( انطفى جمر الكلام وذابت الأبيات واللي يبيني له كل سلامي)

  • بادئ الموضوع ازوماكي نارتو ساما
  • تاريخ البدء

DeletedUser

Guest
img_1374399525_925.gif



=== مقدمة ===

298075110.gif




=== { بمناسبة افتتاح مدونتي قهوة سفيان للنقاهة } ===
اخواني الاعزاء, اخواتي العزيزات

انه لمن دواعي سروري ان اتقدم بإسمي وكــل الاخوان والاخوات الاعضاء بفتح مدونتي العزيزة والتي تهدف لكل ماهو جميل ومفيد إن شااااء الله


لقد تم بأذن الله تعالى افتتاح هذه المدونة وأسأل العزيز القدير ان يجعله فاتحة خير على الجميع
في اي ارض كانوا.

كما احب ان اتقدم بالشكر لكل من بارك لي بإفتتاحها اسأل العزيز الجليل ان ينوَر دربه و جزاه الله خيرا
و ان يجمعنا على حبه و يقدرنا على مساعدة و إفادة كل من جائنا بتحية وسلام
ان شااااء الله


وسوف تتناول هذا المدونة المباركة مواضيع جميع مستويات المنتدى واقسامة و اتمنى ان تنال اعجابكم أسأل المولى عز وجل ان يوفق الاخوان القائمين على إدارة اللعبة وكامل طاقمها الإداري إلى كل خير
وفي الختام
اسأل العزيز القدير ان يجعلنا من الذين لايخلدون ورائهم الا العمل الصالح وحسن الخلق والكلمات الطيبة


اتمنى لكم المتعة والإفادة و الإستفادة
ان شاااء الله
وختام الكلام
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 

DeletedUser

Guest
الله يبارك فيك كل تأخيرة فيها خيرة راح نسكب كل خبرات السنين فيها بإذن الله وجهزوا اكواب الماي :163:
 

DeletedUser

Guest
=== طرق الإعلام العشرة للسيطرة على الشعوب ===

[h=2][/h]
‏7 نوفمبر، 2011‏، الساعة ‏05:41 مساءً‏
نعوم تشومسكي ، و طرق الإعلام العشرة للسيطرة على الشعوب


مما أعجبني لهذا الفيلسوف العبقري :

تناقلت عدّة مواقع عالميّة في الأيّام الأخيرة قائمة أعدّها المفكّر الأمريكي نعوم تشومسكي واختزل فيها الطّرق التي تستعملها وسائل الإعلام العالميّة للسيطرة على الشّعوب عبر وسائل الإعلام في 10 استراتيجيّات أساسيّة.

(1) استراتيجيّة الإلهاء: هذه الاستراتيجيّة عنصر أساسي في التحكّم بالمجتمعات، وهي تتمثل في تحويل انتباه الرّأي العام عن المشاكل الهامّة والتغييرات التي تقرّرها النّخب السياسية والإقتصاديّة، ويتمّ ذلك عبر وابل متواصل من الإلهاءات والمعلومات التافهة. استراتيجيّة الإلهاء ضروريّة أيضا لمنع العامة من الإهتمام بالمعارف الضروريّة في ميادين مثل العلوم، الاقتصاد، علم النفس، بيولوجيا الأعصاب و علم الحواسيب. "حافظ على تشتّت اهتمامات العامة، بعيدا عن المشاكل الاجتماعية الحقيقية، واجعل هذه الاهتمامات موجهة نحو مواضيع ليست ذات أهمية حقيقيّة. اجعل الشعب منشغلا، منشغلا، منشغلا، دون أن يكون له أي وقت للتفكير، وحتى يعود للضيعة مع بقيّة الحيوانات." (مقتطف من كتاب أسلحة صامتة لحروب هادئة)

(2) ابتكر المشاكل ... ثم قدّم الحلول: هذه الطريقة تسمّى أيضا "المشكل - ردّة الفعل - الحل". في الأول نبتكر مشكلا أو "موقفا" متوقــَعا لنثير ردّة فعل معيّنة من قبل الشعب، و حتى يطالب هذاالأخير بالإجراءات التي نريده أن يقبل بها. مثلا: ترك العنف الحضري يتنامى، أو تنظيم تفجيرات دامية، حتى يطالب الشعب بقوانين أمنية على حساب حرّيته، أو: ابتكار أزمة مالية حتى يتمّ تقبّل التراجع على مستوى الحقوق الإجتماعية وتردّي الخدمات العمومية كشرّ لا بدّ منه.

(3) استراتيجيّة التدرّج: لكي يتم قبول اجراء غير مقبول، يكفي أن يتمّ تطبيقه بصفة تدريجيّة، مثل أطياف اللون الواحد (من الفاتح إلى الغامق)، على فترة تدوم 10 سنوات. وقد تم اعتماد هذه الطريقة لفرض الظروف السوسيو-اقتصاديّة الجديدة بين الثمانينات والتسعينات من القرن السابق: بطالة شاملة، هشاشة، مرونة، تعاقد خارجي ورواتب لا تضمن العيش الكريم، وهي تغييرات كانت ستؤدّي إلى ثورة لو تمّ تطبيقها دفعة واحدة.

(4) استراتيجيّة المؤجّــَـل: وهي طريقة أخرى يتم الإلتجاء إليها من أجل اكساب القرارات المكروهة القبول وحتّى يتمّ تقديمها كدواء "مؤلم ولكنّه ضروري"، ويكون ذلك بكسب موافقة الشعب في الحاضر على تطبيق شيء ما في المستقبل. قبول تضحية مستقبلية يكون دائما أسهل من قبول تضحية حينيّة. أوّلا لأن المجهود لن يتم بذله في الحين، وثانيا لأن الشعب له دائما ميل لأن يأمل بسذاجة أن "كل شيء سيكون أفضل في الغد"، وأنّه سيكون بإمكانه تفادي التّضحية المطلوبة في المستقبل. وأخيرا، يترك كلّ هذا الوقت للشعب حتى يتعوّد على فكرة التغيير ويقبلها باستسلام عندما يحين أوانها.

(5) مخاطبة الشعب كمجموعة أطفال صغار: تستعمل غالبية الإعلانات الموجّهة لعامّة الشعب خطابا وحججا وشخصيات ونبرة ذات طابع طفولي، وكثيرا ما تقترب من مستوى التخلّف الذهني، وكأن المشاهد طفل صغير أو معوّق ذهنيّا. كلّما حاولنا مغالطة المشاهد، كلما زاد اعتمادنا على تلك النبرة. لماذا؟"إذا خاطبنا شخصا كما لو كان طفلا في سن الثانية عشر، فستكون لدى هذا الشخص إجابة أو ردّة فعل مجرّدة من الحسّ النقدي بنفس الدرجة التي ستكون عليها ردّة فعل أو إجابة الطفل ذي الإثني عشر عاما." (مقتطف من كتاب أسلحة صامتة لحروب هادئة)

(6) استثارة العاطفة بدل الفكر: استثارة العاطفة هي تقنية كلاسيكية تُستعمل لتعطيل التّحليل المنطقي، وبالتالي الحسّ النقدي للأشخاص. كما أنّ استعمال المفردات العاطفيّة يسمح بالمرور للاّوعي حتّى يتمّ زرعه بأفكار، رغبات، مخاوف، نزعات، أو سلوكيّات.

(7) إبقاء الشّعب في حالة جهل وحماقة: العمل بطريقة يكون خلالها الشعب غير قادر على استيعاب التكنولوجيات والطّرق المستعملة للتحكّم به واستعباده. "يجب أن تكون نوعيّة التّعليم المقدّم للطبقات السّفلى هي النوعيّة الأفقر، بطريقة تبقى إثرها الهوّة المعرفيّة التي تعزل الطّبقات السّفلى عن العليا غير مفهومة من قبل الطّبقات السّفلى" (مقتطف من كتاب أسلحة صامتة لحروب هادئة)

(8) تشجيع الشّعب على استحسان الرّداءة: تشجيع الشّعب على أن يجد أنّه من "الرّائع" أن يكون غبيّا، همجيّا و جاهلا

(9) تعويض التمرّد بالإحساس بالذنب: جعل الفرد يظنّ أنّه المسؤول الوحيد عن تعاسته، وأن سبب مسؤوليّته تلك هو نقص في ذكائه وقدراته أو مجهوداته. وهكذا، عوض أن يثور على النّظام الإقتصادي، يقوم بامتهان نفسه ويحس بالذنب، وهو ما يولّد دولة اكتئابيّة يكون أحد آثارها الإنغلاق وتعطيل التحرّك. ودون تحرّك لا وجود للثورة!

(10) معرفة الأفراد أكثر ممّا يعرفون أنفسهم: خلال الخمسين سنة الفارطة، حفرت التطوّرات العلميّة المذهلة هوّة لا تزال تتّسع بين المعارف العامّة وتلك التي تحتكرها وتستعملها النّخب الحاكمة. فبفضل علوم الأحياء، بيولوجيا الأعصاب وعلم النّفس التّطبيقي، توصّل "النّظام" إلى معرفة متقدّمة للكائن البشري، على الصّعيدين الفيزيائي والنّفسي. أصبح هذا "النّظام" قادرا على معرفة الفرد المتوسّط أكثر ممّا يعرف نفسه، وهذا يعني أنّ النظام - في أغلب الحالات - يملك سلطة على الأفراد أكثر من تلك التي يملكونها على أنفسهم.

== أفرام نعوم تشومسكي ==


 

DeletedUser

Guest
=== من يجرؤ على الكلام (( رسالة الى وسائل الإعلام )) ===


=== من يجرؤ على الكلام (( رسالة الى وسائل الإعلام ===


unprofound-420-90.jpg


عجبت كثيرا وأنا أشاهد بعض وسائل الإعلام وهي تقف مع الطغاة والجبابرة في طغيانهم وجبروتهم , والمفسدين في فسادهم , والظلمة لشعوبهم في ظلمهم , حتى إذا سقطوا من على عروشهم , وتقطعت بهم السبل , وجدت ذلك الإعلام نفسه الذي كان يمجدهم ويسبح بحمدهم في وقت من الأوقات , يجند أقلامه وكتابه وعدته وعتاده لتشويه صورهم , وفضح فسادهم وظلمهم وطغيانهم , وكأنه – أي – ذلك الإعلام أشبه ما يكون ” بذيل الديك ” فهو يميل أين ما مالت الريح .
وعجبت أكثر حين وجدت أن بعض ذلك الإعلام وأعوانه قد اتخذ من الحكومات أولياء له من دون الشعوب , تحركه كأحجار الشطرنج بعيدا عن قضايا الأمة وهموم الفقراء والبؤساء والمقهورين , فما أعجب تلك البيوت الواهنة الضعيفة التي طالما أغلقت أبوابها حين كان من الضرورة أن تفتح أمام الحق والكرامة والحرية والعدالة وصيحات المظلومين , وفتحت أبوابها ونوافذها على مصراعيها حين كان يفترض عليها أن تغلقها في وجه الطغيان والفساد والظلم والجبروت , فما أشبه بيوتهم الواهنة وأولياءهم ببيت العنكبوت , يقول الحق عز وجل {مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ مِن دُونِ اللَّهِ أولياء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم .
نعم …. ان الإعلام الحر الشريف هو إعلام مسؤول ومؤتمن , مسؤول عن قضايا أمته وهموم أبناءها ومشاكلهم وآلامهم , ومؤتمن على حقوقهم وكرامتهم وإنسانيتهم , ولهذا فهو مهاب الجانب حين يصون أمانة الشعوب بين يديه , ويحافظ على كرامة الحق وكرامة الإنسانية , ( فلما خان الأمانة بين يديه , وضعف عن تكاليف الكرامة , وتجرد من عزة الحق الذي هو حارسه الأمين , هان على الذين كانوا يهابونه , وذل عند من كانوا يرهبون الحق الذي هو حارسه , ورخص عند من كانوا يحاولون شراءه , رخص حتى اعرضوا عن شراءه , ثم نبذ كما تنبذ الجيفة , وركلته أقدام الذين كانوا يعدونه ويمنونه , يوم كان له من الحق جاه , ومن الكرامة هيبة , ومن الأمانة ملاذ ) .
وللأسف الشديد – ورغم تكاثر العضات والتجارب , فإننا ما نزال نشهد على الساحة العربية بعض تلك الوسائل الإعلامية الارتزاقية مستمرة في غياهب الذل والعبودية والنفاق , مغيبة الوعي , فاقدة الحس والإحساس , خانعة خاضعة , وبينما شعوبها تؤدي ضريبة الكرامة والحرية كاملة , نجدها تمرغ خدها تحت مواطئ أقدام الحكومات الجائرة على شعوبها , مبتعدة عن اللحظات التاريخية العظيمة التي كان يفترض عليها أن تكون جزء منها , مشيحة بوجهها عن تلك التضحيات الجسام التي تقدمها الشعوب لنيل حقوقها وكرامتها وإنسانيتها السليبة , وكان لسان حالها يقول كما قالت اليهود لنبيها موسى عليه السلام , { قَالُواْ يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ ندخلها أَبَداً مَّا دَامُواْ فِيهَا فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ} صدق الله العظيم .
وفي هذا السياق يقول الدكتور وليام .ج. ليدرر في كتابه أمة من الغنم – ان انهيار أمة عريقة *قد يحصل بسبب أخطاء يرتكبها شخص واحد من أبناءها , فهذه الأخطاء من شانها أن تشجع قادتها على تخدير عامة الشعب بإعطائه نصف الحقيقة , – وربما حجب الحقيقة كاملة عنه – وان يمارس ” الإعلام ” دوره في تعميق حالة الاكتراث , كما تساعد الشعب على خداع نفسه وذلك بإقناع المواطنين بالاهتمام والتركيز في حياتهم على المواقف المضحكة والتسليات التافهة للهروب من الواقع المرير , وأقول : أن امة بدون إعلام مسؤول وأمين على قضايا الشعب وهمومه , لا عين لها لتبصر , ولا قلب لها لتشعر .
فيا أيها الإعلام العربي : أن شعوب المنطقة اليوم أمام مفترق طرق تاريخي , وهي تتطلع إليك لتحمل معها مشاعل التغيير والحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة , ولتساندها في ثورتها ضد الطغيان والظلم والفساد , ولتكن معها لا عليها في معركتها ضد الأنظمة الدكتاتورية والحكومات المستبدة الجائرة , فكن بقدر تلك الأمانة والمسؤولية , كن بقدر الشرف والأمانة المهنية التي تقتضي عليك أن تقف مع الحق في وجه الباطل , ومع العدل في وجه الظلم , ومع الفقراء والبؤساء والمقهورين في وجه كل المفسدين واللصوص واكلة أموال الناس بالباطل .
ويا أيها الإعلام : لتعلم أن لك في حياة أي امة من الأمم دور عظيم في رقيها ورفعة شانها ومكانتها بين الأمم , إنما وفي نفس الوقت وكما سبق واشرنا فأنت متهم بالعمالة والارتزاق والنفاق , في حال تحول صوتك من صوت للحقيقة والديمقراطية والحرية والشعبوية , إلى مجرد بوق للحكومة وأعوانها , ومخدر للشعوب ولإرادتها الحرة , وستار مظلم يختبئ وراءه الفساد والمفسدون واللصوص في أرجاء هذه الأمة العظيمة الغالية .
نعم ,,, أيها الإعلام ,, نعم أيها المسؤولين عن الإعلام والقائمين عليه في كل أرجاء امتنا الإسلامية وقلبها العربي النابض , كونوا على ثقة ويقين من أن الشعوب لم تعد كما عهدتموها جاهلة وفاقدة المعرفة بحقائق الأمور وخباياها , غائبة الوعي مغيبة , لم تعد تنطلي عليها الخدع والأكاذيب وأفلام الكرتون والكوميديا , لم تعد مجرد قطيع من الغنم يسوقه الراعي إلى الحقل والمرعى , فلا تستخفوا بعقولهم وثقافتهم وإرادتهم وطموحهم للحياة والعزة والكرامة , فطالما غيرت إرادة الشعوب الأقدار وأسقطت المستبدين الطغاة من على عروشهم , ( فإذا طمحت للحياة النفوس : فلا بد أن يستجيب القدر).
هذه رسالة إلى كل وسائل الإعلام , إلى كل المسؤولين عن الإعلام بلا استثناء لكبير أو صغير , إلى كل الإعلاميين والصحفيين والكتاب والمثقفين وحملة الأقلام في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ الأمة : اتقوا الله في أماناتكم , اتقوا الله في هذه الرسالة العظيمة الموكلة إليكم , اتقوا الله في حقوق الشعوب وقضاياها , كونوا صوت الشعب , وصوت الحق , وصوت العدالة والحرية , فما من إعلامي وصحفي يستشعر في قلبه روح الإسلام والعقيدة الإسلامية والشرف المهني يقبل على نفسه أن يدع الظلم والاستبداد يدب على هذه الأرض والإقطاع الفاجر والرأسمالية الطاغية في امن وطمأنينة , لا يكشف مخازيها , ولا يبين شناعتها , ولا يصرخ في وجهها الكالح ( وما من كاتب إلا سيفنى , ويبقي الدهر ما كتبت يداه : فلا تكتب بكفك غير شئ , يسرك في القيامة أن تراه ) .


بقلم الأستاذ الأعلامي / محمد بن سعيد الفطيسي
• رئيس تحرير صحيفة السياسي الالكترونية , التابعة للمعهد العربي للبحوث والدراسات الإستراتيجية منذ مطلع العام 2009 م وحتى الآن.• رئيس تحرير صحيفة الساعة الالكترونية السورية في الفترة من 2007 - 2008م.• صحفي مستقل , وباحث في الشؤون السياسية والعلاقات الدولية.• كاتب مقال أسبوعي بصحيفة الوطن بسلطنة عمان – صفحة آراء السياسية.• باحث في الشأن الروسي الحديث – روسيا القرن الحادي والعشرون

 

DeletedUser

Guest
=== الإجماع بالأتفاق بين الشباب العربي ===

489289-513x340.jpg




[SPOIL]
%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B2%25D9%2588%25D8%25AC%25D8%25A9%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AD%25D8%25A9.jpg
[/SPOIL]

مواصفات فارس الاحلام للفتاة الواعية.

1-
التـــــــــديـــــــــــــن :

ان النساء يفضلن الرجل المتدين بلا غلو وحسب بيئتهن ، والرجل الذي فيه دين سوف يكون بإذن الله اميناً عام على اولادها وهو إن احبها اكرمها ، وإن لم يحبها لم يظلمها ، فالدين يحجز عن الظلم ، كما انه يحمي من الوقوع في الموبقات ، التى تكرهها المرأة في زوجها ويكرههها كل عاقل، والتى تؤدي الى ذهاب الرجولة وهلاك الاسرة كإدمان المخدرات وشرب الخمر والفجور والفساد ، فإن الدين يعصم من ذلك كله بإذن الله ،وفوق هذا يمنح القوة والامانة ، وهما صفتان رائعتان في إنجاز كل امر بما في ذلك الزواج ، واّا راجعنا قصة بنت النبي شعيب مع موسى عليهما السلام كما وردت في القرآن نجد انها احبت فيه القوة والامانة ودعت اباها لتشغيلة بسببها ثم تزوجها قال تعالى : ( قالت إحداهما يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الامين )

2-
الشخصية القويه :

المرأة تحب الشخصية القوية في زوجها لانها بذلك تعرف انها تستطيع الاعتماد عليه بعد الله ، وأنه اهل للمسئولية ، فالزواج حياة كاملة بحلوها ومرها ولياليها البيض والسود وبمفاجأتها ومصائبها ومسئوليات الاولاد وكل هذا يحتاج الى الشخصية القوية المتزنة القادرة على . ...

3-
تحمل المسئولية:

فوق هذا فان المرأة بطبيعتها الانثوية تحب ما يقابلها وهو الطبيعة الرجولية التي فيها قوة وبعض الخشونة، على ان يكون قوياً لها ورقيقاً معها وقوياً عليها اذا استسلمت لهواها وضعف نفسها ، فإن المرأة تهفو للرجل الذي يقومها عن حب لها وإغلاء واعزاز واعتراف بقيمتها عنده .......... وقوة الشخصية التى تحبها المرأة في الرجل ليست هي ( الجلافة ) ولا السيطره الدكتا توريه ولكنها الشخصيه الرجوليه المتكامله القادرة على مواجهة التحديات وشق طريق المستقبل وفرض الحق ، في نفس الوقت الشخصية القادرة على الحب والرقه والحنان والعطف في مواضعها ، فهذه الصفات ليست ( نسائيه ) ابداً كما يخيل لبعض الاجلاف ضعاف العقول ، ولكنها صفات( انسانية ) راقيه ، ومن لم يتصف بها في مواضعها فإن شخصيته ناقصه ووجدانه مشوة طالما كان يجبن عن منح الحب والعطف والرقة في مواضعها ، ولنا في رسول الله اسوة حسنة ( صلى الله علية وسلم ) فقد كان نموذجاً للشخصية المتكاملة ، فهو القوى في الحق ، وهو يحب ويرحم ويعطف ويقبل الاطفال ويدلل زوجتة ويداعبها وكان يقول : ( خيركم خيركم لاهلة وانا خيركم لأهلي ) ، فشخصية الرجل القويه هي التي تحبها المرأة وتحترمها في نفس الوقت، اما شخصية الرجل القويه التي تخافة ولا تحبة في شخصية تدل على وجدان مشوه وعقل مختل .

4-
الخبرة بطبيعة المرأة :

العمود الذي يقوم عليه الزواج السعيد ، ولكنها ايضاً الخبرة العميقة بطبيعة المرأة والتي تجعل زوجها في أفعالة وردود أفعالة ينطلق دائماً وبشكل تلقائي الى ما يسعدها ويشعرها بأنها محبوبته ، من كلمات الحب الصادقة الصادرة من القلب، ومن كلمات الثناء والاعجاب بما تفعلةمن أمر حسن وما تتعب فيه من أطباق ، والاحساس بما تلبس وتوجية الملاحظات الصائبه وبكلمة واحدة الاهتمام بالمرأة بحيث تشعر أمرأتة ان لها في حياتة منزلة خاصة فهذا الاهتمام وهذه المنزلة يجعلان المرأة تحس بأنها امرأة مميزة وأمرأة محبوبة وأمرأة مرغوبة ، وهذا يروي ظمأ روحها ويدفيء مشاعرها ويجعلها تحس بقيمتها ، فلا شيء يقتل المرأة قتلاً كلاهمال ، كذلك المرأة تحب الرجل الخبير بطبيعتها لأنه يفهمها ولا يجبرها على كسر طبيعتها فهو يعلم ان المرأة عاطفية فلا يكسر عاطفتها بالمنطق ويرغمها بالخضوع للمنطق بل يأتيها من جانب عاطفتها ويقبل في كثير من الاحيان تناقضها وعواجتها لانها جزء من طبيعتها لا حيلة لها فيه ، قال رسول الله صلى الله عله وسلم (استوصوا بالنساء فإن المرأة خلقت من ضلع اعوج، وإن اعوج مافي الضلع اعلاه ، فإن ذهبت تقيمة كسرته ،وإن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء )

5-
الكــــــرم :

المرأة تحب الرجل الكريم وتمقت الرجل البخيل ، فالكريم بكرمة معها يدل على حبه لها وهذا صحيح وهام ،كذلك فهو بكرمه يمكنها من التمتع بنعم الحياة من مجوهرات وازياء ومستوي اجتماعي راقي، اما البخيل فهو يبخل على اهله وزوجتة وابنائه.

6-
الشجــــــــــاعة :

المرأة تحب الرجل الشجاع وتكره الرجل الجبان ، لان في الشجاعة معني القوة والحماية والاعتماد ، وإذا كان الرجل شجاعاً والمرأة خوافة فقد وافق شن طبقة .

6-
النظافة والأناقة:

أناقة الرجل تسحر المرأة وتجعلها تحترمة وتحس انه ذوق وراق وبعكس ذلك البهدلة وقلة النظافة ،فالنظافة من الايمان والله جميل يحب الجمال .

7-
الرزين الثقيل:

المرأة تحب الرجل الرزين الثقة الكتوم (إلا عنها ) الثقيل ( إلا معها ) .

8-
الجاه والشهرة :

المرأة تحب الرجل ذو الجاه والمجد والشهرة فهذه صفات تزيد شخصيته جمالاً وعمقاً ونفوذاً في نفسها وتجعلها تفخر به امام بنات جنسها .

9-
الشبـــــــاب :

ومن ذا لايحب الشباب؟ وكما ان الرجل يكره المرأة العجوز فإنها لا ترحب بالشايب.مع أننا نجد بعض الشابات يحببن الكهول إما لان الفتاة تجد فيه اباها او لجاهه او لماله .

10-
المرح والبشاشة :

لا أحد يطيق العبوس والتكشير وتقطيب الوجه بشكل دائم ، والكل يعشق الابتسام والمرح وبشاشة الوجه والاقبال على الحياة ،والمرأة تحب الرجل المبتسم في وجههها بشكل خاص لأنه بهذا الابتسام يشعرها بالقبول والرضا والسرور بمحضرها وهذا يرضيها ويسرها ويشعرها أنها محبوبة والمرأة تعشق الصفات في الرجل التي تشعرها بأنها محبوبة مثل ابتسامة في وجهها واكتشافة لصفات جيدة في شخصيتها وحديثة الجميل عنها وهي غائبة وشوقه لها وخوفه عليها ونحو هذا من الصفات التى تدلل على حبه لها , فإنها تحب هذه الصفات جداً ولو لم تكن تحبه هو ثم لا تلبث ان تحبه .......

11-
غيرتـــــه عليهـــــــا :

المرأة تكره الرجل الشكاك ، ويطعنها في قلبها من يشك في شرفها وهي بريئة ، ولكنها تحب الرجل الذي يغار عليها لأنها تدرك بفطرتها أن الغيرة دليل الحب والإعزاز والاهتمام ، ولكن على ان لاتزيد الغيرة عن الحدود وألا تتحول الى رعب وقيد يقيدها .

12
-أن يحبهــــــــا لذاتهــــــا :

إن المرأة مهما كانت غبية أو قليلة التعليم والثقافة لها في الحب حاسة سادسة تميز بها بشكل صحيح بالغالب بين من يحبها لمالها او راتبها او جاه اهلها أو نحو ذلك وكل إمرأة امنيتها في الحياة ان يحبها الرجل لذاتها ، وهذا شيء جوهري عندها جداً فالرجل إذا احب المرأة تمنى أنها تحبة ولكنه يسعد بها لأنه يحبها حتى لو لم تحبه ، أما المرأة فإنها تتعذب مع الرجل الذي تحبه ولا يحبها ولكنها تسعد مع الرجل الذي يحبها لذاتها ولو كانت لا تحبه بشرط ....ألا تكرهه.....وفي الغالب ان حبه الصادق لها يشفع له عندها فتحبه ..

13-
الـوفـــــــــــــــــــــــــــاء :

إنه من أهم وأشرف الخصال التي تحبها المرأة في الرجل لتحس أنها تحيا حياة انسانية بكل معنى الكلمة .......




hwaml.com_1337175721_114.jpg


 

DeletedUser

Guest
=== قصة بين الواقع والتصديق===

images3.jpg





13071954701329.gif




1326944087211.png




[video=youtube;0esApyp21rI]https://www.youtube.com/watch?v=0esApyp21rI[/video]​
 

DeletedUser

Guest
مادري ليه كل ما تابع هالفديو اكتشف انه نفس هياط القيادات بالسيرفر العربي

[video=youtube;vEvvRfuVk30]http://www.youtube.com/watch?v=vEvvRfuVk30[/video]
 

DeletedUser

Guest
قيل أن الحكيم من يعي ثلاث حقائق:الأولى أن المشاكل مؤقتة،والثانية أن الوقت يسير بسرعة،والثالثة أن المحن ما هي إلا محطات اختبار.!​
 

DeletedUser

Guest
من كان سببا في ابتسامتك.. كن سببا في سعادتهومن كان سببا في سعادتك.. ادع له بالخير والمغفرة والرضوانوكونوا للناس كما تحبون أن يكونوا لكم​
 

DeletedUser

Guest
السيدة سارة سليم استقالت من عملها رغم نجاحها اللافت في تسويق أجهزة الاتصال الالكتروني ، وعندما حاصرها الناس بالأسئلة المتعجبة ردت عليهم بقولها : لست مجنونة ولكنها «الضغوط» !! ، لقد زاد وزني وشعري بدأ بالتساقط ولا أستمتع بإجازتي الأسبوعية لأني أقضيها في النوم من شدة الإنهاك .
وفي اليابان يوجد مرض اسمه «كاروشي» يقتل ٣٠٠ ألف ضحية سنوياً وتعتبره وزارة الصحة هناك ثاني الأمراض المسببة للوفاة بعد السرطان ، وسبب هذا المرض الرئيسي هو الافراط في العمل ، وقد صدر كتاب في اليابان بعنوان ( أبي لا يستطيع أن يعود إلى المنزل ) يجسد الكاتب فيه مأساة العامل الياباني .
هذا الكلام ليس دعاية لمدرسة الكسل أو تخذيلا عن التفاني في العمل ، لكنه تحذير من الفشل في التعامل مع الضغوط التي تحيط بنا من كل جانب ، فإيقاع الحياة المتسارع جعلنا في ركض لاهث فقدنا معه اللياقة السيكيولوجية والراحة النفسية . نعيش حالة صراع دائم بين الأولويات المفترضة والأوقات المبذولة ، وهرمونات التوتر»الأدرينالين و الكورتيزول» تفرزها أجسادنا بشكل متواصل .
مشاكل العمل والأزمات الشخصية والخوف من المستقبل وضعف الإحساس بالأمان المادي يجعلنا في ضغوط مزمنة .
عدم ضبط التناغم بين هذه الضغوط وبين نفسياتنا يجعل أجسادنا مضطرة لدفع الفاتورة على أشكال متعددة منها الصداع وارتفاع ضغط الدم واضطرابات النوم والتهاب القولون وسقوط الشعر وفرط الحساسية والتهاب المفاصل والاكتئاب وغيرها ..ويختلف الرجل عن المرأة في التعبير عن هذه الضغوط ، فنجد الرجل يميل إلى الانسحاب وعدم مشاركة الآخرين ، بينما المرأة تعبر بالبكاء وتحب مشاركة الآخرين في قلقها .
ولا تعد الشكوى الدائمة أو الانتقاد المستمر حلاً لتفريغ الشحنة السلبية لهذه الضغوط ، فنحن نحتاج إلى إعادة تأهيل مهاراتنا لنستطيع التعامل بكفاءة مع هذه الضغوط ومن ذلك مايلي :
أولاً : لابد أن ننشغل بطريقة الاستقبال لا بالحدث نفسه ، فأنت لاتستطيع أن تغير الأحداث والمشاكل كما تريد ولكنك قادر على التحكم بنفسيتك وبطريقة التعامل مع هذا الحدث فوجه تفكيرك ومشاعرك إلى داخلك بدلاً من التركيز على الحدث في الخارج .
ثانياً : ارفع من التعزيز الروحي في داخلك عند الضغوط ، وتذكر أن كل شيء بقضاء وقدر واطلق لسانك في ترديد (لا حول ولا قوة إلا بالله) ، وعلمنا نبينا أن نقول ( قدر الله وما شاء فعل ) فالله لا يقدر شراً محضاً والمؤمن الذي يداوم على تعزيز هذه المعاني يقوي دائرته الداخلية لاستقبال الضغوط الخارجية ، وقد علمنا محمد عليه الصلاة والسلام أن نردد هذا الدعاء ( اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والجبن والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال ) .
ثالثاً : اللجوء إلى الأشخاص الإيجابيين الذين يمدون أيديهم إليك من غير أن يكون همهم إعادة أحكام الفشل عليك .
رابعاً : الاسترخاء والترفيه وممارسة الهوايات المحببة ، ولا تلتفت للجادين الذين يحكمون على هذه الأشياء بأنها مضيعة للوقت ، فمن الجدية أن تستمع بكل جدية .
خامساً : احترم ذاتك وقدرها وآمن بقدراتها وامنحها الفأل الذي تستحقه ، فالتقدير العالي لذاتك يحصنها من إحباطات المُحْبِطين من حولك .
سادساً : اجعل عينك اليمنى على طموحك العالي ، واجعل عينك اليسرى على توقع الأكثر سوءا ، وبينهما ستتقدم بنفس مطمئنة .
أخيراً : تعلم ثقافة الصبر فالإنجازات العظيمة تأتي بعد الضغوط الكبيرة ، ورسولنا محمد عليه الصلاة والسلام طرد من مكة فأقام دولة في المدينة .
 

DeletedUser

Guest
“لا تكمل مروءة الرجل حتى يجمع ثلاث خصال :يقطع رجاءَه عما في أيدي الناس،ويسمع الأذى فيتحمله،ويحب للناس مايحبه لنفسه”​
 

DeletedUser

Guest
[h=1]أدوات التسويق الالكتروني المجانية[/h]نشرت: 12 فبراير 2014 في الشبكات الاجتماعية / الإعلام الجديدالعمل الحر
الجميع يعشق كلمة مجانا , بالتأكيد أنا منهم , فجميعنا يحب تعظيم الفائدة و الربح و كلمة مجانا هي المفتاح لذلك , ما سأعرضه عليك بالتأكيد مجاني 100% و لكنك تعرف ذلك بالفعل بل وتستخدمه!
ما سأعرضه عليك هنا طريقة تفكير مختلفة لاستخدام الادوات المجانية التي تستخدمها حاليا لتفكر فعليا بالفائدة العظمى التي لديك وتوظيفها بشكل صحيح وهذا لن يقنعك حتى تعرف المبالغ الفعلية التي كان من المفترض أن تدفعها مقابل تلك الأدوات المجانية المتاحة لك , لتعرف مقدار الفائدة و المصاريف التي قمت بتوفيرها على نفسك لتفكر فعليا بأنه عليك القيام بالمزيد من الجهد و هو الشيء الوحيد المتبقي عليك لتعظيم الفائدة
مثلا يمكنك البدأ بهذا الموضوع - اضغط هنا – و الذي تحدثت فيه سابقا عن تكلفة استضافة حلقة واحدة من برنامج يوتيوب ناجح وتكلفتها التي قد تصل إلى (100) ألف ريال
ثم فكر معي ماهي تكلفة استئجار قناة فضائية سنويا؟ و التي من الممكن أن تبدأ من 10 ألاف دولار و تصل إلى أضعاف هذا الرقم بحسب جودة و حجم البث و أمور فنية كثيرة
ماذا لو أردنا أن نبني موقع انترنت فيمكنك البدأ مجانا 100% عبر منصات التدوين المجاني مثل ورد بريس-WordPress- و الحصول على عنوان فرعي خاص بك مع التحكم الكامل بمدونتك وإن أردت البدأ بمثل ذلك على نفقتك الخاصة فيمكنك البدأ ببضع مئات من الدولارت سنويا و تصل إلا عشرات الالاف بحسب المواصفات الفنية للاستضافة و الحماية و نقل البيانات و غيرها
هل تريد أن تبدأ بمتجر الكتروني؟ لو طلبت مني شخصيا أن أقوم بتطوير متجر الكتروني لك من الصفر فالتكلفة ستبدأ من 10 ألاف دولار وتتضاعف بمضاعفة المواصفات أما عبر السكربتات المفتوحة المصدر يمكنك تركيب متجر الكتروني احترافي بمواصفات خارقة لن تستطيع حتى استخدام نصفها بالمجان 100% و تبدأ عملك خلال ساعات جرب أوبن كارت -opencart – أو ماجنيتو – magento-
ماذا لو أردت أن تستأجر محل تجاري في شارع مزدحم أو مول تجاري مكتظ , فالتكلفة بحسب معرفتي المتواضعة ستبدأ سنويا من 40 ألف دولار , ويمكنك أن تقوم بذلك عبر مواقع مثل سوق دوت كوم -souq – أو مواقع الخدمات أوديسك – odesk- و غيرها العشرات التي تقدم نفس الخدمة مقابل نسبة عند البيع و ليس بجميع الأوقات كما يفعل المول
أقل اعلان مبوب صغير في صحيفة شبه مشهورة لن يراه أكثر من 200 شخص في أفضل الحالات ربما يكلفك حوالي 50 دولار كأقل تقدير , الأن باستطاعتك استخدام موقع أدس سوق – adssouq- أو حتى حسابك في تويتر أو فيس بوك لعرض نفس الاعلان المبوب لالاف الاشخاص بل ربما عشرات الالاف بهذا المبلغ , أو لربما استخدمت موقع مستعمل أو موقع أي بي -ebay - العالمي للمزايدة
ماذا لو أردت أن تفتح اذاعتك الصوتية الخاصة, لايصال صوتك للناس فهذه تكلفتها ليست بالسهلة أيضا , أما الأن فيمكنك استخدام خدمة أيتونز- itunes- أو ساوند كلاود – soundcloud- أو اسمعلي -esm3.ly – لتنشر اذاعتك و توصل صوتك لملايين الناس حول العالم بالمجان
ماذا لو أردت أن تنشر كتابك أو ورقة بحثية فإليك خدمة أيتونز و سلايد شير – slideshare- و جوجل درايف و العشرات من الخدمات المجانية
سأتوقف هنا عن ذكر عشرات الادوات و الخدمات التي يمكن استخدامها بالمجان و عليك أن تفكر جيدا بأنك الأن تملك أدوات كانت ستكلفك عشرات الالاف من الدولارات لكي تبدأ , فماذا تنتظر ابدأ الأن و استغل كل تلك الموارد في نشر ابداعاتك و للوصول لجمهورك , لم يعد لك أي عذر ابدأ الأن
 
أعلى