واعدك وقتها لن تندم ابدا......... هل علمت الان من هو العجول فى الاحكام ومن يعانى المشكله فى الاستيعاب وفهم المغزى؟؟؟؟
اعانك الله
كونك لم تعرفني حق المعرفة, وكونك لم تحتك بي عن قرب, فلما تلقي بالأحكام كما تود هواك...؟!
حتى بموضوعي كنت منساقًا لمهاجمة شخصي, ومحاولة الإساءة لي, والتقليل مما أكتب, مع أحقيتك بذلك لو قلة خيرًا, بدل المستوى السيئ الذي ظهرت به, حيث أسأت لنفسك قبل من تقصد بحديثك..!
لاننى بالنهايه انتقد اسلوبك كما ترى ولا انتقدك انت لاننى لا اعرفك كما اسلفت انا .... وعلى ذلك فانا لا القى بالاحكام جزافا وان كان حكمى على مواضيعك الان نابع عن متابعه متانيه لكل مضامينها تقريبا وواحدا بواحد وصدقنى فهذه عادتى بفضل الله تعالى ........احتكاكى مع شخصك الكريم القليل فى السابق اعطانى انطباعا عن انسان خلوق ومتدين فى الحياه العاديه خارج اللعبه ... اما عن اسلوبك فى المنتدى او داخل اللعبه فهو ماده عرضى فى حديثى ونقدى لاسلوبك فى مواضيعك الان.......ولى الحق فى النهايه للنقد شئت انت ام ابيت فهو منتدى عام وليس منتدى خاص...ومداخلتنى فى النهايه كانت لاثبات ان المستوى السىء هو مستواك واساليب الاقلام المرتزقه هى فى النهايه اساليبك فلا تحول انتباه القارىء الى الاتجاه الاصلى وتصور نفسك على ان شخصك ضحيه للنقد الازع من شخص اهوج وحاقد ....... فمن يعرفنى تمام المعرفه يعلم تماما انى بعيد تمام البعد عن هذه الصفات ولله الحمد والمنه ........ وهدفى من المداخله فى النهايه هو ان اوصل للقارىء انك قلمك قلم عديم المصداقيه ووسيله اعلام للامتاع واضاعه الوقت فقط بدلا من ان يكون مفيدا وبنائا او على الاقل محترما........
ثم هجومي عليك وإن كان ليس بهذه الشدة التي تذكر, ولكن إن كان من هجوم عليك فهو لسوابقك تجاهي, وما قمت به تجاهي وتجاه من هم معي, وأنت تعرف هذا الأمر, فكوني قد "سامحتك", و"أحللتك وابحتك" و"نسيّت نفسي ما حصل منك", لذا لا أريد أن استرجع الماضي, فما حصل منك صفحة وتم طيها بالكامل, عسى الله أن يعفو عنك..
اسال الله تعالى ان يعفو عنى وعنك وعن جميع المسلمين اللهم امين ... ولكنى اوصل لك فى النهايه اننى غير نادم على ما قمت به تجاهك ان كنت قد قمت اصلا بشىء من الاساس يستدعى الندم... انت وضعت نفسك بالسابق امامى كند ولم تتعامل معى بشفافيه فحاق بك سوء عملك واستحققت عن جداره ما اصابك بالنهاية....... السبب انك لم تختار خصمك الذى يناسب حجمك ... لقد احسنت بك الظن بالبدايه وتعاملت مع رجل يفى بالتزامه ولتذكر اتفاقنا سابقا بخصوص ال جى تى بحضور كاراتيه....... ولكن ان تظن نفسك على مستوى من الدهاء لان تخدعنى او تماطلنى او تقيم ضدى المكائد من خلفى كما فعلت وقتها فقد استحققت ما قمت به تجاهك وتجاه نخبتك الذين ظللتم تتفاخرون بهم ... لست نادما عن الامعان فى عقابك وقتها ولست نادما الان ايضا .....ومسامحتك لى او غير ذلك عن ذلك لا تعنى لى الكثير فقد اخطات انت اولا ووجب ان تتحمل عواقب افعالك كما يصنع الرجال لا ان تولول وترغى وتزبد فى المنتديات كما ظللت تفعل انت طوال 6 شهور سابقه..... فهمت يا هذا؟؟؟؟؟
احترم عمرك الأكبر, واحترم كلماتك, وسآخذ الجملة الأخيرة بجانبها الجميل, وبحسن ظن صادق, ولعلي أقول لك أيضًا:-
محمد.. لن تعلو أبدًا قدرك ..
وتذكر: قول الرسول الكريم: {اعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك, وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك, رفعت الأقلام وجفت الصحف} .. فلن يعلو أحدًا أبدًا على قدرهـ..
ودمتم سالمين
شكرا لك على تقديرك لما ذكرتك به من امور العمر والامكانات والخبره هذا ان دل على شىء فانا يدل على انه لا يزال الى النهايه بك الخير........
اما عن عدم علوى لقدرى ....... فساعلمك الفرق ما بينى وبينك ولله الفضل تعالى .... انا اعلم جيدا امكانات نفسى واحاول دوما الا اورط نفسى فيما لا استطيع ان انهيه واذا تحديت تحريت قدر المستطاع ان اكون اهلا للتحدى واذا اخطات تحملت العواقب واذا تحدثتث تحريت الافاده ان كان هناك اصلا من داعى للحديث... كما اننى اسعى بعون الله تعالى الى ان اعلو عن قدرى الذى ارى نفسى به واوصلنى الله تعالى وحده بفضله وتوفيقه فقط لا غير اليه....... اما انت فانا اكررها اليك مره اخرى ......... لن تعلو ابدا قدرك لدى يا سعد ...... الا اذا غيرت من اسلوبك........ فان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم............
وتذكر: قول الرسول الكريم: {اعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك, وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك, رفعت الأقلام وجفت الصحف} .. فلن يعلو أحدًا أبدًا على قدرهـ..
هو خير ما اختتمت به ردك ........... صدق رسول الله صللى الله عليه وسللم.........
الى اللقاء ان شاء الله................