الإتجاه المعاكس <تعدد الزوجات> 01

• بادئ الموضوع أميـرة الـورد سـاكورا
  • تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

DeletedUser

Guest
هو اذا تزوجنا وحده تكلمو الحريم وقالو لا تخلونا نتعنس

مو لازم يكون فيه سبب في زوجتك الاولى عشان تتزوج غيرها

الحين في حملات اسمها الشرع حلل اربع

اذا كان عندك مقدرة مالية فا تزوج بالي تقدر عليه منها تستر على الحريم وينجبون ويعيشون حياتهم

اما يجيك الواحد راتبة 1700 ومتزوج 4 وكلهم في الجمعيات والشوارع يتسولون فهذا ما يجوز

ولاية بني ياس

TW VIP - SaleH
عذرا على المداخلة متاخرة

ماهو سبب الزواج برايك يا صالح ؟ النفقة ؟ المبيت ؟ الحياة؟ هذي الاشياء كلها متوفرة في بيت ابوها .
لما تتكلم ان العدل يكون بالانفاق و المبيت الخ هذا الشي مغلوط فيه العدل يكون المساواة بين كل زوجاته من كل النواحي و كما قيل :
من كان له امراتان يميل مع احداهما على الاخرى جاء يوم القيامة و احد شقيه ساقط .

فمثل ما انت عندك احساس و تدور الي يريحك المراة لها نفس الشي , المعاملة تكون نفس الشي بين بعض عشان ما تلقى وحدة منهم مع غيرك خخ.
.

ذكرت فوق سبب الزواج لم يكن لا نفقة ولا مبيت ولا حياة، هذه كلها من حقوق الزوجة على الزوج، ان ينفق عليها ويبيت عندها وغيرها من الأمور تقصيره بواحد من هذه الأمور او ميلانه على وحدة من زوجاته دون الاخريات هذا المحرّم والذي يعاقب عليه الله وهو معنى الحديث الذي ذكرته انت في ردك هذا
المساواة في كل النواحي؟ * الشعارات الوردية كالعادة *
لنفرض ان الرسول كان يحب زوجاته كلهم بنفس الشيء * شعار المساواة الوردي *، لماذا كانوا زوجات الرسول يغيروا من بعضهن بعض؟
ولماذا هنالك احاديث تفضّل عائشة بنت ابي بكر، وخديجة بنت خويلد على بقيّة زوجات الرسول؟ اين المساواة ولماذا لم يفضلهن جميعا مع بعض؟ هل الرسول كان غير مساوي؟!!

أعتقد مثل هذه الاسئلة تبيّن مفهوم العدل بين الزوجات لا تندرج تحته العاطفة لانه هذا من المستحيلات .. وياريت تفهم ردي بشكل ممتاز أكثر من هذا.

DeletedUser

Guest
تدرون للحين ولاحد جآوب ع سؤال الموضوع
-إلا البعض- إلي هو :

والأن نمرر لكم المـآيك مآ رأيك أنت شخصيـاً ؟

لو أنك متزوج وقـآدر تتزوج أكتر من 5 حتى رح تتزوج رغم أنو زوجتك ترفض ؟

كلكم جالسين تقولو لي حلال حلال .. أنا عارفه أنو حلال يآ أبناء الحلال بس كنت رآغبه بمعرفة تصرفكم شخصيا
فللعلم التعدد ليس فريضه ! هوِنو على أنفسكم

..

ونكتفي بهذا القدر ولازلت لن أقبل بأن أكون زوجة إحتياطيه أو معاي حد لووول

ونلتقي بموضوع نقآش أخر طبعاً ..

جزيـل الشكر على تفآعلكم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى