حسن الخُلق بين [الذكر],والتطبيق

  • بادئ الموضوع الـــمـــاكر
  • تاريخ البدء

DeletedUser

Guest
السلآآمـ عليكم ورحمة الله وبركاته,,

مـدخــل:
إن حسن الخلق هو ما يخلد ذكرك بألسنة الناس ويجعلك تنل ذكراً جميلاً بينهم،ويجعل لك مقام مرتفع عندهم ومحل لتقديرهم واحترامهم،ولقد قال أحد الشعراء في حسن الخلق:
أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم--فطالما استعبد الإنسانَ إحسانُ
أحسن إذا ما كان إمكان ومقدرة--فلن يدوم على الإنسان إمكان
وايضا حسن الخلق هو الذي يستطع منه المجتمع معرفة مستوى تربيتك منه فـ إن أحسنت لناس بأخلاقك الطيبه أحسنوا إليك الناس وعرفوا أنك متربي أحسن تربيه وإن أسأت إليهم بخلقك السيئ جعلوك محل شماتة بينهم وعلموا أنك لم تتربى على الأخلآق الطيبه..


حسن الخلق بذكر بعض أعضاء المنتدى:
نرى بعض أعضاء المنتدى يذكرون الأخلاق الحسنه ويحثون عليها في بعض المواضيع وعندما نرى بعض ردودهم نجدهم قد نقضوا ما كتبوا من حث على الأخلاق الحسنه يعني بأنهم يعيبون الناس والعيب بهم وهاذا ما يجعل الذي لم يتقيد بالأخلآق يثبت على ما يفعله ويظن أنه على طريق مستقيم وهو على خطأ عظيم..

حسن الخلق والتطبيق:
إن حسن الخلق أصعب ما قد يطبقة المرأ لأنك في حياتك اليوميه سواء في المنتدى أو في حياتك العمليه تواجه أناس مختلفين الفكر فقد تواجه ناس يرفعون الظغط وقد تواجه نآس تتعجب من أفعالهم وقد تواجه ناس بودك أن تضعهم فوق رأسك بسبب أخلأقهم...الخ،لذا فـ تطبيق الأخلآق الحسنه شيئ صعب إلا على من جعل الخلق الحسن هدف ولابد أن يحققه لكي يخلد له ذكر بين الناس..

همسه:
إذا يا أعضاء المنتدى عالم1 بعد ما كتبت موضوعي هاذا لماذا لا نجعل الأخلآق الحسنه هي صفاتنا في ردودنا وفي مواضيعنا لماذا لا نجعل منتدى عالم1 هو أجمل منتدى في المواضيع وفي الردود لماذا لا نجعل هاذا المنتدى خالي من كل ما يشوبه من مواضيع وردود سب الأشخاص وغير ذلك مما يجعل القلب يحترق ولـ نكبر عقولنا ولـ نعلم بأننا في لعبة ولـ نحسس أنفسنا بأننا أخوة في الدين شعارنا لا إله إلا الله محمداً رسول الله،لماذا لا نجعل شعارنا من هاذا الموضوع [سموي..بأخلاقي]..

في الأخير:
أنا لا أجيد زخرفة الكلآم أو صفه جيداً ولآكن هاذا ما في بالي وقد كتبته لكم وأتمنى أن أرى تطبيقاً فعلياً له..
 

DeletedUser18744

Guest
حُسن الخُلق :

قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم ( إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق )


وقد خص اللّه جل وعلا نبيه محمداً صلى اللّه عليه وسلم بآية جمعت له محامد الأخلاق ومحاسن الآداب فقال جل وعلا:(وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ )

وقد حث النبي صلى اللّه عليه وسلم على حسن الخلق، والتمسك به، وجمع بين التقوى وحسن الخلق، فقال عليه الصلاة والسلام:
( أكثر ما يدخل الناس الجنة، تقوى اللّه وحسن الخلق )



علىَ قولة جديَ ( أرم ألجميل ورآك تلقآهـ قدآمك ):d:p

ثآنكسَ + 5ستآرزَ
 

DeletedUser

Guest
موضوع جميل لو يقتدي به الجميع هنا !

شكرا لك
 
أعلى