اهلا و سهلا بالجميع
طبعا في البداية ما له داعي نتكلم عن جزئية ان فكل عالم او طرح للخصائص تجد كم هائل من الاعتراضات و تهجم على الخصائص و تجد نفس الاشخاص اللي يتهجموا ينزلوا للعالم للعب
فبما ان ها الجزئية صارت اعتيادية في نسختنا العزيزة سنضطر لتخطيها
نجي للخصائص طبعا بعيدا عن الرسمية شخصيا بعض الخصائص ما عجبتني لكن هذا لا يعني ان الخصائص كلها غير مناسبة
فبالعكس ارى ان بعض الخصائص غطت على البقية
اول شي بنحاول نقسم الخصائص لجزئين الخصائص اللي تصب فمصلحة المدافع و اللي تصب فمصلحة المهاجم
المدافع
- المعنويات (مرتكز على الوقت و تعتبر سلبية على المدافع ايضا في المراحل المتقدمة بشرحها اكثر بعد)
- الحداد اذا تم استخدامه بالشكل المطلوب
- مكافئة الليل
هذي اهم الخصائص اللي تصب فمصلحة المدافع
المهاجم :
- الحد الادنى للهجمات المزيفة غير مفعل
- الحداد مستويات اذا تم استخدامه بالشكل المطلوب
- النسبة القوى المدافع/المهاجم غير فعال و هذي اهم خاصية بالنسبة لي اللي اذا تفعلت تقصم ظهر المهاجمين في البداية
لهذا السبب عملنا على تعطيلها
هذي اهم الخصائص اللي تصب فمصلحة المهاجم
طبعا اكتفيت باهم الخصائص لعمل مقارنة بسيطة هنا يتضح ان الكفة متوازنة بين المهاجم و المدافع فاللعبة هجوم و دفاع مستحيل لاعب يهاجم طول فترته في العالم و نفس الشي للدفاع لذلك العمل على موازنة الكفة مفيد لجميع الاطراف
بخصوص المعنويات اغلب اللي ردوا عارضوا عليها لكن ما انتبهوا لجزئية انها تعتمد على الوقت و هذا اهم جزء
لان المعنويات التي تعتمد على النقاط فقط فانها تظل ثابتة طيل فترة العالم فلا ترتفع ابدا !!!
لكن المعنويات التي تعتمد على الوقت ايضا فهي ترتفع بمعدل 1 نسبة لكل 5 ايام من تسجيل العضو في العالم
اي في المراحل المتقدمة تختفي المعنويات تقريبا و هذا اهم شي في المعنويات المرتكزة على الوقت
لاحظت ايضا اعتراض عن جزئية الحداد مستويات
للاسف اخر شي كنت اتوقعه الاعتراض عن ها الخاصية لا اعلم يمكن لاني من عشاقها
و كان دواعي الاعتراض ان عند الاحتلال يتم استرجاع القرية بنص نوك لووووووووول
طبعا نمشي مع فرضية ان يتم استرجاع القرية بنص نوك طبعا اذا كان ها الشي صحيح اذا فالمدافع ما طور الدفاع في الحداد
لنقل انه الرمح و السيف مستوى 1
عزيزي المهاجم ليش ما فكرت فوقت هجومك على القرية و فكرت فوقت الاسترجاع فقط هههههههه
ما فكرت انك بتنظف القرية باقل ما يمكن من الخسائر بحكم انه حداد دفاعات القرية منخفض و بالتالي راح يؤثر حتى على جيوش الدعم في القرية و جيوشك المهاجمة بتكون حدادها مرتفع لووول
يا ريت لما يكون فيه اعتراض يكون قبله شوية تفكير
مشكلة اللاعب العربي و اتكلم عن معظم اللاعبين هنا بحكم اني لعبت مع مختلف الاجيال في اللعبة و عندي صورة شبه كاملة عن الفكر المتبع في النسهة
نسختنا تفتقر للاعبين العشوائيين اكاد احصيهم على اصابع اليد
و اقصد باللاعبين العشوائيين اللاعبين اللي يتكيفون مع مختلف الظروف التي تواجههم فنادرا ما تجده يتبع نهج معين
الشريحة التي تغلب على النسهة هي الشريحة المبرمجة (ضم اول ميم و فتح الثانية) اي اللاعبين اللي اتقنوا مهارات او نهج لعب معين و صاروا يكررونه فكل عالم كبار في النسخة هم في الحقيقة مبرمجين للاسف
لهذا السبب تجد اي اختلاف في الخصائص او اشياء لم يكتسبها عند تعلمه او نسخه لاسلوب من علمه ان صح التعبير يعترض عنها
بضرب مثال بسيط عن اخر عالم تم فتحه في السيرفر العالمي و هنا لكي اوضح معنى اللاعبين العشوائيين
و الطريف في الامر انه تم الاستدلال به على انه العالم ذو الخصائص المثالية
هذا رابط موضوع الاعلان و الخصائص
http://forum.tribalwars.net/showthread.php?266793-Start-of-World-71
طبعا الاغلب ركز فجوئية السرعة فقط و ما انتبه لاهم جزئية هي ان النهب غير مفعل بتاتا في هذا العالم !!!
Hauls: No
اي عالم بدون نهب و البداية تعتمد على الانتاج فقط ؟
لاحظتوا الفرق الكبير بيننا
من جهة اخرى لاحظوا ردود افعال اللاعبين :
http://forum.tribalwars.net/showthread.php?266792-Discussion-Start-of-World-71&p=6788985#post6788985
الفكرة ان الاغلب عجبته الخصائص لانهم ما تعودوا على طريقة لعب واحدة تم تناقلها من جيل لآخر لدرجة انه يتم تطبيقها
في اي عالم بغض النظر عن ظروفه و خصائصه
عالم 70 العالمي كان عالم بطيء بسرعة 1-1
عالم 69 العالمي كان سريع لكن في المقابل كان مفعل فيه النهب المحدود limited hauls
http://forum.tribalwars.net/showthread.php?264485-Start-of-World-69
خصائص اخر عالم في السيرفر البريطاني و هو 17
كان سريع لكن في المقابل النهب محدود و شي اخر ان المسافة القصوى للنبيل هي 50 فيلد فقط !!!
http://uk17.tribalwars.co.uk/stat.php?mode=settings
اتخيل لو نظام السيرفرات الاخرى في تغيير الخصائص تم تطبيقه في النسخة ما العواقب الذتي ستترتب عنه
احتمال يتم تنصيب مخيمات اعتراض على باب قسم الاعلانات و تهجم و انواع الشتم فقط لان لاعبين نسختنا تعودوا على نهج لعب واحد
و صاروا مثل الآلة المبرمجة على تطبيق افعال محددة
الخلاصة كل واحد يحاول يبني طريقة لعب بنفسه و اتركوكم من التقليد او الافكار المنتشرة بان المعنويات سلبية بدون التفكير فطرق لتفاديها
او حتى الحداد مستويات فاشل بدون حتى فرصة تجريبه او معرفة نقاط قوته و ضعفه
طبعا الجزئية اللي قلت اني معارضها في الخصائص و ما كان عندنا خيار لتفاديها هي جزئية الاعلام و نظام تسريع البناء
و ايضا جزئية المكافئة بسبب اختلاف الوقت
اما البقية فاشوفها مناسبة بالاخذ بعين الاعتبار الامور اللي شرحتها فوق
فيا ريت كل واحد يفكر و يجاوب بنفسه هل لو كان عندنا الامكانية بعمل خصائص احلى كنا اكتفينا بهذه الخصائص ؟
طبعا فمنظوركم للعبة اللي قلته فوق بانه صار مبرمج و الخصائص المثالية عندكم هي السرعة و الغاء المعنويات و المعوقات حقت الدفاع
و اعذرونا على الاطالة لكن كان لابد من توضيح بعض النقاط حتى ما ينتشر الخطأ بين الجدد و القدماء ايضا