لتعم الفائدة ويزداد الرصيد

ولاية بني ياس

TW VIP - SaleH
مستوى التفاعل
116
قد تشتكي من الضيق والحزن، وأن كل ما حولك يزيد الهم في قلبك، وأنه لا توجد شمعة تضيء هذا الظلام الكئيب ..
فقط تأمل حولك قليلاً .. تأمل الوجوه الكاحله تحت كل حجر .. كلها تنتظر نفس الشمعة ايضاً ..
ابتسامة في وجه عجوز، كلمة شكراً أو "تسلم أيدك" لمن أدى لك عملاً، أو حتى نظرة عرفان بالجميل .. شموع عديدة تعني الكثير والكثير لتلك " الوجوه الكاحلة "
جرعات من السعادة تمنحها للآخرين بلا جهد يُذكر، قد ترتد إليك فوراً أو بعد حين ..
قد يكون الحصول على السعادة صعباً في هذه الأيام .. لكن منحها يظل سهلاً مثل قطعة من الكعك

- أحمد سلام
 

DeletedUser

Guest
إذا كنتن وكنتم تظنون أن أعداء المرأة قوم غِلاظ جِلاف ينادون ليل نهار بعبارات مُقلِقة مثل أن المرأة كائن من الدرجة الثانية، أو أنها من نسل إبليس، أو أن أصلها ثعلب كما تقول الأسطورة اليابانية، أو أن "شرشبيل" الشرير هو من صنع أول "سنفور" أنثى، فأنتم حتما تحتاجون إلى مراجعة تاريخية!

أعداء المرأة يأتون بجميع الأشكال والألوان والأصناف، ورأينا على مدى التاريخ تشكيلة كبيرة منهم (بل ومنهن أيضا!) ففي كل عصر يخرج شكل جديد يتلاءم مع روح العصر ومتطلباته! وإني أعجب من قدرتهم البقائية الارتقائية هذه التي أتمنى أن أعرف سرها ليستعملها العلماء على الكائنات المهددة بالانقراض! مسلسل سوق النخاسة -نخاسة المرأة- مستمر لا يتوقف، وفي كل عصر يأتينا موسم جديد وحلقات جديدة بحبكة أكثر خبثا ودهاءً عن سالفاتها.





في عصرنا الأربد، لأعداء المرأة شكل جديد، شكل "حداثي"، شكل "كوُل"، شكل يحسن تمويه نفسه حتى تكاد تحسبه صديقا. الأعداء الجدد للمرأة في يومنا غالبا ما يكونون أعضاء في "جمعية أصدقاء المرأة" (لا توجد جمعية بهذا الاسم، وإن وجدت فإني لا أعنيها بعينها)، وغالبا ما يعرِّف بعضهم عن نفسه بقوله أنه "نِسوِيّ" أو Feminists، وتجدهم ينادون ليل نهار بأن الأنثى (لاحظوا جيدا، الأنثى وليس المرأة) كائن لطيف جميل رقيق وديع، وأن معظم الحضارات القديمة كانت تقدس الأنثى، وأن جميع الآلهة لدى العرب –باستثناء هُبَل- كن إناثا، وتجدهم يعودون إلى إلاهات الإغريق والرومان ليبينوا أن الأنثى كان أقوم سلوكا وأرشد قرارا، وأن ممالك النحل والنمل تديرها ملكات لا ملوك بكامل الكفاءة، ويؤكدون أنه لولا "تواطؤ" حواء مع الأفعى (وكلتاهما من جنس الإناث) لما تمكن إبليس وهو الذكر (مجازا على الأقل) المغلوب على أمره من أن يصفي حسابه مع آدم عليه السلام، رغم أن الرواية القرآنية تبيّن بوضوح أن لا علاقة لحواء بالأمر. ثم وبعد هذه الديباجة الطويلة لا يفوتهم أن يتغزلوا بجسد المرأة، وأنه هو ملهم الحضارات، وأن أمهم الأرض أنثى لغويا ووظيفيا فهي تحمل وتلد/تنتج، وغير ذلك من المديح المبالغ فيه إلى حد الإزعاج!



أعداء المرأة الجدد قوم يبالغون في مديح المرأة، بل يكادون يقدسونها ليس لأنها امرأة بل لأنها أنثى، وطبعا لا يفوتهم بهذه المناسبة الميمونة أن يشجعوا المرأة على "حسن استغلال ما وهبتها الطبيعة"، فهي كائن جميل ظلمه التاريخ والدين والمجتمع و"الظلاميون"، وعليها نشر الجمال على سطح البسيطة، وطبعا لها الحق –كل الحق- في أن تتاجر في جسدها كيفما شاءت –أو بمعنى أدق كيفما شاء تجار الرقيق الحداثيون وأساطين الإعلام- فهو من ممتلكاتها، بل وقد يتظارف بعضهم ويحاجج بأن الإسلام كفل لها ذمة مالية منفصلة وبالتالي من حقها التصرف بما تملك ومن ذلك جسدها!



على الجانب الآخر تجد شكلا جديدا لدى النِسْوِيَّات، هو الآخر كفيل بأن يجعلكم ترفعون حواجبكم تعجبا، ليس لأنه يبالغ في تقديس المرأة، بل العكس تماما! دققوا النظر جيدا وستجدون طائفة من النسويات يرتدين قمصانا ذات أزرار على اليمين (كقمصان الرجال) ويقصقصن شعورهن ويرفضن الزينة على إطلاقها ويبالغن في "الخجل" من جسد المرأة وأنه السبب في تسليعها وامتهانها، والحل بذلك لديهن –أطال الله في أعمارهن!- هو بأن تتحول المرأة إلى كائن شبيه بالرجل، فلا يستطيع أن يمتهنها أو ينظر إليها نظرة دونية فهي مثله حتى في الشكل. قد أتقبل هذا المنطق من باب الدعابة الاقتصادية حيث أن الاقتصاد الحديث يشجع على الاندماج والتكتل، لكن جديّا، وبعد التمعن والتفكير ألا ترون أنه هذه الدعوى تشي بحالة من الصَغَار لدى أولئك النسويات؟ فهن يرين –في قرارة نفوسهن وإن لم يعترفن بذلك- بأن الرجل هو الكائن الأرقى والأفضل والأكثر تطورا، وأنه لا حل لدى المرأة لحل عقدتها إلا بأن تتحول إلى رجل هي الأخرى! حقيقة، حقيقة، لا أفهمهن، وأشك أنهن يفهمن أنفسهن أصلا. هن أيضا شكل حداثي جديد من أشكال أعداء المرأة، فالمرء قد يعادي نفسه أحيانا! هن وكي ينقذن المرأة من نخاسة الجسد، أوقعنها فيما هو أكبر، نخاسة الروح، فعلى المرأة أن تكره جسدها وتطمسه حتى تحظى بمكانة لائقة بها، وعلى روحها أن تصطرع حتى تتقبل شكلها الجديد الذي سيعتقها مما تواجهه من وجهة نظرهن، وهذه النخاسة أدهى وأمر.



عزيزاتي، أعزائي،
سوق النخاسة لم يغلق، لا يزال مفتوحا 24 ساعة، 7 أيام في الأسبوع، 52 أسبوعا في السنة. وموسم التخفيضات لا ينضب، و"التصفية العامة" تطل برأسها بين الفترة والأخرى تمهيدا لوصول دفعة جديدة من الساذجات. ولا تزال كثير من بنات جنسي يُبعن ويُشترين في هذا السوق، وإن لم يعلّق ملصق للسعر عليهن!
كتب بواسطة: حياة الياقوت
 

ولاية بني ياس

TW VIP - SaleH
مستوى التفاعل
116
ما نفتر نقسم يومنا إلى نصفين، نصف نقضيه في الندم على ما فات، والنصف الآخر في القلق مما سيأتي، ويضيع العُمر بين مشكلات الماضي وتطلعات المستقبل، وتنسل أحلامنا من بين أصابعنا ..

كريم الشاذلي
 

DeletedUser

Guest
الزمان وقت محدود, فستغل وقتك بالاعمال الصالحه لتدخل لمكان ابدي الا وهي الجنة ..

كتابة قلمي :)
 

ولاية بني ياس

TW VIP - SaleH
مستوى التفاعل
116
هناك أناس سيحاولون إقناعك بالتخلي عن رؤيتك، سيخبرونك بانك مجنون وبأنه من غير الممكن تحقيق تلك الرؤية، وسيكون هناك آخرون يضحكون عليك ويسخرون منك، ويحاولون النزول بك إلى مستواهم، مونتي روبرتس يسمى هؤلاء الناس( سارقو الأحلام ) فلا تنصت إليهم
فعندما كان مونتي طالبا في المدرسة العليا، أعطى المدرس طلاب الصف مهمة الكتابة عما يرغبون في عمله عندما يكبرون، كتب مونتي أنه يرغب في امتلاك مزرعة على مساحة هائلة من الأرض يربي فيها العديد من خيول السباقات، أعطاه المدرس درجة ضعيف جداً، وبرر ذلك بأن الدرجة تعكس اعتقاده بأن الهدف كان بعيداً عن الواقعية.
فما من غلام فقير يعيش في البر على ظهر شاحنة يمكنه بأي حال من الأحوال أن يجمع مالا يكفي لشراء مزرعة على مساحة هائلة من الأرض، وشراء الخيول وأدواتها ومتطلبات تربيتها، وايضاً دفع أجور العاملين في المزرعة.
وعندما عرض المدرس على مونتي فرصة إعادة كتابة ورقته من أجل الحصول على درجة أعلى، قال له مونتي: ( احتفظ أنت بالدرجة، وسأحتفظ انا بحلمي).
واليوم أصبح مونتي يمتلك مزرعته المقامة على مساحات شاسعة من الأرض في كاليفورنيا، يربي فيها خيل السباق ويدرب المئات من مربي الخيول
- لم يدع احداً يسرق حلمه .. !!


- من كتاب هكذا هزموا اليأس
 

ولاية بني ياس

TW VIP - SaleH
مستوى التفاعل
116
اللي فهم هذه القصة، يسوي نفسه كأنه ما درى عن شيء!!
--------------------------------------------
استيقظَ بعد أذان الفجر بقليل ، احتسى كوب شاي باردٍ ، وقطعةَ خبز يابسة سدّ بهما رمقه .. خرجَ من كوخه المتهرئ لا يلوي على شيءٍ ، ، متّجهًا صوبَ سُوق الملابس البالية المستعملة.. عرض سِلعته المتواضعة على الأرض المغبرّة وتحت شمس يوليو الحارقة .. جلسَ على كرسيّه البلاستيكي قربَ بضاعته وهو يردّد توكلت على الله ، يا فتّاح يا رزّاق..
عرقُه يتصبّب بغزارة ورائحةُ سجارته الرديئة قد شملت الزّمان والمكان .. لم يُساومه أحد من السّابلة فضاق ذرعا وقال هذا يوم عصيب ، خيّم عليه يأسٌ مُضْن ، اعتراه كثير من الهمّ والغمّ ، ومرّت به ساعات أربع وهو على هذه الحال كابد من خلالها كلّ أنواع الشّقاء ، إذ ليس في جيبه درهم ولا دينار ، لسانُه لا يفترُ عن كلمة ( قبّح الله الفقر) .. تميّز غيظا وحنقا ولَملمَ أشياءَه وهو يلعن ويسبّ ويشتم نفسه وأيامه وزمانه !
عاد لكوخه متعبًا مكدودًا ، رمى بجثته الضّائعة فوق حصيره البالي مُتفكّراً في تناقضات هذه الحياة ، مستشعراً تفاهته وهوانه ، ومتخبّطاً في بحيراتٍ من الأوهام المسربلة بالغموض ، حلّق طير الكرى فوق رأسه فذهب في نومة هنيئة رأى من خلالها حلماً أنساه البؤسَ والشّقاء اللّذين يعيش في أحضانهما .. رأى نفسَه في قصر منيف يسرّ النّاظرين لم يَرَ مثله قطّ ، طبيعة خلاّبة تحيط به ، وأنواع من الأشجار والأزهار ، وأمواه عذبة رقراقة تجري من تحته ، وزيجات تصرخ وجوههن بالإغراء والجمال الفتّان ، وما إلى ذلك مما تسعد به النّفس وتسمو به الرّوح ... فبينا هو كذلك في جنّته الوهمية إذ سمع قرعاً قويّا على باب كوخه ، انتزعه من أحلامه ..قام فزعا فتح الباب بسرعة البرق رأى شرطيين وواحد بزيّ مدني على تقاسيم وجوههم سيماء الغضب .. وقف مشدوهًا فاغراً فاهُ ، صامتًا كالأموات جامدا كالتّمثال وقد علاه الاصفرارُ والشّحوب ..
استفاق من صدمته بكلمة كبيرهم : ستذهب معنا إلى مركز الشّرطة !
قال : لِمَ ؟ وما ذنبي ؟ وما جريمتي ؟
قال : أنت تَحلُمُ بدون رخصة !!

للكاتب: ربيع السملالي

 

ولاية بني ياس

TW VIP - SaleH
مستوى التفاعل
116
الربيع .. سيأتي

(١)
أوّل مَن استخدم تعريف «الربيع العربي» لوصف ما يحدث منذ عامين في عالمنا العربي هي وسائل الإعلام الغربية. التعريف لم يكن جديدًا.. بدأ أوّل مرة مع محاولات تشيكوسلوفاكيا عام ١٩٦٨م للتخلص من سيطرة وتحكّم الاتحاد السوفييتي، وسُمّي في وقتها «ربيع براغ»، وكانت بدايته في عز الشتاء -بالضبط مثلما حدث مع الربيع العربي- فلا علاقة للفصول العادية التي نعرفها بالوصف: الحرية تختار فصولها كما تشاء، ويشاء الأحرار.
ربيع براغ: انتهى بعد ثمانية أشهر بعد أن سحقته الدبابات السوفيتية.
الربيع العربي: لا يزال يواصل تقدمه، ويحاول.. رغم أنف العسكر ورصاصهم.
(٢)
حتى هذه اللحظة: نحن -كعرب- لم نصل إلى «الربيع العربي»! نحن في الطريق إليه.
ما حدث هو التالي:
- تم نزع النباتات الفاسدة، وقطع بعض الأغصان السامة من الأرض.
- تطايرت الكثير من الأتربة.. قبل النزع، وأثناء النزع، وبعده.
- الكل صار يدّعي أن له خبرة في فلاحة الأرض، وأن نبتته هي النبتة الوحيدة المناسبة لها.
خلت الأرض -في بعض البلاد العربية- من نباتاتها الفاسدة، ولكن:
هل هي مستعدة لاستقبال كل نبتة حرة؟!
هل المشكلة في النباتات التي على السطح، أم أن الإشكال الأكبر في الجذور والبذور؟!
نزع شجرة الاستبداد لا يتم بقطع غصن المستبد.. الجذور التي أنبتته تنبت غيره!
الثقافة والتاريخ والجغرافيا/ الماء والجذور والتربة: التي أنبتت شجرة الاستبداد ستنبت «المستبد» الجديد.
ستعود الأرض لتنبت نفس الأشجار التي اعتادت عليها، وخبأت جذورها في أعماقها..
(على سبيل المثال) أمر خارج عن الطبيعة: أن تنبت زهرة متوسطية في قلب صحراء عربية!
(٣)
بعد تنظيف الأرض من أشجارها الفاسدة، وأغصانها السامة المدببة:
نحتاج إلى حقل المؤسسات والقانون.
نحتاج إلى أن نحرث الأرض بفأس الديمقراطية والحقوق والمساواة.
نحتاج إلى ماء الوعي والمعرفة.
لحظتها.. سيزهر الربيع على شرفة كل بيت عربي.
(٤)
لن يكون هناك ربيع على الأرض، إن لم يزهر ربيع العقل.

الكاتب " محمد الرطيان "
 

ولاية بني ياس

TW VIP - SaleH
مستوى التفاعل
116
إن تمثال الحرية موجود في الولايات المتحدة الامريكية بالذات ودون أي مكان آخر في العالم
لأن الناس عادةً لا يقيمون التماثيل إلا للموتـى

- جورج برناد شو -
 

DeletedUser

Guest
«أليكس ريكس ساندج» العالم الفلكي والفيزائي الرياضي الذي رحل في العام 2010م من أعظم رجال العلم بزماننا، وهو أول من حدد بدقة نسبية عمر الكون، يقول متحدثاًعن الإيمان بعد نكران:» إنه علمي العميق الذي قادني إلى إدراك مدى تعقيد العالم تعقيدا لا يمكن لأي علم أن يفسره نهائيا. مستحيل! فقط عبر الإيمان الرباني استطعتُ أن أفهم غموض الوجود.»
 

ولاية بني ياس

TW VIP - SaleH
مستوى التفاعل
116
أتأمرني بالصبرِ والطبعُ أغلبُ
وتعجبُ منْ حالي وحالكَ أعجبُ

و تطلبُ مني سلوة ً عن ربائبٍ
و راهنَّ أرواحُ المحبينَ تطلبُ

فما قرَّ لي دمعٌ ولا كفَّ مدمعٌ
ولا طابَ لي عيشٌ ولا لذَّ مشربُ

زمانيَ أشكو منكَ عتبكَ دائماً
فلا أنا اشكواٌّ ولا أنتَ معتبُ
 

ولاية بني ياس

TW VIP - SaleH
مستوى التفاعل
116
أين يداك؟
نسيتهما يلوحان للقطارات الراحلة ..

أين امرأتك؟
اختفلنا في أول متجر دخلناه ..

أين وطنك؟
ابتلعته المجنرزات ..

أين سماؤك؟
لا أراها لكثرة الدخان واللافتات ..

أين حريتك؟
أنني لا استطيع النطق بها من كثرة الإرتجاف

عدنان الصائع
 

DeletedUser

Guest
قد تكون غنيّاً واسع الثراء، ولكن إن لم تكن غنيّ النفس، فأنت أفقر الفقراء![FONT=lucida grande, tahoma, verdana, arial, sans-serif] [/FONT]:139:​
 

ولاية بني ياس

TW VIP - SaleH
مستوى التفاعل
116
بعدما طاردهُ الكلب وأضناه التعب
وقف القط على الحائط
مفتول الشنب
قال للفأرة أجدادي أسود
قالت الفأرة:
هل أنتم عرب؟!


أحمد مطر
 

DeletedUser

Guest

قصه طريفه لـ احد المجاهدين .. نقلتها من موقع " قصص المجاهدين العرب "

عنوانها [ حتى المجاهدين .. ينضلون ؟؟ ]

أحد الشباب كان معنا .. فلسطيني .. حبيب .. حبيب .. تعجز و تقول حبيب
كان من أحسن الناس خطاً .. و رسماً
كان خطاطاً و رساماً بمعنى الكلمة .. و شاعر بعد
أذكر المدرب يشرح و حنا كل واحد و دفتره (طلاب عقب هالعمر )
و هو طايح رسم بهاللوحات الطبيعية .. دفتره صاير تحفة فنية .. ما شاء الله (شكلها متأخرة)
المهم .. الظاهر إن الشباب (أنا قلت الشباب ) .. جــــــــابــــــــوه .. !!
سمعت عنه أنه أصيب بشظية هاون في رأسه
لما أحضروه للمستشفى في بشاور .. زرته
فرأيت أمراً عجباً ..
تجلى فيه إبداع البارئ سبحانه .. و قدرته .. و دقة صنعه .. و كمال خلقه .. لا إله إلا الله
و الأمر لا يخلو من الطرافة ..
رأيت الرجل .. بكامل عافيته الجسدية .. ما فيه إلا العافية
كأنه مفلوق .. لو ما هالعصابة الصغيرة على جبهته ما تقول إنه مصاب
إلا أنه .. فقد القدرة على الكتابة .. و النطق .. سبحان الخالق
اسمعوا إلى قصته الطريفة يرويها بنفسه .. فقد كانت قدرته على النطق ترجع يوم بعد يوم
و يوم زرته كان يتكلم و لكن بقي حرفين أو ثلاثة ما زالت لم تهتدي إلى مخارجها بعد ..
يقول :
كنت .. على النهر أتوضأ ..
سقطت بجانبي قذيفة هاون .. انبطحت كالعادة ..
عندما انجلى الغبار .. و زال الخطر .. قمت أنفض عن نفسي التراب
و أنا لا أحس بشيء أصابني .. إلا أن مؤخرة رأسي كانت تثعب دماً
اجتمع الشباب حولي لإسعافي ..
فلان كيف حالك .. سلامات
قلت لهم .... أنا بخير .. و الإصابة بسيطة ..
لا يردون علي ..
أقول لهم .. لا بأس علي .. إني على ما يرام
يشتغلون بإسعافي .. و ما أحد معطيني وجه
تعجبت لماذا لا يردون علي كلامي ..
قلت لهم ما لكم .. أنا بخير و الحمدلله .. لا داعي لكل ما تعملون
الجماعة مطنشين .. يربطون راسي .. و يحملوني
قلت .. أنا أستطيع أن أمشي .. و بالفعل كنت أمشي طبيعي جداً .. مجرد جرح في الرأس
لماذا لا أحد يسمعني ..
اكتشفت فيما بعد أنني لم أكن أتكلم ..
الأوامر تخرج من الدماغ .. و لكن اللسان لا ينفذ
أليس عجيباً .. يقول و الله إنني أحس أنني أتكلم .. و لم أعلم أنني لم أكن أنطق
إلا عندما رأيت الناس لا يستمعون إلي و لا يردون علي
طيب .. اسمعوا الأعجب من ذلك ..
يقول :
عندما تيقنت إني لا أستطيع الكلام ..
.. استخدمت الإشارة و أشرت للشباب أن أحضروا لي قلم و ورقة لأتفاهم معكم
يقول .. جاءوا بالقلم و الورقة
و كم تفاجأت – و ضحكت على نفسي – حينما وضعت القلم على الورقة لأكتب
فينزلق القلم و يكتب خطوطاً لا علاقة لها بأي لغة بالعالم
أركز .. ثم أضع القلم بقوة .. فيتحرك يميناً و شمالاً كأنه جهاز تخطيط القلب
لم أستوعب الأمر .. حاولت .. عقلي معي .. و يدي ما فيها إلا العافية
ما فيه فائدة .. لم أستطع أن أكتب حرفاً واحداً ….
فاستسلمت لهم
أقوم معهم .. و أقعد .. و آكل .. و أركب في السيارة .. و أسمعهم يتحدثون و افهم عليهم
غير أني لا أتكلم .. ولا أكتب .
و ما عدا ذلك فكل شي على مايرام ..
حتى القراءة أستطيع أن أقرأ ..
سبحان الله ..
تلمس رأسه فتجده طبيعياً .. ما عدا ثقب بحجم القرشين .. بدون عظم .. بس جلد
مثل الفتحة في رأس الطفل أول ما يولد .. تحس بها باصبعك
دخلت الشظية .. و أصابت من الدماغ .. فقط .. محطة الإرسال
الخاصة بالكتابة .. و الثانية الخاصة بالنطق .
أليس خلق الله عجيب .. ما هذه الدقة في الصنع .. لا إله إلا الله .
قلت له : و الحين شلون ..
قال : يا خوي شف خطّي شلون صار .. كأني طفل في الابتدائية

--------------------------------------

أخونا .. رجعت إليه قدرته على النطق .. ثم الكتابة تدريجياً ..
و لا أدري هل رجعت كاملة .. بمعنى أنه رجع خطاطاً و رساماً مثل أول
أم لا ..

كتبها .. همام

 

DeletedUser

Guest
9549_143630485808513_1267459972_n.png


"أُخفض رأسي وأعتذر للشعب الكوري عما حدث من أزمة بسبب الأحداث الأخيرة" - رئيس كوريا الجنوبية في 24 يوليو 2012

تُرى لماذا يعتذر الرئيس؟ ألم يخشى وهو يعتذر من زوال هيبته؟
القصة تعود إلى تورط أخيه الأكبر في قضية فساد حيث قام بدفع رشوة قيمتها نصف مليون دولار
لأحد البنوك للتلاعب في أحد تقارير الديون التي حصل عليها من البنك

الرئيس يعتذر عن خطأ لم يرتكبه ولكنه احتراما لشعبه قرر أن يكون على قدر المسؤولية ويخرج أمام الملايين للاعتذار
عما تسبب فيه أفعال أخيه غير الأخلاقية من أزمة ومشاكل اقتصادية عمت البلاد

^
^

زي عندنا بزبط XD

 
أعلى