فن إدارة المواقف .

  • بادئ الموضوع DeletedUser39492
  • تاريخ البدء

DeletedUser39492

Guest
السلام عليكم ورحمة الله

حبيت اشارككم بعض المواقف والتعامل معها من كتاب فن إدارة المواقف ونفيدكم .
بين فترة واخرى راح اقتبس لكم موقف وانزله بهذا الموضوع .



طلب احد الخلفاء من رجاله ان يحضرو له الفقيه إياس ابن معاوية ، فلما حضر الفقيه ، قال له الخليفة : إني اريد منك ان تتولى منصب القضاء . فرفض الفقيه هذا المنصب وقال : إني لا اصلح للقضاء .
وكان هذا الجواب مفاجأة للخليفة، فقال غاضباً : انت غير صادق . فرد عليه الفقيه على الفور : إذًا ، فقد حكمت علي بأني لا اصلح ، فسأله الخليفة : كيف ذلك ؟!
فأجاب الفقيه : لأني لو كنت كاذباً - كما تقول - فأنا لا اصلح للقضاء . وان كنت صادقاً فقد اخبرتك اني لا اصلح للقضاء .


الحكمة : انه لكل مشكله حل اذا احسن التصرف.

^تعلم تحشر زي الفقيه وامورك بالسليم :52:.

 
التعديل الأخير:

DeletedUser39492

Guest
الاعتقاد الخاطئ !

قبل خمسين عاماً كان هناك اعتقاد بين رياضيي الجري بان الانسان لا يستطيع ان يقطع ميلاً في اقل من اربع دقائق، وان اي شخص يحاول كسر الرقم سوف ينفجر قلبه ! ولكن احد الرياضيين سال : هل هناك شخص حاول وانفجر قلبه ؟ فجاءته الاجابة بالنفي!فبدا يتمرن ، حتى استطاع ان ان يكسر الرقم ويقطع مسافة ميل في اقل من اربع دقائق .
في البداية ظن العالم انه مجنون ، او ان ساعته غير صحيحة ، لكن بعد مارأوه صدقو الامر ، واستطاع في العام نفسه اكثر من مئة رياضي ان يكسروا ذلك الرقم! وهكذا كانت القناعة السلبية قد منعتهم من المحاولة ، حقاً انها القناعات ، ففي حياتنا كثير من الفرضيات السلبية التي نستسلم لها ، وتكون شماعة للفشل ، فكثيراً مانسمع كلمة : مستحيل،صعب،لا استطيع .!
هذه ليست الا فرضيات سلبية ، لم نختبرها على محك الواقع، وصعيد التجربة، ويستطيع الانسان الجاد وبالتوكل على الله التخلص منها بسهولة.


الحكمة :
فلنكسر الفرضيات السلبية بارادة من حديد، نشق من خلالها طريقنا الا القمة .
 

DeletedUser

Guest
قصة لطيفه لحكمه رائعه , بالفعل الفرضيات السلبية شي غبي , وفي وقتنا الحالي كثروا الناس السلبيين من كل جهه ربنا يعينا عليهم .
 

DeletedUser40614

Guest
اه لو تسوي الكلام ذا أقصد تسمع كلامي بتكون فخم:$
 
أعلى