[تقرير] افضل 10 حواسيب محمولة لعام 2015

DeletedUser38262

Guest
4HpZK0.png


مقدمة :
تمثل الحواسيب الشخصية المحمولة "لاب توب" أهمية كبيرة عند شريحة عريضة من المستخدمين، حيث تكمن أهميتها فى تصفح الإنترنت وتحميل الصور والملفات الصوتية، بالإضافة إلى تحضير للمحاضرات الخاصة بالاجتماعات وتنسيق جميع أمور العمل من خلالها، وكذلك على الجانب الترفيهى المتمثل فى الألعاب.

لذا يحرص المستخدمون دائمًا عند شراء الحواسيب المحمولة على اختيارها بناء على بعض المواصفات التي تعكس الرغبة فى الاستخدام، فهناك مستخدمون يرغبون فى الحصول على أجهزة تتمتع بشاشات كبيرة عالية الدقة، وآخرون يهتمون بشكل الجهاز، وهناك من ينتقى اللاب توب على حسب الثمن، وغيرها من المواصفات التى تختلف من مستخدم إلى آخر.
ومن جانبه يعرض موقع "بيزنس إنسايدر" أبرز10 حواسيب محمولة فى عام 2015 كالآتى:

1- ماك بوك أير

[SPOIL]
the-macbook-air-is-gorgeous-super-slim-and-light.jpg

[/SPOIL]يعتبر ماك بوك أير واحدًا من أفضل أجهزة اللاب توب التى يمكن شراؤها، نظرًا لتمتعه بالعديد من الإمكانيات والمميزات الهائلة مثل نحافته وخفة وزنه، كما يقدم الجهاز أداء متميزًا للغاية للمستخدمين، ويحتوى على بطارية تتميز بالعمر الطويل، الذى يريح المستخدمين من عناء تغير البطارية من آن إلى آخر.
ويتوفر الجهاز بحجم شاشة يتراوح ما بين 11 إلى 13 بوصة، ولكن إذا كان المستخدم يرغب فى استعماله بشكل أساسى فى العمل، يفضل شراء النسخة كبيرة الحجم منه، ويبدأ سعره من 899 دولارًا.
يذكر أن أبل تنتوى طرح نسخة جديدة من ماك بوك أير فى غضون الشهور القليلة المقبلة، لذا من الأفضل الانتظار حتى نرى إمكانيات الجهاز الجديد.

2- ماك بوك برو

[SPOIL]
the-macbook-pro-with-retina-display-has-a-beautiful-screen-and-more-ports-than-the-air.jpg

[/SPOIL]يتميز لاب توب ماك بوك برو بشاشة عرض ريتينا وهى اسم علامة تجارية مملوكة لشركة أبل، لذا يعتبر ذلك اللاب توب الخيار الأمثل عند اهتمام المستخدم بشاشة العرض فى المقام الأول.
ويبدأ ثمن لاب توب ماك بوك برو الذى يبلغ حجم شاشته 13 بوصة 1,299 دولار أى بزيادة 300 دولار عن جهاز ماك بوك أير من نفس الحجم، وتأتى الزيادة فى الثمن بسبب تميز ماك بوك أير بمعالج سريع، ووحدة معالجاة رسومات أفضل، بالإضافة إلى نقاء الصورة على شاشة العرض، واحتوائه على العديد من المنافذ الخاصة بوصلات يو إس بى وغيرها من الوصلات.

3- ديل إكس بى إس 13


[SPOIL]
dells-new-xps-13-is-just-as-portable-as-the-macbook-air-and-its-a-bit-cheaper.jpg

[/SPOIL]يتميز لاب توب ديل إكس بى إس 13 باحتوائه على شاشة بخاصية اللمس بجودة 1,800X3,200 بيكسل، كما يتميز الجهاز بحواف جانبية رقيقة، لذا يعتبر ذلك الجهاز أفضل خيار للمستخدمين الراغبين فى شراء أجهزة لاب توب مشابهة لأجهزة أبل ولكن تعمل بنظام التشغيل ويندوز.
وزعمت شركة ديل أن الجهاز الجديد يتمتع ببطارية جيدة للغاية يمكنها العمل لمدة 12 ساعة متواصلة، ويبلغ ثمن الجهاز 799 دولارًا أى أرخص 100 دولار من جهاز ماك بوك أير حجم 11 بوصة، و200 دولار من نفس الجهاز حجم 13 بوصة.

4- لينوفو ثينك باد إكس 240


[SPOIL]
lenovos-thinkpad-x240-is-one-of-the-best-business-laptops-out-there.jpg

[/SPOIL]يعتبر ذلك اللاب توب من أفضل الأجهزة المناسبة لمهام العمل، نظرًا لما يتمتع به من خفة الوزن والاستخدام المريح للوحة المفاتيح، واحتوائه على خاصية قارئ البصمة الذى يبقى على بيانات ومعلومات المستخدم فى أمان بعيدًا عن أى مستخدم آخر.
ويتميز الجهاز الجديد بالعديد من خيارات التهيئة المختلفة، بالإضافة إلى احتوائه على بطاريتين يمكنهما العمل معا لمدة 15 ساعة متواصلة دون الحاجة إلى إعادة شحنه، ولكن يبقى العيب الوحيد هو عدم جودة الصورة حيث يبلغ دقة الشاشة 1,366X768، ويبلغ ثمن الجهاز 854 دولارًا.
5- توشيبا كروم بوك 2

[SPOIL]
toshibas-chromebook-2-is-super-cheap-and-has-great-battery-life.jpg

[/SPOIL]يتميز لاب توب توشيبا كروم بوك 2 بثمنه المنخفض للغاية الذى يبلغ 250 دولارًا، كما يتمتع ببطارية تتميز بكفاءة عالية فى الأداء، وشاشة عرض تريح أعين المستخدمين، كما يتميز تصميمه بإمكانية ثنيه ووضعه فى حقائب اليد دون الحاجة إلى وضعه فى حقيبة مخصصة له.
ولا يفضل شراء ذلك اللاب توب عند الحاجة إلى جهاز للعمل الكثيف، حيث يفضل استخدامه فى الأعمال البسيطة وتصفح مواقع الإنترنت.
6- ديل انسبيرون 5000 17


[SPOIL]
dells-inspiron-17-5000-series-is-a-reasonably-priced-laptop-with-long-battery-life.jpg

[/SPOIL]يتميز ذلك اللاب توب بإمكانية استخدامه فى العديد من المهام، نظرًا لجودة الشاشة التى يتمتع بها، وكفاءة البطارية وعمرها الطويل، كما يعتبر ثمنه مناسبًا إلى حد كبير حيث يبلغ 449 دولارًا، كما يتمتع بتصميم مصنوع من مادة الألومنيوم يجعله من الأجهزة الجذابة إلى شريحة عريضة من المستخدمين.
ويعتبر ذلك الجهاز من أفضل الخيارات عند الرغبة فى استخدام لاب توب يعمل بنظام التشغيل ويندوز، حيث يتميز بالكفاءة العالية التى تفوق إمكانيات أجهزة إتش بى ستريم، كما يمكن للمستخدم الحصول على نسخة من ذلك الجهاز تحتوى على شاشة بخاصية اللمس يبلغ ثمنها 649 دولارًا.
7- إتش بى ستريم

[SPOIL]
the-hp-stream-is-one-of-the-cheapest-laptops-you-can-buy.jpg

[/SPOIL]يعتبر ذلك الجهاز من أرخص أجهزة اللاب توب التى يمكن شراؤها حيث يبلغ ثمنه 200 دولار، كما يمنح ذلك الجهاز المستخدمين عند شرائه اشتراكًا لمدة عام بالمجان فى التطبيقات المكتبية الخاصة بشركة مايكروسوفت.
ويتميز الجهاز بلوحة مفاتيح جيدة للغاية وبطارية بعمر مناسب، كما يتميز أيضًا بالحجم الصغير الذي يمكن المستخدمين من وضعه فى حقائب اليد، ولكن عند شراء ذلك الجهاز ينبغى التضحية بجودة الصورة والصوت، حيت لا تتمتع أجهزة إتش بى ستريم بشاشات بدقة عالية أو سماعات عالية الجودة.
8- أيسر كروم بوك 13

[SPOIL]
acers-13-inch-chromebook-has-a-sharp-screen-and-is-super-cheap.jpg

[/SPOIL]إذا كان المستخدم يبحث عن جهاز كروم بوك بشاشة كبيرة الحجم ويتمتع ببطارية ذات عمر طويل، فعليه بشراء لاب توب أيسر كروم بوك 13، وذلك نظرًا لسعره المناسب الذى يبلغ 292 دولارًا، وشاشته عالية الدقة التى تبلغ 1080 بيكسل للبوصة.
9- أسوس روج

[SPOIL]
the-asus-rog-g751jt-is-the-best-gaming-laptop-you-can-buy.jpg

[/SPOIL]يعتبر لاب توب أسوس روج "G751GT"، من أفضل الأجهزة عند البحث عن لاب توب خاص بالألعاب، نظرًا لتجميعه أقوى المعدات الداخلية الخاصة بالكمبيوتر، بالإضافة إلى دعمه لجميع الألعاب التى تعتمد على معالجات الرسومات المتطورة، كما يتميز الجهاز بشاشة جيدة ولوحة مفاتيح مريحة للمستخدم، ويبلغ ثمنه 1,749 دولار.

10- لينوفو يوجا 3 برو


[SPOIL]
the-lenovo-yoga-3-pro-has-a-gorgeous-design-thats-super-flexible.jpg

[/SPOIL]يعتبر هذا اللاب توب واحد ًامن أنحف وأخف الأجهزة التى أنتجتها الشركة، ويتميز الجهاز بالمرنة التى تساعد المستخدم على ثنى شاشة الجهاز فى جميع الاتجاهات، كما يتمتع الجهاز بشاشة عرض عالية الجودة.
وما يعيب الجهاز هو عمر البطارية القصير للغاية، ولكنه يبقى من أفضل الأجهزة من حيث الشكل والاستخدام فى تقديم المحاضرات الخاصة بالاجتماعات، ويبلغ ثمنه 1,296 دولار.

انتهى.
NO-NAME

 
التعديل الأخير:
أعلى