Real Madrid

الموضوع في 'القسم الرياضي' بواسطة سيد رعب, بتاريخ ‏15 يناير 2012.

مشاركة هذه الصفحة

?

هل تشاهد صحيفة الكلاسيكو العربية يوميا ؟

الإستطلاع مغلق ‏25 نوفمبر 2015
  1. نعم اتابعها باستمرار

    6 صوت
    26,1%
  2. لا اتابعها

    13 صوت
    56,5%
  3. اتابعها بشكل متقطع

    4 صوت
    17,4%
  1. .................................................................
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2 سبتمبر 2015
  2. ........................................
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏4 سبتمبر 2015
  3. جون تيري: أريد أن ألعب ضد برشلونة

    قال المدافع الانجليزي "جون تيري" أنه يملك القدرة على اللعب مع تشلسي بمباراته ضد برشلونة بدوري الابطال ، على الرغم من اصابته بكسرين في الضلوع كشف عنهما الكشف الطبي الاخير ، حيث طلب تيري استبداله بمباراة فريقه الاخيرة امام بنفيكا لأنه لم يتمكن من التنفس.


    [​IMG]

    وأضاف "تيري" لقد لعبت دورا بارزا في الدقائق الاولى من مباراة الليلة الماضية ضد بنفيكا والتي انتهت بتأهل البلوز الى الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا.
    تشيلسي يستعد الآن لخوض المباراة الاولى على ارضه يوم 18 أبريل، الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم الأوروبية ضد برشلونة على ان يكون الاياب يوم 24 من نفس الشهر.
     
    أعجب بهذه المشاركة عثمان بن ارطغرل
  4. برشلونة يقهر مدريد في تصنيف أندية العالم

    أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم والإحصاء المعروف بـ IFFHS التصنيف الجديد الخاص بشهر مارس وكالعادة مازال العملاق الكاتلوني يغرد منفرداً في صدارة الأندية حيث اتسع الفارق بينه وبين غريمه القابع بالمركز الثاني الى 76 نقطة ،فقد حصل برشلونة على 382 نقطة مقابل 306 لمدريد .


    [​IMG]

    تجدر الاشارة أن برشلونة انهى مارس مع 7 انتصارات وتعادل واحد من 8 مباريات ، ولا يزال تحتل الصدارة في الترتيب العالم للاندية، أما ريال مدريد (6 انتصارات و 2 تعادل)، والذي بدوره لا يزال الثاني حيث أنه في نهاية شهر فبراير عام 2012، كان الفارق بين برشلونة وريال مدريد 57 نقطة .
     
  5. بورخي : اصابة اليكسيس ليست ذنب أحد


    عاد مدرب المنتخب التشيلي " كلاوديو بورخي " للحديث عن الإصابة ، التي تعرض لها مهاجم الفريق الكتالوني " اليكسيس سانشيز " ، والتي أثارت عدم ارتياح بين مدرب الفريق " بيب غوارديولا " وأدى لانزعاج بيب من مدرب المنتخب التشيلي لاشراكه اللاعب مع المنتخب وهو ما زال لم يتعافى من الإصابة بشكل تام .


    [​IMG]

    فقد قال بورخي: " إن إصابة اللاعب اليكسيس ليست ذنب أي أحد ، وآمل ألا يتكرر هذا الأمر بالمستقبل ، ونحن نتفهم أن برشلونة تعاقد مع لاعب جيد ، ونحنُ بالمقابل نتفهم مخاوف المدربين الاوروبيين " .

    وعن وضعية اللاعب في برشلونة قال بورخي : " اليكسيس سعيد جداً في برشلونة مع مدربه وزملائهُ ، وهو الآن في مدينة جميلة ، ومن المييز أن يكون لاعب تشيلي في فريق بهذا المستوى " .

    كما أضاف : " برشلونة لديه طريقة لعب نشطة للغاية ، واليكسيس يعمل كثيراً في الفريق من عملية المراوغة والقتال ، والدليل على ذلك الثناء الذي يتلقاهُ اللاعب من الجماهير والصحافة " .

    واختتم بورغي حديثهُ بالثناء على الفريق الكتالوني قائلاً : " الفريق الكتالوني جعل الفوز عليه تقريباً مستحيل ، فهو يخيف الخصم قبل المباراة ، وكذلك إني أجد فريق ريال مدريد فريق مثير للإعجاب " .
     
  6. ذا صن :هل يمكن لتشيلسي القضاء على برشلونة ؟


    وضعت صحيفة " ذا صن " الانكليزية عبر صفحتها الرئيسية سؤالاً يحير العديد من عشاق الكرة حول العالم وهو "هل يمكن لتشيلسي القضاء على برشلونة؟ " ،فقد اعتبرت الصحيفة هذا الأمر في غاية الصعوبة ، وخصوصاُ في ظل الظروف التي يعيشها الفريق اللندني من عدم استقرار في المستوى ،وقد كان ذلك واضحاً في مباراة بنفيكا التي كان يمكن أن يخسرها.


    [​IMG]

    الصحيفة الانكليزية " ذا صن " عللت صعوبة المهمة للفريق اللندني ، بأن الخط الدفاعي يعاني من عدم الاستقرار بسبب عم ثبات مستوى القائد " جون تيري " ، واحتفاظ اللاعب البرازيلي " ديفيد لويس " بالكرة كثيراً مما يجعل الأمر أكثر خطورة ، وخاصةً بتواجد اللاعب ميسي في الهجوم .

    اما بالنسبة لخط الوسط لفريق تشيلسي فانهُ هو الآخر يعاني ، حيث عانى الفريق كثيراً من الاستحواذ على الكرة ضد بنفيكا في مباراة أمس ، فكيف ستكون الأمور وهو يواجه برشلونة ، الخط الهجومي لا يختلف عن مايعنيه بقية الخطوط ، فمستوى المهاجم الإسباني " فرناندو توريس " متفاوت مابين مباراة وآخرى ، وكذلك الحالي للاعب " دروغبا " ففي حالة المقارنة مع ميسي فان الفرق كبير بين اللاعبين .

    بالنسبة للمستوى التكتيكي فإن الصحيفة ، رأت أن أفضل شيء للفريق اللندني حول وجود حكم متساهل ومتعاون من الفريق ، كما هو الحال في حكم مباراة بنفيكا " سكومينا " .
     
  7. لاعبو الفريق سجلو 157 هدف


    بأهداف مباراة فريق الميلان الايطالي وصل لاعبو الفريق الكاتلوني إلى الهدف رقم 157 في مختلف البطولات ، أي بمعدل 2.97 هدفي في المباراة الواحدة ، وبذلك يكونون على بعد هدف واحد من معادلة رقمهُ موسم 2008/2009 الموسم الأول للمدرب غوارديولا مع الفريق ، حيث يمكن للفريق أن يتجاوز هذا الرقم في مباراة سرقسطة يوم السبت .


    [​IMG]

    الأهداف الــ 157 قسمت بين 19 لاعباً بين لاعبي الفريق الاول والثاني الذين شاركوا مع الفريق الأول كالتالي: ( ميسي 58 ، فابريغاس 15 ، تشافي 14 ، اليكسيس 11 ، فيا 9 ، بيدرو 7 ، تييو 7 ، انييستا 7 , كوينكا 4 ، تياغو 3 ، الفيس 3 ، ادريانو 3 ، بويول 3 ، كيتا 2 ، بيكيه 2 ، سيرجو روبرتو 2 ، مونتويا 1 ، ابيدال 1 ، ماكسويل 1 ) كما أن الفريق استفاد من لاعبي الخصم في 4 مرات ,مرتين في الليغا ومرتين في دوري الأبطال.

    ويبقى 3 لاعبين فقط لم يسجلوا هم كل من : فالديس وماسكيرانو وبوسكيتش ، كما أن الأهداف توزعت على البطولات ( الليغا 86 ، دوري الابطال 33 ، 23 هدف في كأس الملك ، ثمانية اهداف في بطولة العالم ، 5 اهداف في كأس السوبر الإسبانية ، وهدفين في السوبر الاوربية ) .
     
  8. كالو: يمكن لتشيلسي الفوز على برشلونة في المباراتين


    بعد اكتمال أضلاع المربع الذهبي لدوري الأبطال بتأهل ريال مدريد وتشيلسي ، تحدّث لاعب الفريق اللندني " سالمون كالو " مؤخراً عن المواجهه المقبلة بين فريقه والعملاق الكتالوني برشلونة ، حيث أمِل الايفواي أن يحقق فريقه الفوز على برشلونة ويتأهل للمباراة النهائية ، لأن في كرة القدم كل شيء ممكن .


    [​IMG]

    فقد قال كالو : " برشلونة فريق كبير ، وفي المباريتين يمكن أن يحدث كل شيء ونحقق الفوز ، كما فعل الانتر مع مورينهو قبل عامين " .

    كما أضاف اللاعب الايفواري : " هدف أنييستا قبل ثلاث مواسم أصابنا بصدمة كبيرة وكانت لحظت مؤلمة " .
     
  9. الاسطورة ميسي سجل ضعف أهداف رونالدو تقريباً


    استمر ليونيل ميسي الجوهرة الارجنتينية بتحطيم كل الأرقام القياسية حيث سجل احتى الآن بدوري الأبطال 14 هدفاً بعد ثنائيته الأخيرة في الميلان والتي انتهت 1-3 للبارسا ، بذلك تفوق ميسي وابتعد بصدارة الهدافين عن أقرب منافسيه "غوميز" لاعب بايرن ميونخ والذي يأتي بالمركز الثاني برصيد 11 هدفاً.


    [​IMG]

    في حين أن كريستيانو رونالدو يأتي بالمركز الثالث بترتيب الهدافين حيث وصل للهدف الـ 8 بعد ثنائيته بمرمى أبويل نيقوسيا ويأتي زميله كريم بنزيما بالمركز الرابع 7 أهداف .

     
  10. سالومون كالو : على طريقة إنتر بوسعنا إقصاء البارسا .. و إنييستا آلمنا!


    قال الإيفواري "سالومون كالو" مهاجم "تشيلسي" اللندني أن بوسع فريقه التفوق على البارسا في لقائي نصف نهائي "الأبطال" .

    [​IMG]

    "كالو" قال : "البارسا فريقٌ عظيم ولكن في مباراتين كل شيئ ممكن , رأينا الحال مع ( إنتر ميلان ) كيف صنعوا المشاكل للبارسا قبيل موسمين" .

    وأكد أنه مازال يتذكر مواجهة "برشلونه" والتي سجل فيها "أندريس إنييستا" هدف الحسم في النهاية فقال : "هدف ( إنييستا ) قبيل ثلاثة سنوات كان بمثابة لحظة مؤلمة لنا" .
     
  11. "تشيلسي" يعلن : "إصابة ( تيري ) ليست من مباراة الأمس .. ونعرف كيف نتدبر أمورنا" !!!

    [​IMG]

    أصدر الموقع الرسمي لنادي "تشيلسي" اللندني بياناً رسمياً حول حالة قائد الفريق "جون تيري" الذي أصيب بكسر في ضلعين في صدره أثرا على قدرته على التنفس .

    الموقع الرسمي بدا متحفظاً حيال حالة اللاعب دون توضيح إذا ماكان سيغيب في المباريات المقبلة وعلى رأسها مباراتي "برشلونه" من عدمها فقال : "أظهرت الفحوصات أن ( تيري ) يعاني من كسر ضلعين منذ لقاء الفريق في الأسبوع الماضي في ( البرتغال ) , وكنا قادرين على التعامل مع الإصابة كما يجب , وسنستمر في فعل ذلك , كما سنستمر في مراقبة حالته على نحوٍ يومي , وسنقيم حالته في المباريات المقبلة" .
     
  12. متحدث "مورينيو" : "( بيب ) يتأهل بالتحكيم وموكلي بالعمل الجاد .. والظلم سيستمر" !!!

    [​IMG]


    شنّ "إيلاديو باراميس" المتحدث الرسمي للمدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو" هجوماً جديداً على البارسا بعد تأهله لنصف نهائي "الأبطال" .

    ففي مقارنته بين "بيب غوارديولا" و "جوزيه مورينيو" قال : "هنالك من تأهل إلى نصف نهائي ( الأبطال ) في ( 5 مناسبات متتالية ) وذلك بفضل أمثال الحكم ( فريسك ) وخلفاءه , ونجد بالمقابل من تأهل ( 6 مرات ) إلى نفس الدور ولكن في ( 8 سنوات ) وفي ( 4 أندية ) وهذا بفضل الكثير من العمل" .

    وقال كذلك أن أولئك الحكام دعموا البارسا بقرارات متنوعه مثل : "لقد إحتسبوا أهدافاً دون مرور الكرة لخط المرمى , كما تم طرد لاعبين ذهبوا ضحية ممثلين بارعين , بل تم إلغاء أهداف شرعية أخرى" .

    وفي النهاية قال ساخراً : "لأجل هذا كله , سنرى ماسيجري فيما بعد , أنا هادئ جداً بل إنني أشعر بالتسلية , ولكنني مدرك تماماً لما سيأتي لاحقاً , ومن الآن أهنئ الفريق المنتصر الذي يمكن توقعه" في إشارةٍ للبارسا .


    ====

    تبا لك مدريد :mad:
     
  13. [SPOIL][​IMG][/SPOIL]

    سُئلت من يا ترى يُنافس ميسي ؟
    فأجبت : ليس مارادونا ، ولا الظاهره رونالدو ، وحتماً ليس كريستيانو !
    فـ ابرز خصوم ميسي .. هي الأرقام القياسية !
    حقيقه لايمكن لـ احد نكرانها !
     
  14. حكم مباراة برشلونة وتشيلسي 2009 يتلقى تهديداً

    قبل المواجهة التي ستجمع برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي ضمن ذهاب دور نصف نهائي دوري الأبطال يوم الـ18 أبريل الجاري ، تعود بنا الذكريات لآخر مواجهة كانت بينهما قبل 3 مواسم وتحديداً في ذات الدور الذي سيلتقيان به مجدداً هذا الموسم من ذات البطولة .

    [​IMG]

    فقد ذكرت العديد من الصحف أن حكم مباراة تشيلسي وبرشلونة "توم هينينج" الذي كان قد حكّم تلك المباراة من موسم 2009 على ملعب تسامفورد بريدج ، لازال يتلقى العديد من التهديدات الكلامية العابرة عبر بريده الالكتروني من بعض مشجعي فريق البلوز الإنجليزي .

    والذي لايُنسى في تلك المباراة هو هدف أندريس إنييستا القاتل في لحظاتها الأخيرة ، وكانت الجماهير الإنجليزية آنذاك قد اتهمت الحكم بالظلم التحكيمي ، كذلك قيامه بإيقاع عقوبات على بعض لاعبي الفريق الأزرق وإيقافهم لأربع مباريات على التوالي حينها وهما "ديدييه دروغبا والبرتغالي جوزيه بوسينجوا " .

    واليوم يصل عمر الحكم إلى 45 عاماً وهو لازال يتلقى العديد من التهديدات الكلامية خلال بريده الالكتروني منذ تلك المباراة احتجاجاً على ما قدمه فيها ، فهو يقول :" لاأزال أتلقى من 3-4 رسائل مسيئة كلها تهديدية من بعض جماهير تشيلسي وذلك كل عام ، إنه حقاً أمر صعب " .

    وأضاف الحكم الذي يقطن حالياً في مدينة أوسلو :" رغم أنها ليست لطيفة ، إلا أنها في ذات الوقت ليست خطيرة ، وبالمناسبة هي لا تؤثر على عائلتي ، والشيء الذي لا يعلمه الكثيرون منهم عني هو أني أب لأربعة أطفال ، كما أني أعمل طبيباً نفسياً " .

    يُذكر أن هذا الحكم قرر اعتزال مهنة التحكيم في مايو 2010 وذلك بعد عام واحد من تحكيمه لتلك المباراة ، إضافة لاعترافه ببعض الأخطاء التحكيمية التي صدرت عنه فيها .
     
  15. مسابقة في الصين فائزوها سيسافرون لمشاهدة الكلاسيكو

    في البلد الآسيوي الذي يبعد عن مدينة برشلونة أكثر من 10 آلاف كيلو متر ، عُقدت مسابقة على شبكة "تينسيت ويبو" الإجتماعية في الصين تقدم لها أكثر من 11 ألف شخص ، والتي من شروط الفوز فيها هو أن يجتاز متنافسوها اختباراً عن برشلونة ومدينته الكاتلونية .

    [​IMG]

    وفي نهاية هذه المسابقة سيتم تصفية المتقدمين لها واختيار 3 فائزين فقط من بين تلك الآلاف المتقدمة ، وسيكونوا على موعد مع قطع مسافة السفر لمشاهدة الكلاسيكو المثير في الليغا الإسبانية في ملعب الكامب نو الشهر الجاري بين برشلونة وريال مدريد .

    ولغاية اللحظة تم تجميع أفضل 20 متقدم لهذه المسابقة وتتم حالياً التصفية بينهم ، كما وقال المصدر أن نحو 6 ملايين زائر شاهدوا المسابقة عبر ذلك الموقع .
     
  16. رونالدو : برشلونة ومدريد سيكونان في النهائي

    خلال مقابلة له مع صحيفة "سكاي سبورت" تطرّق البرازيلي "رونالدو نازاريو دا ليما" في حديثه عن دوري الأبطال متحدثاً عن حظوظ الفرق في الوصول لنهائي البطولة ، وعرّج رونالدو في البداية على فريق ريال مدريد قائلاً :" مدريد سيواجه بايرن ميونخ وكلاهما قويان ، وعلى الرغم أن حتى التعادل أمام البايرن يعتبر صعباً بالنسبة للريال إلا أنني أرى أنه قادر على تخطيه ".

    [​IMG]

    وحول الفرق التي تنبّأ وصولها للنهائي قال :" بالطبع النهائي سيكون إسبانياً خالصاً ، ورغم أن إسبانيا تعاني أزمة اقتصادية ، إلا أن فريقي برشلونة وريال مدريد مرتاحين ، ونهائي البطولة سيكون بينهما ".
     
  17. كاسانو : برشلونة هو الفريق الذي لا يهزم

    بعد ان تلقى المهاجم الايطالي " انتونيو كاسانو " اخبار جيدة بأمكانية العودة للعب كرة القدم مرة اخرى ، مهاجم الميلان تحدثَ مؤخراً في مقابلة " ستوديو الرياضة " ، عن الامور التي حدثت في مباراة الاياب بين الميلان وبرشلونة يوم الثلاثاء الماضي ، كاسانو اشادَ كثيراُ بالفريق الكتالوني واعتبره انهُ الفريق الذي لا يهزم .

    [​IMG]

    مهاجم الميلان " انتونيو كاسانو " تحدثَ في مقابلة مع " ستوديو الرياضة " قائلاً : " من الصعب جدا الفوز على برشلونة في الكامب نو ، وهذا الامر واضح لانهم اقوى من غيرهم ، اما الحجج التي يطلقها الاخرون فهم امثال الاشخاص الذين يريدون الظهور في الافلام " .

    كما اضاف : " برشلونة هو الفريق الذي لا يهزم ، ولكن يمكن ذلك عندما يسافر الفريق بالحافلة لمدة 40 ساعة لوجود انفجار لبركان ( في اشارة إلى خسارة برشلونة قبل عامين من الانتر ، والسفر بالحافلة من برشلونة إلى ايطاليا بسبب انفجار البركان الايسلندي ) " .
     
  18. زندن : برشلونة من سيفوز بدوري الابطال

    اللاعب الهولندي والسابق للفريق الكتالوني " زندن " أمل ان يحقق فريقهُ السابق دوري الابطال هذا الموسم ، وانهُ سيتاهل للدور النهائي على حساب تشيلسي الانكليزي ، وخاصةً وان برشلونة يمتلك ميزة لعب مباراة الاياب على ملعبه ، الهولندي لم ينسى زميلهُ السابق بالفريق والمدرب الحالي غوارديولا بما يقوم بهِ بالوقت الحاضر من اشياء مدهشة مع الفريق .

    [​IMG]

    اللاعب السابق للفريق الكتالوني " زندن " تحدثَ اخيراً إلى راديو " ESPOTRS.COM " قائلاً : " برشلونة من سيفوز بدوري الابطال وهو الفريق الافضل من تشيلسي ، وان برشلونة يمتلك ميزة كبيرة بالعب المباراة الثانية على ارضه " .

    وعن توقعاتهُ عن اطراف المباراة النهائية قال : " إذا كان النهائي بين برشلونة والريال سيكون بمثابة الحلم ، لانهم من افضل الفرق بالوقت الحاضر " .

    وعن مدرب الفريق الحالي غوارديولا قال الهولندي : " عندما كنت ألعب مع غوارديولا لم اكن اتوقع ان يكون مدرباً ، ولا احد ان يتوقع في عامهُ الاول ان يحقق ثلاث بطولات ، وانهُ لامر مدهش ولا احد يتوقع ذلك " .
     
  19. الضغط على مدريد والفوز في ثلاث مباريات

    بعد تجاوز نادي ميلان في دوري أبطال أوروبا، والجاهزية العالية للفريق والمعنويات التي أكتسبها بثمانية أنتصارات على التوالي، يسعى برشلونة يوم الغد للفوز على نادي سرقسطة الذي أنتفض في أخر أربع مباريات في الدوري بجون خسارة، لاعبي برشلونة يدركون أهمية مباراة الغد وتحقيق النقاط الثلاث للمزيد من الضغط على ريال مدريد وتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط.

    [​IMG]

    قبل مواجهة الدور نصف النهائي في دوري ابطال اوروبا ضد نادي تشلسي، والتي سوف تأتي ذهاباً وإياباً قبل وبعد كلاسيكو حسم الدوري في كامب نو ضد ريال مدريد، النادي الكتالوني يواجه ثلاث مباريات في الدوري، التي لا بد من الحصول على النقاط الثلاث في كل منها، أمام سرقسطة وخيتافي وليفانتي، هذه المواجهات الثلاث ستكون من أهتمامات المدرب بيب غوارديولا قبل مباراة دوري ابطال اوروبا ضد الانكليز.

    ومن ناحية أخرى في هذه المباريات الثلاث يسعى برشلونة للمزيد من الضغط على ريال مدريد الذي سيواجه مباريات في غاية الصعوبة ضد فالنسيا واتلتيكو مدريد في الكالديرون وسبورتينغ خيخون العنيد، في هذه المرحلة سيكون ريال مدريد تحت الضغط في المباريات القادمة وخاصة أنه سيواجه بايرن ميونيخ الألماني في الصراع للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وستكون هذه المواجهة بين الفريقين قبل وبعد مباراة كلاسيكو الدوري ضد برشلونة في الكامب نو.
     
  20. آس : برشلونة وبيلباو من سيفوزان باللقب الاوربي

    ذكرت صحيفة " آس " ان جميع التوقعات والمراهنات ترجح كفة الفريق الكتالوني وبيلباو ، لللفوز باللقب الاوربي ( دوري الابطال وكاس الاتحاد الاوربي ) ، حيث رات الصحيفة ان حظوظ الفريقين كبيرة بالفوز بهذين اللقبين الكبيرين .


    [​IMG]

    صحيفة " آس " وحسب التوقعات الاخيرة والمراهنات ، ترى ان برشلونة قادر على تجاوز الفريق الانكليزي تشيلسي في النصف النهائي ، والوصول إلى النهائي والتغلب على احد الفريقين ريال مدريد او بايرن ميونخ ، والحفاظ على لقبه الاوربي الذي حققهُ الموسم الماضي على ملعب ويمبيلي على حساب المان يونايتد ، بينما الفريق الباسكي " بيلباو " وحسب الصحيفة هو المرشح الافضل للفوز ببطولة كأس الإتحاد الاوربي ، عندما اعطتهُ الارجحية بالتغلب على الفريق البرتغالي لشبونة ، وبعد ذلك تجاوز احد الإسبانيين فالنسيا او اتلتكو مدريد .