جريدة حرب القبائل | #قسم التكنولوجيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

DeletedUser38262

Guest
ZvjnTMQ.png

أما بعد :
كما عودكم فريق الموهوبين على كل جديد وهذه المرة :

,*’
فريق الموهوبين يقدم :

جريدة حرب القبائل | #قسم التكنولوجيا

dzzUG2R.png


جريدة حرب القبائل في قسم التكنولوجيا :
.//
-هنا// ستصلكم اخر اخبار التكنولوجيا والتقنية .
-هنا// ستصلكم اخبار الاجهزة الذكية والآلية .
-هنا// ستصلكم انباء الشركات العالمية .
-هنا// نحن ننشر وانت تستمتع .
.//-//.

1422528198821.png

 
التعديل الأخير:

DeletedUser38262

Guest
سوني تطلب من عملائها عدم استخدام هواتفهم تحت الماء

سوني تطلب من عملائها عدم استخدام هواتفهم تحت الماء


SonyXperiaZ-598x337.jpg

قامت سوني بالتراجع عن واحدة من أهم خصائصها المميزة في هواتفها، وهي مقاومة الماء بشكل كامل، وذلك في الصفحة الخاصة بهاتف Xperia Z5 على موقع الشركة.

وذكرت سوني على صفحتها الخاصة بهاتف Xperia Z5 على موقعها بخصوص مقاومة المياة: “هاتف Xperia Z5 مقاوم للمياة ومحمي من الغبار، لذا لا داعي للقلق إذا تبلل الهاتف من المطر أو تم غسله من الأوساخ تحت مياة الصنبور، لكن لا يجب وضعه بالكامل تحت الماء، أو تعريضه لمياة البحر أو المياة المالحة أو المياة المختلطة بالكلور، أو سوائل أخرى مثل العصائر، وسيتسبب الاستخدام السيء والغير مناسب في فقدان الصمان.

وكانت إمكانية استعمال هواتف سوني تحت الماء جزءاً كبيراً من السياسة التسويقية لسوني بخصوص هواتفها، إذ أن العديد من الإعلانات كانت تُظهر هواتف سوني وهي يتم استخدامها تحت الماء، أو التصوير تحت الماء، ويُفسر مراقبون هذا التراجع بأنه مَنفَذ لتجنب العديد من طلبات الإصلاح تحت غطاء الضمان.

وتبرر سوني نصح المستخدمين بعدم وضع الهواتف بشكل كامل تحت الماء، على الرغم من امتلاكها لمعيار IP68 لمقاومة المياة والغبار، أن الاختبارات الخاصة بالحصول على المعيار تتم في ظروف المعمل، حيث أنها توضع في مياة الصنبور، لمدة نصف ساعة على عمق 1.5 م، ويتم التعامل معها بحرص ولطف، أي أن الهاتف ليس مُختبراً لمقاومة المياة في الظروف الواقعية والطبيعية.

ولا تقتصر التحذيرات الأخيرة على هاتف سوني Xperia Z5 فقط، حيث بدأ هذا النوع من التحذيرات منذ إصدار هاتفي +Xperia Z3 و Xperia Z4، مما يعني أن التنويهات الأخيرة تشمل جميع هواتف سوني، التي تقدم مقاومة للمياة.

1422528198821.png

 
التعديل الأخير:

DeletedUser38262

Guest
آبل تدفع 10 مليون دولار أمريكي غرامة للتهرّب الضريبي في الصين

[h=1]آبل تدفع 10 مليون دولار أمريكي غرامة للتهرّب الضريبي في الصين[/h]
apple-china-mobile-launch-could-spark-a-costly-subsidy-war-598x337.jpg

أصدرت وزارة المالية الصينية قرارًا بتغريم شركة آبل بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي نظرًا لتهربها من دفع الضرائب المُترتبة عليها في عام 2013 حسبما ذكرت وكالة Xinhua الصينية للأنباء.

وأشار بيان الوزارة أنه إلى جانب الغرامة، تحتاج آبل لدفع ما يترتب عليها من ضرائب وهو مبلغ يصل إلى 71 مليون دولار أمريكي لم تقم الشركة بدفعه حتى الآن.

وذكرت وكالة الأنباء أن شركة آبل في الصين وهي شركة فرعية من آبل العالمية قدّمت أرقام أرباحها ومصاريفها بشكل غير صحيح في العام 2013، حيث ذكرت أن أرباحها بلغت 1.4 مليون دولار أمريكي، بينما بلغت مصاريفها 532 ألف دولار.

وصرّح مُتحدث رسمي من شركة آبل لمحطة CNBC، إن الخطأ في تقديم الأرباح والمصاريف جاء نتيجةً لفهم قانون الضرائب بشكل خاطئ وأن الرصيد تم دفعه مع فوائده بشكل كامل. وأضاف، إن الشركة تعمل على دفع ضرائبها في جميع دول العالم التي تُمارس نشاطها التجاري بداخلها.

وكان تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل قد أعلن في مؤتمر الشركة الذي أُقيم في الـ 9 من سبتمبر/ أيلول الجاري أن سوق الشركة في الصين قد نما بنسبة 75% خلال العام الماضي. كما أعلنت الشركة عن عوائد قياسية من متجر التطبيقات Appstore بلغت 1.7 مليار دولار أمريكي في شهر يوليو/تموز الماضي.

يُذكر أن الصين بدأت حملة واسعة في تحصيل الضرائب من الشركات العالمية بدءًا من العام الماضي، حيث غرّمت مايكروسوفت بمبلغ 137 مليون دولار أمريكي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني في عام 2014، كما عملت على فرض ضرائب إضافية على الشركات العالمية التي تعمل في الصين بدءًا من شهر شباط/فبراير من العام الجاري.

1422528198821.png

 

DeletedUser38262

Guest
آبل تكشف رسميًا عن آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس

آبل تكشف رسميًا عن آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس


Screen-Shot-2015-09-09-at-10.23.09-PM-598x337.png


كشفت شركة آبل قبل لحظات رسميًا عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة “آيفون“، حيث أعلنت الشركة عن هاتفي “آيفون 6 إسiPhone 6s و”آيفون 6 إس بلسiPhone 6s Plus، وذلك ضمن حدثها الخاص الذي تُقيمه حاليًا في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة الأمريكية.

وقالت الشركة بأن هاتف iPhone 6s يأتي بشاشة قياس 4.7 بوصة، في حين يحمل iPhone 6s Plus شاشة بقياس 5.5 بوصة، وهي نفس القياسات السابقة للنسخة الأقدم من كل جهاز، ويتمتّع الهاتفين بميزة جديدة أطلقت عليها آبل اسم 3D Touch، والتي تقدّم أسلوبًا جديدًا للاستفادة من الضغط على الشاشة، بثلاثة مستويات للضغط على الشاشة، كل مستوى منها يقدّم خيارات مختلفة.

Screen-Shot-2015-09-09-at-9.32.38-PM.png


ويعمل داخل الهاتفين شريحة Apple A9 الجديدة بمعمارية 64 بِت، وقالت الشركة بأنه أسرع بمقدار 70% من الإصدار السابق A8 من حيث المعالجة و 90% من حيث الرسوميات، بالإضافة إلى معالج M9 الخاص بمراقبة حركة المستخدم، والذي يعمل بشكلٍ دائم ليُساعد على تتبّع نشاط المستخدم الصحي، والذي لا يحتاج إلى استهلاك كم كبير من الطاقة.

وتُتيح ميزة اللمس الجديدة 3D Touch الكثير من الخيارات التي تُساعد المستخدم على الاستفادة من تعدد المهام في هاتفه، بحيث يمكن مثلًا الاستفادة منها في تطبيق الخرائط عن طريق الضغط على أيقونة التطبيق لتظهر خيارات عديدة دون الحاجة لدخول التطبيق، وكذلك الأمر بالنسبة للعديد من التطبيقات الأخرى بما في ذلك إنستاغرام.

[video=youtube_share;nAG8iNNhjYE]https://youtu.be/nAG8iNNhjYE[/video]


1422528198821.png

 

DeletedUser38262

Guest
أداة جديدة باسم Hush بإمكانها تحسين عمر البطارية بنسبة 16%

[h=1]أداة جديدة باسم Hush بإمكانها تحسين عمر البطارية بنسبة 16%[/h]
Smartphone-Battery-Life-598x337.jpg


قام باحثون من جامعة بوردو بإنتاج أداة جديدة يطلق عليها اسم Hush، وتقوم هذه الأداة بالتعلم من جهاز المستخدم الذكي بحيث تساعد على تحسين عمر البطارية، كما تساعد على جعل العمليات الخلفية في الأجهزة الذكية تعمل بشكل أكثر كفاءة.

ويشكل عمر البطارية أكبر المخاوف بالنسبة لمستخدمي الأجهزة الذكية، ولم تقم الشركات المصنعة بإيجاد حلول عملية لمشكلة البطارية والشحن وذلك برغم التطور السريع والكبير للتكنولوجيا، ويبقى الحل الافضل المتوفر حالياً هو عملية توفير الطاقة لإطالة عمر الاستخدام.

وتشير التقارير إلى ان التطبيقات والعمليات التي تبقى نشطة حتى مع عدم استعمال المستخدم للجهاز تسبب باستهلاك ما نسبته 46% من شحن البطارية، ورغم وجود العديد من الخدمات والعمليات في الخلفية التي لا يمكن إيقافها، إلا انه تبقى المشكلة الأكبر بالتطبيقات والعمليات الغير مهمة، والتي تسبب الضرر الأكبر للبطارية حتى في وضع السكون وعدم الاستعمال.

وتوضح التقارير ان مثل هذه التطبيقات تستنزف ما نسبته 28.9% من عمر البطارية أثناء وضع السكون وتقوم هذه الأداة بإغلاق التطبيقات التي قد تقلل من عمر البطارية عندما تكون الشاشة مقفلة.

ولن تقوم الاداة بإغلاق كل التطبيقات الموجودة في الخلفية، بل ستسمح للخدمات الأكثر استعمالاً بالبقاء بشكل نشط وستسمح الاداة للتطبيقات المفضلة للمستخدم بالعمل على أكمل وجه بهذا الشكل.
كما تسمح الأداة للعمليات الضرورية بالبقاء بشكل نشط في الخلفية مثل الاتصال اللاسلكي وافي فاي، والاتصال بابراج التغطية الضرورية للاتصالات الخليوية.
ووجد الباحثون في جامعة بوردو ان الاداة تقوم بالحفاظ على عمر البطارية بما نسبته 15.7% مقارنةً بالسابق، ورغم ان الاداة لا تقدم حل جذري لمشكلة البطارية، إلا انها ستساعد المستخدمين على إطالة عمر بطارية أجهزتهم، وتحسين عمل البرمجيات، مما يرفع كفاءة البطارية لأعلى مستوى.

1422528198821.png


 

DeletedUser38262

Guest
كوالكوم تقوم بعرض مواصفات معالجها القادم Snapdragon 820

[h=1]كوالكوم تقوم بعرض مواصفات معالجها القادم Snapdragon 820
[/h]
Qualcomm-Snapdragon-820-AA-840x454-598x337.png





قامت شركة كوالكوم اليوم بالإعلان عن المزيد من مواصفات معالجها القادم Snapdragon 820، وعلى الرغم من أنه لم يتم الإعلان عنه رسميا بعد، إلا ان الشركة تقوم بإنتظام بالكشف عن بعض المواصفات الخاصة بهذا المعالج.

ونشرت الشركة بياناً على موقعها الرسمي للإعلان عن المواصفات، وكانت الشركة قد صرحت سابقاً بأن المعالج القادم سيحوي العديد من التقنيات الحديثة والمنتظرة مثل شريحة رسوميات Adreno 530 مع معالج الإشارة الرقمي Hexagon 680 والذي يقوم بالاهتمام بوظائف محددة منها معالجة الصور، وسيعمل بأنوية من نوع Kryo والتي تم تصنيعها وفق تقنية 14 نانومتر والتي تعمل بتردد 2.2 جيجاهيرتز.

ويدعم المعالج الجديد الجيل الرابع من الاتصالات LTE وCat 12، والتي تسمح بالحصول على سرعات نقل بيانات تبلغ 600 ميجابايت في حالة التنزيل، وعلى سرعة 150 ميجابايت في حالة الرفع.

1422528198821.png

 

DeletedUser38262

Guest
آبل توفر رسمياً نظام iOS 9 للتحميل لجميع المستخدمين

آبل توفر رسمياً نظام iOS 9 للتحميل لجميع المستخدمين



ios9-598x337.jpg



أصبح نظام iOS الأحدث لأجهزة آيفون وآيباد وآيبود iOS 9 متوفراً للتحميل لجميع المستخدمين الذين يمتلكون الأجهزة القابلة لتثبيت النظام الأخير عليها.

وسيتوفر التحديث للمستخدمين عبر الهواء من إعدادات الجهاز، ثم قسم تحديث البرامج، وسيقوم الجهاز من التحقق من وجود تحديثات جديدة، ويحتاج المستخدم فقط لتحميل التحديث للضغط على زر التثبيت، والموافقة على الشروط والأحكام، واتباع الخطوات، ويمكن تحديث الجهاز عبر توصيله بالحاسب الشخصي وتنزيل النظام الأخير عبر برنامج آي تيونز.

وسيُتاح iOS 9 لأصحاب الأجهزة التالية: آيفون 4s، وآيفون 5، وآيفون 5c، وآيفون 5s، وآيفون 6، وآيفون 6 بلس، وآيباد 2، وآيباد 3، وآيباد 4، وآيباد آير، وآيباد آير 2، وآيباد ميني، وآيباد ميني 2، وآيباد ميني 3، وآيبود تاتش 5، وآيبود تاتش الجديد، بينما سيأتي النظام مُسبقاً مع آيفون 6s وآيفون 6s بلس، وآيباد برو، وآيباد ميني 4.

ويقدم التحديث الجديد العديد من المميزات مثل إمكانية تقسيم الشاشة في آيباد آير 2 وآيباد برو، وإمكانية إظهار شاشة صغيرة داخل الشاشة، وذلك لمشاهدة مقطع فيديو دون الحاجة لإغلاق باقي التطبيقات، وستعمل هذه الميزة في بعض أجهزة آيباد، مع إعادة تصميم واجهة تطبيق الملاحظات، وإضافة تطبيق News الجديد كلياً لمتابعة الأخبار، وتحسين أداء النظام، وإصلاح بعض الأخطاء، وتحسين عمر البطارية.

وقد لا يظهر التحديث لبعض المستخدمين، وذلك لأن آبل تقوم بإطلاق هذه التحديثات الضخمة على دفعات لتجنب حدوث ضغط على خوادم الشركة، لضمان سرعة تنزيل مثل هذه التحديثات الكبيرة، كما يأتي نظام iOS 9 مع تحسينات على المساعد الشخصي سيري.

يُذكر أن آبل قامت بتأجيل إطلاق نظام ساعتها الذكية الجديد watchOS 2 في اللحظات الأخيرة، وذلك لاكتشاف خلل برمجي في النظام.


1422528198821.png

 
التعديل الأخير:

DeletedUser38262

Guest
جوجل تعتزم إطلاق الجيل الثاني من جهاز كروم كاست

جوجل تعتزم إطلاق الجيل الثاني من جهاز كروم كاست

Chromecast-598x337.jpg






تعتزم شركة جوجل إطلاق الجيل الثاني من جهاز بث الوسائط المتعددة كروم كاست Chromecast هذا الشهر، وذلك وفقاً لتقرير تم نشره اليوم.

وأضاف التقرير بان الوثائق الخاصة بالجهاز تشير إلى ان الجيل الثاني من جهاز كروم كاست سيكون بمثابة ترقية للنسخة الحالية.

كما يوضح التقرير قيام شركة جوجل بتحسين خدمة الانتنرت اللاسلكي وافي فاي، كما قامت بإضافة قائمة من المميزات الجديدة ومنها إضافة دعم خلاصة المحتوى.

كما تحدث التقرير عن وجود ميزة جديدة تدعى Fast Play والتي تسمح بربط جهاز كروم كاست بالأجهزة الأخرى بشكل أسرع وأبسط من السابق.

ويشير التقرير إلى ان الصور المسربة للجهاز الجديد صغيرة وغير واضحة، ولكنها تظهر ان شكل جهاز كروم كاست الجديد سيحافظ على شكل الدونجل وسيبقى مشابه للجيل السابق، كما انه سيتوفر بعدة ألوان.
كما أظهرت الصور وجود ما يدعى Chromecast Audio والذي يسمح بربط جهاز كروم كاست بمكبرات صوت عبر كابل مساعد وسيقدم دعم لعدة غرف، وسيسمح للمستخدم ببث الصوتيات من جهاز أندرويد أو جهاز كروم كاست بصوت مرتفع وجودة عالية.
ولم يقدم التقرير توضيحاً أو تفاصيل دقيقة حول ميزة دعم خلاصة المحتوى، أو ميزة Fast Play أو التحسينات التي سيجلبها لشبكة الانترنت اللاسلكي واي فاي.
ويشير التقرير إلى أن جوجل قد تقوم بالإعلان عن الجيل الجديد من كروم كاست خلال حدثها المزمع عقده بتاريخ 29 سبتمبر الجاري والذي يفترض ان تقوم خلاله بالإعلان عن هواتف نيكسوس الجديدة والتي تم تصنيعها من قبل إل جي وهواوي.

1422528198821.png

 
التعديل الأخير:

DeletedUser38262

Guest
أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع [20-سبتمبر-2015]



Vyclone لتصوير الفيديو من عدّة زوايا


[SPOIL] [/SPOIL]
عندما يقوم بعض الأصدقاء بتصوير مقطع فيديو من أجل عرضه كفيلم قصير، فإن أبرز المعوّقات التي تواجههم هي إمكانية تصوير المقطع من عدّة زوايا ومن ثم جمع هذه اللقطات مع بعضها البعض، ولكن باستخدام تطبيق Vyclone سيصبح الأمر بسيطًا جدًا، فهو تطبيق يُتيح إمكانية تصوير مقطع فيديو واحد باستخدام عدّة هواتف وعدّة زوايا للتصوير، ليتم بعد ذلك جمع الناتج بشكلٍ مباشر وسهولة كبيرة.

SuperBetterلمواجهة تحديات الحياة


[SPOIL] [/SPOIL]
يواجه المستخدم العديد من الصعوبات والتحديات في حياته اليومية، ويحاول دائمًا النهوض وتجاوز هذه العقبات، ولكن في حال كان هناك من يُساعده على ذلك سيكون الأمر أبسط، ويمكن للمستخدم الاستعانة بتطبيق SuperBetter الذي يقوم بمساعدة المستخدم على بناء شخصيته والبقاء قويًا عندما يمر في ظروف صعبة، وذلك عن طريق إعطائه لائحة مهام يقوم بها للتخلص من مشاكله.

Sleep Betterلتحسين أوقات النوم


[SPOIL] [/SPOIL]
يُعاني البعض من مشاكل في النوم والأوقات الخاصة به، ويحاولون دائمًا البحث عن حل يُساعدهم في تنظيم نومهم، وبالتالي الحصول على يوم أفضل، ويمكن للمستخدم الاستفادة من تطبيق Sleep Better الذي يقوم بتتبع فترات النوم مع محاولة تحسينها من خلال مُنبّه ذكي يوقظ المستخدم في الوقت المناسب.

vhoto لإنشاء صور متحركة


[SPOIL] [/SPOIL]
تنتشر صور GIF في الكثير من الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل، فهي بسيطة ومسلية للكثيرين، بحيث لا تأتي كمقطع فيديو قد يكون طويلًا، ولا كصورة ثابتة ومملة، ويمكن ببساطة إنشاء وتصميم صور متحركة بصيغة GIF بالاستعانة بتطبيق vhoto، والذي يُتيح للمستخدم إمكانية تصميم صور متحركة باستخدام الكاميرا وتصوير فيديو، أو استخدام مقطع فيديو موجود سابقًا واقتطاع جزء منه، مع إمكانية إضافة التأثيرات وغير ذلك من التفاصيل المسلّية.
1422528198821.png

 
التعديل الأخير:

DeletedUser38262

Guest
اكتشف ثغرات في نظام iOS 9 و اكسب مليون دولار

اكتشف ثغرات في نظام iOS 9 و اكسب مليون دولار


2607064191-598x337.jpg





أعلنت شركة Zerodium المتخصصة فى مجال أمن المعلومات عن فرصة لكسب مليون دولار عن طريق اك تشاف ثغرة ضمن نظام iOS 9 الذى تصفه شركة أبل بأنه أقوى نظام تشغيل فى العالم من ناحية الأمان.

ويشكل العرض إغراء للقراصنة والباحثين في هذا القطاع ولمن يتمكن من كسر حماية نظام iOS 9 الجديد واكتشاف ثغرة أمنية به.
وعرضت الشركة مبلغ يصل إلى مليون دولار على المخترقين، وتقول الشركة ان الجائزة ستكون متوفرة لثلاث فائزين فقط حيث تخصص الشركة مبلغ 3 مليون دولار في هذا الخصوص، وان التحدي مفتوح حتى تاريخ 31 أكتوبر القادم.
وتبيع شركة Zerodium الثغرات المكتشفة في النظام إلى عملائها من الشركات المتخصصة في الدفاع والتكنولوجيا والتمويل والمؤسسات الحكومية والتي تحتاج إلى حم اية دائمة من ثغرات zero-day والتي تحتاج إلى قدر ات محددة ومتخصصة بالأمن الرقمي.
ويعود السبب في عرض المبلغ الكبير الذي قامت به الشركة مقابل اختراق iOS 9 هو مستوى الحماية العالي والتشفير القوي الذي يحتويه نظام آبل والذي تعمل الشركة على تطويره وحمايته باستمرار.

وأعلنت الشركة انه يجب المرور واختراق جزئيات ضمن نظام iOS 9 مثل ASLR و sandboxes و code si gning و bootchains ويجب أن يتمكن المخت رق من الحصول على صلاحيات عن بعد وان يكون قادراً على تركيب أي تطبيق على أي جهاز يحمل تحديث نظام iOS 9.
وحسب كلام الموقع فإنه ينبغي لعملية الإختراق أن تكون موثوقة وتتم عن بعد وبشكل صامت وبدون الحاجة لأي تدخل من قبل المستخدم إلا زيارة صفحة الويب المعدة مسبقاً للإختراق أو بمجرد قراءة الرسائل القصيرة SMS.

ووضحت الشركة بان “جميع الطلبات يجب أن تتم حصراً لشركة Zerodium، ويجب أن تتضمن طريقة استغلال الثغرة بشكل كامل والشيفرة المصدرية إن وجدت والمستند التقني المفصل الذي يصف كل نقاط الضعف والتقنيات المستخدمة للوصول إلى النتيجة”.
ويملك شركة Zerodium شوقي بيكرار والذي كان يرأس سابقاً شركة الحماية Vupen والتي كانت تقوم باكتشاف ثم تقوم بمشاركتها مجاناً، ليقوم لاحقاً ببيعها.



1422528198821.png

 
التعديل الأخير:

DeletedUser38262

Guest
بلاك بيري تؤكد رسمياً إطلاق هاتف Priv العامل بنظام أندرويد قريباً

بلاك بيري تؤكد رسمياً إطلاق هاتف Priv العامل بنظام أندرويد قريباً




blackberry-slider11-598x337.jpg


أكدت شركة
بلاك بيري ال يوم أنها ستطلق هاتف Priv العامل بنظام أندروي د قبل نهاية عام 2015 ، حيث ذكر الرئيس التنفيذي للشركة جون تشن أن هناك بالفعل هاتف يدعى Priv سيعمل بنظام أندرويد وسيجمع بين نظام الحماية والإنتاجية الخاص ببلا ك بيري وأفضل التطبيقات الموجودة على أندرويد.

وجاء الإعلان عن الهاتف كجزء من تقرير بلاك بيري الخاص بالنتائج الفصلية للربع الثاني من السنة المالية 2016، ويأتي ذلك بعد صدور العديد من التسريبات التي تخص الهاتف، وبعد أن كان الهاتف يحمل الاسم الرمزي والمعروف داخل الشركة باسم
Venice والذي سيكون اسمه النهائي Priv.

ويعتبر هاتف
Priv أول هاتف تطلقه الشركة الكندية يعمل بنظام أندرويد، وذلك بعد فشل الشركة في محاولة محاربة نظام أندرويد عن طريق نظامها الخاص BlackBerry 10.

ويعود السبب في تسمية الهاتف باسم
Priv إلى أنه سيحافظ على خصوصية المستخدم وسيقدم له أفضل حماية معروفة بها شركة بلاك بيري.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري جون تشن: “ان الهاتف سيجمع أفضل تقنيات بلاك بيري الأمنية والإنتاجية بالإضافة لاحتوائه على نظام أندرويد بجميع تطبيقاته”.

وذكرت بلاك بيري أن هاتف
Priv سيكون هاتف رائد منزلق في إشارة منها إلى لوحة المفاتيح المنزلقة التي سيأتي بها الهاتف.
وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري بأن هاتف
Priv “لن يكون موجه للمستخدم العادي فقط بل سيكون موجه أيضاً لرجال الأعمال”.
وسيتم الإعلان عن الهاتف بشكل رسمي قبل نهاية العام الحالي، وستقوم الشركة بالكشف عن المزيد من المعلومات الخاصة بالهاتف خلال الأسابيع القليلة القادمة.


[video=youtube_share;uJ6Yvp7-z3E]https://youtu.be/uJ6Yvp7-z3E[/video]

1422528198821.png

 
التعديل الأخير:

DeletedUser38262

Guest
هاتف فاخر من فيرتو بسعر 21 ألف دولار

[h=1]هاتف فاخر من فيرتو بسعر 21 ألف دولار
[/h]​


front-598x337.jpg







أعلنت شركة فيرتو اليوم عن هاتفها الذكي الفاخر الجديد الذي يحمل اسم New Signature Touch ، والذي يعمل بنظام أندرويد 5.1، ويتميز بشاشة من قياس 5.2 إنش وكاميرا بدقة 21 ميجابيكسل، وكانت شركة نوكيا قد قامت بتأسيس شركة Vertu البريطانية في عام 1998 لتقوم ببيعها لاحقاً في عام 2012 لمجموعة شركات EQT.

ويأتي هاتف New Signature Touch بشاشة من قياس 5.2 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل وبكثافة 428 بيكسل بالإنش ومحمية بطبقة من كريستال الياقوت.

ويعمل الهاتف بواسطة معالج من شركة كوالكوم Snapdragon 810 ثماني الأنوية بتقنية 64 بت، و4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، و64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية مع دعم إمكانية تركيب بطاقات MicroSD.

ويحوي الهاتف كاميرا خلفية دقتها 21 ميجابيكسل مع فلاش مزدوج تدعم تصوير فيديوهات بدقة 4K، وكاميرا أمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل، وبطارية سعة 3.160 ميلي أمبير.
ويدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي، وتقنية الشحن السريع Quick Charge 2.0، ويدعم اتصالات الجيل الرابع 4G/LTE، ويعمل بنظام أندرويد 5.1.

وتقدم شركة فيرتو خدمة معرفة أماكن الهواتف المفقودة بحيث أن يمكن لأصحاب الهاتف معرفة مكانه في حالة فقدانه عن طريق الخدمة المقدمة من الشركة.
كما تقدم الشركة مميزات مخصصة لأصحاب الهواتف الخاصة بالشركة عن طريق تقديم نغمات موسيقية وتنبيهات حصرية مصممة جميعها خصيصاً لهواتف Vertu من قبل أشهر الموسيقيين ومن أداء أوركسترا لندن السيمفوني..
تم تصميم هاتف New Signature Touch بشكل يدوي من قبل شخص واحد فقط، ويأتي الهاتف بجسم مصنوع من الجلد والتيتانيوم، وتتوفر نسخة أخرى من الهاتف مصنوعة من الذهب.
وستتوفر نسخة الهاتف المصنوعة من الجلد والتيتانيوم للبيع بسعر 10 ألف دولار، أما نسخة الهاتف المصنوعة من الذهب ستتوفر للبيع بسعر 21 ألف دولار، ويتوفر الهاتف من الآن للطلب المسبق في المملكة المتحدة وسيتوفر للبيع يوم 16 أكتوبر.
1422528198821.png

 

DeletedUser38262

Guest
فايبر تطلق تحديثا جديدا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس

فايبر تطلق تحديثا جديدا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس






9353221208_ffa06a53ef_b-598x337.jpg





أطلقت خدمة التراسل الفوري فايبر اليوم الأربعاء تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظامي أندرويد، وآي أو إس يجلب معه عددًا من المزايا الجديدة، أبرزها ميزة “إعجابات المجموعة” Group Likes.

وأوضحت فايبر في صفحة وصف التطبيق على متاجر التطبيقات إن ميزة “إعجابات المجموعة” تتيح للمستخدم إبداء الإعجاب بالرسائل في المحادثات الجماعية، إلى جانب رؤية من أُعجب برسائله ومنشوراته.
ويأتي الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 5.6 من تطبيق فايبر على نظامي أندرويد وآي أو إس، ليسهل على المستخدم مشاركة المحتوى مع الإصدقاء، مع تمكينه من إعادة توجيه رسائل المحادثات العامة.
ويرفع تحديث تطبيق خدمة فايبر – المملوكة لشركة التجارة الإلكترونية اليابانية “راكوتين” Rakuten – الحد الأٌقصى لعدد أحرف الرسالة الواحدة إلى 7,000.
ويأتي التحديث لتحسين مكالمات الفيديو، كما أنه يأتي ليجعل ميزة “الدردشات العامة” Public Chats متاحة للحاسبات اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد.
ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل تنزيل التطبيق الذي يأتي بحجم 36 ميجابايتًا من متجر جوجل بلاي.
وكذلك يمكن لمستخدمي الإصدار 7.0 وما فوق من نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية تنزيل التطبيق الذي يبلغ حجمه 82.8 ميجابايتًا من متجر آب ستور.

1422528198821.png

 
التعديل الأخير:

DeletedUser38262

Guest
[h=1]آبل تزيل بعض التطبيقات من متجر آب ستور لدواعي أمنية[/h]



5540953795_617de9187f_b-598x337.jpg




قالت شركة آبل أمس الخميس إنها أزالت قليلًا من التطبيقات من متجر “آب ستور” الخاص بها، مُعرِبةً عن قلقها من أن أمن البيانات الشخصية لبعض المستخدمين يمكن أن يتعرض للخطر في ظروف معينة.

وأوضحت آبل أن التطبيقات تهدد أمن المستخدمين عن طريق تثبيت شهادات أمنية يمكن أن تعرض البيانات للمراقبة من قبل أطراف ثالثة. ولم تحدد الشركة العدد الدقيق للتطبيقات التي تمت إزالتها.

وقالت متحدثة باسم الشركة في بيان “آبل ملتزمة التزامًا عميقًا بحماية خصوصية وأمن العملاء”. وأضافت “نحن نعمل على نحو وثيق مع هؤلاء المطورين لتسريع إعادة تطبيقاتهم مرة أخرى إلى المتجر، مع ضمان خصوصية العميل وأن أمنهم ليس في خطر”.

يُشار إلى أن تطبيقات مع ما يسمى بـ “شهادات الجذر” توجه بيانات المستخدمين إلى خوادم حيث يمكن تحليلها. الأمر الذي قد يفتح الباب لمزودي الشبكة لعرض حركة المرور المشفرة، وترك المستخدمين عرضة للخروقات الأمنية.
ومن بين التطبيقات التي تمت إزالتها، تطبيق “بين تشويس” Been Choice، الذي جذب الانتباه خلال الأيام القليلة الماضي لكونه أول تطبيق توافق عليه آبل مع قدرته على منع الإعلانات داخل تطبيقات الجوال، حتى داخل تطبيق الأخبار التابع للشركة والذي يدعم الإعلانات “آبل نيوز” Apple News.
وأوضحت متحدثة باسم آبل أن الشركة تعتزم إطلاق صفحة للدعم الفني بغية مساعدة المستخدمين على إزالة التطبيقات المعنية من أجهزتهم.
وكانت شركة آبل قد قامت في أيلول/سبتمبر الماضي بتنظيف متجر “آب ستور” لإزالة برمجيات خبيثة استهدفت أجهزة آيفون وآيباد في أول هجوم إلكتروني واسع النطاق يتعرض له نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزتها الذكية.

1422528198821.png


 

DeletedUser38262

Guest
جوجل تكشف ثغرة ضمن تطبيق كلمات السر لشركة تريند مايكرو
Risky-Password-598x337.jpg


قام فريق مشروع جوجل Project Zero بالكشف عن عدة نقاط ضعف بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد موجودة داخل تطبيق مدير كلمات السر password manager الذي تقوم شركة تريند مايكرو بتثبيته بشكل افتراضي جنباً إلى جنب مع منتجات مكافحة الفيروسات التابع لها.

وقام ترافيس أورماندي الباحث الأمني ضمن مشروع جوجل Project Zero باكتشاف الثغرات، وتم تصميم أداة إدارة كلمات السر بواسطة جافا سكريبت وnode.js.

وأشار ترافيس ضمن صفحة أبحاث الأمن التابعة لجوجل “عند قيام المستخدم بتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بشركة تريند مايكرو على نظام التشغيل ويندوز يقوم البرنامج بتثبيت مكون إضافي يسمى إدارة كلمات المرور بشكل افتراضي، ويعمل هذا المكون بشكل تلقائي عند بدء التشغيل”.

وأضاف ترافيس “يمكن استغلال هذه الثغرات بشكل عادي وهي غير قابلة للإكتشاف عند تثبيت الإضافة بشكل افتراضي ويجب على جميع المستخدمين الحصول على الإصلاح الذي قامت الشركة بإصداره لتلافي المشكلة”.

وقام ترافيس بتوجيه كلامه إلى شركة تريند مايكرو حول كيفية قيامهم بتفعيل الإضافة بشكل افتراضي على جميع أجهزة عملاء الشركة دون قيامهم بالحصول على تدقيق أمني مختص.

ووجد الباحث الأمني انه يمكن استغلال هذه الإضافة بشكل سهل والوصول إلى كافة كلمات المرور المخزنة ضمن هذه الإضافة حتى لو كانت مخزنة بشكل مشفر.

وأشار إلى إمكانية قيام القراصنة باستخدام الدوال البرمجية decryptString لفك تشفير كافة السلاسل ومن ثم يقومون بنشرها في مكان آخر،

وأضاف انه يمكن لأي شخص على شبكة الانترنت بقليل من الخبرة القيام بسرقة جميع كلمات السر الخاصة بالمستخدم المستهدف وبشكل صامت تماماً.

يجدر الإشارة إلى قيام شركة تريند مايكرو بإصدار إصلاح أولي طارئ لحل الثغرات الأمنية الحرجة الموجودة ضمن منتجاتها الأساسية والتي تسمح للقراصنة باستغلالها لعرض كلمات السر المشفرة وتنفيذ تعليمات برمجية ضارة.
476143-trend-micro-password-manager-3-5-main-window.jpg


1422465920581.png
 

DeletedUser

Guest
أبل ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي لأجهزتها في العام المقبل

%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D8%A8%D9%84-%D8%B3%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AD%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D9%83%D9%8A-%D9%84%D8%A3%D8%AC%D9%87%D8%B2%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A8%D9%84.jpg


أبل ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي لأجهزتها في العام المقبل Shaima Raouf 1 Week Ago No Comments
أبل ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي لأجهزتها في العام المقبل

أشار تقرير صادر من صحيفة بلومبيرج أن شركة أبل تعمل على تطوير تقنية جديدة تمكن المستخدمين من شحن أجهزة آيفون وآيباد عن بعد لاسلكيا وبدون أي وصلات.

وتختلف التقنية الجديدة التي تعمل على تطويرها شركة أبل عن ميزة الشحن اللاسلكي المتوفرة في العديد من هواتف أندرويد المنافسة والتي يتوجب فيها ملامسة الجهاز الذكي لقاعدة الشحن لإتمام العملية.

وأوضح التقرير أن التقنية الجديدة التي تطورها الشركة الأمريكية ستتوفر في أجهزتها الذكية إبتداءا من العام المقبل، كما أضاف أن شركة أبل تتعاون حاليا مع بعض الشركات المتخصصة في مجال الشحن اللاسلكي لتطوير هذه التقنية الجديدة، لتمكن المستخدمين من شحن أجهزتهم الذكية لا سلكيا دون ملامسة قاعدة الشحن.

ومن المعروف علميا أن كلما ابتعد الجهاز عن مصدر الشحن، فإن الوقت المنتظر لإتمام عملية الشحن سيصبح أطول، ويرجع هذا الأمر بسبب فقدان جزء كبير من الطاقة قبل وصولها إلى الجهاز المراد شحنه لاسلكيا.

هذا ولم يكشف التقرير عن الطريقة التي تنوي إتباعها شركة أبل لتجاوز فقدان الطاقة في التقنية الجديدة التي تعمل على تطويرها، ولكن التقرير قد أكد أن هذه الميزة الجديدة لن تصل للمستخدمين قبل حلول العام القادم.
 

DeletedUser

Guest
LG ستوفر هاتفي K4 وk10 الذكيين في الأسواق العالمية هذا الأسبوع

LG-%D8%B3%D8%AA%D9%88%D9%81%D8%B1-%D9%87%D8%A7%D8%AA%D9%81%D9%8A-K4-%D9%88k10-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%83%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%87%D8%B0%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%B9.jpg


الهواتف الذكيةLG ستوفر هاتفي K4 وk10 الذكيين في الأسواق العالمية هذا الأسبوع Shaima Raouf 1 Week Ago No Comments
LG ستوفر هاتفي K4 وk10 الذكيين في الأسواق العالمية هذا الأسبوع

أعلنت شركة LG الكورية عن بدء طرح هاتفيها K4 وk10 الذكيين في الأسواق العالمية هذا الأسبوع، وذلك عبر بيان رسمي نشرته على مدونتها الرسمية.

وأوضحت LG أن هاتفي K4 وk10 الذكيين سيطرحان هذا الأسبوع في أسواق دول الاتحاد السوفيتي السابق، بالإضافة إلى عدد من الأسواق الأوروبية، كما أنهم سيصلان إلى دول الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ويأتي هاتف LG K10 الذكي بشاشة قياس 5.3 بوصة، بدقة 1280×720 بكسل، كما أنه سيطرح بإصدارين مختلفين أحدهما يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE، والآخر يدعم اتصال الجيل الثالث 3G فقط.

ويحمل الإصدار الذي يدعم إتصال الجيل الرابع LTE من هاتف K10 LG الذكي معالج ثماني النواة يعمل بتردد 1.14 جيجا هرتز، أو معالج رباعي النواة بتردد 1.3 جيجا هرتز، كما أنه يضم كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 أو 8 ميجا بكسل، بينما الإصدار الذي يدعم الجيل الثالث فإنه يحمل معالج رباعي النواة بتردد 1.3 جيجا هرتز، ويضم كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 أو 8 ميجا بكسل.

ويمتلك كلا الاصدارين من هاتف LG K10 الذكي ذاكرة وصول عشوائية سعة 1 أو 1.5 أو 2 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية سعة 8 أو 16 جيجا بايت، بجانب بطارية سعة 2300 ميلي أمبير/ساعة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على نظام التشغيل أندرويد 5.1 المعروف باسم أندرويد لولي بوب.

أما بالنسبة لهاتف LG K4 الذكي فإنه يأتي بشاشة قياس 4.5 بوصة، بدقة 854×480 بكسل، ويحمل معالج رباعي النواة بتردد 1 جيجا هرتز، ويمتلك ذاكرة وصول عشوائية سعة 1 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية سعة 8 جيجا بايت.

ويقدم هاتف LG K4 الذكي كاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجا بكسل، كما يضم بطارية سعة 1940 ميلي أمبير/ساعة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE.
 

DeletedUser

Guest
تقرير: أبل تعتزم إطلاق هاتف آيفون 5Se الذكي بشاشة قياس 4 بوصة

%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D8%A8%D9%84-%D8%AA%D8%B9%D8%AA%D8%B2%D9%85-%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D9%87%D8%A7%D8%AA%D9%81-%D8%A2%D9%8A%D9%81%D9%88%D9%86-5Se-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%83%D9%8A-%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D8%B4%D8%A9-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%B3-4-%D8%A8%D9%88%D8%B5%D8%A9-1024x768.jpg


أفادت عدة تقارير جديدة أن شركة أبل الأمريكية تعمل على إطلاق نسخة جديدة من هاتف آيفون 5S الذكي تحت اسم آيفون 5Se بشاشة قياس 4 بوصة.

وأشارت التقارير أن شركة أبل تعتزم إطلاق هاتف آيفون 5Se الذكي بشاشة أقل من 5.5 و4.7 بوصة لمحاولة إرضاء كافة مستخدمي هواتفها الذكية وذلك من خلال إنتاج نسخة جديدة من هاتف آيفون 5S الرائد، والذي تم إطلاقه لأول مؤرة في عام 2013.

وأوضحت التقارير أن هاتف آيفون 5Se المنتظر سيأتي بتصميم مشابه للنسخة الأصلية من الهاتف الرائد، كما أنه سيحمل بعض التحسينات البرمجية والتقنيات الحديثة التي يتمتع بها أجهزة آيفون الأخيرة.

وسيدعم هاتف آيفون 5Se الجديد خاصية Live Photos الموجودة في هاتف آيفون 6S الذكي، كما سيدعم خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay، بالإضافة إلى ذلك فإنه يضم مقياس بارومتر من أجل تطبيق الصحة.

وأضافت التقارير أن النسخة الجديدة ستمتلك كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل تدعم خاصية الضبط التلقائي للصورة، وأخرى أمامية بدقة 1.2 ميجا بكسل والتي تتشابه إلى حد كبير مع الكاميرا الأمامية لهاتف آيفون 6 الذكي.

من الجدير بالذكر أن تلك التقارير قد ذكرت أن هاتف آيفون 5Se المنتظر قد دخل مرحلة الإنتاج، الأمر الذي يؤكد أن الشركة الأمريكية تعتزم إطلاقه خلال الأشهر القليلة المقبلة.
 

DeletedUser

Guest
أبل تعلن عن امتلاكها أكثر من مليار جهاز نشط فعليا

%D8%A3%D8%A8%D9%84-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%85%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%83%D9%87%D8%A7-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%B2-%D9%86%D8%B4%D8%B7-%D9%81%D8%B9%D9%84%D9%8A%D8%A7-1024x768.jpg
أعلنت شركة أبل الأمريكية عن إمتلاكها لأكثر من مليار جهاز ذكي نشط يتم استخدامه فعليا، ويعمل على نظام التشغيل iOS المشغل لأجهزتها الذكية.

وقالت أبل أن المليار جهاز الحاليين يتم استخدامهم بشكل منتظم، كما أنهم على اتصال بشكل مستمر بمتجر التطبيقات وخدمات iCloud السحابية، والعديد من الخدمات المقدمة من الشركة الأمريكية.

وتعني شركة أبل بكلمة جهاز أي كل ما هو تم تصنيعه من قبل الشركة مثل هواتف آيفون الذكية، وساعة Apple Watch الذكية، وأجهزة الحاسب المكتبية، والحواسب اللوحية،وأجهزة iPod وغيرها من الأجهزة.

وكانت أبل قد أعلنت عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي الذي فاقت فيه الشركة الأمريكية كل التوقعات، وتحدث تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة حيث قال أن النمو السريع لأعمال الشركة خلال هذا الربع قد حقق أرقام قياسية، ولكن الآن لدينا زاوية رئيسية تتمثل بإمتلاكنا لأكثر من مليار جهاز نشط فعليا.

وحقق كلا من ساعة Apple Watch الذكية وجهاز Apple TV نموا كبيرا خلال هذا الربع، حيث تمكنوا من تحقيق مبيعات قدرت بحوالي 4.3 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى ذلك فإن أبل قد تمكنت من بيع 74.78 مليون وحدة من هاتف آيفون الذكي خلال الربع الأول من العام الجاري، الأمر الذي ساعد الشركة الأمريكية في تحقيق إيرادات وصلت إلى 75.9 مليار دولار.
 

DeletedUser

Guest
تسريب مواصفات وتصميم آيفون 7

ddddddd.jpg

تصميم مسرب لهاتف آيفون 7

أظهرت تسريبات جديدة نشرت على مواقع صينية تسريبات لتصمي ومواصفات هاتف آيفون 7 الذي ستطرحه شركة أبل هذا العام.


وقال موقع “ديجي تايمز” المختص بأخبار التقنية أن هاتف أبل الجديد سيعتمد على شاشة فائقة الدقة تعمل بتقنية AMOLED التي لم تستخدم من قبل في أي من أجهزة آيفون.

وأضاف الموقع أن الشركة ستلغي الهيكل المعدني المصنوع من الألمنيوم الخفيف في هاتف آيفون 7 الجديد، وستعتمد بدلا من ذلك على مادة السيراميك التي لم تستخدم من قبل من أي من مصنعي الهواتف الذكية في العالم.

كما ستلغي شركة أبل الخطوط البيضاء المتقاطعة على الجزء الخلفي من الهاتف الجديد، وهي خطوط كانت تستخدم لاستقبال إشارة الهاتف.

وستعتمد أبل في هاتف آيفون 7 الجديد على كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل لمنافسة شركات سامسونغ وموتورولا وإتش تي سي التي تعتمد في هواتف أندرود على تلك الدقة في كاميراتها الرقمية.

تقنية LiFi في آيفون 7

وكانت تقارير أخرى أشارت إلى أن أبل تعمل على دعم تقنية الإنترنت الثورية LI FI في هواتفها القادمة، وبالتحديد في هاتف آيفون 7 المنتظر.

وتعتبر تقنية LI FI هي تقنية حديثة للاتصالات اللاسلكيه تعتمد على الضوء في نقل البيانات بسرعة تفوق أضعاف أضعاف السرعة الموجودة والمستخدمة حاليا عبر شبكات WiFi.

وتسمح تقنية LI FI الثورية بتوفير سرعات تصل إلى 224 غيغا بايت في الثانية الواحدة، الأمر الذي يعني أن مستخدميها سيتمكنوا من تحميل مقاطع فيديو بجودة HD في ثوان معدودة.

وأوضحت التقارير أن بعض المحللين لنظام التشغيل IOS 9.1 المشغل لأجهزة أبل الذكية قد عثروا على عبارة LI FI Capability موجودة داخل الذاكرة الخفية للمكتبة بجانب بعض الوظائف الأخرى الذي يدعما النظام.

وبحسب ما ذكر فإن شركة أبل تقوم بإختبار تقنية LI FI اللاسلكية، كما يوجد الكثير من الشركات التي تعمل على تسويق التقنية الجديدة، مما يعني أن الشركة الأمريكية تعتزم دعم هذه التقنية قريبا، وذلك من خلال هاتفها الرائد آيفون 7 المنتظر.

ومن المتوقع أن تكشف أبل عن آيفون 7 بين شهري سبتمبر وديسمبر المقبلين كما جرت عادتها خلال الأعوام السابقة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى