[متــجدد] اخر اخــبار الريـاضة

DeletedUser

Guest



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله


كيف احوالكم اخوتي عساكم طيبين :137:

طبعا رح يكون الموضوع ذا عبارة عن اخبار الرياضة العالمية والعربية

والموضوع رح يكون متجدد وجميع الاخبار يتم تنزيلها بالموضوع مباشرتاً وقت حصولها


*

اتمنى لكم متابعة ممتعة


 

DeletedUser

Guest





مصر.. تاريخ طويل من الموت في الملاعب



حفلت الملاعب المصرية بسجل كبير من الحوادث جعلها في المركز الرابع عالميا والأول عربيا في قائمة الموت بملاعب كرة القدم، حسب موقع المنتدى الرياضي السويدي المهتم بعرض الدراسات الخاصة بمجال الرياضة.


آخر هذه الحوادث ذهب ضحيتها 42 من مشجعي نادي الزمالك بسبب التدافع خلال مواجهات مع قوات الأمن يوم الأحد 8 فبراير/شباط الجاري أمام ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، على هامش مباراة بين فريقي الزمالك وإنبي ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.
غير أن أولى تلك الحوادث كانت سقوط مدرجات حلمي زامورا عام 1974 أثناء مباراة الزمالك مع دوكلا براغ التشيكي، مما أسفر عن مقتل 48 من مشجعي الزمالك، تلتها حادثة وفاة ثمانية من مشجعي نادي الاتحاد السكندري أثناء مباراته مع الكروم بسبب التدافع وتأخر فتح أبواب الملعب عام 1999.

وكانت أكثر الحوادث دموية بتاريخ الرياضة المصرية في فبراير/شباط 2012، حين هاجم المئات من مشجعي جمهور نادي المصري البورسعيدي مشجعي النادي الأهلي داخل ملعب بورسعيد دون أن تتحرك قوات الأمن للفصل بين الطرفين، مما أدى إلى وفاة 73 من مشجعي الأهلي.

هيئة أمن رياضي

الخبير الرياضي وعضو مجلس إدارة النقابة العامة للمهن الرياضية محمد عباس أكد أن السنوات الخمس الأخيرة في تاريخ كرة القدم المصرية شهدت انتشار حالات من التعصب وسط مشجعي الكرة، كما شهدت ظهور تعصب وعداء من جانب قوات الأمن ضد روابط المشجعين المعروفة بالألتراس، وهو ما تسبب في وقوع مجزرتي بورسعيد والدفاع الجوي.


وأضاف عباس في تصريح للجزيرة نت أنه في الدول المتحضرة لا توجد شرطة بالملاعب، ولكن توجد هيئة اسمها هيئة الأمن الرياضي وهي المسؤولة عن التنظيم والأمن داخل الملاعب، وفي حالة وجود مشاجرات أو حالات طارئة تتدخل الشرطة بناء على طلب من تلك الهيئة، وبالتالي تقل نسبة التوتر بين الجمهور وقوات الأمن.

وشدد على أن إنشاء تلك الهيئة مهم جدا في مصر، خاصة في ظل حالة الصراع الشديد بين الشرطة وروابط المشجعين والتي لا يمكن حلها على المدى القريب بسبب مشاركة الشرطة في قتل عشرات المشجعين، حسب قوله.
وحول أسباب تفشي حالات الموت في الملاعب المصرية، أوضح عباس أن الملاعب لم تبن بطريقة جيدة تسمح بدخول وخروج الجمهور بصورة سهلة، بالإضافة إلى انتشار مافيا السوق السوداء في بيع تذاكر المباريات.


أزمة ثقة

من جانبه أرجع الباحث الاجتماعي مروان محمد انتشار أحداث العنف في الملاعب المصرية إلى غياب التنسيق بين الأجهزة المختلفة، وعدم وجود تنبؤات بما يمكن أن يحدث، خاصة أن النشاط الرياضي مرتبط بتجمع جماهيري حاشد لا يمكن ضمان ردود الفعل الناجمة عنه، وبالتالي فإنه يصعب التحكم فيه.

وأضاف محمد في تصريح للجزيرة نت أن الدولة لم تسع لحل الأزمة بين قوات الأمن وروابط المشجعين، بل فضلت اللجوء إلى حلول أمنية مثل إيقاف الدوري أو منع عودة الجماهير، وكذلك اعتبار روابط المشجعين منظمات إرهابية وملاحقة أعضائها.
ودعا جميع المعنيين بالحقل الرياضي في مصر -بما فيهم الجماهير وإدارات النوادي والشرطة- إلى الالتزام بالقانون، مشددا على ضرورة عقد حوار بين روابط المشجعين واتحاد الكرة وقوات الأمن لحل المشاكل العالقة بين الجميع.


عبد الرحمن أبو الغيط-القاهرة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

DeletedUser

Guest
فريق تقييم يزور العراق تمهيدا لرفع الحظر الرياضي


كلّف الاتحادان الآسيوي والدولي لكرة القدم (فيفا) المركز الدولي للأمن الرياضي -كمنظمة مستقلة ومتخصصة في مجالات الأمن الرياضي- بدراسة وتقييم الوضع في العراق؛ توطئة لرفع الحظر المفروض على هذا البلد، والذي يمنع من إقامة المباريات الدولية للمنتخب العراقي منذ أكثر من عقدين من الزمن.
وأنهى فريق عمل مؤلف من خبراء من المركز الدولي للأمن الرياضي ومختصين في الاتحادين الآسيوي والفيفا زيارة ميدانية للعراق لتقييم ودراسة الوضع، خاصة في ملاعب مدينة أربيل وإقليم كردستان العراق، وكذلك المنشآت والتجهيزات الأخرى.
وطلب فريق العمل زيارة مدينتي البصرة وبغداد لمزيد من الجولات الميدانية في المنشآت والملاعب هناك.
وقال مصدر مقرب من الوفد لوكالة الصحافة الفرنسية إن "المهمة الأساسية لفريق العمل لا تقتصر على المعاينة فقط، بل المساعدة في إيجاد الحلول المناسبة والمساهمة في رفع الحظر".
وسيرفع المركز الدولي تقريره في الأيام القليلة المقبلة إلى الاتحادين الآسيوي والدولي قبل أن يتخذ الأخير القرار الحاسم برفع الحظر من عدمه.
ودفع العراق الكثير جراء الحظر المفروض عليه، حيث يخوض منتخبه الوطني جميع مبارياته الرسمية خارج البلاد، كما اضطر إلى الاعتذار عن نسختي كأس الخليج عامي 2014 و2016.
ومن المحتمل أن يعيد العراق محاولة تنظيم بطولة كأس الخليج المقبلة إذا ما جاء تقرير وتقييم المركز الدولي للأمن الرياضي في صالح هذا البلد في ظل تردد الكويت في الاستضافة بدلا عنه.

الجزيرة نت
 

DeletedUser

Guest



السلوفاكية هانتوشوفا تفوز ببطولة باتايا للتنس


فازت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا بلقب بطولة باتايا المفتوحة للتنس للسيدات اليوم الأحد.

ففي الدور النهائي للبطولة المقامة في تايلند، فازت هانتوشوفا على الكرواتية آيلا تومليانوفيتش بمجموعتين لواحدة بواقع 3-6 و6-3 و6-4ِ.
 

DeletedUser

Guest


سيباستيان أوجييه يحرز المركز الأول برالي السويد



توّج الفرنسي سيباستيان أوجييه سائق "فولكسفاكن بولو أر" بطلا لرالي السويد، المرحلة الثانية من بطولة العالم للراليات، بحلوله في المركز الأول اليوم الأحد ضمن منافسات اليوم الرابع والأخير، قاطعا مسافة السباق في 2.30.55 ساعة.

وتقدم أوجييه -حامل لقب بطولة العالم- على سائق "هيونداي أي 20" البلجيكي تييري نوفيل بفارق دقيقتين وست ثواني، وعن وزميله في الفريق سائق "فولكسفاكن بولو أر" النرويجي أندرياس ميكيلسن بفارق ثماني دقائق و39 ثانية.
وكان أوجييه توج بطلا أيضا في المرحلة الأولى من بطولة العالم التي أقيمت في مونتي كارلو.

أوجييه قطع مسافة السباق في ساعتين وثلاثين دقيقة و55 ثانية (غيتي)

ترتيب الخمسة الأوائل بعد المرحلة 21:

1- الفرنسي سيباستيان أوجييه (فولكسفاغن بولو أر) ساعتين وثلاثين دقيقة و55 ثانية.
2- البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي اي 20) بفارق أربع دقائق وست ثواني.
3- النرويجي أندرياس ميكلسن (فولكسفاغن بولو أر) بفارق ثمان دقائق و39 ثانية.
4- الإستوني أوت تاناك (فورد فييستا) بفارق 26 دقيقة وثانيتين.
5- النيوزيلندي هايدن بادون (هيونداي أي 20) بفارق 53 دقيقة وثلاث ثواني.

ترتيب بطولة العالم:

1- أوجييه 53 نقطة
2- نوفيل 30
3- ميكلسن 30
4- لاتفالا 19
5- أوستبرغ 14



المصدر : الفرنسية
 

DeletedUser

Guest





روما يكتفي بالتعادل ويمنح الفرصة ليوفنتوس للابتعاد بالصدارة



سقط روما الثاني في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه بارما الأخير اليوم الأحد في المرحلة الـ23 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعاد روما بالتالي إلى سلسلة التعادلات، حيث سبق أن أهدر ثماني نقاط بتعادله في أربع مباريات متتالية قبل أن يفوز على كالياري 2-1 قبل أسبوع.

ورفع روما رصيده بهذا التعادل إلى 47 نقطة في المركز الثاني.
في المقابل، حصد بارما -متذيل الترتيب- على النقطة الأولى له في مبارياته الست الأخيرة في المسابقة، ليصبح رصيده 11 نقطة، ويواصل معاناته في رحلته للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.



إنتر رفع رصيده إلى 32 نقطة ليرتقي للمركز التاسع (غيتي)
صحوة إنتر

وواصل إنتر صحوته في المسابقة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي عقب تغلبه 4-1 على مستضيفه أتالانتا.


ورفع إنتر رصيده إلى 32 نقطة ليرتقي للمركز التاسع، بينما توقف رصيد أتالانتا -الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي- عند 23 نقطة في المركز الـ16.
وأنعش لاتسيو آماله في التأهل إلى البطولات الأوروبية في العام المقبل، بعدما فاز 1-صفر على مستضيفه أودينيزي.
وواصل ميلان نتائجه المخيبة للآمال في المسابقة إثر تعادله مع ضيفه إمبولي 1-1 اليوم الأحد.
ورفع ميلان رصيده إلى ثلاثين نقطة في المركز العاشر مقابل 24 نقطة لإمبولي في المركز الـ14.

ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 53 نقطة من 22 مباراة
2- روما 47 من 23
3- نابولي 42 من 23
4- فيورنتينا 38 من 23
5- لاتسيو 37 من 23
top-page.gif






المصدر : وكالات
 

DeletedUser

Guest



أرسنال وأستون فيلا وبرادفورد إلى ربع نهائي كأس إنجلتر
ا



تأهل أستون فيلا إلى دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد تغلبه 2-1 على ضيفه ليستر سيتي في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن منافسات دور الستة عشر للبطولة.

تقدم لأستون فيلا لياندرو باكونا في الدقيقة 68 وأضاف سنكلاير الهدف الثاني في الدقيقة 89، بينما أحرز هدف ليستر سيتي كراماريتش في الدقيقة 90.

وفي مباراة ثانية، واصل أرسنال مسيرته للحفاظ على لقب البطولة الذي حققه العام الماضي، بعدما تأهل إلى دور الثمانية عقب فوزه على ضيفه ميدلسبره 2-صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم أيضا.

وتقدم أوليفيه جيرو لأرسنال في الدقيقة 27 عندما قابل كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى بقدمه وأسكنها الشباك.

وعاد جيرو في الدقيقة 29 وأضاف الهدف الثاني بنفس الطريقة عندما لعبت ضربة ركنية من الناحية اليسرى قابلها جيرو بتسديدة قوية سكنت شباك حارس ميدلسبره.

وواصل برادفورد سيتي من الدرجة الثانية نتائجه الرائعة في هذه المسابقة وبلغ ربع النهائي بعدما أخرج سندرلاند بفوزه عليه بهدفين لجون أوشي (بالخطأ في مرمى فريقه) وجون ستيد (61).

وبهذا لحق أرسنال وأستون فيلا وبرادفورد بليفربول وبلاكبيرن ووست بروميتش ألبيون وريدينغ إلى ربع النهائي.

ويلعب غدا الاثنين بريستون مع مانشستر يونايتد.

 

DeletedUser

Guest







ميسي يقود برشلونة لسحق ليفانتي بخماسية



واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي إبداعه مع فريقه برشلونة بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها الفريق الكتالوني لاكتساح ضيفه ليفانتي بخماسية نظيفة، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد على ملعب كامب نو.

وافتتح نيمار التسجيل في الدقيقة 17، ثم صنع ركلة جزاء سجل منها ميسي هدفه الثالث في الدقيقة 66، بعد أن كان الأرجنتيني سجل هدفين في الدقيقتين 38 و59.
وأضاف المهاجم لويس سواريز بديل نيمار الهدف الخامس بطريقة رائعة عندما تابع كرة عالية من الجهة اليسرى بطريقة مقصّية في الزاوية اليمنى (73).
وضيق برشلونة بتلك النتيجة الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر) بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، مقلصا الفارق معه إلى نقطة واحدة، ليشعل الصراع على سباق الصدارة.
في المقابل، توقف رصيد ليفانتي عند 19 نقطة، ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) مؤقتا إلى حين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

فالنسيا رفع رصيده إلى 47 نقطة
في المركز الرابع بعد هذا الفوز (الفرنسية/غيتي)

فالنسيا رابعا

وصعد فريق فالنسيا إلى المركز الرابع في ترتيب المسابقة بفضل الفوز على ضيفه خيتافي بهدف نظيف في وقت سابق اليوم.


ويدين فالنسيا بالفضل في هذا الفوز لنجمه ألفارو نيغريدو الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 71 من ضربة جزاء.
وحقق فالنسيا فوزه الرابع عشر في الموسم الحالي مقابل خمسة تعادلات وأربع هزائم، بينما تعرض خيتافي للهزيمة الثانية عشرة في الموسم الحالي مقابل خمسة تعادلات وستة انتصارات.
ورفع فالنسيا رصيده إلى 47 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين أمام إشبيلية صاحب المركز الخامس، ليحيي آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر.



ترتيب فرق الصدارة

1- ريال مدريد 57 نقطة من 23 مباراة.

2- برشلونة 56 من 23
3- أتليتكو مدريد 50 من 22
4- فالنسيا 47 من 23
5- إشبيلية 45 من 23.
 

DeletedUser

Guest





الأولمبية الجزائرية: الغابون ستنظم أمم أفريقيا 2017



قال رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى براف إن دولة الغابون ستستضيف النسخة المقبلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة في 2017 على حساب الجزائر، وبرر ذلك بعوامل متعلقة أساسا بمصالح تجارية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، وعوامل أخرى خارج الإطار الرياضي.

وقال براف لصحيفة الشروق الجزائرية "التقيت (رئيس الكاف) عيسى حياتو مرتين، الأولى كانت في إمارة موناكو والثانية بفندق الأوراسي في العاصمة الجزائر، وتحدثت معه مباشرة في ما يخص قضية استضافة الجزائر لنهائيات كأس أمم أفريقيا.. لكني فوجئت برده عندما أكد أن القرار الأخير يعود بالدرجة الأولى إلى أعضاء المكتب التنفيذي.. رده على سؤالي كان باردا ويحمل عدة دلالات".

وأضاف براف -الذي يعتبر صديقا مقربا من رئيس اتحاد الكرة الجزائري محمد روراوة- "حسب المعلومات المتوفرة لدي فإن الغابون هي التي ستستضيف النسخة القادمة من أمم أفريقيا".
ولفت براف إلى أن هناك ترتيبات خفية تتم داخل الاتحاد الأفريقي وبعض العوامل تؤثر في قرار الهيئة الكروية الأفريقية، من أبرزها قضية التسويق والإعلان على مستوى الكاف ومدى تأثير شركائه التجاريين على قراراته النهائية، وأكد أن حديثه مع حياتو جعله يلمس حقيقة أن حظوظ الجزائر في احتضان دورة 2017 ضئيلة جدا.
ونفى براف أن يكون روراوة فكر يوما في خلافة حياتو، واعترف بأن العلاقة بين الطرفين جيدة أحيانا وباردة أحيانا أخرى، كما أكد أن روراوة يملك الكفاءة لرئاسة الكاف.

وكشف براف أن حياتو أعرب له شخصيا عن استيائه العميق لما يكتب عنه في الصحافة الجزائرية، ولا سيما في ما يخص حياته الشخصية وقضية مرضه، وقال إن هذا الأمر أثر سلبا في نفسية حياتو.


المصدر : الألمانية
 

DeletedUser

Guest




[h=1]رئيس برشلونة يشيد بـ"انتفاضة" النادي[/h]

أشاد رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بورتوميو بفوز فريقه الكاسح أمس الأحد بخماسية بيضاء على ضيفه ليفانتي في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال بورتوميو عقب المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نيو "لقد كانت مباراة جيدة، وحققنا نتيجة ممتازة. استمتعت الجماهير بالمباراة حقا".

واعتبر رئيس برشلونة أن النادي بات يتحسن من مباراة لأخرى، وأعرب عن رضاه على المستوى الحالي للفريق والذي أهله ليكون في وضع جيّد.
وضيّق برشلونة بفوزه أمس الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الفريق الملكي، وهو ما يبقي صراع الليغا مشتعلا.
وأمتع برشلونة جماهيره -كعادته في الفترة الماضية- طوال شوطي المباراة، وفرض سيطرته على حساب ليفانتي الذي استسلم لاعبوه للهزيمة النكراء.

وأكد برشلونة بتلك النتيجة تصميمه القوي على استعادة لقب الدوري الإسباني الذي غاب عنه في الموسم الماضي لمصلحة أتليتكو مدريد، بعدما حقق فوزه السادس على التوالي في المسابقة، والحادي عشر على التوالي في بطولتي الدوري والكأس منذ خسارته صفر-1 أمام مضيفه ريال سوسييداد في الرابع من يناير/كانون الثاني الماضي، التي تسببت في إقالة مدير الكرة أندوني زوبيزاريتا.




المصدر : وكالات
 

DeletedUser

Guest



[h=1]عقم رونالدو التهديفي يثير قلق المدريديين[/h]

قالت صحيفة "أس" الإسبانية إن العقم التهديفي الذي أصاب اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري الإسباني، أصبح مقلقا وغير اعتيادي بالنسبة للاعب الحائز على الكرة الذهبية، والذي اعتاد على تسجيل الأهداف بوفرة طوال السنوات الست الماضية منذ انضمامه إلى صفوف النادي الملكي.

وكانت مباراة ديبورتيفو لاكورونيا -التي أقيمت السبت- رابع مباراة على التوالي يفشل فيها النجم البرتغالي في تسجيل الأهداف، بعد أن أخفق في هزّ شباك المنافسين في مباريات فريقه الثلاث السابقة أمام كل من إسبانيول وقرطبة وأتلتيكو مدريد.
وألمحت صحيفة "أس" -في تقرير لها نشرته الاثنين على موقعها الرسمي على الإنترنت- إلى أن التراجع الكبير لرونالدو سمح لغريمه التقليدي ليونيل ميسي نجم برشلونة بالاقتراب من اعتلاء عرش هدافي الدوري الإسباني بعد أن قلّص فارق الأهداف بينه وبين رونالدو المتصدر حتى الآن إلى هدفين فقط.
وأشعل ميسي صراع المنافسة على لقب هداف المسابقة الإسبانية والمنافسة على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي بعد الأهداف الثلاثة (هاتريك) التي أحرزها في مباراة فريقه أمس أمام ليفانتي، ليصل رصيده من الأهداف إلى 26، بينما تجمد رصيد البرتغالي عند 28 هدفا عندما أحرز الهدفين الأخيرين له في مباراة الريال أمام خيتافي في 18 يناير/كانون الثاني الماضي.
وذكرت الصحيفة الإسبانية أن تقليص الفارق على هذا النحو سيصبح مثيرا للقلق بشكل أكبر إذا أخذ في الاعتبار تفوق رونالدو على نجم برشلونة بأكثر من عشرة أهداف في 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي، عندما وصل النجم البرتغالي إلى الهدف رقم 25 بفضل الهدفين اللذين سجلهما في شباك ألميريا، بينما عجز ميسي عن التهديف في مباراة فريقه أمام خيتافي في ذلك الأسبوع، وتجمد رصيده عند الهدف 13.
ويأمل مشجعو ريال مدريد أن يتصالح رونالدو مع الشباك بدءا من اللقاء المرتقب يوم الأربعاء المقبل أمام شالكه الألماني، لحساب دوري أبطال أوروبا، وهي المسابقة التي توّج هدافا لها في الموسم الماضي.



المصدر : الجزيرة,الألمانية
 

DeletedUser

Guest
441


معتز برشم.. فتى أسباير المتألق بالوثب العالي



عوّل قطر على معتز برشم صاحب برونزية مسابقة الوثب العالي في أولمبياد لندن 2012 للتألق مجددا هذا العام الذي بدأه "فتى أسباير" بأفضل ما يكون عندما حطم رقمه القياسي الآسيوي داخل القاعة حين سجل 2.40 متر في لقاء بانسكا بيستريتشا السلوفاكي.

وينظر القطريون إلى برشم بنظرة تمزج بين الأمل والفخر، خاصة أن هذا البطل "صُنع في أسباير"، وهذا ما يؤكد أن قطر بدأت تجني ثمار أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" التي بدأت تنجب أبطالا للعالم.ويتطلع برشم هذا العام إلى تحقيق الرقم القياسي العالمي في مسابقة الوثب العالي 2.45 متر المسجل باسم الكوبي خافيير سوتومايور الذي حققه في لقاء سلمنقة في إسبانيا عام 1993، علما أن برشم كان قد اقترب كثيرا من كسر الرقم عندما حقق ثاني أفضل رقم في التاريخ في مسابقة الوثب العالي في لقاء بروكسل، بـ 2.43 متر.
ويتوقع رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى اللواء دحلان الحمد أن يتم كسر الرقم القياسي العالمي هذا العام، وأشار إلى أن الفنيين في ألعاب القوى يضعون معتز برشم في مصاف المنافسين على كسر الرقم القياسي، خاصة أن بدايته هذا العام كانت ممتازة.
ويرى الحمد -الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى ورئيس الاتحاد الآسيوي للعبة- أن برشم يقف على بوابة الإنجاز العالمي وذلك لتفانيه وبذله جهدا كبيرا في التحضيرات.
برشم اقترب كثيرا من الرقم القياسي العالمي وسجل 2.43 متر (أسوشيتد برس)
وتوقّع الحمد أن يتم كسر الرقم العالمي في لقاءات اليوم الواحد التي لا تشمل تصفيات، لأن الرياضي يركز خلال تلك اللقاءات على المنافسة دون الاهتمام بالتصفيات.وبدأت مسيرة تألق برشم مع منافسات الوثب العالي في عام 2010 عندما سجل 2.31 متر على مستوى الشباب، قبل أن يواصل تطوير أدائه عاما بعد آخر، ففي عام 2011 حقق لقب بطولة آسيا بـ2.35 متر قبل أن يسجل رقما قياسيا آسيويا في لوزان خلال استعداداته لأولمبياد لندن التي نال خلالها البرونزية.وسجل البطل القطري 2.40 متر في لقاء يوجين بالولايات المتحدة الأميركية، وهو رقم لم يتخطاه سوى أربعة لاعبين في تاريخ الوثب العالي، كما فاز برشم بفضية بطولة العالم خارج الصالات في موسكو عام 2013 قبل أن يتوج قبل فترة وجيزة بذهبية العالم داخل الصالات. وتبشر تلك النتائج بذهبية مقبلة لبرشم في بطولة العالم التي ستقام هذا العام في الصين.
وينتظر برشم مستقبل واعد خاصة أنه لا يزال في الرابعة والعشرين من عمره، وتتبأ كل المؤشرات بأن النجم القطري يمضي قدما للتربع على عرش الوثب العالي عالميا في السنوات المقبلة.
 

DeletedUser

Guest



441


[h=1]دوري أبطال أوروبا يعود وتطلع لتألق كبار القارة[/h]​


تستأنف منافسات دوري أبطال أوروبا بداية من يوم غد الثلاثاء بإجراء لقاءات دور الستة عشر والذي يشارك فيه 11 ناديا نجحوا في بلوغ هذا الدور الموسم المنصرم.

ومثلما جرت العادة تسيطر بطولات الدوري الخمس الكبرى على المسابقة بوجود 13 ناديا من دوريات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.
وفي ظل إقامة مباراتين فقط في كل ليلة، لن يكتمل دور الستة عشر حتى يوم 18 مارس/آذار المقبل.
وستعطى ركلة البداية من مباراة باريس سان جيرمان وتشلسي التي ستقام الثلاثاء في ملعب حديقة الأمراء في باريس، في إعادة لدور الثمانية الموسم الماضي حين انتصر فريق المدرب جوزيه مورينيو بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض.
ولدى بطل فرنسا -الساعي لبلوغ دور الثمانية للموسم الثالث على التوالي- 32 مباراة بلا هزيمة على أرضه في أوروبا، ويسعى لتعزيز هذا الرقم رغم أدائه المتذبذب في الدوري المحلي واحتلاله المركز الثالث.

وسيخوض شاختار دونيتسك -بطل أوكرانيا في المواسم الخمسة الأخيرة- أصعب المواجهات عندما يستضيف بايرن ميونيخ في المباراة الأخرى يوم الثلاثاء.

وعانى بايرن من صعوبات من أجل العودة لمستواه بعد العطلة الشتوية التي أمضاها في قطر، لكنه نفض الغبار عن نفسه يوم السبت باكتساح هامبورغ 8-صفر.

وستقام المباراة في لفيف هربا من الصراع الدائر في شرق أوكرانيا حيث يسيطر على دونيتسك انفصاليون مدعومون من روسيا.
top-page.gif

ريال مدريد حامل اللقب سيسعى لتكرار فوز الموسم الماضي على شالكه الألماني (الأوروبية)
الريال وشالكه
وستعيد مباراة شالكه على أرضه ضد ريال مدريد الأربعاء ذكريات حزينة للفريق الألماني الذي مني بهزيمة ثقيلة 6-1 أمام منافسه الإسباني على الملعب نفسه في المرحلة ذاتها من البطولة قبل عام.

ويستضيف بازل بطل سويسرا -الذي تأهل على حساب ليفربول في المفاجأة الحقيقية الوحيدة بدور المجموعات- بورتو في المباراة الثانية يوم الأربعاء.

وبورتو الذي لم يخسر في دور المجموعات وفي الدور التمهيدي الأخير، هو المرشح للانتصار خاصة بعد تخلي بازل عن لاعبي الوسط مارسيلو دياز وسيري دييه في فترة الانتقالات الشتوية.

وسيشهد الأسبوع المقبل أهم مواجهات دور الستة عشر بين مانشستر سيتي وبرشلونة في إعادة للقائهما في الدور نفسه الموسم الماضي، حين فازت البارصا 4-1 في النتيجة الإجمالية.

وفي اليوم نفسه سيلتقي يوفنتوس -بطل إيطاليا والمتصدر الحالي- على أرضه مع بوروسيا دورتموند الذي يتناقض مستواه الأوروبي بشدة مع عروضه الضعيفة في الدوري.

وسيواجه أرسين فينغر مدرب أرسنال ناديه السابق موناكو في مباراة رسمية لأول مرة. ويستضيف باير ليفركوزن أتليتيكو مدريد وصيف البطل الموسم الماضي يوم 25 فبراير/شباط المقبل.
 

DeletedUser

Guest
441




بايرن يستعيد جهود ألونسو وبواتينغ في مباراة شاختار




تلقى فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم دفعة قوية ودعما كبيرا قبل مباراته المرتقبة غدا الثلاثاء أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا، وذلك بعودة لاعب خط الوسط تشابي ألونسو إلى صفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة.

وغاب ألونسو (33 عاما) عن صفوف بايرن في المباراة التي اكتسح فيها الفريق ضيفه هامبورغ بثمانية أهداف نظيفة أمس الأول السبت وذلك بسبب الإصابة في الفخذ، ولكنه استأنف التدريبات مع الفريق اليوم الاثنين.
كما يستعيد الفريق جهود لاعبه جيروم بواتينغ بعد انتهاء الإيقاف.
وكانت مباراة هامبورغ هي الثانية والأخيرة في عقوبة الإيقاف المفروضة على بواتينغ محليا. وفي ظل الوضع السياسي الحالي بأوكرانيا، سيلتقي بايرن بشاختار دونيتسك في مدينة لفيف في غربي أوكرانيا وليس في دونيتسك.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

DeletedUser

Guest
441



غياب لوكاس وكاباي وأورييه أمام تشلسي



يخوض باريس سان جرمان بطل فرنسا لكرة القدم المواجهة المرتقبة ضد تشلسي الإنجليزي غدا الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، محروما من خدمات الثلاثي: لوكاس مورا ويوهان كاباي وسيرغ أورييه.

وقال مدرب الفريق لوران بلان "من المستحيل أن يخوضوا اللقاء".
وأضاف "إنها ليست التحضيرات الأفضل لمثل هذه المباراة المهمة، فجميع اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين وطاقم الفريق والجماهير يجب أن يكونوا بحال جيدة للتغلب على هذا الفريق الممتاز".
وتعرض اللاعبون الثلاثة للإصابة في المباراة التي تعادل فيها سان جرمان مع كاين 2-2 السبت الماضي في الدوري الفرنسي.
وعانى سان جرمان الأمرّين في مباراته مع كاين، حيث اضطر لإكمال المباراة بتسعة لاعبين بسبب إصابة أورييه ولوكاس.وكان بلان استخدم تبديلاته الثلاثة بعد إصابة كل من يوهان كاباي والبرازيلي ماركينيوس وبلايز ماتويدي، مما اضطر فريقه إلى إكمال المباراة بتسعة لاعبين بعد إصابة أورييه ولوكاس، وهذا الأمر تسبب في النهاية باكتفائه بنقطة بعد أن كان متقدما 2-صفر حتى الدقيقة 88.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

DeletedUser

Guest
441




المغرب ينقل خلافه مع الكاف إلى "التحكيم الرياضية"



انتقل الخلاف بين المغرب والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إلى محكمة التحكيم الرياضية للفصل في شكواه من عقوبات بالحرمان من خوض النسختين المقبلتين لكأس الأمم الأفريقية.

وبالإضافة للشكوى أمام محكمة التحكيم الرياضية، يستعد المغرب لإقامة دعوى أمام المحكمة التجارية بباريس.
وأشار المتحدث باسم الاتحاد المغربي لكرة القدم محمد مقروف اليوم الاثنين إلى إن الاتحاد لجأ لمحكمة التحكيم الرياضية -ومقرها لوزان السويسرية- للطعن على عقوبات وقّعها عليه الاتحاد الأفريقي بسبب نزاع انتهى بتجريد المغرب من تنظيم النهائيات القارية.
وقال الاتحاد المغربي في بيان "ينص دفتر التحملات أنه في حال وقوع أي خلاف أو نزاع بين الاتحاد الأفريقي والجامعة المغربية (الاتحاد المغربي) فإنه يتم الاحتكام إلى البند 15 وما يليه".
وعوقب المغرب الأسبوع الماضي بحرمانه من المشاركة في النسختين المقبلتين من كأس الأمم الأفريقية، كما فرض عليه الاتحاد الأفريقي غرامة مالية قدرها مليون دولار، وأمره بدفع 8.05 ملايين يورو (9.12 ملايين دولار) لتعويض أضرار تسبب فيها للاتحاد وشركائه.

وأضاف البيان "يشير هذا البند إلى سوء التفاهم أو اختلاف الرأي أو تباين في وجهات نظر الطرفين، لكن في حال لم يتم التوصل إلى أي اتفاق فإن النزاع يعرض حصريا على هيئة تحكيم من ثلاثة قضاة يعينون وفق قواعد التحكيم وغرفة التجارة الدولية، على أن يكون مقرّ هيئة التحكيم المشار إليها بالعاصمة الفرنسية باريس".
وعوقب المغرب في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسحب تنظيم النهائيات القارية 2015 بعدما طالب بتأجيلها خشية انتشار وباء إيبولا المتفشي في غرب أفريقيا. لكن الاتحاد الأفريقي لم يجد للطلب المغربي مبررا، وقرر بعد مهلة سحب تنظيم النهائيات.ونُقلت البطولة إلى غينيا الاستوائية وانتهت بتتويج ساحل العاج باللقب في وقت سابق من الشهر الجاري.
 

DeletedUser

Guest
441



[h=1]مان يونايتد يهزم بريستون ويتأهل لربع نهائي الكأس[/h]
نجا مانشستر يونايتد من فخ بريستون من الدرجة الثانية حيث حول تأخره أمامه إلى فوز 3-1، ليضرب موعدا مع أرسنال في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.
وفرض مانشستر يونايتد سيطرته على المجريات في الشوط الأول، ولعب معظم الفترات في منطقة منافسه سعيا لافتتاح التسجيل مبكرا، لكن دفاع بريستون حافظ على تركيزه وحال دون اهتزاز شباك فريقه.
وحافظ بريستون على نظافة شباكه حتى نهاية الشوط الأول، وكانت له بعض المحاولات الخجولة من الهجمات المرتدة، ثم فاجأ مانستشر يونايتد بهدف مبكر في الشوط الثاني.
وحاول مانشستر الرد بسرعة لكنه لم ينجح في إدراك التعادل إلا في الدقيقة 65، قبل أن يضيف هدفين ليتأهل للدور القادم.
وفي مباريات سابقة لدور ثمن النهائي، تأهلت فرق أرسنال وأستون فيلا وبرادفورد وليفربول وبلاكبيرن ووست بروميتش ألبيون وريدينغ.
وأوقعت قرعة دور الثمانية في 7 و8 مارس/آذار المقبل فريق أرسنال مع مانشستر يونايتد، وليفربول مع بلاكبيرن، وبرادفورد سيتي مع ريدينغ، وأستون فيلا مع وست بروميتش ألبيون.

 

DeletedUser

Guest
be2ffbe1-5521-453e-8933-233ce51d4792_16x9_600x338.JPG



الهلال يقترب من التوقيع مع الثعلب الفرنسي



منح الفرنسي هارفي رينارد، مدرب ساحل العاج، موافقته على العرض الهلالي المقدم له لخلافة الروماني لورينت ريجيكامب الذي فقد منصبه مساء أمس عقب الخسارة من الأهلي في نهائي كأس ولي العهد.
ووفقاً لمصادر "العربية.نت" فإن رينارد الذي رفض عروضاً كثيرة للحضور إلى منطقة الخليج في العامين الماضيين، سيوقع عقده مع الأزرق العاصمي خلال يومين، بعد فترة قصيرة من تحقيقه لقب كأس أمم إفريقيا مع المنتخب الأسمر في البطولة التي احتضنتها غينيا الاستوائية الشهر الفائت.
وبدأ هارفي حياته كمدافع في نادي كان الفرنسي، بجانب زين الدين زيدان، لكن مسيرته الرياضية كلاعب شهدت تراجعاً لأندية أقل مستوى حتى أعلن اعتزاله كرة القدم بنهاية القرن الماضي، وسبق لمدافع كان السابق أن عمل في جمع القمامة وتنظيف المكاتب في الليل، بينما كان يحلم بأن يبدأ مشواره مع كرة القدم.
وعندما أدرك رينار في شبابه أنه لن يصبح لاعبا شهيرا عمل كمدرب في فرق الهواة لكن من دون امتلاك أي فرصة لقيادة أي فريق كبير.
وقال رينار في مقابلة مع رويترز قبل خوض نهائي كأس الأمم 2012 "كنت أجمع القمامة منذ ثماني سنوات وأنا الآن على أعتاب الظهور في نهائي كأس الأمم الإفريقية.. كرة القدم ساحرة.. أليس كذلك."
وتحول هارفي إلى عالم التدريب، حيث بدأ مساعداً بنادي غيزهو رينهي الصيني في العام 2001، ثم بعدها لمدرب فريق كامبريدج الإنجليزي الذي يلعب في دوري المقاطعات، وتبعه بتدريب فريق شيربوا للهواة بدوري الهواة الفرنسي.
وبعد 7 أعوام من بداية مشواره التدريبي، تولى رينار تدريب فريق محترف لأول مرة، حيث تسلم زمام الأمور الفنية بمنتخب زامبيا بين عامي 2008-2010، وشهد وصول المنتخب الأسمر لدور ربع النهائي بكأس أمم إفريقيا 2010 لأول مرة منذ 14 عاماً، لكنه استقال بعد ذلك وتوجه إلى أنغولا ولم يستمر وقرر الاستقالة من جديد.
وبقي هارفي من جديد بالقارة السمراء، لكنه اختار العمل في الجزء الشمالي منها وبالتحديد مع نادي اتحاد الجزائر، ثم ما لبث أن ترك الفريق وعاد من جديد إلى زامبيا، حيث حقق إنجازاً تاريخياً بحصوله على كأس أمم إفريقيا 2012 لأول مرة وتحول إلى بطل قومي في الدولة الصغيرة، لكنه خرج من دور المجموعات بالنسخة اللاحقة وحمّل نفسه مسؤولية الخروج الإفريقي، وبعد ذلك بأشهر تحول لتدريب سوشو الفرنسي في محاولة لإنقاذه من الهبوط لكنه لم ينجح في مهمته تلك، قبل أن يتحول إلى تدريب ساحل العاج ويحصل على اللقب الإفريقي مع منتخبها قبل أيام.
ويمتاز المدرب بروحه الحماسية وقربه من لاعبيه، وأحاديثه الإعلامية المثيرة، ويلقب في أجواء المنافسات الإفريقية التي تعرفه جيدا بـ "الثعلب".

 

DeletedUser

Guest
4d385587-eb6b-46e4-8409-3f8c107fc1ef_16x9_600x338.jpg




الهلال ينشد العودة إلى الطريق أمام العروبة


يسعى الهلال إلى استعادة توازنه، حينما يحل ضيفا على العروبة في المرحلة الخامسة عشرة لدوري جميل السعودي للمحترفين.
ويعيش الهلال أوضاعا سيئة عقب خسارة الفريق للقب كأس ولي العهد أمام الأهلي الجمعة الماضي، والتي صاحبتها استقالة الرئيس الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالإضافة إلى إقالة الروماني ريجيكامب مدرب الفريق.
ويأمل الهلال في أن يقلص الفارق مع المتصدر النصر، والذي يبتعد بفارق عشر نقاط.
وتردت نتائج الهلال منذ خسارة الفريق لنهائي دوري أبطال آسيا أمام سيدني الأسترالي وتفجرت بعد نهائي الكأس.
وفي المقابل يأمل العروبة في استغلال ظروف ضيفه الصعبة وتحقيق ثلاث نقاط ثمينة ستعيد للفريق توازنه وستبعده عن مناطق الخطر مؤقتاً.
ويحتل العروبة المركز 13 برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة عن الشعلة الأخير وثلاث نقاط عن نجران العاشر.
 

DeletedUser

Guest
441




[h=1]الكويت تستضيف خليجي 23 بدلا من العراق[/h]


أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد الصباح اليوم الثلاثاء أن بلاده ستستضيف النسخة المقبلة من دورة كأس الخليج العربي "خليجي 23".

وقال الفهد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب ختام اجتماع غير عادي في الرياض لرؤساء الاتحادات المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي، إنه تم تكليف الكويت بوصفها دولة بديلة لاستضافة فعاليات البطولة بعد اعتذار العراق بسبب عدم جاهزية ملاعبه.

وأشار الفهد إلى أنه بعد اتخاذ هذا القرار سيتم الاتجاه نحو الإجراءات الرسمية لاستضافة الفعالية الرياضية في الكويت. وبعد إسناد الاستضافة للكويت ستقوم لجنة التفتيش كما هو معتاد بزيارة للمنشآت والملاعب لمعاينتها ورفع الملاحظات والتوصيات بشأنها.

وتتناوب دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى العراق واليمن على استضافة بطولة الخليج التي انطلقت عام 1970 في البحرين وأقيمت نسختها الأخيرة في الرياض في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 حيث توج العنابي القطري باللقب للمرة الثالثة في تاريخه على حساب السعودية المضيفة.
وكان رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود قال الشهر الحالي إن اعتذار العراق عن استضافة البطولة هو نتيجة طبيعية للأزمة المالية الحادة التي يعاني منها بلده نتيجة الانخفاض الكبير في سعر النفط الذي سيؤثر على المخصصات المالية لإنجاز بقية المتطلبات لتنظيم البطولة المقبلة.



 
أعلى