פـيآتـﮯ » رؤيـﮧ فآهيـﮧ ڷغـد [ رآيــפـ فيهـآ ]

DeletedUser23529

Guest
خذهآ نصيحةة مـني ,,

تبي تعيشش ..؟

لآ تحب .. لآ تحزن .. لآ تهتم

لآ تحب الا الله و رسوله و والديك و اقاربك ,,

لآ تحزن الآ على تضييع صلآتكـ او عبادةة ,,

لآ تهتم إلآ بصلآتكـ و بر وآلديكـ ,,

والبآآقي ..

طنش تعش تنتعش
 

DeletedUser23529

Guest




في آيآم ـآلججآهليةة
سأل آلقآضضي : هل آنت ـآلفآعل ..؟
فرد المجرم : لآ آنآ حرف من حروف الجر ..!
فضحكـ آهل آلقتيل
و تم آعدآم القآضي وعمت المصخرةة بآلقآآعه



 

DeletedUser23529

Guest
QpM54571.jpg
 

DeletedUser23529

Guest

آبل تصنع زجاج ضد الكسر !

Apple-files-patent-for-crack-resistant-glass.jpg



استحوذت الشاشات التى تعمل باللمس فى الفترة الأخيرة على سوق الأجهزة الجوالة و من أكبر المشاكل التى تواجة تلك الشاشات هى حوادث الوقوع غير المقصودة من المستخدمين فكل من تلك الأجهزة يحتوى على الأقل على ناحية تكون بالكامل من الزجاج وقد تمكنت التكنولوجيا الحديثة من تقوية الزجاج إلى حد كبير مع المحافظة على سماكته الضئيلة ولكن تتبقى فى النهاية حقيقة أن هذا الزجاج سينكسر عند مرحلة معينة من الصدمات .
لذلك تقدمت آبل مؤخرا بطلب للحصول على براءة إختراع توضح انهم يبحثون بإستمرار عن حل لتلك المشكلة فآبل تصدق أنه يمكنها إستخدام الزجاج المعروف بgorilla display glass مع إضافة بعض كيماويات معالجة السطح لصنع زجاج أقوى.
فآبل تقدمت بإقتراح لأستخدام حساس سقوط للجهاز الذى يقوم بعمل رد فعل دفاعى للجهاز عند إستشعاره للسقوط فمن بعض المقترحات التى تقدمت بها آبل هو استخدام مايعرف بإسم actuator الذى يقوم بسحب الزجاج لداخل الإطار الخارجى بشكل جزئى بلإضافة إلى حل أخر و هو ماص للصدمات.
ومن الجدير بالذكر أن ماص الصدمات هذا سيقوم بفصل الزجاج عن الجهاز بالكامل فهو ينضغط داخليا لإمتصاص الصدمات ويظهر فى الصورة الثانية وقد اقترحت آبل بعض المواد التى قد يصنع منها هذا الماص للصدمات فيمكن أن يصنع من الفوم أو الجيل أو البوليمر بلإضافة إلى ذلك فإن آبل تصف أحد أنواع الماص التى تقترحها فهو عبارة عن غشاء رقيق لا ينقطع ممتلىء من الداخل بالسائل فهذا الماص يشبه إلى حد كبير الوسائد الهوائية ويظهر فى الصورة الأولى .
من الغير واضح بعد هل سيظهر أحد هذه الأختراعات فى إحدى منتجات آبل قريبا أم لا هذا ما سيظهره لنا الوقت القادم ولكنه سيكون من الممتع أن تحصل على iphone أو أى من أجهزتك المفضلة بزجاج لا ينكسر.



 

DeletedUser23529

Guest

كسوف جزئي للشمس غير مشاهد في سماء المملكه


30283.jpg


ذكرت الجمعية الفلكية بجدة أنه وبمشيئة الله تشهد الكرة الأرضية يوم الجمعة 29 ذي الحجة 1432 الموافق 25 نوفمبر 2011 حسب تقويم ام القرى كسوف جزئي للشمس هو الأخير في العام الحالي ولن يكون مشاهدا في سماء السعودية والعالم العربي.

وبينت الجمعية : أن هذا الكسوف الجزئي للشمس سوف يكون مشاهدا في مناطق محدودة من النصف الجنوبي من الكرة الأرضية . وسوف سيتمركز شبة ظل القمر بالقرب من القارة القطبية الجنوبية في الوقت الذي يعبر فيه حده الخارجي فوق أجزاء من جزيرة نيوزيلندا الجنوبية إضافة إلى أقصى جنوب قارة إفريقيا .

وسيصل الكسوف الجزئي ذروته العظمى عند الساعة 09:20 صباحا بتوقيت مكة المكرمة بالقرب من شاطئ القارة القطبية الجنوبية في الموقع الجغرافي خط عرض - 68 درجة 34.1 دقيقة خط طول + 82 درجة 24 دقيقة

وسوف يتبع هذا الكسوف الجزئي للشمس بعد أسبوعين من حدوثه خسوف كلي للقمر منتصف محرم المقبل وسوف يكون مشاهدا في سماء السعودية والوطن العربي.

جدير بالذكر أن كسوف الشمس التالي الذي سوف تشهده الأرض سيكون في 29 جمادى الثاني المقبل الموافق 20 مايو 2012 وهو واحد من الكسوفات الشمسية النادرة التي تعرف باسم الكسوف الحلقي ولن يكون مشاهدا في العالم العربي.


 

DeletedUser23529

Guest

سقوط غطاء محرك يعيد طائرة إلى مطار جدة


30272.jpg


أثار سقوط غطاء محرك طائرة تابعة للخطوط السعودية متجهة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة إلى مطار أبها أمس، ذعر المسافرين بعد إقلاعها بدقائق ما اضطر قائد الطائرة إلى العودة إلى مطار جدة مرة أخرى، خوفا من مواصلة الرحلة التي تستغرق ما يقارب الساعة تقريبا بين المدينتين.
وبحسب تقرير نشرته صحيفة عكاظ , غادرت الرحلة رقم 1656 مدرج الإقلاع في تمام الساعة 6:30 صباحا، وعلى متنها ما يقارب الـ 100 راكب في الطائرة الجديدة من طراز آيرباص 320، وقبل أن تستقر في السماء فوجئ الركاب بسقوط غطاء المحرك ما أدخلهم في حالة رعب، خصوصا بين السيدات والأطفال.
واضطر أحد الركاب للنداء على أحد مضيفي الطائرة لتنبيهه عن المشكلة، الذي بدوره أبلغ قائد الطائرة، حيث حضر مساعده ليشاهد المحرك دون غطاء ويضطر كابتن الطائرة للعودة إلى أدراجه إلى المطار.
وكانت الرحلة غادرت مرة أخرى إلى أبها بعد إصلاح العطل حيث لم يتخلف من الركاب سوى عدد قليل فضلوا عدم السفر نظرا لارتباطهم بمواعيد مبكرة في أبها.
وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة أن طائرة من نوع آيرباص أقلعت من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة متجهة إلى مطار أبها رحلة رقم 1656، وعندما سقط غطاء المحرك اضطر كابتن الطائرة إلى الهبوط للحفاظ على سلامة الركاب.
وقال عبد الله الأجهر إنه تم تأمين طائرة لنقل الركاب إلى أبها، وأنه يتم التحقيق لمعرفة أسباب هذا الخلل المؤدي إلى سقوط الغطاء.
وأفادت مصادر مطلعة على الشؤون التقنية والفنية للخطوط السعودية أن عودة كابتن الطائرة إلى المطار بسرعة كان لرغبته في الحفاظ على سلامة الركاب، لذلك فضل العودة لإصلاح الخلل ومواصلة الرحلة.
وقالت المصادر إنه سيتم فتح تحقيق في إدارة الصيانة للتعرف إلى المتسبب في الخلل، والحرص على عدم تكرره في المرات المقبلة.


 

DeletedUser23529

Guest

و أخيراً تم تحميل

WWE Survivor Series 2010 Part 1/2

الجزء آلثآني بكرا !

 
أعلى