هـدوء صــاخــب ...

MaxMara

القلم المرهف
بدايه رمضان كريم لكل من وقعت عينه هنا ولكل المسلمين في بقاع الأرض

في حقيقة الأمر أسعى جاهدا للإقلاع عن التدخين في شهر رمضان المبارك وبشكل نهائي لا رجوع فيه بإذن الله، والأسباب بالتأكيد لانه حرام بالدرجة الأولى وثانيا لما فيه من اضرار جسيمة على الصحة، فاسأل الله تعالى أن يعينني على ما أنوي..

---

طبعا المضحك المبكي انو عندي تطبيق على الجوال اسمه quitnow، التطبيق خاص بلأشخاص الي حابين يقلعون عن التدخين فتجاوب على اسألتهم، كم بكيت تدخن باليوم، كم سعر البكيتَ.. الخ ومجرد ما تقدم اجاباتك البرنامج يعتبر لحظه تقديم الاجابه هي لحظه اقلاعك عن التدخين، فيبدأ يحسبلك كم وفرت فلوس، وكم سيجارة ما دخنتها، وكم يوم لك تارك التدخين، ويعطيك ملخص عن صحة القلب والرئة والتنفس والدورة الدمويه بشكل طردي يعتمد على عدد الايام، كل مازادت الايام الي تارك فيها التدخين كل ما زادت صحه القلب والرئة.. الخ

المهم عن طريق الصدفة دخلت التطبيق واكتشفت التالي انو انا المفروض اكون من 228 يوم تارك التدخين وفعليا كان المفروض اني متجنب 14،830 سيجارة، ولكن المبكي اني متأكد اني دخنت اكثر من هذا العدد خلال ال228 يوم، أسأل الله العفو والعافية، ادعولنا

العجوز

TW VIP - الفيلسوف
فريق عمل حرب القبائل
الله يعينك يا أبو الفاروق ورزقك صفة الفاروق في شدته على نفسه

عموماً قلت أضيف ذي القصيدة موقعها مناسب بمدونتك

MaxMara

القلم المرهف
الله يعينك يا أبو الفاروق ورزقك صفة الفاروق في شدته على نفسه

عموماً قلت أضيف ذي القصيدة موقعها مناسب بمدونتك

اللهم امين ي عجوزنا اللهم امين

القصيدة من القصائد الي سمعتها من فتره طويله اعتقد، وفعلا أعجبت فيها لدرجة حفظت اول كم بيت في وقتها، بس لو سمعت القصيدة اقدر اردد معاه كأني حافظها لاني سمعتها مرات عديده.

اخر بيت قاله بالفديو ماكان اخر بيت اعتقد، اخر بيت كان (من قوقل طبعا لاني مو حافظه) وأعتقد القارئ استحى من آخر بيت ههههه

(حَكَمَت فينا بِما تَخ

تارُ أَولادُ الزَواني)

العجوز

TW VIP - الفيلسوف
فريق عمل حرب القبائل
اللهم امين ي عجوزنا اللهم امين

القصيدة من القصائد الي سمعتها من فتره طويله اعتقد، وفعلا أعجبت فيها لدرجة حفظت اول كم بيت في وقتها، بس لو سمعت القصيدة اقدر اردد معاه كأني حافظها لاني سمعتها مرات عديده.

اخر بيت قاله بالفديو ماكان اخر بيت اعتقد، اخر بيت كان (من قوقل طبعا لاني مو حافظه) وأعتقد القارئ استحى من آخر بيت ههههه

(حَكَمَت فينا بِما تَخ

تارُ أَولادُ الزَواني)
هههه حافظ النغمة أجل، بناء القصيدة جميل مثلها مثل قصيدة عبديغوث الحارثي[ألا لا تلوماني...] من القصائد المفضلة عندي.

مدري ليه يستحي أشوفه بيت بليغ
الله لا يطيحك بيد أولاد الزواني، ترى فعلاً ما قد رأت عيني وقابلت بنفسي أشخاص أشد اعوجاج منهم، سبحان الله

الفاسدون الثلاثه

مقاتل برمح
نتشرف بمعرتفك : سيف - المغرب
تصحيح : عالم 6 كان سنة 2008 .. انا لعب فيه و في عالم 7 بعده

عالم 2 مفروض ما يكون 2009 اكيد غلطان

MaxMara

القلم المرهف
نتشرف بمعرتفك : سيف - المغرب
تصحيح : عالم 6 كان سنة 2008 .. انا لعب فيه و في عالم 7 بعده

عالم 2 مفروض ما يكون 2009 اكيد غلطان
حياك الله، بعد 20 ثانيه من قراءة ردك تبين لي انك قاعد ترد على أول تدوينه دونتها بالمدونة قبل اكثر من 9 سنوات، بس اعتقد انك مضيع بين ترافيان وحرب القبائل ي صاحبي لانو هذا حسابي بعالم 2

ومثل مو موضح اول ظهور لي بالعالم كان سنه 2009 الساعه 9 بالليل وثانيتين تحديدا
واخر ظهور سنه 2012

الفاسدون الثلاثه

مقاتل برمح
حياك الله، بعد 20 ثانيه من قراءة ردك تبين لي انك قاعد ترد على أول تدوينه دونتها بالمدونة قبل اكثر من 9 سنوات، بس اعتقد انك مضيع بين ترافيان وحرب القبائل ي صاحبي لانو هذا حسابي بعالم 2

ومثل مو موضح اول ظهور لي بالعالم كان سنه 2009 الساعه 9 بالليل وثانيتين تحديدا
واخر ظهور سنه 2012

مشاء الله عليك قدماء اللعبة

علاوي

مشرف الترفيه
فريق عمل حرب القبائل

في حقيقة الأمر أسعى جاهدا للإقلاع عن التدخين في شهر رمضان المبارك وبشكل نهائي لا رجوع فيه بإذن الله، والأسباب بالتأكيد لانه حرام بالدرجة الأولى وثانيا لما فيه من اضرار جسيمة على الصحة، فاسأل الله تعالى أن يعينني على ما أنوي..

---

طبعا المضحك المبكي انو عندي تطبيق على الجوال اسمه quitnow، التطبيق خاص بلأشخاص الي حابين يقلعون عن التدخين فتجاوب على اسألتهم، كم بكيت تدخن باليوم، كم سعر البكيتَ.. الخ ومجرد ما تقدم اجاباتك البرنامج يعتبر لحظه تقديم الاجابه هي لحظه اقلاعك عن التدخين، فيبدأ يحسبلك كم وفرت فلوس، وكم سيجارة ما دخنتها، وكم يوم لك تارك التدخين، ويعطيك ملخص عن صحة القلب والرئة والتنفس والدورة الدمويه بشكل طردي يعتمد على عدد الايام، كل مازادت الايام الي تارك فيها التدخين كل ما زادت صحه القلب والرئة.. الخ

المهم عن طريق الصدفة دخلت التطبيق واكتشفت التالي انو انا المفروض اكون من 228 يوم تارك التدخين وفعليا كان المفروض اني متجنب 14،830 سيجارة، ولكن المبكي اني متأكد اني دخنت اكثر من هذا العدد خلال ال228 يوم، أسأل الله العفو والعافية، ادعولنا

اعتقد عندنا نفس المشكلة ياعمر .. للاسف الشديد
الحمدلله انا غير مدخن لاكني اشاركك في التسويف

-
بالنسبة للتدخين
زور مراكز الاقلاع عن التدخين
عندهم حلول معقوله و الكثير استفاد منهم

الله يوفقك .

-

مـجرم حـرب

فارس خفيف
ما عندي اي سالفة بس حبيت اسلم على حبيبي عمر وعلى الشباب الطيبة ..

يعني ي عمر انا اقدم منك باللعبة !! هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هذا حسابي القديم بعالم 3 ي نوب

ابو العتاهية.

فارس ثقيل

---

اسأل الله ان يعينك على تركه اعتقد والله اعلم ان أخطر شيء في التدخين هو أخذه عادة مثلا بعد كل وجبه ومع كوب الشاهي ووالخ لذلك ابحث عن طرق بناء العادات الحسنه وكيفية ترك العادات السيئه العادات هي التي تبني النجاح وتبني الفشل اقرأ كتب عن العادات وشوف ملخصات الكتب عن العادات في اليوتيوب راح تستفيد

MaxMara

القلم المرهف
ما عندي اي سالفة بس حبيت اسلم على حبيبي عمر وعلى الشباب الطيبة ..

يعني ي عمر انا اقدم منك باللعبة !! هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هذا حسابي القديم بعالم 3 ي نوب

مشاهدة المرفق 15546
ههههههههههههههههههههههه ي حبيبي ي زيودي انت الخير والبركة والله
كل عام وانت بالف خير ي قلب * قلب كبيييير *
اسأل الله ان يعينك على تركه اعتقد والله اعلم ان أخطر شيء في التدخين هو أخذه عادة مثلا بعد كل وجبه ومع كوب الشاهي ووالخ لذلك ابحث عن طرق بناء العادات الحسنه وكيفية ترك العادات السيئه العادات هي التي تبني النجاح وتبني الفشل اقرأ كتب عن العادات وشوف ملخصات الكتب عن العادات في اليوتيوب راح تستفيد

بدايه كل عام وانت بالف خير ي قلبي

واللهم امين ان شاء الله اتركها بإذن الله..

بخصوص جزئية العادات بالضبط في مصطلح اسمه العادات الذرية وهي العادات السيئة او الجيدة الصغيرة لذلك نُسبت الي مصطلح الذرية، والتي تقودك عادة الي عادات جيدة او سيئة بناء على اساس العادة منذ البداية، كما هو الحال عندما تضع قطعه خشب صغيرة للغاية فوق أخرى صغيرة للغايه فوق اخرى... الخ ومن ثم تضرم النار، النتيجة هو حريق هائل، على العكس لو حاولت اضرام النار بقطعة واحدة فقط، لذلك العادة النهائيه يجب أن تبنى على عدد من العادات المتناهية الصغر، وطبعا هذا الأمر يرتكز على ثلاث محاور تقريبا، للامانه ناسي محورين منهم، ولكني اتذكر اهم محور وهو الإشارات التي تحفزك للقيام بهذي العادة

مثال توضيحي الان انا كمدخن احد الأشياء او الإشارات لنسميها والتي عادة ما تحفزني على التدخين، هي الجلوس في مكان معين وهو شرفة بيتي عادة، لمجرد الجلوس في هذا المكان ينتابني شعور بالتدخين بشكل لا تلقائي ، اذا الجلوس في هذا المكان هو إشارة للتدخين،
وكذلك عندما اشرب القهوة او المشاريب الساخنه وخصوصا الشاي الأحمر حينها ينتابني شعور شديد بالتدخين، لأنها وببساطه اشارة معنويه للتدخين َ

أيضا احد الإشارات التي تدفعني للتدخين هي التحدث مع الآخرين عن طريق الهاتف، هذا الأمر أكاد أجزم بانه احد أقوى الإشارات بالنسبة لي، وكذلك عند الدراسة أشعر برغبه شديدة بالتدخين، وعلى ذلك قس أيضا على نفسك، مما لا شك فيه انك تفعل الكثير من الأمور بناء على عوامل أخرى من الممكن بأنك تجهلها ولكنها السبب الرئيسي في فعلك للامر المعين الذي تفعله، لذلك لو فهمنا هذا الامر بنضره عميقه سنكتشف بالنهايه ان اغلب الأمور التي نفعلها في حياتنا هي بالأساس اشارات تحدث في حينها تحفزنا لفعل الأمر الفلاني، وهذي الاشارات عادة وليس دائما ما تكون اشارات معنويه وليس مادية

وكما هو المعتاد، كثير من الأمور نفعلها في حياتنا بشكل عفوي للغايه، ولكننا لا ندري ماهي خفايا هذه الأمور كما ذكرت سابقا بمثال التدخين وهو في الحقيقة ليس مثال هو حقيقة، عندما كنت اقول بأنني أشعر برغبة شديدة بالتدخين عند التحدث بالهاتف، لم أكن أعلم السبب وراء هذه الشراهة بالتدخين، ولكن عندما استوعبت الأمر فهمت ان الإشارة التي يفهمها عقل عمر اللاواعي من اجل التدخين هي ليست الإدمان على التدخين، بل هي الأشارات التي يقوم بها عمر بشكل غير مقصود والتي تقوده بطبيعة الأمر من أجل التدخين، لذلك عن نفسي لو أردت ترك التدخين، ببساطه علي ان اترك الكثير من الأمور التي تقودني للتدخين وليس فقط ترك التدخين فحسب لأن الموضوع اكبر من كونه إدمان فحسب، لا بل اكبر من ذلك، علي ترك الكثير من العادات، مثل التحدث الى الآخرين عن طريق الهاتف، وترك المشروبات الساخنة وترك الجلوس في شرفة البيت، بالاضافه لترك الكثير من الإشارات التي انا نفسي مازلت اجهلها ولكن بالتأكيد تأثيرها اقل من باقي الإشارات التي ذكرتها، لأنها صدقا كانت الاقوى، لذلك عملية ترك التدخين اغلبنا يقوم بها بالطريقة الخاطئة، وهي ترك عملية التدخين "فقط" لاغير..

بالمناسبة الإشارات التي تتركها في حال قررت ان تترك التدخين او اي عادة كانت، هنا اقصد تركها بشكل مؤقت وليس دائم، بمجرد انك اقلعت عن تلك العادة بشكل نهائي، تستطيع العودة لكل تلك الإشارات مرة أخرى بشكل طبيعي ولكن هذه المرة من دون تلك العادة تماما كما لو انك عدلت على DNA تلك العادة

طبعا الجزئية الأهم انو الإشارات هذه تختلف اختلاف تام من شخص لآخر، لكل شخص منا إشاراته المختلفة التي يجب عليه اكتشافها بنفسه فلم ولن يأتي لك أحد غيرك ليخبرك بتلك الإشارات سواك، وللأسف معظمنا مازال لا يعلم لحد الان لماذا انه مازال يقوم بتلك العاده السيئة التي يفعلها مرارا وتكرارا، رغم انه حاول تركها كثيرا، اذا الاستنتاج، نحن نقوم بالاشاره اول بشكل "غير مقصود" ومن نقوم بالعادة بناء على كلمة السر " الإشارة"

لذلك من أراد ترك شيئ فعليه هجر إشارات ذلك الشيئ وهو الأمر الغاية في الصعوبة.

على اي حال واضح اني استرسلت كثير بالكلام، اعتذر عن الاطالة واتمنى استفدت

التعديل الأخير:

MaxMara

القلم المرهف
أتساءل منذ يومين:
هل أصبح الزمن الجميل خلفي؟

MaxMara

القلم المرهف
اهلا عزيزتي..

مر على اخر سيجارة دخنتها اكثر من 3 اسابيع، لا اخفيكم سرا كانت احدى اصعب التجارب التي مررت بها، كميه الصراع النفسي كانت مخيفة طيلة الاسابيع الثلاث الماضيه

كما وانني التزمت الصلاة ولله الحمد، مضى على اول صلاة بدأت فيها 3 اسابيع، حيث كانت المدة الاطول لي هي 9 ايام منذ اكثر من 6 سنوات

الان استطيع القول بانني حي للمرة الاولى منذ اكثر من 10 سنوات

اكاد المس بيدي هاتين التوفيق الإلهي الذي حرمت منه منذ سنين..

اسال الله العظيم رب العرش العظيم الثبات، دعواتكم لي ولكم بالمثل

العجوز

TW VIP - الفيلسوف
فريق عمل حرب القبائل
أملك قطعة قماش مكتوبٌ عليها
لا تحسبن المجد تمراً أنت آكله
.......... لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

ومنقوشٌ في دماغي وجزء منه على خاتمي
لا يدرك المجد إلا سيدٌ فطن
لما يشقُّ على السادات فعَّالُ
لولا المشقة ساد الناسُ كلهم
الجود يُفقر والإقدام قتّالُ