اخبار نادي الاتحاد السعودي .

DeletedUser

Guest
17-1.jpg


صب تصريح رئيس نادي الاتحاد محمد فايز، كثيرا من الزيت على النار المشتعلة في النادي، وذلك بعد أن هدد بفضح اللاعبين الذين امتنعوا عن الموافقة على سحب الشكاوى المقدمة من قبلهم ضد النادي لتأخره في سداد مستحقاتهم.
وأثار هذا التصريح موجة من ردود الفعل المتباينة، وإن كانت الغالبية منها وقفت إلى جانب اللاعبين بوصفهم أصحاب حق، وسبق أن وقف عدد منهم إلى جانب النادي، ووافقوا على تأخير مستحقاتهم.
في المقابل، أكدت أصوات مؤيدة لتصريح الرئيس أن سبب غضب الفايز يعود في الأساس لموافقة هؤلاء اللاعبين على إعادة الجدولة ثم امتناعهم في آخر لحظة عن إتمام التوقيع على أوراق الاتفاقيات لرفعها إلى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل أن يتسنى للنادي تسجيل لاعبيه المحترفين الأجانب الذين تابعوا لقاءه أول من أمس مع الفتح 2 /3 في السوبر من مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، والذين أجمع النقاد على أن عدم مشاركتهم كان من أسباب خسارة الاتحاد للقب كان في المتناول، خصوصا وأن العناصر التي حققت التفوق للفتح تركزت في عناصره الأجنبية التي سجلت أهدافه الثلاثة.
وتؤكد مصادر "الوطن" أن الإدارة الاتحادية في طريقها إلى إعادة المفاوضات مجددا مع اللاعبين الذين رفضوا سحب الشكاوى، خصوصا وأن عددهم بات محدودا، بعد أن وافق معظم اللاعبين على سحب شكاواهم، وقبلوا الضمانات التي قدمتها الإدارة بتسديد المستحقات بعد شهرين من الآن.
وتعمل الإدارة جاهدة على حل هذه الإشكالية ليتمكن جميع اللاعبين من مشاركة الفريق في مباراة الشباب المقبلة في مستهل مواجهاته في مسابقة دوري جميل.
يذكر أن أنباء أشارت إلى أن من أبرز اللاعبين الذين رفضوا الموافقة على إعادة الجدولة اللاعب المعتزل رضا تكر والمدافع حمد المنتشري اللذان تمسكا بحقهما في تسلم مستحقاتهما بعد أن وافقا على إعادة الجدولة في المرتين السابقتين.
من جهة أخرى، منح الجهاز الفني اللاعبين راحة أمس على أن يعاود الفريق تحضيراته اليوم استعدادا لمواجهة الشباب الاثنين المقبل في الجولة الأولى من مسابقة دوري عبداللطيف جميل.
وسيخضع اللاعب مختار فلاتة لكشف طبي اليوم في أحد المراكز المتخصصة على موقع إصابته في عضلة الفخذ، خصوصا بعد أن تحامل على الإصابة التي داهمته منتصف الشوط الثاني، وضغط على نفسه لإكمال المباراة بعد أن أكمل الفريق كافة تغييراته الثلاثة.
 

DeletedUser

Guest
files.php


آلاف السيارات من جدة إلى مكة المكرمة محملة بالجماهير الاتحادية التي حرصت على التواجد مبكرا في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة لمؤازرة فريقها في لقاء السوبر، حيث كان الحضور الجماهيري كثيفا أمام بوابات الملعب لحجز تذاكر حضور المباراة والتي تم البدء في بيعها عند الساعة الثانية ظهرا وسط طوابير طويلة من الجماهير أمام منافذ البيع المحيطة بالملعب. الجماهير الفتحاوية على الرغم من قلة عددها قياسا بالجماهير الاتحادية إلا أنها كانت حاضرة بأهازيجها ومؤازرتها لفريقها حجبت أصواتها الجموع الغفيرة من الجماهير الاتحادية التي ظلت لساعات تردد الأهازيج الاتحادية المعروفة رغبة منها في دعم فريقها ليتجاوز ظروفه الصعبة بعد أن فشلت جهود الإدارة في تسجيل اللاعبين الأجانب الذين تواجدوا في مدرجات الملعب بعد أن رفض عدد كبير من اللاعبين ووكلاء الأعمال الموافقة على إعادة جدولة مستحقاتهم المالية، التي رفعوا بها شكاوي إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتأخر الإدارة في سداد مستحقاتهم المالية بالرغم من الوعود بالسداد في الفترة المقبلة التي وعدت بها الإدارة اللاعبين.
 

DeletedUser

Guest
194036.jpg


هاجم عدد ليس بقليل من جماهير الاتحاد عبر منتدياتها الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تصريحات رئيس النادي المهندس محمد فايز والتي أعقبت خسارة الاتحاد لبطولة كأس السوبر مساء أمس أمام الفتح.

وكان فايز قد هدد بعض اللاعبين بأنهم في حال لم يسحبوا شكواهم على النادي والتي يطالبون فيها بمستحقاتهم المتأخرة فإنه سيكشف عن أسمائهم لدى الجماهير بغرض فضحهم أمام جماهيرهم.

ردة فعل الجماهير كانت عكسية تماماً لتصريحات الفايز حيث أبدت الجماهير تعاطفها مع اللاعبين وقالت إن ما قاموا به شيء طبيعي وإنهم لم يفعلوا أكثر من طلبهم لمستحقاتهم وإن عليه بدلاً من التهديد أن يجد مخرجاً لهذه الأزمة.

يذكر أن الاتحاد لعب مباراة السوبر بدون لاعبيه المحترفين وذلك بسبب تعذر تسجيلهم في كشوفات الفريق لوجود شكاوى على إدارة النادي تمنع تسجيلهم
 

DeletedUser

Guest
تقدم رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد فايز بأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف ومنسوبي النادي وجماهيره بأحر التعازي وصادق المواساة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة الكريمة والأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال في وفاة صاحب السمو الملكي مساعد بن عبد العزيز «رحمه الله»، وقال نسأل المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر السلوان.​
 

DeletedUser

Guest
في إطار ردود الأفعال على خسارة الفريق الاتحادي لبطولة كأس السوبر أمام الفتح استغربت الجماهير الاتحادية عبر مواقع التواصل الاجتماعية والمنتديات الرياضية غياب إدارة النادي عن حضور المباراة ودعم الفريق واقتصار الحضور على رئيس النادي المهندس محمد فايز وعضو مجلس الإدارة بندر عبد العال، مشددين على إلى أن عدم حضور غالبية أعضاء مجلس الإدارة في لقاء هام يؤكد الفراغ الإداري ويؤكد غياب صانع القرار الحقيقي والذي نتج عنه سوء إعداد الفريق وعدم حسم تسجيل المحترفين الجدد والذي أدى إلى خسارة الاتحاد لبطولة في متناول اليد كان العميد سيواصل من خلالها لتسجيله للاوليات في سجله الذهبي.​
 

DeletedUser

Guest
اعتبر عادل جمجوم نائب رئيس نادي الاتحاد أن أعضاء الشرف خذلوا إدارة النادي، وقال: من خذلونا هم من يحاربوننا وأخلّوا بوعودهم، وأخطأنا حينما صدقناهم، وأشار إلى أن الاجتماعات الشرفية مجرد كلام، وخرجنا من الاجتماع الأخير بدعوتين.. جاء ذلك خلال حديثه لبرنامج صدى الملاعب، واستثنى بعض الشرفيين من عبارة الخذلان أمثال الدكتور خالد المرزوقي وأمين أبو الحسن والفريق أسعد عبدالكريم
وعبدالمجيد باناجه، وذكر أن هناك من يحارب النادي ويحيك المؤامرات ضده، وامتدح جمجوم الدور الكبير الذي يقوم به منصور البلوي مع الإدارة، وقال:عندما تكون في أسرة يكون لها كبير هو ذلك منصور الشخص الذي يعطيك أملاً وهو كبير الاتحاد وأنا متواصل معه بالذات خلال الـ 72 ساعة الماضية ولم ننم سوى 3 ساعات يومياً، ونجحنا في حل 31 قضية من أصل 34 وهو إنجاز.
وحدد نائب رئيس نادي الاتحاد الديون بـ 54 مليون ريال. وبرر عادل جمجوم تصريحات رئيس النادي المهندس محمد فايز وتهديده للاعبين المشتكين، بأنها لحظة انفعال جاءت بعد مباراة كأس السوبر مباشرة، مؤكدًا أنهم لم يتراجعوا عنها، مشيرًا إلى أن من حق اللاعبين المطالبة بحقوقهم.
 

DeletedUser

Guest
قطبا جدةيلعبآن على ملعبيها بإستثناء لقاءات الهلال والنصروالشباب

14_274.jpg



قرَّر الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يتم عقد اجتماع لمسؤولي رعاية الشباب والجهات الأمنية ومسؤولي أندية الأهلي والاتحاد والربيع يوم غدٍ الأحد في ضيافة مدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي وذلك بمقر مكتبه في جدة لدراسة طلب الناديين بنقل مبارياتهما من ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع إلى جدة، حيث ينتظر أن يتم البت في الموضوع بشكل نهائي خلال الاجتماع سواءً بموافقة كافة الأطراف على الحلول الموضوعة أو رفض الطلب المقدّم.
يذكر أن النادي الأهلي كان أعلن في فترة سابقة عبر بيان رسمي عن تقديمه لطلب نقل مبارياته إلى جدة واضعا في الطلب عددا من الحلول ومنها نقل المباريات إلى ملعب الدفاع الجوي أو إلى ملعب النادي مع تأجيل المباريات الجماهيرية إلى حين جاهزية ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة الذي لا زال يخضع لأعمال توسعة في مدرجاته.
وتشير مصادر «المدينة» إلى أنه يتوقع أن تتم الموافقة على لعب المباريات على ملعبي الناديين عدا اللقاءات التي سيكون طرفا فيها فرق الهلال والنصر والشباب، حيث سيتم لعبها على ملعب الشرائع، أما بالنسبة لملعب معهد قوات الدفاع الجوي فإنه سيخصص للقاءات السنية والأولمبي فقط.
 

DeletedUser

Guest
يدشن نادي الاتحاد عند الساعة السادسة من مساء اليوم السبت أطقم الفريق الأول لكرة القدم للموسم الحالي، وذلك في قاعة المحاضرات بمقر النادي. وكان الفريق الاتحادي قد ظهر في مباراته أمام الفتح على كأس السوبر بنفس طقم الموسم الماضي، وتترقب الجماهير الأطقم الجديدة والتي ستكون مباراة الشباب يوم الاثنين المقبل هي المرة الأولى التي يرتديها الفريق.
على صعيد آخر لا زال وضع المحترفين الجدد معلقًا، حيث لم يتم قيدهم رسميًا في سجلات لجنة الاحتراف حتى الآن بسبب عدم إنهاء الإدارة للمستحقات المالية التي عليها، وهو الأمر الذي يهدد بعدم مشاركتهم في مباراة الشباب في انطلاقة دوري عبداللطيف جميل. في حين أشارت مصادر «المدينة» أن الجهود قائمة لإنهاء الأزمة وتسجيل المحترفين رسميًا، وبالتالي مشاركتهم ابتداءً من أولى مباريات الدوري. وفيما يخص استعدادات الفريق للقاء، فقد واصل يوم أمس تدريباته المغلقة أمام وسائل الإعلام والجماهير، وتحت إشراف المدرب الإسباني «بينات» وبمشاركة جميع اللاعبين بما فيهم المحترف البرازيلي فرناندو بيانو الذي تعافى من الإصابة البسيطة التي تعرض لها في تدريب سابق.
 

DeletedUser

Guest

دارت رحى الدوري والخوف على الاتحاد يكبر، ومن خلفه بحر هادر، وقضايا شائكة، والسؤال المتجدد أن الاتحاد خلفه ٢٣ قضية بين يوم وقادم ينفجر الوضع، والمشاكل تكبر، ومن الظلم ان يتركه الاتحاديون يموت غرقا وهو ابن البحر، ولماذا تستمر ادارته في التعنت، حقوق متأخرة ولاعبون يبحثون عن حقهم وشكاوى في ردهات المحاكم والوكلاء وما ادراك ما الوكلاء قضية أخرى، تشعر ان وراءهم ما وراءهم، وادارة الجمجوم تنام في العسل، ايام تمر والوضع يزداد سوءاً والمنتظر ان يكون اجتماع الاثنين مفعما بالغضب فيما لو خسر الفريق امام الشباب وربما يكون الوضع محرجا لمن قصوا جناح الاتحاد بإبعاد قائده وهدافه، ومن يدري فقد يتأجج الوضع، ولن يكون الامر حكراً على مردود هذه المعضلة، ودون شك سيمر امر الازمة الأخيرة وتسجيل اللاعبين وقد ينسى من يريد ان ينسى ان البلوي فعل المستحيل ليكون وضع الاتحاد احسن نوعيا، ولماذا يسوء الحال، أيعقل ان يوأد الاتحاد وهو حي، أليس لديه القدرة على الرفض من جماهيره ومن رجالاته، ومن شرفييه ومن قبل الجهات التي يهمها ألا يموت الاتحاد، لمجرد ان يقال تموت الاشجار واقفة، فيما الفايز يصر على البقاء والمضي قدما في فترته القانونية، ومن لا يعجبه فليشرب من ماء السيول.
وربما يقول قائل اتركوا الجمجوم يعمل في صمت، اقصد الجمجوم، بل اقصد الفايز يعمل بهدوء، ودون ان يزعجه احد ومن لم يفز اليوم سيفوز غدا، ويبقى الحال على ما هو عليه، وان غضبت كل الجماهير، والدعاء دوما ان يبقى الاتحاد قويا في وجه الاحداث، دون ان يجد يد العون من أحد، وإلى الله المشتكى، وما على الاتحاديين سوى الصمت والاكتفاء بالمشاهدة.​
 

DeletedUser

Guest
05_611.jpg



أثارت اتفاقية الإدارة الاتحادية مع لاعبي الفريق الكروي الأول الموقعين على تنازلات ومخالصات مالية على تسلم 50% المتبقية في الفترة اللاحقة، وتضمنت الاتفاقية عبارة ضمان شركة صلة وهذه النقطة بالتحديد هي التي أثارت الاستفهام عن الضمان وكيفية قيام ذلك.
وفي هذا أوضح الدكتور المحامي عمر الخولي أستاذ القانون بجامعة الملك عبد العزيز ورئيس اللجنة القانونية بنادي الاتحاد السابق أنه متى صحت المعلومات فإن ضمان شركة صلة يمثل كفالة مقدمة عن النادي بحيث أن أي تخلف في السداد أو تقاعس من النادي تقوم شركة صلة بالسداد وهي ملزمة بذلك أمام لجنة الاحتراف طالما تضمنت الاتفاقيات إشارة صريحة إلى ضمان شركة صلة، وشركة صلة متى قامت بالسداد فهي تحصل مستحقاتها من قيمة العقد المبرم لها مع إدارة نادي الاتحاد، ومن المهم أن يكون حق اللاعب مثبتا بما يضمن عودته للجنة الاحتراف لاستيفاء مستحقاته، وتمنى الدكتور الخولي أن يتجاوز النادي ظروفه الحالية بالوسائل النظامية التي تساعد الفريق ليظهر بالمستوى اللائق والمقنع لعشاقه ومحبيه.
وفي شأن متصل لازالت اللجنة المالية تواصل مجهوداتها لإنهاء المستحقات المالية للثلاثة المتبقين وذلك ليتسنى قيد المحترفين الجدد المتواجدين ليشاركوا في افتتاح مباريات الاتحاد في دوري جميل يوم الاثنين المقبل بالرياض.
من جهة أخرى تأكد رسميا غياب الظهير الأيسر بصفوف الفريق الاتحادي محمد قاسم عن افتتاحية فريقه في دوري «جميل» أمام الشباب التي ستقام بعد غدٍ الاثنين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك لحصوله على بطاقة حمراء في لقاء فريقه الأخير أمام الفتح في بطولة السوبر وذلك حسب لائحة الانضباط التي تؤكد ترحيل البطاقة الحمراء في أول مباراة رسمية يخوضها اللاعب مع فريقه، في حين شرع مدرب الفريق بينات بتجهيز زميله محمد العمري بديلاً عنه في اللقاء المقبل.
وكان الفريق الاتحادي قد عاود تدريبات أمس الأول على فترتين صباحية ومسائية حيث تركزت الحصة التدريبية الأولى على الجوانب اللياقية لدى اللاعبين واحتضنتها صالة الحديد بالنادي وفي الفترة الثانية أدى الفريق تدريباته على ملعب الأمير فيصل بن فهد واشتملت على النواحي الفنية والتكتيكية لدى اللاعبين ومن أجرى المدرب مناورة في منتصف الميدان.
فيما أدى المحترف البرازيلي فرناندو بيانو تدريبات خاصة تحت إشراف الجهاز الطبي بعد تعرضه لإصابة بسيطة في المران الماضي.
 

DeletedUser

Guest
في الوقت الذي قررت فيه جماهير الاتحاد الوقوف مع ناديها بشكل أكثر فاعلية من خلال حملتين؛ الأولى تخص دعم الإدارة من خلال نشر حسابات النادي البنكية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدعم النادي ماديا في ظل أزمته المادية الحالية. والأخرى حملة تستهدف دعم اللاعبين معنويا من خلال حضور جماهيري كبير في مباراة الشباب المقبلة في انطلاقة مشوار الفريق بدوري جميل للمحترفين. واصل الفريق الاتحادي إعداده للمباراة المقبلة في الدوري أمام الشباب يوم الاثنين المقبل، وأجرى مدرب الفريق الإسباني بينات تجارب فنية عدة، ووضع أكثر من تشكيلة، حيث لم تتضح الرؤية بشكل كامل حيال مشاركة جميع اللاعبين من عدمها في مباراة الشباب، وما زالت إدارة النادي تبذل مساعيها لإغلاق ملف مستحقات اللاعبين قبل مباراة الشباب والانتهاء من تسجيل اللاعبين الأجانب، إلا أن الجهاز الإداري وضع أسماء الرباعي الأجنبي ضمن قائمة اللاعبين المغادرين للرياض. من جهته، أكد البرازيلي بيانو مهاجم الفريق أن إصابته التي تعرض لها في التدريبات مؤخرا لن تعيقه عن المشاركة في مباراة الشباب المقبلة إذا انتهت الإدارة من الأمور الخاصة بالتسجيل.
وطلب الإسباني بينات تسجيلا لمباراة الشباب الأخيرة في دوري أبطال آسيا لمشاهدتها، ومن ثم الشرح للاعبين حول ما سيدونه من ملاحظات فنية.
واعتمد بينات على تجهيز اللاعب محمد العمري ليكون بديلا عن محمد قاسم في تشكيلة الفريق أمام الشباب.
من جهة أخرى وفيما يخص مباريات الاتحاد الموسم المقبل ونقلها إلى جدة، أكد مصدر مسؤول في رعاية الشباب أنه لم يتم حتى الآن أي إجراء في هذا الخصوص.
وتشير المصادر إلى أن اجتماعا سيعقد يوم الأحد المقبل بهذا الخصوص، وأن هناك احتمالية لنقل مباريات الفريق غير الجماهيرية لملعب الدفاع الجوي، مع استمرار إقامة المباريات الجماهيرية في الشرائع، وأنه من الصعوبة إقامتها على ملعب النادي لدواع أمنية، وأيضا صعوبة توفير مواقف لسيارات الجماهير بسبب وقوع النادي وسط حي سكني.
وكانت إدارة الاتحاد قد اتفقت مع عضو شرف لدعمها بمبلغ يقارب 260 ألف دولار لتقديم مبالغ تخص مقدمات عقود اللاعبين الأجانب.
من جهة أخرى، توقعت مصادر اتحادية تأجيل انعقاد الجمعية العمومية إلى الشهر المقبل، وهي الجمعية التي ستقدم من خلالها الإدارة القوائم المالية التي تخص النادي.
على صعيد آخر، انتهت الأعمال الخاصة بمقر مكتب رئيس رابطة النادي بتوسعته وتطويره، وسيبدأ العمل على تطوير بوابة النادي وبعض المرافق.
ومن المنتظر أن تدشن إدارة الاتحاد الطقم الجديد الخاص بالفريق الأول خلال اليومين المقبلين، قبل خوض الفريق مباراة الشباب.
كما اقتربت إدارة نادي الاتحاد من إغلاق ملف مستحقات اللاعبين، حيث بقي أمامها ثلاثة ملفات تخص مبروك زايد، ورضا تكر، وحمد المنتشري.
وعلمت «الشرق الأوسط» أنه تم إغلاق ملف مبروك زايد فيما تبقى تكر والمنتشري، وكل منهما يصر على الحصول على كامل المبلغ، حيث يستحق تكر مليونين و400 ألف ريال، بينما يستحق المنتشري دفعتين تبلغان الخمسة ملايين ريال، وأكدت مصادر مقربة من اللاعب أنه لن يوافق بأي حال من الأحوال على أي جدولة، ولن يسحب شكواه إلا في حال تسلم شيك مصدق بكامل المبلغ، وأنه رفض الشيك الأخير الذي قدمته الإدارة له لسببين؛ الأول لأنه غير مصدق، والآخر لكون استحقاق صرفه بتاريخ الأول من سبتمبر (أيلول)، كما أن اللاعب لديه شيك سابق من سبعة شهور لم يستطع حتى الآن صرفه.
وعلى الرغم من المعلومات المؤكدة بأن المنتشري أقنع بعض زملائه اللاعبين بقبول الجدولة الأخيرة، فإنه رفضها لأن لديه مستحقات قديمة وأيضا بسبب علمه بحصول بعض زملائه على كامل المستحق من دفعاتهم، وأن هذا التمييز من الإدارة جعله يصر على موقفه رغم اجتماعات كثيرة للإدارة معه، وأيضا تدخل منصور البلوي عضو شرف النادي.
هذا وتؤكد المصادر أن حصول المنتشري على كامل المبلغ لا يعني توقيعه مخالصة مع ناديه، كونه تبقى لعقده مع الاتحاد ثلاثة مواسم، وإن أرادت الإدارة شراء ما تبقى من قيمة عقده، فهي مطالبة بدفع مبلغ كبير أمام ذلك.
وكانت الإدارة الاتحادية قد واجهت 34 شكوى، أنهت منها 31 شكوى حتى ما قبل مباراة السوبر، وتسعى إلى إغلاق الثلاث شكاوى المتبقية قبل مواجهة الشباب المقبلة.
على صعيد آخر، أفادت مصادر بأن استمرار محمد فوزي في تأدية التدريبات يأتي بسبب انتظار اللاعب استلام مستحقاته، حيث إن اللاعب سحب شكواه مقابل شيك يستحق الصرف في الأول من سبتمبر المقبل.
 

DeletedUser

Guest

كشفت مصادر (الجزيرة) بأن الإدارة الاتحادية في طريقها لحل مشكلة الديون المالية التي تعيق النادي من تسجيل اللاعبين الأجانب الجدد الأربعة وهم: البرازيليون (بيانو .. جبسون .. ليناردو).. واللبناني محمد حيدر، إذ تشير المصادر بأن الإدارة في طريقها لحل الديون بتسليم اللاعبين المطالبين بمستحقاتهم المالية، إذ يطالب رضا تكر بمبلغ مليوني و 400 ألف ريال، وحمد المنتشري يطالب بمبلغ خمسة ملايين ريال .
 

DeletedUser

Guest
133922.jpg


تواجه ادارة نادي الاتحاد ازمة حقيقية في تسديد مستحقات اللاعبين الذين تم الاستغناء عنهم وبالذات الثنائي تكر والمنتشري اللذين رفضا التنازل عن الشكوى التي لا يستطيع الاتحاد تسجيل لاعبيه المحترفين الاجانب الا بعد المخالصة النهائية لكافة اللاعبين.
وفي خضم المشاكل التي تعصف بالاتحاد غادر رئيس النادي في اجازة خاصة مما فاقم الوضع الحالي في زظل عزوف بعض اعضاء الشرف من الدعم والوقوف بجانب الادارة الحالية لاختلاف في وجهات النظر مما سيلعب الاتحاد دوري جميل بدون محترفين وسيتأثر المستوى الادائي خاصة وان لقاء السوبر امام الفتح اتضح حالياً ان المجموعة الحالية هم من الشباب ويحتاجون لاعبي خبرة داخل المستطيل الاخضر.. اذن الاتحاد مهدد نتائجياً بالسقوط المبكر في لقاءات الدوري سيما وان المدرب بياتات ليس لديه الخبرة كمدير فني قادر على وضع تكتيك يستطيع من خلاله عمل توليفة تتجاوز اللقاءات الساخنة ذات العيار الثقيل التي تتوجب وجود لاعبين امثال الجورجي والكاميروني والمغربي التي استعجلت الادارة في ابعادهم وعدم ايجاد البدلاء بدواعي الازمة المالية الخانقة التي تنذر برحيل ادارة الفايز قبل نهاية دوري "جميل".
 

DeletedUser

Guest
أكد عدنان المعيبد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن طلب ناديي الأهلي والاتحاد بنقل مبارياتهما في دوري عبد اللطيف جميل إلى ملاعبهما في جدة لم يبت فيه حتى الآن.
وأشار إلى أن اتحاد الكرة في خدمة الأندية، ولكن قرار نقل مباريات الأهلي والاتحاد إلى جدة بدلاً من ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع في مكة المكرمة، تدخل فيه جهات عديدة أبرزها الجهات الأمنية التي يقع عليها حفظ أمن المباريات.
وشدد على أن الملاعب التي يريدان أن يلعبا عليها الآن، عندما أسست لم يكن حولها محيط سكاني كما هو حاصل الآن، حيث مباني الأحياء السكنية قريبة جداً، ولو أقيمت أية مباراة سيكون هناك ازدحام شديد ولاسيما في مواقف السيارات يتاذى منه قاطنو هذه الأحياء، فهذا أبسط مثال يجعل اتحاد القدم يتأنى في دراسة الموضوع بشكل دقيق، وقال: ''في اعتقادي أن ملاعب الأندية تفتقر إلى بعض الأمور التي تجدها في ملاعب رعاية الشباب''.
وأضاف: ''شكلت لجنة لدراسة الموضوع من كل جوانبه فإذا جاءت نتائجها بالايجابيات لن نتردد نحن في اتحاد الكرة في اتخاذ القرار الإيجابي حتى لو نقلت المباريات غير الجماهيرية إلى ملاعب الناديين، على أن تكون المباريات الجماهيرية على ملاعب رعاية الشباب''.


 

DeletedUser

Guest
تسابق الإدارة الاتحادية الزمن بالتنسيق مع نخبة من أعضاء الشرف الذين يقفون إلى جانب ناديهم في ظل أزمته الحالية , حيث يضيق الخناق يوما بعد الآخر على الإدارة فيما يخص اللاعبين المحترفين محليين وأجانب والذي لا يقتصر تهديده فقط على منع اللاعبين من المشاركة بل يتجاوز ذلك إلى حرمان الفريق من المشاركة في النسخة المقبلة من مسابقة دوري ابطال آسيا بعد مطالبة الاتحاد الآسيوي لكافة الأندية المشاركة في البطولة بإرسال تقارير عن وضع النادي حول الأمور المالية والتنظيمية داخل إدارة الكرة ومن أهم هذه المتطلبات إيفاء النادي بكافة التزاماته للاعبيه وهو الالتزام الذي مازال معلقا في نادي الاتحاد.
حجرة العثرة الحالية أمام اللجان المشكلة من الإدارة وأعضاء الشرف تكمن في اللاعبين المعتزل رضا تكر وحمد المنتشري فكلاهما يرفض إعادة الجدولة لأسبابه الخاصة فالمصادر المقربة من اللاعب رضا تكر تؤكد بأن سبب رفض اللاعب هو الطريقة التي تعاملت معه الإدارة في ختام مشواره مع النادي فقد كان اللاعب ينوي تقديم الاعتزال قبل بداية العام الماضي إلا أنه تعرض لضغوط للاستمرار مع الفريق لحاجته لخدماته حيث يعلم المقربون من اللاعب بأنه كان يمكن أن يترك الكرة بشكل أفضل مما حصل معه ومن جانب حمد المنتشري يعلم جيدا بأن المعاملة الجيدة التي يجدها الآن من الإدارة حاليا سوف تنتهي فور توقيعه اتفاقية إعادة الجدولة لوجود قرار جاهز ومتفق عليه بين الإدارة والمدرب للاستغناء عن اللاعب الذي كان قبل ثمانية مواسم أفضل لاعب في قارة آسيا ويبلغ مجموع مستحقات اللاعبين سبعة ملايين ونصف المليون ريال وهو مبلغ ضخم على إمكانيات النادي الحالية الذي لم ينجح مسيّروه حتى الآن في توقيع عقد رعاية رئيسي مع شركة كبيرة يستطيع من خلاله النادي تسيير أموره.
موقف الفريق الاتحادي سوف يكون صعبا في حال عدم مشاركة لاعبيه المحترفين معه في مباراته أمام فريق الشباب في افتتاح مباريات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين يوم الاثنين الماضي خصوصا بعد إصابة مهاجم الفريق مختار فلاتة في مواجهة السوبر الأسبوع مطلع الأسبوع الجاري.
 

DeletedUser

Guest
الإثارة ستشتعل مبكرا في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وذلك من خلال الكلاسيكو المرتقب الذي يجمع مساء الإثنين القادم على إستاد الملك فهد الدولي بين شيخ الأندية ) الشباب ( والعميد ) الاتحاد ( في إطار مباريات الجولة الأولى من الدوري ، لا سيما وأن كلا الفريقين يمتلك من الإمكانيات الفنية التي تشير بأن المواجهة بينهما ستكون في قمة الإثارة والندية الكروية .والمواجهة الاستهلالية للشباب والاتحاد في مستهل مشوار الفريقين في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين تأتي على ذكرى آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في الموسم المنصرم وتحديد يوم الأربعاء 29 مايو 2013 أي قبل 3 أشهر وذلك عندما التقى الفريقان على نفس الملعب الذي تقام عليه مباراة اليوم في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال الذي توج بكأسه الاتحاد بعد أن حسم نتيجة المباراة لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدفين .
 

DeletedUser

Guest
تفجّرت الأوضاع داخل نادي الاتحاد وعادت إلى نقطة الصفر بعد أن كشفت «المدينة» عن الشيك (دون رصيد) الذي حرّرته إدارة النادي للمحترف المغربي فوزي عبدالغني بمبلغ 450 ألف دولار لتتّجه الأوضاع لأبعاد أخرى.
وسيطرت أحداث الاتحاد على المشهد الإعلامي بتصاريح وتقارير في مختلف وسائل الإعلام، فأحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم صرّح بقوّة ضدّ من يصدر شيكًا من غير رصيد، حيث قال «إنّ من يصرف شيكًا دون رصيد فمن الأفضل أن ينسحب من الوسط الرياضي»، ووجد هذا التصريح ردّة فعل قوية حيث طالبت جماهير الاتحاد على الفور- عبر مواقع التواصل الاجتماعي- إدارة النادي بالاستقالة لا سيّما أن الأخيرة فشلت في حل مشاكل العميد وأبرزها الديون وتسجيل المحترفين.
وفي هذا الشأن كشف الدكتور خالد المرزوقي رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد أنّ نسبة نجاح حل مشكلة الديون وتسجيل المحترفين 30% فقط، وذكر بأنّه ليس متفائلاً، وذلك عبر إذاعة «يو إف إم».
وفي وجهة نظر شرفية عبّر عنها العضو البارز أحمد فتيحي في مقال عبر «المدينة» فطالب الإدارة بالاعتراف بأخطائها وجهلها وتخبّطها، وأصرّ على أنهم (الشرفيين) لن يدفعوا مبالغ ما لم يحصلوا على معلومات صحيحة وأرقام واضحة، ومتى ما اقتنعوا سيدفعون، وأشار بأنّ المبادئ الأخلاقية تفرض على الإدارة قول الحقيقة لمساعدتهم، وختم بالقول «اتركونا في حالنا فقد أشفق علينا خصومنا وحسبنا الله ونعم الوكيل».
أيضًا كان اللاعب فوزي عبدالغني هدّد عبر حسابه بـ»تويتر» بأنّه سيلجأ للشرطة بخصوص الشيك من غير رصيد، علمًا أنّها ليست المرة الأولى التي تصدر فيها الإدارة الاتحادية برئاسة المهندس محمد فايز شيكًا من غير رصيد فسبق أن سلّمت مثله للاعب حمد المنتشري.
من جهته تحدّث مدير عام إدارة الكرة السابق حامد البلوي في تصريحات عبر القناة الرياضية عن الثقة المفقودة بين الإدارة واللاعبين، وأشار بأنّ تصريح أحمد الفريدي كشف نقاطًا توقّف عندها كثيرًا، وطالب حامد إدارة النادي بألا تبقى منتظرة قرار الفيفا بشأن قضيّتي البرازيلي دي سوزا والكرواتي أنس الشربيني.
وقال البلوي إنّ لنادي سوزا مبلغًا ثابتًا وواضحًا وهو 5.5 مليون يورو، وكذلك لنادي الشربيني 9 ملايين ريال، وعلى الإدارة أن تلجأ للتفاوض المباشر مع الأطراف لإيجاد حلول لا أن تنتظر صدور قرار.
أمّا في خصوص ما قاله أحمد الفريدي عبر برنامج «في المرمى» الذي أشار إليه حامد..فاللاعب في ظل الأزمة المادية الخانقة، وفي ردّه على سؤال حول إمكانية بيع عقده لحلّها، أبدى عدم ممانعته وتطرّق للرواتب المتأخّرة وأنّ الأوضاع المادية في النادي لا تساعد على تحقيق أجواء الاحتراف. كما أنّ المحترفين الجديد لياندرو وجوبسون وبيانو ومحمد حيدر متذمرون من بقائهم دون مباريات مما يتسبّب في تراجع مستوياتهم، وبدا تذمّرهم واضحًا وقد يغادرون وتبدأ قضايا أخرى عن مستحقاتهم المالية.
وفي ظل سيطرة الاتحاد وأحداثه وعجز إدارته على المشهد في وسائل الإعلام، ظهر والد اللاعب أنس الشربيني وجدّد انتقاداته للإدارة الاتحادية وهاجم نائب رئيس النادي عادل جمجوم وأشار إلى أنّه «لا يرد حتى على الاتصالات».
ومن جهتها تترقّب جماهير الاتحاد حلاً جذريًا للمشاكل المتفاقمة داخل أروقة عميد الأندية السعودية رغم أنّ فئة فضّلت التحرّك لدعم النادي ماليًا، وأكّد متبني الحملة المهندس عبدالله بكر عضو شرف النادي وقائده السابق أنّ الحملة ليس هدفها الإدارة وإنّما تأتي إنقاذًا للاتحاد فيما ترى غالبية الجماهير الاتحادية ضرورة استقالة الإدارة طالما لا تملك حلولاً وعجزت عن سداد الديون. ولا يزال المشهد الاتحادي ساخنًا وأحداثه على مدار الساعة.

 
أعلى