أثقل 5 حيوانات على كوكب الأرض !

DeletedUser

Guest
large.jpg

إذا كنت من هواة اكتشاف عالم الحيوانات ومعرفة بعض الحقائق عن أحجامها وأشكالها، نقدم لك قائمة بأثقل الحيوانات وزناً على سطح كوكب الأرض.

1- الفيل الإفريقي :

[SPOIL]
large.jpg


يختلف الفيل الأفريقي عن الفيل الآسيوي في بعض التفاصيل والتكوين، ويتراوح وزن الفيل الأفريقي ما بين 8500 كيلو غرام إلى 13000 كيلوغرام، ما يجعله يتصدر قائمة الحيوانات الأضخم في العالم على الإطلاق، وهو يعد أكثر الحيوانات المهددة بخطر الانقراض نتيجة لإقبال الصيادين على اصطياده.

[/SPOIL]

2- الفيل الآسيوي :

[SPOIL]
large.jpg


يعيش الفيل الآسيوي في الهند وسيريلانكا وجزيرة سومطرة بإندونيسيا، ويبلغ وزنه حوالي 4200 كيلوغرام، بينما يصل طوله إلى 19.5 قدم كحد أقصى، ويعد من الحيوانات الضخمة التي لا زالت على قيد الحياة.

[/SPOIL]

3- وحيد القرن الأبيض :

[SPOIL]
large.jpg


يبدو أن معظم قائمة أثقل الحيوانات وزناً في العالم تأتي أغلبها من القارة السمراء، حيث ينتمي وحيد القرن الأبيض تحديداً إلى جنوب أفريقيا والجنوب السوداني، ويعيش حيث الأراضي المعشبة والمجدبة القريبة من الأنهار والبرك، يزن ذلك الحيوان حوالي 3500 كيلوغرام، ويبلغ ارتفاعه 12.5 قدم تقريباً ما يجعله من أضخم الحيوانات في العالم.

[/SPOIL]

4- فرس النهر :

[SPOIL]
large.jpg


فرس النهر حيوان أفريقي ضخم يتغذى على الأعشاب، يبلغ وزنه في المتوسط 2500 كيلوغرام، بينما يصل أقصى وزن له 3400 كيلوغرام ما يجعله من بين أثقل الحيوانات وزناً على سطح الأرض، ويبلغ طوله 11 قدماً، وهو حيوان شبه مائي يستوطن البحيرات والأنهار في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

[/SPOIL]

5- الزرافة :

[SPOIL]
large.jpg


يتراوح وزن الفرد من الزرافة ما بين 1400 إلى 2100 كيلوغرام، بينما يصل الطول إلى 15.4 قدم، ومن المعروف أن هذا الحيوان لا يوجد في أي منطقة بالعالم سوى قارة أفريقيا، وتتمتع الزرافة بسمع وإبصار حادين لكنها لا تصدر أي صوت فهي خرساء.

[/SPOIL]
 

DeletedUser11316

Guest
شكرا على الموضوع سيد رعب :eek:

لكن في حيوانات غير مذكورة , من ضمنها

[SPOIL]
_____+______.jpg

الحوت الازرق
أضخم أنواع الحيتان على الإطلاق، نوع من الحيتان عديمة الأسنان ويتميز هذا الحوت بلون جلده الأزرق المائل إلى الدكنة (أو اللون الرمادي) والمنقط بعدد من النقاط الأفتح قليلاً في اللون، وهو صاحب أضخم جثة لكائن حي عَمَرَ الأرض في القديم والحديث وأعلى نبرة صوت لكائن حي، ويصدر عن هذه النوعية من الحيتان أصوات عميقة ومدوية ذات ذبذبات منخفضة تنتشر إلى مسافات بعيدة في الوسط المائي مما يمكنها من الاتصال ببعضها بعضاً عبر مئات الأميال. يتراوح طول الحوت الأزرق البالغ بين 20 متراً، و33 متراً، أما وزنه فبين 90 طناً و180 طناً، ورأس هذا الحوت وحده ربع طول جسده، وجسمه الطويل يستدق في إتجاه الذيل وهذا الحوت العملاق يتميز بالهدوء الشديد، وبالحياء والخجل.
المصدرwikipedia.org f
180 طن =180000 كيلو جرام[/SPOIL]
[SPOIL]
Killerwhales_jumping.jpg

الحوت القاتل
تتميز الحيتان الاوركا بتلونها باللونين الأسود في الظهر، والأبيض في الأجزاء السفلية، بما فيها البطن والجوانب، والأجزاء القريبة من العينين. كذلك، تعتبر هذه الحيتان من الحيوانات اليفة تكون مفترسة إذا شعرت بالخطر، وتتغذى غالباً على الأسماك، بعض اللبونات البحرية كالفقمات، وحتى بعض الحيتان الأخرى.;و تهاجم الدببة القطبية و يعتبر الحوت الاوركا ملك البحار بامتياز لكونه يترأس الهرم الغدائي البحري
-متوسط عمر الإيناث 50 سنه والذكور 35 سنه -يصل طول الاوركا إلى 33 قدم، ووزنه يصل إلى 5.400 كيلوغرام. -الزعنفه الظهريه، عند الكور طولها 6 قدم، والإيناث تكون 4 قدم -يتزاوجون الحيتان كل 3 إلى 10 سنوات تلد إنثى الحوت عجلا بعد 17 شهر ويفطم بعد سنه من عمره
المصدر wikipedia.org[/SPOIL]
 

DeletedUser

Guest
مووووووووضوع جمييل جداا يسلموو ع المعلومات الجديده سيد رعب

اممممم بس اللي اعرفه انو الحوت الازرق كمان من اضخم الحيوانات




^

الحوت هو أضخم حيوان يعيش على الكرة الأرضية، إذ يصل وزنه أحياناً إلى 150 طناً
 

DeletedUser

Guest
شكرا و الف شكر للي مروا من هون :d

بخصوص اللي مروا من هون بخصوص الحوت فانا معاهم

بس نسيت احط بالعنوان، أثقل 5 حيوانات على وجه الأرض باستثناء الحوت طبعاً ! :d

شكرا لكم مرة ثانية ؟
 

DeletedUser

Guest
موضوع رائع جدا لاكنك نسيت حيوان الشجرة لانها من اثقل الحيوانات بالعالم
 
أعلى