كأس العالم 2014

DeletedUser

Guest
images

لمحة عن كأس العالم2014

بطولة كاس العالم 2014 (بالإنجليزية: 2014 FIFA World Cup) هي النسخة العشرون بين بطولات كأس العالم، وستقام في قارة أمريكا الجنوبية بعد أن حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم نظام التناوب بيين القارات وحدد قارة أمريكا الجنوبية لتقام فيها البطولة ولم تتقدم سوا البرازيل والتي تقدمت بالملف في 31 يوليو 2007[1]. سيقوم منتخب إسبانيا بالدفاع عن لقبه في كأس العالم 2010 بعد فورزه بهدف نظيف على منتخب هولندا بالأشواط الإضافية.

سيشهد كأس العالم لكرة القدم 2014 مشاركة 32 منتخب. مركز واحد تم تخصيصه للمستضيف، البرازيل، لكن لم يتم منح مقعد مباشر لإسبانيا حاملة اللقب. المقاعد المتبقية الـ32 سيتم تحديدها من خلال عملية التصفيات، حيث سيتنافس 207 منتخب من اتحادات الفيفا الست القارية. بحيث يصبح العدد النهائي لمباريات التصفيات المأهلة لكأيس العالم 816 مباراة. أغلب هذه المباريات ستكون ضم إطار تصفيات هذه القارات، لكن مع لعب عدد محدود من مباريات الملحق القارية في نهاية المسابقة. [5] منتخبات بروناي، بوتان، غوام وموريتانيا اختارت عدم الدخول، وجنوب السودان انضمت للفيفا بعد بدأ التصفيات، وبالتالي لم تسطتع المشاركة.[6]

الفرق المتأهلة
تأهل
قد يتأهل
فشلت في التأهل للعب في الألعاب
فشلت في التأهل أثناء المباريات
لم يدخل عضوًا في الفيفا
ليس عضوا الفيفا قبل البطولة

أوروبا (الاتحاد الأوروبي) - 13 مقعدا: تقسم المنتخبات المشاركة إلى 9 مجموعات، أبطالها يتأهلون مباشرة إلى كأس العالم. بينما أفضل ثمانية منتخبات أصحاب المركز الثاني سوف تخوض الدور الثاني. الفرق الثمانية ستوزع على 4 مواجهات ذهاب وإياب، المنتخبات الأربعة الفائزة ستتأهل إلى كأس العالم.

آسيا (الاتحاد الآسيوي) - 4 مقاعد و نصف: بحيث يتأهل بطل المجموعة ووصيفها مباشرة إلى كأس العالم، بينما يلعب ثالث المجموعة مع ثالث المجموعة الأخرى في مباراتين، الفائز منها يواجه خامس الترتيب في قارة أمريكا الجنوبية.

أمريكا الجنوبية (اتحاد أمريكا الجنوبية) - 4 مقاعد مضمونة ونصف: تلع المنتخبات العشرة في مجموعة واحدة بحيث تتأهل المنتخبات الأبعة الأوائل مباشرة إلى كأس العالم، بينما ينافس المركز الخامس على التأهل عندما يواجه المتأهل من الملحق الآسيوي. بينما تأهلت البرازيل مباشرة بكونها الدولة المستضيفة.

أفريقيا (الاتحاد الإفريقي) - 5 مقاعد: تقسم الفرق على 5 مجموعات، بحيث يتأهل بطل و وصيف المجموعة للدور المقبل. المنتخبات العشرة المتأهلة سوف ستوضع في 5 مواجهات ذهاب-و-إياب الفائز من كل مواجهة سيتأهل مباشرة لكأس العالم.

أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (اتحاد أمريكا الشمالية): 3 مقاعد ونصف: تقسم المنتخبات إلى 3 مجموعات يتأهل بطل و وصيف المجموعة إلى الدور المقبل. بحيث تشارك جميعها في مجموعة واحدة، يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة لكأس العالم بينما يلعب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق مع المتأهل من تصفيات قارة أوقيانوسيا.

أوقيانوسيا (اتحاد أوقيانوسيا) - نصف مقعد: حيث يلعب بطل تصفيات قارة أوقيانوسيا مع رابع الترتيب في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.

Darkworrior

Administrator
مشكور على الموضوع ,,,

انا من عشاق الرياضة

اذا تاهلت الاردن لكل واحد بيرد بهالموضوع 500 نقطة ولصاحب الموضوع 1000
^
متاكد ما راح يتاهلو

بالتوفيق للنشامى

DeletedUser

Guest
مشكور على الموضوع ,,,

انا من عشاق الرياضة

^
متاكد ما راح يتاهلو

بالتوفيق للنشامى

بالتوفيق للنشامى
و مع انه منتخب بلدي بس انا متأكد مثلك ما رح يتأهلو *-*

DeletedUser

Guest
^
متاكد ما راح يتاهلو

هههههههههههههه تفائل بالخير ي استازي

بالتوفيق للمنتخب السعودي .. ملينا من المنافسات الخليجيه كل شويه نفوز .. وتعادلنا مع الارقنتين بوقود ميسي الفاشل .. طموحنا كاس العالم الان

DeletedUser

Guest
اتمنى التوفيق للمنتخب الاردني الشقيق واتمنى من الله سبحانه ان يوفق منتخب الامارات العربية المتحدة ويصلون الى النصف النهائي وليس غريب على اهل المعالي

لاتنسى 500 نقطة بس اذا فاز المنتخب الاماراتي انا برسلك 2000 نقطة

DeletedUser

Guest

بالتوفيق للنشامى
و مع انه منتخب بلدي بس انا متأكد مثلك ما رح يتأهلو *-*

تخيل يتأهلو *_*

تفآئلو خخخخ بالتوفيق لبلدي خاصة :p و لكل الدول العربية $

DeletedUser23249

Guest
يعييييييييييييييييييييييش منتخب اليمن ومنتخب عمان

DeletedUser386

Guest
مشكور على الموضوع ,,,

انا من عشاق الرياضة

^
متاكد ما راح يتاهلو

بالتوفيق للنشامى

حضر نقاطك يا وحش ضايل نص ساعة بالضبط وبتبلش

طالما على ارضنا 70% بفوزو هيك عوايدهم دايما

بدي يفوزو بس حتى اخد 500 واغير اسم الحساب يعني اصرفهن ولدنة :)

ان شاء الله فوز مع ان التشكيلة الاساسية ناقصة بشكل مش طبيعي

[SPOIL]مع ان المحل فضي بسببهم و الحركة بالسوق ماتت بس يالله بنمشيها وبنوقف معهم
[/SPOIL]

DeletedUser

Guest
حضر نقاطك يا وحش ضايل نص ساعة بالضبط وبتبلش

طالما على ارضنا 70% بفوزو هيك عوايدهم دايما

بدي يفوزو بس حتى اخد 500 واغير اسم الحساب يعني اصرفهن ولدنة :)

ان شاء الله فوز مع ان التشكيلة الاساسية ناقصة بشكل مش طبيعي

[SPOIL]مع ان المحل فضي بسببهم و الحركة بالسوق ماتت بس يالله بنمشيها وبنوقف معهم
[/SPOIL]

الاردن خسران أتنين للأن ..

DeletedUser

Guest
الاردن تنهزم امام الاوروغواي بخماسية نظيفة

تحياتي لهم

DeletedUser

Guest

عادي يا ابطال راحت الاردن ومصر بقيت الجزائر وتونس للعالم العربي بالتوفيق لنا وللاشقاء التونسيين

DeletedUser

Guest
مصر والأردن طاروا من التصفيات بشكل رسمي

لم يتبقى سوى الجزائر وتونس

وبرأيي

لن ينجح
أي منهما

في التأهل

أعلى