تصنيف لاعبين التنس

DeletedUser

Guest
تصنيف ATP
7 مارس 2016


الماتدور الاسباني رافائيل نادال






طالب لاعب التنس الإسباني، رافائيل نادال، بعدم تحويل الجدل القائم بسبب اتهام وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة- روزيلين باشلو- له بتعاطي المنشطات، إلى "حرب بين فرنسا وإسبانيا".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها نادال لـ بعد تأهله لربع نهائي بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة بفوزه بمجموعتين لواحدة على الألماني ألكسندر زفيريف 6-7 (8-10) و6-0 و7-5 في لقاء امتد ساعتين و35 دقيقة.

وقال نادال، المصنف الخامس عالميا، إن الأمر لا يستدعي تحويل "كلمات مؤسفة من سيدة، إلى حرب بين فرنسا وإسبانيا".

وأضاف "أنا أعشق فرنسا، أعشق الدولة التي حققت بها أكبر نجاحات في مسيرتي. لطالما عاملوني بشكل رائع هناك. قيام شخص أو أشخاص آخرين بقول تصريحات مؤسفة، لا يجعلنا نحكم على دولة عاملتني جيدا".

وجائت تصريحات الثور الإسباني خلال المؤتمر الصحفي الذي جاء بعد فوزه على زفيزيف، وردا على سؤال لـ حول إذا كان اختياره (إذا تم) لحمل علم إسبانيا في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بناء على اقتراح من قبل رئيس اللجنة الأوليمبية الإسبانية أليخاندرو بلانكو، سيمثل الرد الأمثل على اتهامات باشلو.

يشار إلى أن باشلو قد اتهمت نادال بتعاطي المنشطات دون أن تقدم دليل على صحة هذا الأمر، مبينة "الجميع يعلم بإصابة نادال الشهيرة عندما ابتعد عن الملاعب لسبعة أشهر، يعود هذا في الواقع إلى نتيجة إيجابية (لاختبار الكشف عن المنشطات)" في إشارة إلى الإصابة التي أبعدته عن اللعبة البيضاء لفترة طويلة عام 2012.

ومن المقرر أن يواجه نادال في ربع نهائي إنديان ويلز الياباني كي نيشيكوري، السادس عالميا، والذي أقصى الأمريكي جون إيسنر، المصنف الحادي عشر، بصعوبة أيضا 1-6 و7-6 (7-2) و7-6 (7-5).

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى