أشهر الشخصيات السياسية (القرن العشرين)

DeletedUser

Guest
1hqGu.png



Two Step From Hell
[SPOIL][video=youtube;vygZV5n97DU]http://www.youtube.com/watch?v=vygZV5n97DU[/video][/SPOIL]


السياسي :
{هو الشخص الذي يشارك في التأثير على الجمهور من خلال التأثير على صنع القرار السياسي أو الشخص الذي يؤثر على الطريقة التي تحكم المجتمع من خلال فهم السلطة السياسية وديناميات الجماعة وهذا يشمل الأشخاص الذين يشغلون مناصب صنع القرار في الحكومة، والناس الذين يبحثون عن هذه المواقف، سواء عن طريق : الانتخابات، الانقلاب، والتعيين ، وتزوير الانتخابات }



سـنسرد لكم أشهر 10 شخصيات , في القرن العشرين
ونفصلهم بـ تعريف بسيط عنهم وكيف كانو في الصغر ومختصر مبسط لمسيره كل شخص وبعض أقتباساتهم وصورهم

" القرن : 100 سنة "



u2Jtp.gif


10

رئيس الدولة الإيطالية, مؤسس الحركة الفاشية
images

بينيتو موسوليني \ Benito Mussolini
(1883-1945)

...

حاكم إيطاليا ما بين 1922 و 1943.
شغل منصب رئيس الدولة الإيطالية ورئيس وزرائها وفي بعض المراحل وزير الخارجية والداخلية,
وهو من مؤسسي الحركة الفاشية الإيطالية وزعمائها، سمي بالدوتشي ( بالإيطالية: Il Duce ) أي القائد من عام 1930 إلى 1943 , يعتبر موسيليني من الشخصيات الرئيسية المهمة في خلق الفاشية
...


البطاقة الشخصية :

[SPOIL]
الإسمبينيتو أندريا موسوليني
المواليدبريدابيو، فورلي، إيطاليا
القوميةإيطالي
المنصبزعيم الحكومة الإيطاليه
اللقبالدوتشي (القائد)
الحزب السياسيالحزب الجمهوري الفاشي
الديانهملحد
الحروبالحرب العالمية الأولى، الحرب العالمية الثانية
وفاته28 أبريل 1945 (العمر: 61 سنة)
التوقيع
128px-Benito_Mussolini_Signature.svg.png
[/SPOIL]

...

نشأته:
ولد بينيتو موسوليني 29 يوليو 1883 وترعرع في قرية دوفيا دي بريدابيو، وهي قرية صغيرة تقع في مدينة فورلي بإقليم إميليا رومانيا شمال إيطاليا. ولد موسوليني لأبوين إيطاليين هما روزا و أليساندرو موسوليني وقد سمي بينيتو على اسم الرئيس الإصلاحي المكسيكي بينيتو خواريز، أما إسميه الأوسطين أندريا وأميلكاري فكانا نسبة إلى الإشتراكيان الإيطاليان أندريا كوستا وأميلكاري سيبرياني، يعتبر بينيتو الابن الأكبر لوالديه ولديه شقيقان أصغر منه سناً هما أرنالدو وإيدفيج ، كانت والدته معلمة في مدرسة كاثوليكية أما أباه فقد كان اشتراكيا يعمل في الحداده.
كانت عائلته فقيرة كسائر عائلات الأقارب والجيران، وفي فترة طفولته كان همجياً ومتهوراً.
ومُنع من دخول كنيسة والدته لسوء سلوكه، حيث كان يرمي رواد الكنيسة بالحجارة، ومن أجل وضع حل للتفاهم بينه وبين والدته وافق على الذهاب إلى مدرسة داخلية يديرها رهبان ساليزيون ، وبدخوله للمدرسة حصل على درجات جيدة.
في عام 1901 أصبح مؤهلن ليكون ناظر لمدرسة ابتدائية.


...

نبذه موجزه عن مسيرته
:

دخل حزب العمال الوطني ولكنه خرج منه بسبب معارضة الحزب لدخول إيطاليا الحرب، عمل موسولني في تحرير صحيفة أفانتي (إلى الأمام) ومن ثَم أسس ما يعرف بوحدات الكفاح التي أصبحت النواة لحزبه الفاشي الذي وصل به الحكم بعد المسيرة التي خاضها من ميلانو في الشمال حتى العاصمة روما. دخل الحرب العالمية الثانية مع دول المحور.
في ظل هزيمته حاول موسيليني الهروب إلى الشمال . في نهاية شهر أبريل من عام 1945 م ألقي القبض عليه وأعدمته حركة المقاومة الإيطالية مع أعوانه السبعة عشر بالقرب من بحيرة كومو، أُخذت جثته مع عدد من أعوانه إلى ميلانو إلى محطة للبنزين وعُلقوا راسا على عقب حتى يراهم عامة الناس ولتأكيد خبر موته.
...

[SPOIL]
150px-Benito_Mussolini_in_1937.jpg

موسليني في يوغسلافيا

150px-Benito_Mussolini_mugshot_1903.jpg

موسوليني وقت القبض عليه من جانب الشرطة السويسرية

220px-Benito_Mussolini_and_Adolf_Hitler.jpg

تحالف هتلر مع موسليني


[/SPOIL]


u2Jtp.gif




9

رئيس جنوب أفريقيا, مقاوم لسياسة التمييز العنصري

images

نيلسون منديلا / Nelson Mandela
(2013-1918)

...

سياسي مناهض لنظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا وثوري شغل منصب رئيس جنوب أفريقيا 1994-1999.
وكان أول رئيس أسود لجنوب أفريقيا، انتخب في أول انتخابات متعددة وممثلة لكل الأعراق.

...

البطاقة الشخصية :

[SPOIL]
الإسمنيلسون روليهلاهلا مانديلا
المواليدمفيتزو، جنوب افريقيا
القوميهجنوب أفريقي
المنصبرئيس جنوب أفريقيا
اللقبماديبا (العظيم المبجل)
الحزب السياسيالمؤتمر الوطني الأفريقي
الديانةمسيحي
الحروب----
وفاته5 ديسمبر 2013 (العمر: 95 سنة)
التوقيع
128px-Nelson_Mandela_Signature.svg.png
[/SPOIL]
...

نشأته:
ولد مانديلا في 18 يوليو 1918 في قرية مفيتزو Mvezo بمقاطعة أوماتاتا (Umtatu) ، بإقليم ترانسكاي في جنوب أفريقيا .سمي «روليهلاهلا»، ويعني «نازع الأغصان من الشجر» أو بالعامية "المشاكس
وفي السنوات اللاحقة أصبح يعرف باسم عشيرته، ماديبا أحد أجداده من جهة والده، نغوبنغوكا Ngubengcuka، كان حاكما لشعب تيمبو في أراضي ترانسكاي بمقاطعة كيب الشرقية الحديثة في جنوب أفريقيا.هذا الملك، كان له إبن اسمه مانديلا هو جد نيلسون ومصدر لقبه لأن مانديلا لم يكن سوى طفل الملك من زوجة من عشيرة اكزيبا Ixhiba، أو ما يسمى ب "الفرع الأيسرفكان غير مؤهلا ليرث العرش ولكنه أعتبر مستشار الورثة الملكيين. ومع ذلك، كان والده، غادلا هنري مفاكانيسوا Gadla Henry Mphakanyiswa، زعيما محليا ومستشار للملك، تم تعيينه في المنصب في عام 1915، بعد أن اتهم مجلس حكام أبيض سلفه بالفساد. في عام 1926، أقيل غادلا أيضا من منصبه بتهمة الفساد، قيل لنيلسون أنه فقد وظيفته بسبب وقوفه ضد في مطالب المجلس غير المعقولة. كان محب للإله «كاماتا Qamata», كان غادلا متزوج من أربع نسوة، ولديه أربعة أولاد وتسع بنات، يعيشون في قرى مختلفة. وكانت والدة نيلسون «نوسيكا فاني» (Nosekeni Fanny) هي الزوجة الثالثة، وهي ابنة انكيداما (Nkedama) من «الفرع الأيمن» وعضوا في أمامبفو (amaMpemvu) من عشيرة كوسا.
في سنواته الأولى،هيمنت على حياته «العادات والطقوس والمحرمات» شب مانديلا مع اثنين من أخواته في مسكن والدته بقرية Qunu، وكان يرعى قطعان الماشية صبي ويمضي معظم الوقت في الخارج مع أولاد آخرين. كان والداه أميين، ولكن والدته التي اعتنقت المسيحية أرسلته إلى المدرسة الميثودية المحلية وهو بعمر سبعة سنين. عمد كميثودي، وأعطى معلم مانديلا به اسما إنجليزيا هو "نيلسون" كإسم أول. عندما كان مانديلا في التسعة من عمره، قدم أبوه للعيش معهم في كونو Qunu، حيث توفي بمرض لم يشخص يعتقد مانديلا أنه من أمراض الرئة. قال في وقت لاحق أنه ورث من والده "التمرد بفخر" و "إحساس عنيد بالعدالة".

...

نبذة موجزة عن مسيرته:
ولد في قبيلة الطهوسا (Xhosa) للعائلة المالكة تهمبو (Thembu). درس مانديلا في جامعة فورت هير وجامعة ويتواترسراند، حيث درس القانون. عاش في جوهانسبورغ وانخرط في السياسة المناهضة للاستعمار، وانضم إلى حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، وأصبح عضوا مؤسسا لعصبة الشبيبة التابعة للحزب. بعد وصول الأفريكان القوميين من الحزب الوطني إلى السلطة في عام 1948 وبدأ تنفيذ سياسة الفصل العنصري، برز على الساحة في عام 1952 في حملة تحد من حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، وانتخب رئيس لفرع حزب المؤتمر الوطني بترانسفال وأشرف على الكونغرس الشعبي لعام 1955. عمل كمحام، وألقي القبض عليه مرارا وتكرارا لأنشطة مثيرة للفتنة، وحوكم مع قيادة حزب المؤتمر في محاكمة الخيانة 1956-1961 وبرئ فيما بعد. كان يحث في البداية على احتجاج غير عنيف، وبالتعاون مع الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا شارك في تأسيس منظمة رمح الأمة المتشددة (Umkhonto we Sizwe : MK) في عام 1961، ألقي القبض عليه واتهم بالاعتداء على أهداف حكومية. وفي عام 1962 أدين بالتخريب والتآمر لقلب نظام الحكم، وحكمت عليه محكمة ريفونيا بالسجن مدى الحياة.
.
..

401.jpg
من أقواله:
, العظمة في هذه الحياة ليست في التعثر, ولكن في القيام بعد كل مرة نتعثر فيها
, التسامح الحق لا يستلزم نسيان الماضي بالكامل
, إذا خرجت من السجن في نفس الظروف اللتي دخلت فيها فأنني سأقوم بنفس الممارسات اللتي سجنت لأجلها
, الحرية لا يمكن ان تعطى على جرعات, فالمرء اما يكون حراً او لا يكون حراً


...


[SPOIL]
170px-Young_Mandela.jpg

منديلا, سنة 1937

220px-Mandela_burn_pass_1960.jpg

مانديلا يحرق علنا تراخيص مروره (1960)

300px-Fronti%C3%A8re_ouest_algerienne_en_1962_%282%29.jpg

مانديلا على يسار الصورة أثناء لقائه مع قادة جزائريين على الحدود الجزائرية المغربية في مارس 1962


[/SPOIL]


u2Jtp.gif


8

زعيم الحزب الشيوعي, والمؤسس الثاني عشر

images

ماو تسي تونغ /Mao Zedong
(1893 -1976)
...

كان سياسياً وقائداً عسكرياً صينيًا, أسس جمهوريه الصين الشعبيه و حكمها من سنة 1949 لسنة 1959 ، له خمسة من الأولاد بنتان من زوجته الرابعة الممثلة شيانج شينج وولدين وبنت من زيجاته السابقة، قتل ابن له في حرب كوريا، والآخر مترجم روسى في بكين.
...

البطاقة الشخصية :
[SPOIL]
الأسمماو تسي تونغ
المواليدشاوشان ,مقاطعة هنان
المنصبرئيس الحزب الشيوعي الصيني
القوميهصيني
اللقبماو (لقب العائله) - (القائد العام)
الحزب السياسيالحزب الشيوعي الصيني
الديانهملحد
الحروبحياته كانت قائمه على ثورات في ثورات
وفاتهسبتمبر 9, 1976 (العمر 82 عاما)
التوقيع
128px-Mao_Zedong_signature.svg.png


[/SPOIL]
...

نشأته:

ولد ماو في 26 ديسمبر 1893 في مقاطعة هيوفن من أب فلاح وعندما كان في الثامنة عشرة من عمره قامت الثورة ضد سلالة تشينغ وبعد شهور من قيامها انتهت الملكية وأعلنت جمهورية الصين، التي لم تعرف حكومة مستقرة فكانت قاعدة لحرب أهلية مسببة الفوضى وظلت الصين كذلك حتى 1949. أراد ماو ان يصبح استاذاً فدخل جامعة بكين في 1918 وهناك اعتنق الشيوعية كونه يسارياً في أفكاره .
وفي 1920 كان واضحاً أنه ماركسي متعصب كعشرات الصينين. وفي يونيو 1921 أصبح واحداً من الإثني عشر الذين أسسوا الحزب الشيوعي في شنغهاي. وترقى فيه ببطء فكان زعيمه في 1937.

...

نبذة موجزة عن مسيرته:
اخذ ماو على عاتقه تمدن الصين و تحويلها إلى أمة عصرية قوية، بدأ بالعناية بالتعليم و التصنيع و الصحة حول النظام الاقتصادى من رأسمالية إلى إشتراكية، وسيطر ماو على كل أجهزة الدولة و استخدمها للدعاية، فبعد أن كانت الصين تقدس ألاباء و الأجداد منذ آلاف السنين أصبحت تقدس الوطن و بدأت تعاليم كونفوشيوس في الانقراض حتى اختفت.
اعتبره الغرب من أخطر المشاريع التي تبناها ماوو كان وقت ذاك في الستينات من عمره ، ففى 1958 بدأ المشروع و كان يرتكز على الصناعات الصغيرة في الحقول و القرى في الريف، حيث أجبر الملايين من الفلاحين و العمال و المدنيين على العمل في هذا البرنامج الصناعى بمعدل سريع لتحقيق نتائج كبيرة، و لكن لم يستطع الشعب أن يواكب السرعة المطلوبة فانهار المشروع، مخلفاً خسائر ضخمة تخطتها الصين بعد سنتين و في هذه الفترة العصيبة، دفع الشعب الثمن مواجهاً فقر مدقع بلا طعام و بملابس رثة، اما ماو فاضطر أن يشتري القمح من الدول الراسمالية ليطعم شعبه
في 1965 أشعل ماو الثورة الثقافية الكبرى و كان في السبعينات من عمره وقتها، التي أراد منها سحق المعارضة الرأسمالية، فقام بإطلاق ملايين الطلبة من المدارس العليا و الجامعات ليخدموا كحرس حمر
في اخر 1950 ارسل ماو قوة عسكرية ضخمة من المتطوعين إلى شمال كوريا لمحاربة جيشاً امريكياً تحت قيادة الجنرال دوجلاس ماك آرثر هازماً اياه، مما جعل الجيش الامريكى المهزوم أن يتقهقر إلى كوريا الجنوبية . بعد ذلك بعام غزت القوات الصينية جبال التبت، و قتلوا آلاف من الرجعيين التبتية العملاء للاستعمار. و في 1962 ارسل ماو جيشاً عبر حدود الهيمالايا الهندية فدخلت الهند الاقل تجهيزاً الحرب، و بعد اسابيع انسحبت الصين بعد ان غزت مساحات لا تذكر على الحدود. لقد كان سبب هذا الانسحاب السريع للصينيين هو تهديد الدول الامبريالية للصين بضربها بالاسلحة النووية دفاعا عن "درة التاج البريطاني" أي الهند ، في وقت سائت العلاقات بين الاتحاد السوفيياتي والصين وتخلى السوفييات عن الصينيين مما يعني فناء الصين لو انها خاضت هذه الحرب الذرية بمفردها دون مشاركة الاتحاد السوفيياتي فيها الى جانب الصين. رغم انهم فقدوا مساعدة الروس الفنية لهم أثر الخلاف الذي دب بينهم بعد المصالحة مع الولايات المتحدة، الا انهم استطاعوا ان يختبروا قنبلتهم الذرية الأولى على أرض سنكيانج البور في 1964، ثم القنبلة الهيدروجينية بعدها بفترة وجيزة، اسرع مما اعتقد كلا من موسكو و و اشنطن.

...

من أقواله:
, الحرب الثورية هي حرب جماهيرية ، لايمكن خوض غمارها الا بتعبئة الجماهير والاعتماد عليها
, ان جميع الرجعيين نمور من ورق . يبدو منظرهم مخيفا ، لكنهــــــم ليسوا في الحقيقة بتلك القوة الجبارة ، واذا نظرنا الى الامـور من زاوية المستقبل ، وجدنا ان القوة الجبارة حقا ليست في الرجعيين بل في يد الشعوب


[SPOIL]
220px-Mao1939.jpg

ماو تسو تونغ في شبابه

150px-Mao_Zedong_1913.jpg

ماو في 1913


280px-Mao%2C_Bulganin%2C_Stalin%2C_Ulbricht_Tsedenbal.jpeg

ماو في احتفال عيد الميلاد جوزيف ستالين في موسكو، ديسمبر 1949

250px-Marshallmao.jpg

الجنرال جورج مارشال و ماو في اليونان

[/SPOIL]

u2Jtp.gif



7

رئيس مصر, أحد قادة ثورة 23 يوليو

220px-Nasser_portrait2.jpg

جمال عبدالناصر / Gamal Abdel Nasser
(1918-1970)
...

هو ثاني رؤساء مصر. تولى السلطة من سنة 1956، إلى وفاته سنة 1970. وهو أحد قادة ثورة 23 يوليو 1952، التي أطاحت بالملك فاروق، وشغل منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة الجديدة.
...

البطاقة الشخصية
:
[SPOIL]
الإسمجمال عبدالناصر حسين
المواليد15 يناير 1918 الإسكندرية، مصر
المنصبرئيس جمهورية مصر العربية الثاني
القوميهمصري
اللقبأبو الأمه العربيه
الحزب السياسيالإتحاد الإشتراكي العربي
الديانهمسلم
الحروبحرب فلسطين
وفاته28 سبتمبر 1970 (العمر: 52 سنة)
التوقيع
128px-Nasser%28PresidentofEgypt%29.jpg
[/SPOIL]

...
نشأته:
في 15 يناير 1918 في منزل والده -رقم 12 شارع الدتور قنواتي- بحي باكوس بالإسكندرية قبيل أحداث ثورة 1919 في مصر. وهو من أصول صعيدية، حيث ولد والده في قرية بني مر في محافظة أسيوط، ونشأ في الإسكندرية، وعمل وكيلا لمكتب بريد باكوس هناك ، وقد تزوج من السيدة"فهيمة" التي ولدن في ملوي بالمنيا، وكان جمال عبد الناصر أول أبناء والديه. وكان والداه قد تزوجا في سنة 1917 ، وأنجبا ولدين من بعده، وهما عز العرب والليثي. ويقول كُتّاب سيرة عبد الناصر روبرت ستيفنس وسعيد أبو الريش أن عائلة عبد الناصر كانت مؤمنة بفكرة "المجد العربيويتضح ذلك في اسم شقيق عبد الناصر، وهو عز العرب، وهذا اسم نادر في مصر.
سافرت الأسرة في كثير من الأحيان بسبب عمل والد جمال عبد الناصر. ففي عام 1921 ، انتقلوا إلى أسيوط، ثم انتقلوا عام 1923 إلى الخطاطبة. التحق عبد الناصر بروضة الأطفال بمحرم بك بالإسكندرية، ثم التحق بالمدرسة الإبتدائية بالخطاطبة في الفترة ما بين عامي 1923 و 1924 ، وفي عام 1925 دخل جمال مدرسة النحاسين الإبتدائية بالجمالية بالقاهرة، وأقام عند عمه خليل حسين لمدة ثلاث سنوات، وكان جمال يسافر لزيارة أسرته بالإسكندرية فقط أثناء العطلات الدراسية.

...

نبذة موجزه عن مسيرته:
تولى السلطة المصريه من سنة 1956 وشغل منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة الجديدة
تعرض عبد الناصر لمحاولة اغتيال من قِبَل أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، فأمر بحملة أمنية ضد جماعة الإخوان المسلمين. وصل جمال إلى الحكم عن طريق وضع محمد نجيب (الرئيس حينها) تحت الإقامة الجبرية، وتولى رئاسة الوزراء ثم رئاسة الجمهورية باستفتاء شعبي يوم 24 يونيو 1956(وفقا لدستور 16 يناير 1956 ).
أدت سياسات عبد الناصر المحايدة خلال الحرب الباردة إلى توتر العلاقات مع القوى الغربية، الذين سحبوا تمويلهم للسد العالي، الذي كان عبد الناصر يخطط لبنائه. ورد عبد الناصر على ذلك بتأميم شركة قناة السويس عام 1956، ولاقى ذلك استحساتا داخل مصر والوطن العربي. وبالتالي، قامت بريطانيا، وفرنسا، وإسرائيل باحتلال سيناء، لكنهم انسحبوا وسط ضغوط دولية، وقد عزز ذلك مكانة عبد الناصر السياسية بشكل ملحوظ. ومنذ ذلك الحين، نمت شعبية عبد الناصر في المنطقة بشكل كبير، وتزايدت الدعوات إلى الوحدة العربية تحت قيادته، وتحقق ذلك بتشكيل الجمهورية العربية المتحدة مع سوريا ( 1958 - 1961 ).
في عام 1962 ، بدأ عبد الناصر سلسلة من القرارات الاشتراكية والإصلاحات التحديثية في مصر. وعلى الرغم من النكسات التي تعرضت لها قضيته القومية العربية، بحلول عام 1963 ، وصل أنصار عبد الناصر للسلطة في عدة دول عربية. وقد شارك في الحرب الأهلية اليمنية في هذا الوقت. قدم ناصر دستورا جديدا في عام 1964 ، وهو العام نفسه الذي أصبح فيه رئيسا لحركة عدم الانحياز الدولية. بدأ ناصر ولايته الرئاسية الثانية في مارس 1965 بعد انتخابه بدون معارضة. وتبع ذلك هزيمة مصر من إسرائيل في حرب الأيام الستة عام 1967 . واستقال عبد الناصر من جميع مناصبه السياسية بسبب هذه الهزيمة،ولكن تراجع عن استقالته بعد مظاهرات حاشدة طالبت بعودته إلى الرئاسة. بين عامي 1967 و 1968 عين عبد الناصر نفسه رئيسا للوزراء. وشن حرب الاستنزاف لاستعادة الأراضي المفقودة في حرب 1967. وبدأ عملية عدم تسييس الجيش وأصدر مجموعة من الإصلاحات الليبرالية السياسية.
بعد اختتام قمة جامعة الدول العربية عام 1970 ، تعرض عبد الناصر لنوبة قلبية وتوفي.


...
402.jpg
من أقواله:
,إن الحق بغير القوة ضائع، والسلام بغير مقدرة الدفاع عنه إستسلام
,إن الجامعات ليست أبراجاً عاجية، ولكنها الطليعة التى تقود الشعب نحو مستقبل أفضل
,إن الجماهير هي القوة الحقيقية، والسلطة بغير الجماهير هي مجرد تسلط معادٍ لجوهر الحقيقة
,إن النصر حركة، والحركة عمل، والعمل فكر، والفكر فهم وإيمان، وهكذا كل شيء يبدأ بالإنسان
...
[SPOIL]
220px-Dhp6530-25-5_01_0_0-1-.jpg

جمال عبدالناصر مع الرئيس محمد نجيب


Ikh10.jpg

الشيخ محمد فرغلي (يمين), جمال عبد الناصر, (وسط), محمد حامد أبو النصر, (يسار)


Gamal_Abdel_Nasser.jpg

جمال عبدالناصر في الصغر (- إحلف

220px-N-10031.jpg

عبد الناصر يخطب في الجماهير في حمص, 1961

[/SPOIL]

u2Jtp.gif



6

ثاني قائد للإتحاد السوفييتي, ويعتبر المؤسس الحقيقي

180px-Stalin_Image.jpg

جوزيف ستالين / Joseph Stalin
(1878 -1953)
...




هو القائد الثاني للاتحاد السوفييتي ورئيس الوزراء (1941-1953)، ويعتبر المؤسس الحقيقي للاتحاد السوفيتي. عرف بقسوته وقوته وأنه قام بنقل الاتحاد السوفييتي من مجتمع زراعي إلى مجتمع صناعي مما مكن الاتحاد السوفييتي من الانتصار على دول المحور في الحرب العالمية الثانية والصعود إلى مرتبة القوى العظمى.

...

البطاقة الشخصية:
[SPOIL]
الإسمجوزيف فيساريونوفيتش ستالين
المواليدغوري, تفليس, الامبراطورية الروسية
القوميهجورجي
المنصبقائد الإتحاد السوفييتي
اللقبستالين (الرجل الفولاذي)
الحزب السياسيالحزب الشيوعي السوفييتي
الديانةملحد
الحروبالحرب الاهلية الروسية
الحرب البولندية السوفيتية
الحرب العالمية الثانية
وفاته5 مارس 1953 (العمر: 74 سنة)
التوقيع
128px-Stalin_Signature.svg.png


[/SPOIL]

...

نشأته:
وُلد ستالين في مدينة غوري في الإمبراطورية الروسية لإسكافي يدعى فيساريو ،وأم فلاحة تدعى"إيكاترينا".كانت عائلة تعيش في وضع اجتماعي يدعى القنانة وهو حالة من الرق أو العبودية.ستالين هو الولد الثالث للعائلة,لكن الولدين الأولين توفي في مرحلة الطفولة نتيجةً للأمراض. أرادت أمه أن يصبح كاهناً وذلك علامة شكر لله لأنه نجاة.كان والد ستالين مدمن على الكحول وكان دائم الضرب لستالين ولامه,وفي أحد الأيام دفع الوالد ابنه أرضاً ونتيجةً لهذه الضربة عانى ستالين من تصريف الدم مع البول لعدة أيام.استمر وضع الوالد بالتدهور حتى ترك عائلته ورحل وأصبحت أم ستالين بلا معيل,مع أن النظام الاجتماعي في جورجيا هو نظام أبوي.وعندما بلغ ستالين 11 عامًا، أرسلته أمه إلى المدرسة الروسية للمسيحية الأرثوذكسية ودرس فيها. عادت بداية مشاركة ستالين مع الحركة الاشتراكية إلى فترة المدرسة الأرثوذكسية والتي قامت بطرده من على مقاعد الدراسة في العام 1899 لعدم حضوره في الوقت المحدّد لتقديم الاختبارات.وبذلك خاب ظن أمه به التي كانت تتمنى دائما أن يكون كاهناً حتى بعد أن أصبح رئيساً. اصيب ستالين وهو في السابعة من عمرة بمرض الجدري وكان وجة ندوب بشدة بسبب المرض لكنة تعافى منة وتعلم ستالين اللغة الروسية وهو في التاسعة من عمرة لكنة ضل محتفظا بلهجتة الجورجية علاقة ستالين مع أمه كانت علاقة حميمة جداً وقد اعتاد أن يرسل لها رسائل يسود عليها طابع من الحنان والحب.لكن أمه لم تتقبل أبداً انه ترك مسار الدين والكهنوت
في سن العاشرة حصل ستالين على منحة دراسية في مدرسة غوري اللاهوتية كان معظم زملائة في تلك المدرسة من الاثرياء وابناء الكهنة والتجار واغلبهم كانو جورجيين لكنهم في المدرسة اجبرو على التحدث بالروسية حسب القانون الذي وضعة القيصر الكسندر الثالث وكان ستالين واحد من أفضل الطلاب في الصف وكسب أعلى الدرجات في جميع المجالات وبداء في كتابة الشعر وهي موهبتة التي تطورت لاحقا. لكن والد ستالين كان يريد دائما ابنه على ان يكون إسكافيا بدلا من أن يكون متعلما . وقد غضب عندما علم بقبول الصبي في المدرسة. وفي حالة من الغضب العارم قام بتحطيم نوافذ الحانة المحلية ،و هاجم قائد شرطة المدينة في وقت لاحق .لكن الشرطة لم تعتقل فيساريو ،فغادرة المدينة.انتقل إلى تفليس حيث وجد العمل في مصنع للأحذية و ترك عائلته وراءه في غوري. وفي احد الايام عندما كان ستالين ذاهبا للمدرسة اصطدم بعربة تجرها الخيول,مما ادى الى اصابتة اصابة بليغة في يدة اليسرى وبسبب هذة الاصابة تم اعفاءة من الخدمة العسكرية في الحرب العالمية الاولى لاحقا, كانت اصابتة بليغة واقتيد إلى مستشفى في تفليس حيث أمضى شهرا في الرعاية,وبعد تماثله للشفاء عاد ستالين الى مدرستة في غوري وتخرج الاول في
دفعتة.


...


نبذة عن مسيرته
:

تقلّد ستالين منصب المفوّض السياسي للجيش الروسي في فترة الحرب الأهلية الروسية وفي فترة الحرب الروسية البولندية، وتقلّد أرفع المناصب في الحزب الشيوعي الحاكم والدوائر المتعددة التابعة للحزب. وفي العام 1922،تقلّد ستالين منصب الأمين العام للحزب الشيوعي وحرص ستالين ان يتمتع منصب الأمين العام بأوسع أشكال النفوذ والسيطرة.بدأ القلق يدبّ في لينين المحتضر من تنامي قوة ستالين، ويُذكر ان لينين طالب بإقصاء "الوقح" ستالين في أحد الوثائق الا ان الوثيقة تمّ إخفاؤها من قِبل اللجنة المركزية للحزب الشيوعي. بعد ممات لينين في يناير 1924،تألّفت الحكومة من الثلاثي:ستالين، و كامينيف، و زينوفيف.وفي فترة الحكومة الثلاثية، نبذ ستالين فكرة الثورة العالمية الشيوعية لصالح الإشتراكية المحلية مما ناقض بفعلته مباديء "تروتسكي"المنادية بالشيوعية العالمية.تغلب ستالين على الثنائي كامينيف و زينوفيف وأصبح القائد الأوحد بعدما كانت الحكومة ثلاثية الأقطاب،وتم ذلك في عام 1928.تزوج ستالين مرتين,الأولى ماتت بالسل عام 1907 اي قبل قيام الثورة بعشر سنوات ويقال انه لم يكن لديه المال الكافي لعلاجها بعد أن أنفق كل ما لديه على الحزب كان قد انجب منها ياكوف الأبن الاكبر الذي حاول الانتحار مرة ونجا ثم التحق بالجيش وتم اسره على يد القوات الالمانيه اثناء الحرب العالمية الثانيه ورفض ستالين أن يميزه في تبادل الاسرى وقتل اثناء محاولته للهرب. زوجته الثانية (ناديا) تزوجها وهي ابنة السابعة عشر عام1917 هي شيوعية متحمسة ابنة أحد أصدقائه المقربين. كانت تدرس الهندسة، انجبت له طفلين وكانت لقسوة ستالين وتسببه في المجاعات التي ضربت روسيا ومعاناة الشعب سببا في انتحارها بعد مشاجرة في أحدى الحفلات..
كان ستالين معروفاً بنهمه وتعدد نزواته عدة مرات ولعل أبرزها كانت "روزا مويسيفينا" التي عرفت بحبها للأدب والموسيقى.

...


648.jpg
من أقواله:
,الخضوع التام ممكن فقط في المقابر
,يظهر التاريخ أنه لا ولم يوجد جيوش لا تقهر
,التعليم سلاح يعتمد تأثيره على من يمسك به وإلى من تم توجيهه
,من يصوتون لا يقررون شيئا، أما من يحصون الأصوات فيقررون كل شيء


...

[SPOIL]
220px-Stalin_1902.jpg

ستالين عام 1902 (23) عام

220px-Bundesarchiv_Bild_183-H27337%2C_Moskau%2C_Stalin_und_Ribbentrop_im_Kreml.jpg

ستالين اثناء توقيع اتفاقية عدم الاعتداء مع النازيين


220px-Vissarion_Jughashvili.jpg

فيساريو جوغاشفيلي والد ستالين

220px-39_Zis_Stalin.jpg

ستالين مع سيارته

[/SPOIL]

u2Jtp.gif


5
رئيس جمهورية العراق
220px-Al-Qadissiya_4.jpg

صدام حسين / Saddam Hussein
(1935 - 2006)

...




ينتمي إلى عشيرة البيجات رابع رئيس لجمهورية العراق في الفترة ما بين عام 1979 وحتى 9 أبريل عام 2003,وخامس حاكم جمهوري للجمهورية العراقيه ونائب رئيس الجمهورية العراقية بين 1975و1979.

...



البطاقة الشخصية:
[SPOIL]

الإسمصدام حسين عبدالمجيد التكريتي
المواليدالعوجة, العراق
القوميةعراقي
المنصبالرئيس الرابع لجمهورية العراق الحاكم الجمهوري الخامس لجمهورية العراق
اللقبسيف العرب
الحزب السياسيحزب البعث
الديانةمسلم
الحروبغزو الكويت
الحرب العراقية الإيرانية
الغزو الأمريكي
وفاته30 ديسمبر 2006 (العمر: 69 سنة)
التوقيع

[/SPOIL]
...



نشأته:
ولد صدام حسين في قرية العوجة التي تبعد 23كم عن مدينة تكريت شمال غرب بغداد التابعة لمحافظة صلاح الدين لعائلة تمتهن الزراعة توفي والده قبل ولادته بستة أشهر وتعدد الأقاويل التي فسرت سبب وفاته ما بين وفاة لأسباب طبيعية أو مقتله على أيدي قطاع الطرق. بعدها بفترة قصيرة توفي الأخ الأكبر لصدام وهو في الثالثة عشرة بعد إصابته بالسرطان.
كانت العوجة التي تبعد 8 كيلو متر جنوب تكريت في شمال وسط العراق عبارة عن بيوت وأكواخ من الطمي يسكنها أناس يعيشون في فقر مدقع المياه الجارية والكهرباء والطرق الممهدة لم تكن معروفه ونسبة الوفيات بين الأطفال مرتفعة وكان سكانها يعملون في الفلاحة أو كخدم في تكريت ولما لم تكن هناك مدارس في العوجة فإن الآباء القادرين يرسلون أبنائهم للدراسة في تكريت وكانت تشتهر بأنها ملاذ لقطاع الطرق.
ولد صدام في بيت يملكه خاله خير الله طلفاح وينتمي إلى عشيرة البيجات السنية إحدى فخوذ قبيلة أبو ناصر التي كانت مهيمنة في منطقة تكريت. وفي الثلاثينات كانت القبيلة معروفة بفقرها وبميلها إلى العنف وكان زعمائها يفاخرون بتصفية أعدائهم لأتفه الأسباب.كانت صبحة والدة صدام تعاني من العدم فقد كان عملها الوحيد قراءة الطالع وكان سكان في تكريت يذكرونها كامرأة بملابس سوداء على الدوام وجيوبها مليئة بالأصداف التي كانت تستخدمها في مهنتها وكانت تتلقى بعض الدعم المادي من شقيقها خير الله طلفاح الذي كان يسكن في تكريت وتكفل بتنشئة صدام
.
بدأ صدام دراسته الابتدائية في مدرسة تكريت قبل أن ينتقل إلى مدرسة ثانوية في بغداد حيث أنهى تعليمه المتوسط، ثم حاول الالتحاق بأكاديمية بغداد العسكرية، لكن ذلك لم يحدث.
وقد تزوج صدام حسين للمرة الأولى عام 1962 من ابنة خاله ساجدة خير الله طلفاح، وأنجب منها عدي وقصي وثلاث بنات، تزوجت اثنتان منهما من الأخوين صدام وحسين كامل اللذين قتلا عقب دخولهما الأراضي العراقية بعد عدة أشهر فرا خلالها إلى الأردن قبل أن يقررا العودة مرة أخرى إلى العراق، أما الثالثة فقد تزوجت من ابن وزير الدفاع الحالي سلطان هاشم أحمد، تزوج صدام مرة ثانية من سميرة شاهبندر صافي، التي تنتمي إلى إحدى الأسر العريقة في بغداد وأنجب منها عليًّا. ولصدام حسين عدد من الأحفاد يتجاوز عددهم الخمسة وكانوا دائمي الظهور معه في اللقاءات الاجتماعية العائلية.

...

نبذة عن مسيرته:

سطع نجمه إبان الانقلاب الذي قام به حزب البعث -ثورة 17تموز 1968- والذي دعى لتبني الأفكار القومية العربية والتحضر الاقتصادي والاشتراكية. ولعب صدام دوراً رئيسياً في انقلاب عام 1968م والذي وضعه في هرم السلطة كنائب للرئيس اللواء أحمد حسن البكر وأمسك صدام بزمام الأمور في القطاعات الحكومية والقوات المسلحة المتصارعتين في الوقت الذي اعتبرت فيه العديد من المنظمات قادرة على الإطاحة بالحكومة.وقد نمى الاقتصاد العراقي بشكل سريع في السبعينات نتيجة سياسة تطوير ممنهجه للعراق بالإضافة للموارد الناتجة عن الطفرة الكبيرة في أسعار النفط في ذلك الوقت. وصل صدام إلى رأس السلطة في العراق حيث أصبح رئيساً للعراق عام 1979 م بعد أن قام بحملة لتصفية معارضيه وخصومه في داخل حزب البعث وفي عام 1980 م دخل صدام حرباً مع إيران استمرت 8 سنوات من 22 سبتمبر عام 1980م حتى 8 أغسطس عام 1988م. وقبل أن تمر الذكرى الثانية لانتهاء الحرب مع إيران غزا صدام الكويت في 2 أغسطس عام 1990.والتي أدت إلى نشوب حرب الخليج الثانية عام 1991م. ظل العراق بعدها محاصراً دولياً حتى عام 2003 م حيث احتلت القوات الأمريكية كامل أراضي الجمهورية العراقية بحجة امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل ووجود عناصر لتنظيم القاعدة تعمل من داخل العراق حيث ثبت كذب تلك الادعاءات بل إن السبب هو النفط . قبض عليه في 13 ديسمبر عام 2003م في عملية سميت بالفجر الأحمر.تم بعدها محاكمته بسبب الجرائم التي اتهم بها وتم تنفيذ حكم الإعدام عليه في 31 ديسيمبر عام 2006 م.

...
415.jpg
من أقواله:
,لا تقرّب اليك من يظنك تحتقره
,نحن متواضعون بدون ضعف و أقوياء بلا غرور
,إن قوة الحق عندما تجابه الباطل و الإنحراف تتحول إلى طاقة فعل هائلة


...



[SPOIL]
220px-Saddam55.jpg

صدام حسين الفتى

250px-SaddamCairo.jpg

صدام (الثالث من اليمين) مع زملائه في كلية الحقوق في القاهرة

220px-Saddam_Hussein_and_Hassan_al-Bakr_1978.jpg

صدام حسين مع الرئيس أحمد حسن البكر

220px-Hussein_Assad_Bouteflika_Khaddam.jpg

صدام حسين يتوسطهم حافظ الأسد وبوتفليقة وخلفه نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام
[/SPOIL]


u2Jtp.gif


4
السياسي البارز والزعيم الروحي للهند

170px-Gandhi_Kheda_1918.jpg

المهماتا غاندي / Mahatma Gandhi
( 1869 - 1948)
...

كان السياسي البارز والزعيم الروحي للهند خلالحركة استقلال الهند
. كان رائداً للساتياغراها وهي مقاومة الاستبداد من خلال العصيان المدني الشامل،
...

البطاقة الشخصية:
[SPOIL]
الإسمموهنداس كرمشاند غاندي
المواليد2 أكتوبر 1869 بوربندر، غوجارات، الهند البريطانية
القوميههندي
اللقبالمهماتا
المنصب----
الحزب السياسيالمؤتمر الوطني الهندي
الديانةهنودسي
الحروب----
وفاته30 يناير 1948 (العمر: 78 سنة)
التوقيع
150px-Gandhi_signature.svg.png

[/SPOIL]


...


نشأته:
ولد غاندي في بوربندر بولاية غوجارات الهندية من عائلة محافظة لها باع طويل في العمل السياسي، حيث شغل جده ومن بعده والده منصب رئيس وزراء إمارة بوربندر، كما كان للعائلة مشاريعها التجارية المشهورة. وقضى طفولة عادية ثم تزوج وهو في الثالثة عشرة من عمره بحسب التقاليد الهندية المحلية ورزق من زواجه هذا بأربعة أولاد وفى لندن حيث درس القانون، أصبح غاندى نباتيا. كما أنه اكتشف المسيحية، وقرأ الانجيل بتمعن شديد مستلهما منه دروسا ومواعظ كثيرة فى الأخلاق وفى السياسة. وعن الفترة التى أمضاها غاندى فى جنوب افريقيا، يقول حفيده راجموهان :عاش جدى فى افريقيا الجنوبية عشرين عاما ومنذ وصوله إلى هناك، وجد نفسه مجبرا على مواجهة العنصرية، وثمة حادث لا يزال ماثلا فى ذاكرة الهنود. حدث ذلك فى القطار يوم 21 مايو 1893 وكان غاندى فى الرابعة والعشرين من عمره آنذاك. وكان من ركاب الدرجة الأولى، غير عارف بأن القوانين العنصرية تحرّم عليه ذلك وقد قام أحد الركاب البيض بالتبليغ عنه. وبالرغم من أن غاندى كان قد دفع ثمن تذكرته، وكان يرتدى بدلة ثمينة، فإنه طرد بالقوة من عربة الدرجة الأولى. والشعور بالاذلال والمهانة الذى انجرّ عن ذلك هو الذى دفعه إلى النضال من أجل حقوق الهنود الذين كانوا كثيرين فى جنوب افريقيا فى ذلك الوقت. ولكن كيف يتخلص من الاحتلال؟ البعض نصحوه بضرورة اللجوء إلى الكفاح المسلح. غير أنه رفض ذلك رفضا قاطعا. ولعل قراءته لأعمال الروائى الروسى العظيم تولستوى هى التى "أنقذته من داء العنف" كما سيذكر ذلك فيما بعد. لذا دعا إلى النضال بالطرق السلمية، وأسس حزبا، وأصدر جريدة حملت اسم"رأي الهند" وشيئا فشيئا أصبح مناضلا سياسيا معروفا، ومحاميا ناجحا!". ولكن لماذا اختار غاندى النضال السلمي؟ عن هذا السؤال يجيب راجموهان غاندى قائلا: "لقد تأثر جدى كثيرا بأفكار الكاتب الأمريكى دافيد تورو، صاحب فكرة "العصيان المدني". ومثله، كان يعتقد أن المواطنين لهم الحق والواجب فى عصيان القوانين اللاأخلاقية.وفى النهاية كان غاندى يرى أن النضال السلمى هو التكتيك النضالى الوحيد المحتمل ضد الامبراطورية. فقد كان يعلم أن كل حركة مسلحة فى مواجهة القوة العسكرية البريطانية مآلها الفشل


...

نبذة عن مسيرته:

قام غاندي باستعمال العصيان المدني اللاعنفي حينما كان محامياً مغترباً في جنوب أفريقيا، في الفترة التي كان خلالها المجتمع الهندي يناضل من أجل الحقوق المدنية. بعد عودته إلى الهند في عام 1915، قام بتنظيم احتجاجات من قبل الفلاحين والمزارعين والعمال في المناطق الحضرية ضد ضرائب الأراضي المفرطة والتمييز في المعاملة. بعد توليه قيادة المؤتمر الوطني الهندي في عام 1921، قاد غاندي حملات وطنية لتخفيف حدة الفقر، وزيادة حقوق المرأة، وبناء وئام ديني ووطني، ووضع حد للنبذ، وزيادة الاعتماد على الذات اقتصادياً. قبل كل شيء، كان يهدف إلى تحقيق سواراج أو استقلال الهند من السيطرة الأجنبية. قاد غاندي أيضا أتباعه في حركة عدم التعاون التي احتجت على فرض بريطانيا ضريبة على الملح في مسيرة ملح غاندي عام 1930، والتي كانت مسافتها 400 كيلومتر. تظاهر ضد بريطانيا لاحقاً للخروج من الهند. قضى غاندي عدة سنوات في السجن في كل من جنوب أفريقيا والهند. وكممارس للأهمسا، أقسم أن يتكلم الحقيقة، ودعا إلى أن يفعل الآخرون الشيء ذاته. عاش غاندي متواضعا في مجتمع يعيش على الاكتفاء الذاتي، وارتدى الدوتي والشال الهنديين التقليديين، والذين نسجهما يدوياً بالغزل على الشاركا. كان يأكل أكلاً نباتياً بسيطاً، وقام بالصيام فترات طويلة كوسيلة لكل من التنقية الذاتية والاحتجاج الاجتماعي.


...

من أقواله:
, الضعيف لا يغفر، فالمغفرة شيمة القوي
, في البدء يتجاهلونك، ثم يسخرون منك، ثم يحاربونك، ثم تنتصر
, العين بالعين تجعل كل العالم أعمى
, إن الغضب وقلة الاحتمال هما أعداء الفهم الصائب
...



[SPOIL]
Young_Gandhi.jpg

غاندي صغيراً، عام 1876


220px-Gandhi_and_Kasturbhai_1902.jpg

غاندي وزوجته كاستوربا عام 1902


220px-Gandhi_at_Dandi_5_April_1930.jpg

غاندي في داندي، 5 أبريل 1930، في نهاية آذار / مارس، مسيرة الملح


170px-Gandhi_suit.jpg

غاندي في جنوب افريقيا
[/SPOIL]


u2Jtp.gif


3

مرجع ديني شيعي قائد الثورة الإسلامية

731.jpg

روح الله الخميني / Ruhollah Khomeini
(1902-1989)
...


رجل دين سياسي إيراني من مواليد 24 سبتمبر 1902 , حكم إيران في الفترة من وكان فيلسوفاً ومرجعاً دينياً شيعياً أيضاً، قاد الثورة الإيرانية حتى أطاح بالشاه محمد رضا بهلوي المعروف بالبهلوي
...


البطاقة الشخصية
:
[SPOIL]
الإسمروح الله بن مصطفى بن أحمد الموسوي الخميني
المواليد24 سبتمبر 1902 خمين، إيران
القوميةايراني
اللقبروح الله
المنصبأول مرشد أعلى للثورة الإسلامية في إيران
المذهبجعفري , شيعي
الديانةمسلم
الحروبحرب الخليج
وفاته3 يونيو 1989 (العمر: 86 سنة) طهران
التوقيع
150px-Ruhollah_Khomeini_signature.png


[/SPOIL]

...


نشأته:
ولد روح الله الخميني في 24 سبتمبر عام 1902 م في مدينة خمين كان والده السيد مصطفى الخميني أحد علماء الشيعة حيث درس علوم الفقه في النجف لعدة سنوات. وعاد بعدها إلى مدينة خمين. وعندما كان في طريقه من خمين إلى آراك اعترضه مسلحون اطلقوا النار عليه وأردوه قتيلا. وكان عمر روح الله الخميني خمسة أشهر آنذاك. بدء روح الله بدراسة القران وهو في السادسة من عمره. وقد اهتم الخميني بالدراسات الدينية وارتياد الحوزات العلمية حيث هاجر في 1919 م إلى آراك ليدرس في حوزتها

...
نبذة عن مسيرته:

قاد الثورة الإيرانية حتى أطاح بالشاه محمد رضا بهلوي المعروف بالبهلوي الثاني والذي سبقه الشاه رضا بهلوي. وكان كالأب روحياً لعدد من الشيعة داخل إيران وخارجها. درجته الحوزوية آية الله وتضاف إليها العظمى لأنه بلغ الاجتهاد في نظر الشيعة وأصدر رسالته العملية، أي مجموعة فتاواه في العبادات والمعاملات في الإسلام. وسمته مجلة التايم (الأمريكية) برجل العام في سنة 1979
...


S2uGH.jpg
من أقواله:
,المرأة مربية الإنسان
,إنّ للمرأة دوراً كبيراً في المجتمع، والمرأة مظهر لتحقق آمال البشر
,إذا سُلبت النساء المربيات للإنسان من الشعوب فسوف تنحدر الشعور نحو الهاوية
,حب النفس رأس كل أخطاء الإنسان
...
[SPOIL]
170px-Ayatollah_Khomeini_young.jpg

الخميني في شبابه


220px-%D8%AE%D9%85%DB%8C%D9%86%DB%8C_%D8%AF%D8%B1_%D8%AA%D8%B1%DA%A9%DB%8C%D9%87.JPG

الخميني في تريكا


220px-%D8%AE%D9%85%DB%8C%D9%86%DB%8C_%D8%AF%D8%B1_%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82.jpg

الخميني في العراق


170px-%D8%AE%D9%85%DB%8C%D9%86%DB%8C_%D8%AF%D8%B1_%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%AD%D8%A8%D9%87.jpg

الخميني يخطب 1979
[/SPOIL]

u2Jtp.gif

 

DeletedUser

Guest
2

ثوري كوبي وقائد عسكري

K6kz0.jpg

تشي جيفارا / Che Guevara
(1928-1967)


...

إرنستو "تشي" جيفارا المعروف باسم تشي جيفارا، أو التشي، أو ببساطة تشي، استمع للنطق، ثوري كوبي ماركسي أرجينتيني المولد كما أنه طبيب وكاتب وزعيم حرب العصابات وقائد عسكري ورجل دولة عالمي وشخصية رئيسية في الثورة الكوبية.
...

البطاقة الشخصية
:
[SPOIL]
الإسمارنستو تشي جيفارا
المواليدإرنستو إرنستيكو غيفارا دِلاسرنا 14 يونيو 1928 روساريو، الأرجنتين
القوميةكوبي
اللقبفوزر (المشتعل)
المنصبقائد من قواد الثوره الكوبيه
الجزب السياسي---
الديانهملحد
الحروبحرب العصابات
وفاته9 أكتوبر 1967 (العمر: 39 سنة) لا هيغويرا، بوليفيا
التوقيع
150px-CheGuevaraSignature.svg.png


[/SPOIL]
...
نشأته:
ولد إرنستو تشي غيفارا من أم اسمها سيليا دي لا سيرنا وأب اسمه إرنستو غيفارا لينش يوم 14 يونيو 1928 م في روساريو في الأرجنتين، وهو الأكبر بين خمسة أطفال في عائلة من أصول إيرلندية وإسبانية باسكية.يظهر اسمه القانوني (إرنستو تشي غيفارا) نسبة إلى ألقاب والديه في بعض الأحيان مع إضافة دي لا سيرنا أو لينش له. في إسقاط الضوء على طبيعة تشي "غير المستقرة" ذكر والده أن "أول شيء يمكن أن نلاحظه هو أن ابني يجرى في عروقه دماء المتمردين الأيرلنديين."في وقت مبكر جدا من الحياة، نمى أرنستيتو - كما كان يسمى غيفارا حينذاك - شعور التعاطف مع "الفقراء".بحكم نشأته في أسرة ذات الميول اليسارية كان غيفارا يتعامل مع طائفة واسعة من وجهات النظر السياسية. حتى في الوقت الذي كان فيه صبيا كان والده مؤيدا قويا للجمهوريين من الحرب الأهلية الإسبانية وغالبا ما استضاف العديد من اللقاءات بين قدامى المحاربين في منزله.
...

نبذة عن مسيرته:
سافر غيفارا عندما كان طالبا في كلية الطب في جامعة بوينس آيرس الذي تخرج منها عام 1953، إلى جميع أنحاء أمريكا اللاتينية مع صديقه ألبيرتو غرانادو على متن دراجة نارية وهو في السنة الأخيرة من الكلية، وكونت تلك الرحلة شخصيته وإحساسه بوحدة أمريكا الجنوبية وبالظلم الكبير الواقع من الإمبرياليين على المزارع اللاتيني البسيط، وتغير داخليا بعد مشاهدة الفقر المتوطن هناك. أدت تجاربه وملاحظاته خلال هذه الرحلة إلى استنتاج بأن التفاوتات الاقتصادية متأصلة بالمنطقة، والتي كانت نتيجة الرأسمالية الاحتكارية والاستعمار الجديد والإمبريالية. رأى غيفارا أن العلاج الوحيد هو الثورة العالمية. كان هذا الاعتقاد الدافع وراء تورطه في الإصلاحات الاجتماعية في غواتيمالا في ظل حكم الرئيس جاكوبو أربينز غوزمان، الذي ساعدت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في نهاية المطاف على الإطاحة به مما سهل نشر ايديولوجية غيفارا الراديكالية. بينما كان غيفارا يعيش في مدينة مكسيكو التقى هناك براؤول كاسترو المنفي مع أصدقائه الذين كانوا يجهزون للثورة وينتظرون خروج فيدل كاسترو من سجنه في كوبا. ما إن خرج هذا الأخير من سجنه حتى قرر غيفارا الانضمام للثورة الكوبية. رأى فيدل كاسترو أنهم في أمس الحاجة إليه كطبيب، وانضم لهم في حركة 26 يوليو، التي غزت كوبا على متن غرانما بنية الإطاحة بالنظام الدكتاتورى المدعم من طرف الولايات المتحدة التي تدعم الديكتاتور الكوبى فولغينسيو باتيستا. سرعان ما برز غيفارا بين المسلحين وتمت ترقيته إلى الرجل الثاني في القيادة حيث لعب دورا محوريا في نجاح حملة على مدار عامين من الحرب المسلحة التي أطاحت بنظام باتيستا.

...
116.jpg
من أقواله:

,لا أعرف حدوداً، فالعالم بأسره وطني

,لن يكون لدينا ما نحيا من أجله إذا لم نكن على استعداد أن نموت من أجله





...
[SPOIL]
130px-CheG1951.jpg

جيفارا 22


200px-Che_on_Mule_in_Las_Villas_Nov_1958.jpg

غيفارا يركب بغلة في مقاطعة لاس فيلياس في كوبا نوفمبر 1958


200px-Che_Guevara_June_2%2C_1959.jpg

العلامة المميزة لغيفار زيه العسكري الأخضر الزيتونى في 2 يونيو 1959.
[/SPOIL]


u2Jtp.gif



1

سياسي ألماني زعيم الحزب النازي
150px-Drawing_of_Adolf_Hitler.jpg


أدولف هتلر / Adolf Hitler
(1889-1945)

...

أدولف ألويس هتلر سياسي ألماني نازي، ولد في النمسا، وكان زعيم حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني والمعروف للعامة باسم الحزب النازي
...

البطاقة الشخصية
:
[SPOIL]

الإسمادولف الويس هتلر
المواليدبراوناو آم إن، 1869-1918. الإمبراطورية النمساوية المجرية
القوميةنمساوي
اللقبالفوهرر(الدكتاتوري)
المنصبزعيم الحزب النازي
الحزب السياسيالحزب النازي
الديانةكاثولوكية
الحروبالحرب العالمية الأولى والثانية
وفاته30 أبريل 1945 (العمر: 56 سنة)
التوقيع
128px-Signatur_Adolf_Hitler.svg.png
[/SPOIL]
...
نشأته:
ولد أدولف هتلر في 20 أبريل 1889 في برونو بالإمبراطورية النمساوية المجرية كان هتلر الابن الرابع من أصل ستة أبناء أما والده فهو ألويس هتلر (1837 - 1903) الذي كان يعمل موظفًا في الجمارك وكانت والدته كلارا هتلر(1860 - 1907) هي الزوجة الثالثة لوالده, ونظرًا لأن الهوية الحقيقة لوالد ألويس شكلت سرًا غامضًا في تاريخ الرايخ الثالث، كان من المستحيل تحديد العلاقة البيولوجية الحقيقية التي كانت تربط بين ألويس وكلارا؛ وهو الأمر الذي استدعى حصولهما على إعفاء بابوي لإتمام زواجهما. ومن بين الأبناء الستة وهم ثمرة زواج ألويس وكلارا لم يصل إلى مرحلة المراهقة سوى أدولف وشقيقته باولا التي كانت أصغر منه بسبع سنوات. وكان لألويس ابن آخر اسمه ألويس هتلر الابن وابنة اسمها انجيلا من زوجته الثانية عاش هتلر طفولة مضطربة حيث كان أبوه عنيفًا في معاملته له ولأمه حتى إن هتلر نفسه صرح إنه في صباه كان يتعرض عادة للضرب من قبل أبيه. وبعدها بسنوات تحدث هتلر إلى مدير أعماله قائلاً: "عقدت - حينئذ - العزم على ألا أبكي مرة أخرى عندما ينهال علي والدي بالسوط. وبعد ذلك بأيام سنحت لي الفرصة كي أضع إرادتي موضع الاختبار. أما والدتي فقد وقفت في رعب تحتمي وراء الباب. أما أنا فأخذت أحصي في صمت عدد الضربات التي كانت تنهال علي مؤخرتي." ويعتقد المؤرخون أن تاريخ العنف العائلي الذي مارسه والد هتلر ضد والدته قد تمت الإشارة إليه في جزء من أجزاء كتابه كفاحي والذي وصف فيه هتلر وصفًا تفصيليًا واقعة عنف عائلي ارتكبها أحد الأزواج ضد زوجته. وتفسر هذه الواقعة بالإضافة إلى وقائع الضرب التي كان يقوم بها والده ضده سبب الارتباط العاطفي العميق بين هتلر ووالدته في الوقت الذي كان يشعر فيه بالاستياء الشديد من والده.

...

نبذة عن مسيرته
:

تولى أدولف هتلر حكم ألمانيا في الفترة ما بين عامي 1933 و1945 حيث شغل منصب مستشار الدولة في الفترة ما بين عامي 1933 و1945، والفوهرر في الفترة ما بين عامي 1934 و1945. واختارته مجلة تايم واحدًا من بين مائة شخصية تركت أكبر الأثر في تاريخ البشرية في القرن العشرين. وباعتباره واحدًا من المحاربين القدامى الذين تقلدوا الأوسمة تقديرًا لجهودهم في الحرب العالمية الأولى بجانب ألمانيا، انضم هتلر إلى الحزب النازي في عام 1920 وأصبح زعيمًا له في عام 1921. وبعد سجنه إثر محاولة انقلاب فاشلة قام بها في عام 1923، استطاع هتلر أن يحصل على تأييد الجماهير بتشجيعه لأفكار تأييد القومية ومعاداة الشيوعية والكاريزما (أو الجاذبية) التي يتمتع بها في إلقاء الخطب وفي الدعاية. في عام 1933، تم تعيينه مستشارًا للبلاد حيث عمل على إرساء دعائم نظام تحكمه نزعة شمولية وديكتاتورية وفاشية. وانتهج هتلر سياسة خارجية لها هدف معلن وهو الاستيلاء على ما أسماه بالمجال الحيوي ) (ويُقصد به السيطرة على مناطق معينة لتأمين الوجود لألمانيا النازية وضمان رخائها الاقتصادي) وتوجيه موارد الدولة نحو تحقيق هذاالهدف. وقد قامت قوة الدفاع التي أعاد بنائها بغزو بولندا في عام 1939 مما أدى إلى اندلاع الحرب العالمية الثانية، وخلال ثلاث سنوات، احتلت ألمانيا ودول المحور معظم قارة أوروبا( عدا بريطانيا ) وأجزاء كبيرة من أفريقيا ودول شرق وجنوب شرق آسيا والدول المطلة على المحيط الهادي ، و ثلث مساحة الاتحاد السوفياتي ( من الغرب حتى مدينة ستالينغراد)). ومع ذلك، نجحت دول الحلفاء في أن يكون لها الغلبة في النهاية.
...

UIxBD.jpg
من أقواله:
,عندما تحب عدوك , يحس بتفاهته
,إذا طعنت من الخلف , فاعلم أنك في المقدمة
,لا تتحدى إنساناً ليس لديه ما يخسره
, المهزوم إذا ابتسم , افقد المنتصر لذة الفوز
...
[SPOIL]
170px-Bundesarchiv_Bild_183-1989-0322-506%2C_Adolf_Hitler%2C_Kinderbild.jpg

هتلر في طفولته


300px-Bundesarchiv_Bild_146-1974-082-44%2C_Adolf_Hitler_im_Ersten_Weltkrieg_retouched.jpg

هتلر أثناء الحرب العالمية الأولى


220px-Bundesarchiv_Bild_137-004055%2C_Eger%2C_Besuch_Adolf_Hitlers.jpg

هتلر في حي الالمان في ستودينتلاند أكتوبر عام 1938

[/SPOIL]




H6s7C.png


 

DeletedUser

Guest
تووب التووب

موضوع مفيد الصراحة
وقادة سطرهم التاريخ

تم التقيم
:174:
 

DeletedUser

Guest
الكلمات تعجز عن وصف مواضيعكك يآ cj موآضيع رآئعةة

تسلم على الموضوع الضخمم <3
 

DeletedUser

Guest
, العين بالعين تجعل كل العالم أعمى ‘
راقتني جداً

..

كما عودتنـآ مبدع قليلة بحقك ومجهوداتك بالقسم متشكر عليها كتييير

يثبت كالعاده .. :p

أريقآتوو
 

DeletedUser

Guest
لا تقرّب اليك من يظنك تحتقره
,أعداء أعدائي أصدقائي
 

DeletedUser34948

Guest
كالعاده ي خالي تجبر المشرفين يثبتون مواضيعك


كبير ي cj

ونستنى لونك يتغير
 

DeletedUser35880

Guest
,لا أعرف حدوداً، فالعالم بأسره وطني‘



،،


شخصيات مؤثرة تاريخيا ً ..


استمتعت بـ قرائتها ..


شُكرا ً لك ..



 

DeletedUser

Guest
موضوع مفيد ورائع ومفعم بالمعرفه .

يالغالي راح اوصفٌ موضوعك بكلمه ( ثقافه ) .

استمر في مواضيعك المفيده .

ماقصرت ولا انت من اهل التقاصير .
 

DeletedUser

Guest
موضوع رائع

الطعمية أروع .. تسلم يَ بيه

تووب التووب

موضوع مفيد الصراحة
وقادة سطرهم التاريخ

تم التقيم
:174:

متشكر لك أوي أوي .

الكلمات تعجز عن وصف مواضيعكك يآ cj موآضيع رآئعةة

تسلم على الموضوع الضخمم <3

شهادة أعتز فيها هبيبي قصي .

راقتني جداً

..

كما عودتنـآ مبدع قليلة بحقك ومجهوداتك بالقسم متشكر عليها كتييير

يثبت كالعاده .. :p

أريقآتوو

عاد كلها كم يوم وأنقل عفشي لقسم ثاني , علشان لا يقولون التثبيت واسطه وشويه أحتجاجات هنا وهناك

وتصلمين على التثبيت ,


كالعاده ي خالي تجبر المشرفين يثبتون مواضيعك


كبير ي cj

ونستنى لونك يتغير
الموضوع من باب الإستطلاع والتثقف شويتين ماهو علشان شيء ثاني ,
لمعلوماتك ملف مخالفاتي , ما تأهل حتى أكون بواب :(
وكل الشكر للمشرفين ما يقصرون ..

ومنور أبو الموضوع يَ الفرخ :d


لا تقرّب اليك من يظنك تحتقره
,أعداء أعدائي أصدقائي

فتافيت ..
الحياه حلوه :p

،،


شخصيات مؤثرة تاريخيا ً ..


استمتعت بـ قرائتها ..


شُكرا ً لك ..




يسعدني أنه أعجبك , العفو

موضوع مفيد ورائع ومفعم بالمعرفه .

يالغالي راح اوصفٌ موضوعك بكلمه ( ثقافه ) .

استمر في مواضيعك المفيده .

ماقصرت ولا انت من اهل التقاصير .

أخجلت تواضعي ولاني من أهل التواضيع
أمزح , سلمت يعطيك العافية ..
 

DeletedUser11316

Guest
موضوع جميل و مرتب و فريد من نوعه , لكن عندي تعقيب بسيط على الشخصية رقم 5 .

اولا الحروب الي خاضها كانت 3 حروب , الحرب العراقية الايرانية , غزو الكويت , غزو الولايات المتحدة.

ثانيا نشاته احسك تكلمت عن قبيلته و عائلته اكثر من ما تكلمت عنه , مثلا ما ذكرت مشاكله مع الحكومية العراقية و فكره الثوري بل حتى ما ذكرت خروجه من العراق و دراسته في مصر و عودته للعراق.

ثالثا مقولة ,أعداء أعدائي أصدقائي او بالاحرى the enemy of my enemy is my friend صاحب المقولة هو سقراط و ليس صدام حسين.
 

DeletedUser

Guest
موضوع جميل و مرتب و فريد من نوعه , لكن عندي تعقيب بسيط على الشخصية رقم 5 .
اولا الحروب الي خاضها كانت 3 حروب , الحرب العراقية الايرانية , غزو الكويت , غزو الولايات المتحدة.

ثانيا نشاته احسك تكلمت عن قبيلته و عائلته اكثر من ما تكلمت عنه , مثلا ما ذكرت مشاكله مع الحكومية العراقية و فكره الثوري بل حتى ما ذكرت خروجه من العراق و دراسته في مصر و عودته للعراق.

ثالثا مقولة ,أعداء أعدائي أصدقائي او بالاحرى the enemy of my enemy is my friend صاحب المقولة هو سقراط و ليس صدام حسين.

- تـم
- بالنسبة لفقره (نشأته) تكون قبل لا يستلم أي منصب أو اي منحنى سياسي , بس لا مانع من إضافه كم حاجه
- وجدت أن المقولة من مصدر عربي ويقولونه الصينيون في أمثال مماثله له , واما عن إقتباسات سقراط ما حصلتها أبدا Socrates Quotes فـ نحذفها أحسن

تصلم عَ مداخلتك القميلة
, أفدتنا

مشكور ع الموضوع مع بعض التحفظات .!

العفو
+
أشرب بحر​
 

DeletedUser32424

Guest
تسلم يا غالى على الموضوع الأكثر من رائع
 

DeletedUser204

Guest
فكرة رائعة، وترتيب و تنسيق أروع من الرائع،
لكن موضوعك يفتقر لشخصية ذهبية و معروفة،
ألا وهي شخصية المعارض الشهير المهدي بن بركة،
صاحب أكبر قضية تعقيداً في العالم، لن أطيل عليك،
إبحث عنه و ستعرف الكثير و الكثير عنه "اللغز".

تحياتي​
 

DeletedUser

Guest
تسلم يا غالى على الموضوع الأكثر من رائع

تصـلم ،

فكرة رائعة، وترتيب و تنسيق أروع من الرائع،
لكن موضوعك يفتقر لشخصية ذهبية و معروفة،
ألا وهي شخصية المعارض الشهير المهدي بن بركة،
صاحب أكبر قضية تعقيداً في العالم، لن أطيل عليك،
إبحث عنه و ستعرف الكثير و الكثير عنه "اللغز".

تحياتي​
أغلب اللي المضافين في القائمه متداولين ع كذا موقع ..

مشكور ع الإضافه الجميله ومرورك الأجمل
 

DeletedUser33395

Guest
موضوع رائع اخي
+
نسيت
فيديل كاسترو قائد الثورة الكوبية ضد الامبريالية
 
أعلى