"إكسبو 2020 دبي" يطلق حملة إبداعية للجميع لتصميم الشعار الرسمي الجديد

DeletedUser33819

Guest
i_4a35f732881.png


أعلنت معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة، والعضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا لمعرض إكسبو دبي 2020، ومدير عام مكتب إكسبو دبي 2020، اليوم عن إطلاق حملة موجهة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتصميم الشعار الجديد لمعرض إكسبو 2020 دبي بهدف تشجيعهم على المشاركة بإبداع في هذا الحدث العالمي الذي ستستضيفه الدولة على مدار ستة أشهر ابتداءً من أكتوبر 2020.

وسوف تتيح حملة تصميم الشعار الرسمي لمعرض إكسبو 2020 دبي لفائز واحد فرصة عرض تصميمه الإبداعي للملايين من البشر، حيث سيعلن عن اسم الفائز في 20 اكتوبر 2015 والذي يصادف بداية العد التنازلي لخمس سنوات على إفتتاح معرض إكسبو 2020 دبي.

هذا وتستمر المسابقة حتى نهاية شهر إبريل القادم حيث تستقبل كافة المشاركات بمدة أقصاها 30 ابريل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي www.expo2020dubai.ae/logocompetition وفي هذا الإطار، قالت معالي ريم الهاشمي: "يقدم معرض إكسبو 2020 دبي الكثير لكافة أطياف المجتمع، سواءً خلال الفترة التي تسبق إقامته، أو خلال فترة المعرض نفسه، حيث تعتبر دعوة الجمهور في الإمارات العربية المتحدة الى المشاركة في تصميم الشعار الجديد للإكسبو واحدة من العديد من الفرص التي يقدمها الإكسبو للقيام بدور إيجابي لإنجاح الحدث".

وأضافت معاليها: "يعتبر معرض إكسبو 2020 دبي معرضاً لجميع فئات المجتمع، وبالتالي آخذين هذا بعين الإعتبار قمنا بوضع رؤية لشعار يجسد إبداع وشغف الجميع بهذا الحدث، ونحن نأمل أن تكون هذه المسابقة مصدراً للوحي والإلهام للجميع بدءاً من طلاب المدارس وحتى المصممين المحترفين، لتعزيز علاقتهم بإكسبو 2020 دبي عن طريق إرسال تصميم قد يقع عليه الاختيار ليكون الشعار الرسمي لحدث عالمي".

هذا وقد تمت دعوة المشاركين إلى ابتكار تصميم يجسد المفهوم الرئيسي للحدث "تواصل العقول وصنع المستقبل" فمن خلال هذا المفهوم، يشكل معرض إكسبو 2020 دبي حافزاً يبعث على تواصل العقول من شتى أنحاء العالم ويحفز البشر على مناقشة التحديات المشتركة التي يواجهونها.
وستقوم لجنة من الخبراء في التصميم بفحص كافة المشاركات لتقوم بعدها اللجنة العليا لإكسبو دبي 2020 بوضع قائمة المتأهلين النهائيين.

ويعتبر باب المشاركة مفتوح أمام المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات. ليحصل الفائز بالإضافة الى فرصة مشاركة عمله الفني كشعار رسمي لمعرض إكسبو 2020 دبي مع العالم أجمع، على 100,000 درهم إماراتي ورحلة مميزة لأربع أشخاص إلى ثلاث مدن إستضافت الإكسبو العالمي سابقاً، وبطاقة دخول لشخصين لحضور فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي تتضمن دعوة لحضور حفل الإفتتاح.

وسيحل التصميم الفائز مكان الشعار الرسمي الحالي الذي مثل مرحلة الفوز بمعرض إكسبو 2020، حيث من الشائع أن تستبدل كبرى الفعاليات الشعار الرسمي الذي إستخدمته خلال مرحلة تقديم ملف الإستضافة بآخر يمتاز بمظهر جديد يجسد طاقة وحماسة الدولة المستضيفة لحدث عالمي بحجم الإكسبو.

وتُعد مسابقة تصميم الشعار الجديدة جزءاً من حملة "للجميع"، المبادرة المجتمعية المتعددة على مستوى الدولة والتي انطلقت في 1 مارس الماضي وأطلق من خلالها 21 منحوتة من تصميم فنانين عالميين بهدف رفع الوعي بين الجمهور والتعريف بالمفاهيم الفرعية لمعرض إكسبو 2020 دبي "الفرص والتنقل والإستدامة" بالإضافة الى إظهار التاريخ العريق لمعارض إكسبو الدولية، وتتضمن سلسلة من المبادرات التفاعلية، وتتيح منصة مفتوحة لصياغة معاني الإكسبو عبر الحوار والنقاش.

شروط المشاركة في المسابقة:
• تقبل المشاركات من مواطنين دولة الامارات العربية المتحدة أو الحاصلين على إقامة فيها
• تُقبل المشاركات من جميع الفئات العمرية، ويحتاج ما دون 18 سنة إلى موافقة ذويهم
• تُقبل المشاركات من الأفراد فقط، ولا يُسمح بالمشاركات الجماعية كالأسر و المدارس و الشركات الخ
• لا يُسمح للشركات و/أو المعاهد/المدارس الخ بإرسال مشاركة جماعية ولكن نرجو منها تشجيع العاملين بها أو طلابها
• عند المشاركة بشكل فردي (سيُشار إلى الشركة أو الهيئة التي يعمل بها المشارك حال فوزه)

و اخيراً اقدم لكم فيديو الخاص بالحدث
[video=youtube;Re-QkjELAqY]https://www.youtube.com/watch?v=Re-QkjELAqY[/video]​
 
أعلى