نقاش: هل تتوقع وجود حياة أخرى خارج كوكب الأرض؟!

هل تتوقع وجود حياة أخرى خارج كوكب الأرض؟!

  • نعم، أتوقع ذلك حسَب خيالي الشخصي!

    الأصوات: 153 57,1%
  • أممم، ماعتقد إنو فيه حياة ثانية غير الحياة على الأرض!

    الأصوات: 115 42,9%

  • مجموع المصوتين
    268
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

DeletedUser

Guest
..



^
ولد . اركد , ناس تآفهه جآهلهه
أثرت فيهم آفلآم الكرتونّ .
دامك مؤمن ب آيآت الله . مَ تقولل هَ الكلآم .
القران هو حبل الله المتين .
آخخ بسّ . وَ الله عالم مدري كيف عايشه وهم
عَ الاسلآم .

أخي ما بدي ينغلق الموضوع بسبب هيك ردود من حضرتكم؟
وش فيها الانسان اذا تأملّ وغاص في تفكير عميق واجت على باله افكار وكيذا؟
يقول
البرت اينشتاين: الخيال اكثر اهمية من المعرفة، فهو يحيط العالم. ويقول جيمي باولينيتي: الحدود موجودة فقط في دماغنا، لو أعملنا خيالنا لأصبح لدينا إمكانيات لا حدود لها.
 

Bare foot

مقاتل برمح
مستوى التفاعل
21
السلام عليكم

باعتقادي تفكيرك خاطئ وخيالك كبير لدرجة كبيرة جدا

عادي ماقلنا لك لاتتخيل بس لازم تجيب ادلة وبراهين

وثاني شي لو كان فيه مخلوقات وكائنات اخرى تعيش في الفضاء لكان تم ذكرها في القران الكريم

بالتوفيق موضوع جميل واصل
 

DeletedUser

Guest
السلام عليكم

باعتقادي تفكيرك خاطئ وخيالك كبير لدرجة كبيرة جدا

عادي ماقلنا لك لاتتخيل بس لازم تجيب ادلة وبراهين

وثاني شي لو كان فيه مخلوقات وكائنات اخرى تعيش في الفضاء لكان تم ذكرها في القران الكريم

بالتوفيق موضوع جميل واصل

وعليكم السلام ورحمةة الله تعالى وبركاته
منوّر حبيبي واحترم وجهة نظرك واتقبلها بصدر رحب!
نورت الموضوع عزيزي
 

DeletedUser

Guest
[SPOIL]
أخي ما بدي ينغلق الموضوع بسبب هيك ردود من حضرتكم؟
وش فيها الانسان اذا تأملّ وغاص في تفكير عميق واجت على باله افكار وكيذا؟
يقول
البرت اينشتاين: الخيال اكثر اهمية من المعرفة، فهو يحيط العالم. ويقول جيمي باولينيتي: الحدود موجودة فقط في دماغنا، لو أعملنا خيالنا لأصبح لدينا إمكانيات لا حدود لها.
[/SPOIL]
..




آعتذر منك . :137:
و لآ احب آشوهه موضوعك آو موضوعّ غيرك .
لكن يغوص بَ افكارهه بعيد ععّن القرآن الكريم .
وَ إينشتاين وَ باولينتي . بسسلآمتهم ~
 

DeletedUser

Guest

..




آعتذر منك . :137:
و لآ احب آشوهه موضوعك آو موضوعّ غيرك .
لكن يغوص بَ افكارهه بعيد ععّن القرآن الكريم .
وَ إينشتاين وَ باولينتي . بسسلآمتهم ~

اعتذارك مقبول يَ عزيزي، نورت الموضوع وآسف على أسلوبي الوقح معَك!
 

DeletedUser29891

Guest
مسأله انوو في حياه أخرى بكوكب أخر .. انا من وجهه نظري أقول لا

اممممم

لانه مافيها أمكانيات وأساسيات العيش ... هذي وجهه نظري

أتمنى ان تتقبل مروري ..

موفق عزيزي ..

 

DeletedUser

Guest
مسأله انوو في حياه أخرى بكوكب أخر .. انا من وجهه نظري أقول لا

اممممم

لانه مافيها أمكانيات وأساسيات العيش ... هذي وجهه نظري

أتمنى ان تتقبل مروري ..

موفق عزيزي ..


نورت الموضوع يَ كينغ !
 

DeletedUser

Guest
نعم هناك
هناك بلايين المجرات ونحن لا نعرف سوى مجرتنا درب التبانه
ولكننا لا نعرف باقي المجرات الأخرى هل يوجد انا اعتقد نعم + في زومبي حقيقي ظهر في أمريكا شوف اليوتيوب اكل شخص انا شفته بعيني
 

Aywac

فارس ثقيل
مستوى التفاعل
354
هذا الموضوع قرأته ذات مرة وأقنعني بوجود حياة أخرى خارج كوكب الأرض :rolleyes:
[spoil]الحياة في الكواكب البعيدة
new_planet0425222.JPG


في كل يوم تظهر دلائل جديدة على وجود حياة في الكون خارج المجموعة الشمسية، لنتأمل آخر الاكتشافات العلمية وكيف تحدث القرآن عن هذا الموضوع......

دلائل علمية أقرب إلى الحقيقة

إنه حديث العلماء في العصر الحديث: لا يمكن أن نكون وحدنا في هذا الكون الواسع! فإذا ما تأملنا الأبحاث الكثيرة الصادرة حول الحياة في الكون نلاحظ أن معظم العلماء يؤكدون أن الحياة قد تكون منتشرة في كل مكان في هذا الكون الواسع.

لأكثر من مئة سنة والعلماء يتساءلون عن أسرار الحياة على الأرض، ولماذا نجد الأحماض الأمينية العشرين ذاتها في جميع الكائنات الحية! فقد وجد العلماء أن الجزيئات العضوية وهي أساس الحياة موجودة في الغبار بين النجوم والمجرات منذ بلايين السنوات. حتى إن الكثير من العلماء اليوم يعتقدون أن كتل بناء الحياة جاءت من خارج الأرض من الفضاء البعيد.

040206_iod_orion_.JPG


هنالك الكثير من الجزيئات العضوية الموجودة في الغبار الكوني بين المجرات، ولذلك هنالك اعتقاد سائد بين علماء الفلك أن الحياة موجودة في مختلف أجزاء الكون وليس على الأرض فقط.

إن المذنبات الساقطة على الأرض كانت تحمل آثاراً للحياة، هذه الآثار كما يقول العلماء جلبتها النيازك من بين المجرات حيث تنتشر الجزيئات العضوية التي هي أساس الb
%

u0025

0ADياة، وبما أن النيازك تملأ الكون وتتساقط على كل الكواكب في الكون، إذن هنالك احتمال أن تكون هذه النيازك قد حملت الحياة إلى كواكب أخرى غير كوكب الأرض.

2005-0504microbe.JPG


هذه صورة بالمجهر الإلكتروني مكبرة آلاف المرات لسطح النيزك ALH84001 الذي جاء من المريخ وسقط على الأرض، ونرى في الصورة آثاراً لجزيئات عضوية متحجرة كانت موجودة قبل ملايين السنين.

ويقول أحد علماء الفلك وهو الدكتور Cronin يوجد في الكون أكثر من مئة بليون بليون كوكب شبيه بالأرض وصالح للحياة، إذن الذي حدث على الأرض يمكن أن يحدث على كواكب أخرى!.

ولذلك يحاول العلماء اليوم في جامعة Illinois في شيكاغو ابتكار طرق جديدة لاستكشاف الحياة على كواكب أخرى غير الأرض. ويقولون إن هنالك احتمالاً كبيراً جداً لوجود حياة على كواكب أخرى غير الأرض.

أما الدكتور سكوت من وكالة "ناسا" فيقول: في كل عام يسقط على الأرض أكثر من مئة طن من المواد تأتي من الفضاء الخارجي، ومعظم هذه الكمية تأتي على شكل مواد عضوية. ويقول العالم Allamandola أحد علماء "ناسا" إن الحياة موجودة في كل مكان في الكون.

طبعاً هذا اعتقاد معظم علماء الفلك اليوم، لأن هؤلاء العلماء عندما درسوا الكون وجدوا عدداً ضخماً من المجرات، وكل مجرة تحوي عداً ضخماً من النجوم، ولابد أن توجد الكثير من المجموعات الشمسية تشبه مجموعتنا الشمسية، واحتمال وجود الحياة على أحد الكواكب البعيدة هو احتمال كبير جداً.

كما وجد علماء من وكالة "ناسا" آثاراً لمركبات سكرية وكربون عضوي على أحد النيازك الساقطة على الأرض والقادمة من الفضاء الخارجي، ولذلك أضافوا دليلاً جديداً على احتمال وجود الحياة في الفضاء الخارجي.

الحياة منتشرة في كل مكان من الكون!

هنالك علماء من أمثال الدكتور فرِد آدمز من جامعة مشيغان يفترضون وجود توزع منتظم للحياة في الكون!! ويقولون إن الحياة الميكروبية الدقيقة موزعة في مختلف أجزاء الكون، وسبب هذا الاعتقاد هو الانتشار الكبير للمادة في الكون ومع هذا الانتشار فإن النيازك المتساقطة على الأرض تكون غالباً محمَّلة بآثار للحياة البدائية، ومع أن مصدر هذه النيازك متنوع وعمرها متنوع أيضاً فإنها تشترك بوجود آثار للمواد العضوية التي هي أساس الحياة.

ويقول الدكتور آدمز إن الأرض خلال أربعة آلاف مليون سنة قذفت ما لا يقل عن 40 ألف مليون حجر محمَّل بالحياة، هذه الأحجار من المحتمل أن تسقط على كواكب أخرى حيث تتوافر البيئة المناسبة لنمو حياة جديدة .... وهكذا.

asteroid_impact1222.jpg


على مدى بلايين السنوات سقط على الأرض عدد كبير من النيازك القادمة من مختلف أنحاء الكون وهذه النيازك كانت محملة بالمواد العضوية التي هي أساس الحياة، ولذلك هنالك اعتقاد عن كثير من العلماء أن الحياة تنتشر في كل مكان من الكون.

وقد دلت القياسات الجديدة للنيازك المتساقطة على الأرض أنه يسقط كل يوم بحدود 300 كيلو غرام من المادة الحية من الفضاء الخارجي.

ومنذ فترة وجيزة اكتشف العلماء كوكباً شبيهاً بالأرض يبعد عنا بحدود 20 سنة ضوئية، وقد وجد العلماء أن الظروف البيئية السائدة على هذا الكوكب شبيهة بتلك الخاصة بالأرض، وأن درجة الحرارة مناسبة للحياة على ظهر الكوكب الجديد، وأن هناك احتمالاً كبيراً جداً لوجود حياة بدائية على هذا الكوكب . ويقول العالم الأسترالي Dayal Wickramasinghe :

I think you could at least say that Earth isn't unique in the universe

أظن بأنه يمكنكم القول إن الأرض ليست هي الوحيدة في هذا الكون.

كيف عالج القرآن هذه المعلومات؟

لا تعجب أخي القارئ إذا علمتَ بأن القرآن قد تحدث بدقة مذهلة عن هذه المعلومات الجديدة التي هي محل اعتقاد معظم علماء الفلك اليوم. فقد رأينا في المعلومات السابقة عدداً من النتائج التي وصل إليها العلماء بنتيجة اكتشافاتهم الكونية، ويمكن تلخيصها بنقاط محددة:

1- يتحدث العلماء عن وجود حياة خارج الأرض أي في الكواكب البعيدة.

2- يعتقد العلماء بشدة أن الحياة لا تتركز في كواكب محددة بل هي منتشرة في كل مكان من الكون.

3- يعتقد العلماء أيضاً أن رحلة بحثهم عن الحياة في الكواكب البعيدة لابد أن تسفر عن الالتقاء مع عوالم جديدة والاجتماع مع المخلوقات التي تسكن الفضاء الخارجي.

العجيب إخوتي أن هذه النتائج الجوهرية التي وصل إليها العلماء بعد تجارب مضنية استمرت أكثر من نصف قرن، هذه النتائج جمعتها لنا آية واحدة فقط من كتاب الله تعالى! تأملوا معي هذه الآية العظيمة التي حدثنا فيها الله تعالى عن معجزة من معجزات خلقه وآية ينبغي علينا أن نتفكر فيها، يقول تعالى: (وَمِنْ آَيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ) [الشوى: 29].

إنها إشارات مبهرة في آية واحدة:

1- إشارة إلى وجود حياة خارج الأرض أي في السماوات من خلال قوله تعالى: (وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ) ففي كلمة (فيهما) إشارة إلى وجود الحياة في السماء والأرض.

2- إشارة إلى الانتشار الكثيف للحياة في الكون من خلال قوله تعالى (بَثَّ) وهذه الكلمة تشير إلى الانتشار الواسع للحياة، وهي كلمة مناسبة جداً لما يعتقده العلماء اليوم من انتشار منتظم للحياة في كامل الكون.

3- إشارة إلى احتمال اجتماع مخلوقات من الكواكب البعيدة معنا، وذلك من خلال قوله تعالى: (وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ).

وسبحانك يا الله! والله إن الذي يقرأ هذه الآية بشيء من التدبر والإنصاف يدرك على الفور أنه لا يمكن لأحد في زمن النبي الكريم عليه الصلاة والسلام أن يتحدث بهذه الدقة عن الانتشار المنتظم للحياة في الكون، فأين هؤلاء الذين يعتقدون أن الراهب بحيرة هو الذي علم محمداً صلى الله عليه وسلم القرآن؟ أين أولئك الذين يملؤون مواقعهم على الإنترنت بمقالات تنتقد القرآن على كتاب أساطير لا يصلح لمثل عصرنا هذا؟ أين هؤلاء الملحدين من كلام الله عز وجل؟

لذلك نطلب منهم أن يتأملوا كلام الله تعالى ويدرسونه ليدركوا أنه لو كان كلام بشر لوجدوا فيه التناقضات العلمية والاختلافات وندعوهم لقراءة آية واحدة من كتاب الله تعالى يخاطبهم بقوله: (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآَنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) [النساء: 82].

ــــــــــــ

بقلم عبد الدائم الكحيل

www.kaheel7.com/ar[/spoil]
وعنوان النقاش هل تتوقع وجود حياة أخرى خارج كوكب الأرض؟! لا يعني بالضرورة وجود إنسان آخر، يمكن حيوانات

أو نباتات أو كائنات ذكية، وأنا متأكد 100% أنه توجد حياة أخرى في كواكب خارجية كالحيوانات والحشرات والطيور،

ولما لا الديناصورات!!! :confused: لأنه في الكون توجد الملايير من المجرات، وفي كل مجرة توجد الملايين من المجموعات

النجمية كمجموعتنا الشمسية، ولا عجب في إمكانية وجود كوكب شبيه بكوكب الأرض من حيث الخصائص:

الأكسجين، الماء،...

والله أعلم.

وشكرا على الموضوع والنقاش الجميل :)
 

DeletedUser

Guest
هناك شيئ يقول في ناهاية العالم اننا سنحارب اما مخلوقات من كوكب اخر او مخلوقات من الارض ومن يعتقد فيكم ان اجوج ومجوج يوجدان لايوجد دليل الامن القان يعني ماتقدر تقول

حبيبي بخصوص ياجوج وماجوج هم موجودين في الارض
وتقريبا على مذكر قالوا لي في مكان قريب من الصين
بس ما يطلعون الى بعد نزول عيسى عليه السلام وبعد ما يقتل المسيح الدجال
 

DeletedUser

Guest
العفو عزيزي منور الموضوع بطلتك :d



العلم يوم بعد يوم يزيد تطوّراً!



اخي ابحث بقوقل فيه ايات تدل على وجود كائنات غيرنا، اكيد ما بحثت في هذا الششيء!



نفس الجواب السابق، منور حبيبي

حبيبي انا ما علي من كلام ناس كافرين
يدخل ويسوي افلام وينزل كلام ووووو الى اخره
انا اقولك الله عز وجل ما اخبر محمد عليه الصلاة والسلام ان فيه حياة في كوكب اخر
او نزل هالشي في القرآن الكريم فهمتني
اما بخصوص المواضيع الي نازله في قوقل هالشي احتمال يكون تاليف او شيء ثاني فهمتني
 

DeletedUser

Guest
ليش ما نفترض انه فيه شمس ثانية بمجرة ثانية ويعيش بها كوكب ارض ثاني مثلاً؟
او فيه كوكب مثل الشمس يقدر البشر يعيشون بفضله واحنا ما ندري عنه؟ الله اعلم!
هاذي بس احتمالات فقطّ! :d

حبيبي لا تقول شمس ثانية وح حياة اخرى
حبيبي سكان الارض سابقا هم الجن ومن ثم نزل آدم بعد طرد الجن لما فسق في الارض
حبيبي ابحث في النت عن بداية الخلق او بداية الارض شيء مثل هذا
وراح توضح لك الامور
واتمنى قبل لا تقول شيء انك تتاكد منه
 

DeletedUser

Guest
أخي ما بدي ينغلق الموضوع بسبب هيك ردود من حضرتكم؟
وش فيها الانسان اذا تأملّ وغاص في تفكير عميق واجت على باله افكار وكيذا؟
يقول
البرت اينشتاين: الخيال اكثر اهمية من المعرفة، فهو يحيط العالم. ويقول جيمي باولينيتي: الحدود موجودة فقط في دماغنا، لو أعملنا خيالنا لأصبح لدينا إمكانيات لا حدود لها.

حبيبي تفكيرك على عيني وراسي
بس حاول ان تفكيرك ما يروح بعيد مرة لدرجة انه يوصلك للكفر
 

DeletedUser

Guest
نعم هناك
هناك بلايين المجرات ونحن لا نعرف سوى مجرتنا درب التبانه
ولكننا لا نعرف باقي المجرات الأخرى هل يوجد انا اعتقد نعم + في زومبي حقيقي ظهر في أمريكا شوف اليوتيوب اكل شخص انا شفته بعيني

احمد حبيبي
اليوتيوب او اي شيء من هالقبيل احتمال يكون كذب
وانت قلت امريكا على فكرة ترى المخرجين الافلام بعضهم امريكين
يعني واحد مسكت معاه قال خلني انزل مقطع عن كذا وكذا
ولا تلاحظ انا المخلوقات الي يطلعونها في الافلام
تحصل اشكالهم مخيفه او قذرة وما الى ذلك
لو كان فيه حياة مثل ما قال بعض الشباب مع اني اتوقع ان هالشي غير صحيح
ليه ما يكون اشكالهم جميلة ويكونون في اجمل من البشر هذا مثال فقط
 

DeletedUser30018

Guest
ربي على كل شئ قادر بسسسسسس لو كان فيه كان ذكر في القران

يمكن فيه ماذكر
 

DeletedUser30018

Guest
احمد حبيبي
اليوتيوب او اي شيء من هالقبيل احتمال يكون كذب
وانت قلت امريكا على فكرة ترى المخرجين الافلام بعضهم امريكين
يعني واحد مسكت معاه قال خلني انزل مقطع عن كذا وكذا
ولا تلاحظ انا المخلوقات الي يطلعونها في الافلام
تحصل اشكالهم مخيفه او قذرة وما الى ذلك
لو كان فيه حياة مثل ما قال بعض الشباب مع اني اتوقع ان هالشي غير صحيح
ليه ما يكون اشكالهم جميلة ويكونون في اجمل من البشر هذا مثال فقط

ما اعتقد قي مخلوق اجمل من البشر ارجع لا القران وراح تعرف
 

DeletedUser23874

Guest
بكل تاكيد يوجد حياة خارج الارض لانه يستحيل الله خلق هاذ الكون الفسيح بدون حياة وكوكب الارض هو الجزء الوحيد الذي ينبض بالحياة علما انه كوكب الارض لا يشكل ذرة رمل بالنسبة للكون

مسألة وجود مخلوقات فضائية أو عدم وجودها مسألة تخضع للتجربة
فليس في القرأن مايؤكد وجودها أو ينفيها

هناك اية قرانية ذكرت انه هناك كائنات حية بالفضاء والله اعلم اذا كانت ذكية ام لا

ومن آياته خلق السماوات والأرض وما بث فيهما من دابة وهو على جمعهم إذا يشاء قدير
 

DeletedUser

Guest
اكيد فيه مخلوقات خارج الارض

وهم الجن و الشياطين و الملائكه

وغيرهم من المايكروبات و الفيروسات عدد لايمكن احصائه ..
 

DeletedUser

Guest
+

معلومه غفل عنها الجميع

ان فيه بشر فعلا يعيشون في مكان خارج الارض

لاتنسون ان عيسى عليه السلام الله سبحانه وتعالى رفعه عنده وهو موجود في احد السماوات السبع

+

لاتنسون ان الجن والشياطين ايضا موجوده في الفضاء و ان الشهب خلقت لرجم الشياطين الي يحاولون يتسمعون للملئ الأعلى

+

لاتنسون ايضا ان الملائكه الي تنتقل من الارض الى الملكوت الاعلى مايرجعون للارض مره اخرى

اذا فهم يعيشون في الملكوت الاعلى

+

في كل سماء موجوده روح نبي + جسد نبي الله ادريس اضن اذا ماخانتني الذاكره موجود في السماء الرابعه !!

هذي كلها ادله من القرآن الكريم تدل على وجود حياه خارج الارض
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى