Real Madrid

هل تشاهد صحيفة الكلاسيكو العربية يوميا ؟

  • نعم اتابعها باستمرار

    الأصوات: 6 26,1%
  • لا اتابعها

    الأصوات: 13 56,5%
  • اتابعها بشكل متقطع

    الأصوات: 4 17,4%

  • مجموع المصوتين
    23
  • الاستطلاع مغلق .

DeletedUser

Guest
المباراة القادمة
ريال مدريد
VS
ليفربول

  • تاريخ المباراة : السبت 26/05
  • توقيت المباراة : 21:45 KSA
  • المناسبة : دوري ابطال اوروبا

p_870hqvxx1.png
 

DeletedUser

Guest
ريال مدريد تفوق على ليفربول في آخر مواجهتين

يلتقي ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 مايو في كييف، وقد انتصر الابيض على الفريق الإنجليزي في المباراتين الأخيرتين بينهما في المسابقة الأوروبية الأغلى، كلاهما في دور المجموعات بموسم 2014-2015.

152688565947111.jpg


وسطع نجمان في تلك المباراتين، هما: كريم بنزيما الذي سجل الهدف الوحيد في سانتياغو برنابيو وثنائية في أنفيلد، عندما حسم ريال مدريد التأهل للدور المقبل في الشوط الأول الرائع.

وكان كريستيانو رونالدو النجم الآخر الذي تألق بافتتاحه سجل الأهداف في أنفيلد، واختير هدفه الرائع بعد هجمة جماعية مذهلة أجمل هدف في ذلك الموسم، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

والتقى ريال مدريد وليفربول ثلاث مرات في المسابقة القارية، حيث تواجها في دور ثمن النهائي بموسم 2008-2009، عندما فاز الفريق الإنجليزي ذهاباً وإياباً، كما التقيا في نهائي البطولة بنظامها السابق في 1981، وحسمه البريطانيون.
 

DeletedUser

Guest
راموس: عانينا من اجل الوصول للنهائي

تحدث سيرجيو راموس عن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، التي ستعقد يوم 26 مايو، بين ريال مدريد وليفربول، في مقابلة مع وسائل الإعلام الرسمية لـ UEFA، واشار قائد ريال مدريد الى صعوبة الرحلة إلى هذا النهائي الثالث على التوالي، وقال: كانت واحدة من أصعب المواسم التي نصل فيها الي النهائي، ويجب أن ينظر إليها بطريقة اضافية، وهذا هو تعزيز نفسيا لنا أيضا لمواجهة النهائي، وسيكون نهائي صعب جدا.

152688581881481.jpg


الطريق كان صعب للوصول إلى النهائي؟
نعم، لقد كانت واحدة من أصعب الطرق للوصول إلى النهائي، وعليك أن تقدرها بشكل إضافي، لأنها تركت منافسين على الطريق مثل باريس، ويوفنتوس وبايرن، الذين كانوا أيضاً مرشحين للفوز بهذه المنافسة لقد عززنا ذلك، وأيضا عاطفيا لمواجهة نهائي سيكون من الصعب جدا.
كيف تعتقد أن النهائي سيكون، وكيف تتوقع ليفربول؟
سيكون الخصم شديد الصعوبة، قدم ليفربول العديد من المزايا للوصول إلى النهائي، ولديه لاعبين ممتازين، إنه فريق تقني جيد جدا وسريع جدا ، والذي يمكن أن يحدث الكثير من الضرر للخصم، وأننا سنحاول التصدي، وصلاح وماني وفيرمينو سريعون جدا ومن الصعب السيطرة عليهم، ويجب أن نخضعهم لحراسة جيدة حتى لا يكون لديهم يوم الإلهام، لأنهم يستطيعون أن يلحقوا الضرر ربنا، نحن نعرف أين يمكن أن يأذونا، وسنحاول تجنب الاخطاء، ولدينا لاعبون مشابهون لهم في الخصائص، ويمكننا أن نفعل الكثير من الضرر لهم، وسنحاول الاستفادة من ذلك.
كيف تصل إلى هناك؟ هل تقترح اللعبة بأي طريقة خاصة أو أي طريقة أخرى؟
لحسن الحظ، نهائي الأبطال نعرف ما هو، لقد لعبنا أكثر من نهائي في السنوات الأخيرة، ونحن نعرف التأثير الكبير الذي يمتلكه والعمل الذي نأخذه للوصول إلى هناك، يجب أن نقدر ذلك ونضعه في اعتبارنا، سنحاول أن نجعل مباراة جدية للغاية، وأن نكون مركزين للغاية، لأن أي تفاصيل تحدث فرقاً في هذا النوع من المباريات، ونأمل أن نقدم لقبا آخر لمشجعينا.
بالنظر إلى نهائي كييف، ما هو نوع التحديات التي تنتظرك عندما تنظر إلى ليفربول؟
قد يكون أصعب نهائي حصلنا عليه من قبل، من المؤكد أننا لن نفكر بأن ليفربول أضعف من الفرق الأخرى، لأنه ليس كذلك، لقد اكتسبوا حقهم في اللعب في النهائي بفضل أدائهم، لقد لعبوا بشكل جيد وقضوا على فرق رائعة، لقد مرّ وقت طويل منذ أن وصلوا إلى المباراة النهائية الأخيرة، لكنه نادٍ له تاريخ عظيم ويعرف كيف يلعب في هذه التواريخ، سيكون علينا أن نقدم أفضل ما لدينا على جميع المستويات، وليس فقط جسديا. إنه فريق إنكليزي، لذلك لا يستسلم أبداً، ولكن ليس فقط الاعتماد على سماته البدنية، فهو أيضا جيد من الناحية الفنية، مع سرعة كبيرة ولاعبين كبار.
ستلعب في كييف، في ملعب تعرفه جيدًا، هناك فزت مع اسبانيا بكأس الامم عام 2012، لذلك يجلب لك ذكريات جيدة جدا.
صحيح أن لدي مشاعر جيدة جدا، ذكريات جيدة جدا في هذا الاستاد، كنا أبطال أوروبا وهو دائمًا مكان خاص، نأمل أن نواصل مواكبة هذا الحظ الجيد الذي حققناه مع المنتخب الوطني، ويمكننا رفع دوري الأبطال الثالث على التوالي، وهو حلم لجميع مشجعي ريال مدريد.

ما الذي يعنيه الفوز بثلاثة أبطال متتاليين؟ ما الذي يدور في ذهنك؟
في النهاية، إنه حلم وهدف موجود لدينا، لكنك ما زلت لا تعرف هذا النوع من الأحاسيس، كرة القدم تسير بسرعة بحيث لا يتوفر لك الوقت للاستمتاع بكل لحظة تستحقها، أعتقد أننا يجب أن نكون مقتنعين ونؤمن بفريقنا، الذي يضع دائما القلب والروح في كل مسابقة نلعب فيها، الآن لدينا هذه الجائزة لنكون قادرين على التمتع بنهائي آخر مرة أخرى، آمل أن نفوز به لأنه لن يكون هناك إضافة لقب آخر، بل أكثر من ذلك.
أنت واحد من هؤلاء القلة المحظوظين الذين رفعوا دوري الأبطال، هل تفكر في شيء في تلك اللحظات؟
حسنًا، عندما تفوز في النهائي، يكون لديك الوقت لتذكر أكثر من ذلك بقليل من تلك الحياة المنعزلة التي يمتلكها لاعب كرة القدم في لحظات محددة، في العديد من التركزات، في العديد من الفنادق، وفي ساعات عديدة بدون عائلتك، عندما أثير ذلك أتذكرهم جميعًا، لأن الجميع قد أعطاني شيئًا يجعلني أحصل على أفضل إصدار في هذه المواعيد.
منذ أن وصل زيدان في يناير عام 2016، لقد فزتم بلقبين متتاليين، وتبحثون عن الثالث، هناك سر، ولكن ماذا ستكون نقاط القوة وكيف رأيت نضوج الفريق في هذين العامين ونصف العام؟
زيزو يتحدث عن نفسه. لقد فعل ذلك بالفعل عندما كان لاعباً وهو يفعل ذلك الآن كمدرب، لقد تمكن من نقل المواهب التي كان يمتلكها كلاعب كرة قدم، لقد تمكن من قيادة وتوجيه وإدارة خزانة ملابس مثلنا، لقد فعلها بطريقة رائعة وفريدة من نوعها، وفي النهاية، النتائج ليست مصادفة، إنه مدرب، على الرغم من قضاء القليل من الوقت في النخبة، ويسعدنا أنه هو من يدير السفينة. ونأمل أن يكون ذلك لفترة طويلة، لأننا مقتنعون به، ونحن نؤمن بالعمل الذي يقوم به وأعتقد أنه سعيد أيضًا باللاعبين الذين لديه.
ريال مدريد ودوري ابطال اوروبا يدا بيد جنبا الى جنب، يقال الاسم ويرتبط الآخر، ماذا يعني الأبطال بالنسبة لك؟ وللنادي وللمشجعين؟ ما رأيك في تلك العلاقة التي لديهم؟
إنه شعور مختلف، الأبطال واضحون في كل مباراة ، في البيئة، ليس فقط داخل برنابيو، بل حوله، عندما تلعب لعبة دوري الأبطال، يتنفس الناس بشكل مختلف، نحن الفريق مع معظم الأبطال في التاريخ وليس من قبيل الصدفة، بالنسبة لنا هو حافز ، لا أعرف ما إذا كان أكبر أو مختلف، لكنه يظهر، عندما يستمع الناس إلى تلك الموسيقى قبل بدء اللعبة، هذا نشيد الأبطال، أنا لا أعرف ما هو، ولكن أعتقد أنهم يسيران جنبا إلى جنب، هناك اتصال مختلف.


 

DeletedUser

Guest
ريال مريد يسعى للثأر من ليفربول

أيام قليلة، تفصل عشاق ريال مريد، عن مشاهدة النهائي الثالث على التوالي لفريقهم، وهذه المرة في كييف عاصمة أوكراتيا، أمام فريق ليفربول الإنجليزي، الذي وصل لنهائي الأبطال للمرة الأولى من سنوات طويلة.

152688616730361.jpg


يحمل نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام،الكثير من الذكريات بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، فقد تواجه الفريقان مرة وحيدة في نهائي دوري الأبطال بمسامه القديم (كأس أوروبا)

وكانت تلك المواجهة في عام 1981 في ملعب بارك دي فرانس (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية باريس، قبل 37 عامًا تحديدًا.
ثأر مطلوب
الجدير بالذكر أن هذا النهائي كان آخر نهائي خسره ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وكان الفريق حينهما يملك 6 ألقاب في دوري الأبطال وحقق بعدها ستة أخرى، آخرها كان الموسم الماضي.
وخسر ريال مدريد ذلك النهائي في فرنسا بنتيجة 1-0، وسجل هدف ليفربول الوحيد المدافع ألان كيندي في الدقيقة 82 من مجريات اللقاء.
وكان اللاعب كارلوس سانتيانا أبرز لاعبي فريق ريال مدريد في تلك الحقبة، إلى جانب المدافع كماتشو، والألماني أولي شتيلكه، وكان يدرب ريال بوسكوف.
وسيسعى الفريق الملكي بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان، وكريستيانو رونالدو، إلى الانتقام من ليفربول والفوز باللقب على حساب الفريق الإنجليزي، الذي سيسعى هو الآخر للفوز باللقب الأوروبي السادس له والأول منذ عام 2005.

وفي الفيديو التالي الهدف الوحيد في المباراة

 

DeletedUser

Guest
152688655802321.jpg


في عام 1987 احرز الاسطورة الجزائري رابح مادجر هدفا اكثر من رائع في مرمى الفريق البافاري
بايرن ميونخ
في نهائي دوري الابطال عندما كان يلعب في صفوف بورتو مما سمح للفريق البرتغالي
باحراز اللقب ليكون اول لاعب عربي يحرز لقب امجد البطولات الاوروبية ، وفي هذا العام ها هو
لاعب عربي اخر تتاح له الفرصة للمشاركة في نهائي دوري الابطال الا وهو المصري محمد صلاح
والذي قاد الفريق الانجليزي للوصول الى هذه المباراة وكل الانظار تتجه الان نحوه بعد الاداء الذي
قدمه هذا الموسم ليكون هداف الدوري الانجليزي واحسن لاعب في هذا الدوري واحسن لاعب في
فريق الريدز

152688655810862.jpg


ولعل المباراة النهائية التي سيلعبها الفريق الانجليزي ضد بطل المسابقة العام الماضي الفريق الملكي
تعتبر الاختبار الحقيقي للفرعون المصري وكل جماهير كرة القدم عدا جماهير الريال تتمنى وتتوسم خيرا
فيه ليقود الريدز لاحراز هذا اللقب
 

DeletedUser

Guest
زيدان: هذا اصعب نهائي وصلنا اليه

اجرى زين الدين زيدان مقابلة مع مع الاتحاد الاوربي "ويفا" تحدث فيها عن النهائي القادم لدوري أبطال أوروبا، الذي سيعقد يوم 26 مايو، ضد ليفربول، والذي سيبحث فيه عن الفوز باللقب الثالث على التوالي، وكان مدرب ريال مدريد واضح، حيث قال: للتغلب على ليفربول علينا ان نعطي قصارى جهدنا على جميع المستويات.

152697889153821.jpg


دعونا نتحدث عن العلاقة بين ريال مدريد ودوري أبطال أوروبا، ماذا تعني هذه المنافسة للنادي ومعجبيه؟
هناك شيء مميز في دوري الأبطال، بالنظر إلى تاريخ النادي مع هذه المنافسة، نجد أن هناك أهمية خاصة بالنسبة للنادي وللجمهور أيضا، هذا النادي هو الذي فاز بأكبر عدد من الكؤوس الأوروبية، لذا فهو منافسة هامة لنا.
هل تعني هذه العلاقة وجود ضغط أعلى للفريق، أو على العكس من ذلك، هل يشعر ريال مدريد في وطنه في هذه المنافسة؟
إنها منافسة صعبة للغاية وهناك الكثير من الضغط، عليك أن تعمل بجد للوصول إلى النهائي والمنافسة عالية جدا، من حيث الكثافة والالتزام، فهي منافسة صعبة للغاية، الضغط سيكون دائما هناك، على الرغم من أننا وصلنا إلى أربع نهائيات في الآونة الأخيرة، إلا أنها لا تعني أنها منافسة سهلة.


كيف كان موسم ريال مدريد في هذه الطبعة للأبطال وتطورها من سبتمبر إلى النهائي؟
لقد حققنا منافسة كبيرة وتحسنا مع تقدم البطولة، لقد مررنا بأوقات عصيبة في الدوري، لكننا كنا قويين للغاية في دوري الأبطال، هذا هو المطلوب، عليك أن تكون قوي في المسابقات الكبيرة وتبلي بلاء حسنا في كل مباراة، هذا ما فعلناه في طريقنا إلى النهائي، ضد فرق أفضل بشكل متزايد مع تقدمنا، لعبنا في دور الـ 16 ضد PSG ، وضد يوفنتوس في ربع النهائي، وفي نصف النهائي ضد بايرن، لم يكن الأمر سهلاً، لكن تمكنا من المضي قدمًا.


هل يمكنك إخبارنا عن التصفيات؟ ما مستوى الصعوبة التي واجهتها هذه الفرق؟
للوصول إلى هنا كان علينا أن نقدم مستوى أقصى ما لدينا، حتى في الأوقات الصعبة، والتي هي طبيعية في هذا المستوى من المنافسة، تمكنا من إعطاء الحد الأقصى في كل مباراة، نحن لعبنا ضد بطل فرنسا وإيطاليا وألمانيا، وهذا ما يقول الكثير.


بالنظر إلى نهائي كييف، ما هو نوع التحديات التي تنتظرك عندما تنظر إلى ليفربول؟
قد يكون أصعب نهائي حصلنا عليه من قبل، من المؤكد أننا لن نفكر بأن ليفربول أضعف من الفرق الأخرى، لأنه ليس كذلك، لقد اكتسبوا حقهم في اللعب في النهائي بفضل أدائهم، لقد لعبوا بشكل جيد وقضوا على الفرق الكبري، لقد مرّ وقت طويل منذ أن وصلوا إلى المباراة النهائية الأخيرة، لكنه نادٍ له تاريخ عظيم ويعرف كيف يلعب في هذه التواريخ، سيكون علينا أن نقدم أفضل ما لدينا على جميع المستويات، وليس فقط جسديا، إنه فريق إنكليزي، لذلك لا يستسلم أبداً، ولكن لا يعتمد فقط على سماته الجسدية، ولكنه أيضا جيد من الناحية الفنية، مع سرعة كبيرة ولاعبين كبار.


لقد ذكرت الجانب البدني والفردي، لكن ما الذي ستقوله عن القوة الرئيسية لليفربول؟
كلهم في وقت واحد، ولكن إذا كان علينا التركيز على واحد، فإن قوتهم الرئيسية هي مهاجموهم الثلاثة، هم ثلاثة لاعبين مختلفين لكنهم لعبوا بشكل جيد جداً طوال الموسم وسجلوا العديد من الأهداف.


لديك فرصة للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، ماذا سيعني شخصيا؟
إنه شيء لا أفكر فيه أعتقد أن لدينا نهائي للعب، نحن لا نواجهها كالثالثة على التوالي ولكن كمباراة سنبدأ فيها من الصفر، لا يمكننا الضغط علينا، كل ما علينا القيام به هو اللعب على أفضل ما لدينا من قدرات، وإعطاء أفضل مستوى لدينا.


لقد وصلت إلى ثلاث نهائيات متتالية، وهو أمر لم يحدث منذ أن حققه يوفنتوس بين عامي 1996 و 1998، هل هناك وصفه خاصة لتحقيق هذا النجاح سنة بعد أخرى؟
العمل الجاد والمثابرة، كان لريال مدريد دائما أفضل اللاعبين، لدينا الموهبة، وإذا ركزنا، يمكننا تحقيق أي شيء، هذا ما يتعين علينا القيام به: إنهاء المهمة بالطريقة الصحيحة.
 

DeletedUser

Guest
كلوب: مدريد لديه خبره اكثر منا، ولكننا نريد الفوز باللقب

ظهر يورجن كلوب في مؤتمر صحفي، تحدث فيه عن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيواجه فيه فريقه ليفربول بطل أوروبا ريال مدريد في كييف يوم السبت 26 مايو، وكان المدرب الألماني واثقاً من إمكانيات فريقه، ولكن أظهر إعجابه الشديد بمنافسه، وقال: هم فريق جيد جداً وأكثر خبرة.

152697889176562.jpg



واضاف: لقد كانت رحلة لا تصدق، والآن نريد أن نحقق أفضل إنجاز لنا، انها فرصة جيدة جدا للنادي ولللاعبين لإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنه، وعلينا أن نستعد للنهائي.
وعن ريال مدريد، قال: ريال مدريد لديه خبرة أكثر منا، ومن المهم أن يكون لديك خبرة في الحياة وفي كرة القدم، ولكن يمكنك تعويض ذلك، نحن لا نملك نفس القدر الذي يمتلكه مدريد، كمجموعة قوية جدا، لقد فازوا في العامين الماضيين مع الفريق نفسه، لكن هذه كرة القدم، لدينا فرصة، لذلك دعونا نذهب ونجربها.
وعن ايمري كان، قال: أنا حقا لا أعرف ما سيحدث، الآن لا يهم، ما يهم هو ان يكون 100 ٪.
وعن الفريقان، قال: البداية 11 ضد 11 من الناحية النظرية ستكون قوية جدا، لكننا لا نعرف حتى الآن من سيبدأ، إنه فريق جيد بالفعل، ولكن هذا هو ما ينبغي أن يكون عليه، نحن فريق جيد حقا ونريده حقا، وهذا يكفي.


 

DeletedUser

Guest
مارسيلو: لا نفكر في الماضي، نحن نفكر في الحاضر

في مقابلة مع وسائل الإعلام الرسمية للاتحاد الاوربي، حلل مارسيلو النهائي القادم من دوري أبطال أوروبا، والتي سوف يعقد يوم السبت في كييف، وقال: ليفربول لديه بعض اللاعبين الذين يمكنهم تغيير المباراة وخاصة في المباراة النهائية، ونحن ندرك أنه لا يمكننا التركيز على لاعب معين.

152697889225963.jpg


لقد كنت في النادي لسنوات عديدة، ماذا يعنى لك ريال مدريد؟
قبل انضمامي للفريق، كنت أعرف أن ريال مدريد كان فريق كبير، ولكن كما قلت هنا لفترة طويلة هذا النادي علمني الكثير، لقد تعلمت قيمه، وانا فخور بأن أكون جزءًا من تاريخ ريال مدريد، هو أكثر من مجرد فخر، إنها مسؤولية كبيرة.


لقد فزت بثلاثية القاب دوري أبطال أوروبا، ما الذكريات التي تتذكرها؟
كل لقب هو ذاكرة مختلفة، لكنني لا أضعها في ذهني، أعتقد أن هذا سيكون عبئًا كبيرًا، لأنه شيء حدث وذهب، نحن نلعب ونفوز وانتهى الأمر، الآن نحن نفكر في الحاضر.


فيما يتعلق بنهائي كييف، ما هي الأفكار والأحاسيس التي تمر في رأسك؟ كيف تتخيل النهائي؟
في النهاية، يمكن أن يحدث كل شيء، لقد تم التدريب بشكل جيد للغاية ونحن نستعد، لن نغير أي شيء نفعله عادة، أهم شيء هو أن تعطي كل ما تستطيعه في اللعبة لكي تتمكن من مغادرة الملعب بأمان، وترك كل شيء على أرض الملعب، وبعد أن نفعل ما يطلبه منا المدرب، الهدف هو اللعب بشكل جيد والفوز بالنهائي.


ليفربول فريق قوي جدا وسجل العديد من الاهداف، صلاح هو اللاعب المناسب له، هل تشعر بأنك في مواجهه معه؟
كل مباراة مختلفة وليفربول ليس صلاح فقط، لديهم فيرمينو وماني أيضا، لديهم بعض اللاعبين الذين يمكنهم تغيير اللعبة، خاصة في المباراة النهائية، ونحن ندرك أننا لا نستطيع التركيز على لاعب معين.


أردت أن أسألك عن لقب الأبطال الأول الذي فزت به في عام 2014، كيف كان الحصول على ما يحلم به كل الأطفال؟
اللعب في دوري الأبطال هو إرضاء لأي لاعب، والفوز به هو أحد أبرز الأحداث في مسيرة اللاعب، لكن عام 2014 مضى والآن نحن لا نركز على ما حدث بل على ما هو قادم.


أصبحتم أول فريق يحافظ علي لقب دوري أبطال أوروبا، كيف كانت تجربة الفوز مرتين على التوالي؟
كان ذلك مذهلا، لكن في كرة القدم يجب أن تضع نفسك على المحك كل عام، نريد الفوز في عام 2018 ونفكر فقط في الوقت الحاضر، ما فعلناه في الماضي يبقى هناك، ولا نحسبه.


 

DeletedUser

Guest
ماني محذرا مدريد: قادرون علي الفوز على اي فريق

قال ساديو ماني، مهاجم ليفربول، اليوم الاثنين ان الوصول الى نهائي دوري ابطال اوروبا هو حلم، وحذر ريال مدريد من فريقه، وقال لدينا لاعبين وموظفين قادرين على الفوز على أي فريق في العالم، واضاف: انه حلم، لم يكن الطريق سهلا، ولكن نحن الآن في النهائي وسنبذل قصارى جهدنا لرفع اللقب في كييف.

152697889256824.jpg



وأضاف: بالنسبة لنا، يعد يوم السبت أحد أهم المباريات في مسيرتنا، صحيح أنهم يتمتعون بخبرة ونوعية ونحترمهم كثيراً، ولكن لدينا لاعبون وموظفون قادرون على هزيمة أي فريق في العالم.
واشاد بثلاثي هجوم الليفر، وقال: في ليفربول نحن جميعا معا، واللعب مع صلاح وفيرمينو يسهل الأمور بالنسبة لي، ولكن في هذا الفريق نفعل كل شئي معا.


 

DeletedUser

Guest
تقرير | الطريق إلى كييف
ريال مدريد vs ليفربول

تتجه آنظار العالم يوم السبت المقبل 26 مايو صوب الملعب الأولمبي في كييف الأوكرانية لمشاهدة الحدث الرياضي الأبرز بين ريال مدريد وليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا ، وقبل هذه المواجهة نرصد لكم في التقرير التالي الطرق التي سلكها الفريقان منذ بداية البطولة للوصول إلى كييف .

152697992306321.jpg


طريق حامل اللقب في اخر موسمين ريال مدريد لم تكن أبداً مفروشة بالورود بل كانت مليئة بالصعاب والتحديات المثيرة على عكس نادي ليفربول الذي بدت طريقه أسهل مما يتصور البعض حيث نجح ريال مدريد من حسم تأهله لدور الـ 16 كوصيف لجموعته بينما تأهل ليفربول كمتصدر لمجموعته .

بدأت المتاعب تلاحق ريال مدريد منذ قرعة دور المجموعات التي وضعته في مجموعة صعبة تضم كلاً من توتنهام الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني وأبويل القبرصي .
في المقابل وقع ليفربول الإنجليزي في مجموعة أقل ما يقال عنها أنها سهلة حيث ضمت إشبيلية و وسبارتاك موسكو وماريبور السلوفيني .

دور المجموعات :-
رغم صعوبة مجموعته الى آن ريال مدريد قد حسم التأهل لدور الستة عشر كوصيف لمجموعته بعدما حقق 4 انتصارات وتعادل وخسارة وحيدة كانت آمام متصدر المجموعة توتنهام الإنجليزي .

152697992322242.jpg


بينما حسم ليفربول تأهله لدور الستة عشر بعدما تفوق على منافسه المباشر في المجموعة إشبيلية حيث تأهل ليفربول كمتصدر للمجموعة بفوزه في ثلاثة مباريات وتعادله في ثلاثة آخرين متفوق على الوصيف إشبيلية .

152697992470443.jpg



دور الستة عشر :-
في دور الستة عشر اصطدم ريال مدريد بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي كان يعد وآحد من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب البطولة ،في حين وضعت القرعة نادي ليفربول الإنجليزي في مواجهة بورتو البرتغالي .
تمكن ريال مدريد من إقصاء خصمه الباريسي بعدما فاز عليه ذهاباً في البرنابيو بثلاثة أهداف مقابل هدف ، من ثم تكرار الفوز عليه في ملعب بارك دي برانس (حديقة الآمراء) بهدفين مقابل هدف .

152697992505464.jpg


في المقابل نجح ليفربول الإنجليزي من حسم تأهله بعد فوزه على بورتو البرتغالي ذهاباً في البرتغال بخماسية نظيفة وتعادله في الآنفليد سلبياً .

152698043291741.jpg


دور ربع النهائي :-
الدور ربع النهائي لم يكن سهلاً على ريال مدريد وليفربول الإنجليزي حيث وضعت القرعة ريال مدريد في مواجهة صعبة مع نادي يوفنتوس الإيطالي وصيف حامل اللقب بنسخته السابقة ، في حين اصطدم ليفربول بجاره مانشستر سيتي الذي كان يعد واحد من أبرز المرشحين لنيل لقب البطولة .
المباراة الأولى لريال مدريد كانت في تورينو حيث اكتسح ريال مدريد السيدة العجوز في عقر دارها بثلاثية نظيفة ،لكن المفاجأة كانت في مباراة العودة في البرنابيو بعدما نجحت السيدة العجوز في العودة بنتيجة اللقاء وتسجيل ثلاثة أهداف على ريال مدريد ، لكن هدف كريسيتانو رونالدو من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء منح ريال مدريد بطاقة العبور لنصف النهائي .

152698043347162.jpg


في المقابل فجر نادي ليفربول مفاجئة من العيار الثقيل بنجاحه من الفوز على مانشستر سيتي ذهاباً في الآنفليد بثلاثة أهداف نظيفة بقيادة نجمه محمد صلاح من ثم الفوز عليه إياباً بهدفين مقابل هدف ملعب الاتحاد ليعبر للدور نصف النهائي .

152698043360213.jpg



الدور نصف النهائي :-
أسفرت قرعة الدور نصف النهائي عن مواجهة وصدام ناري بين حامل اللقب ريال مدريد وبطل ألمانيا نادي بايرن ميونيخ في نهائي مبكر ،في حين وضعت القرعة ليفربول أمام نادي روما الإيطالي .
في مباراة الذهاب على ملعب أليانز آرينا نجح ريال مدريد في قلب الطاولة على بايرن ميونيخ وتحويل تأخره بهدف لانتصار بهدفين بفضل أهداف مارسيلو وأسينسيو الذين قربا ريال مدريد من المباراة النهائي.
وفي لقاء الإياب على سانتياجو برنابيو تعادل الفريقان بهدفين لمثلهما ونجح ريال مدريد بحسم عبوره للمباراة النهائية بفضل فوزه في مباراة الذهاب .

152698043389864.jpg



في حين تمكن نادي ليفربول بقيادة نجمه المتوهج المصري محمد صلاح من اقصاء نادي روما الإيطالي بفوزه عليه ذهاباً في الآنفليد بخمسة أهداف مقابل هدفين ، لكن روما خلق الصعاب لنادي ليفربول في مباراة العودة وكان قريب من قلب الطاولة عليه بفوزه 4-2 لكن في نهاية الأمر حسم التأهل لمصلحة ليفربول بفضل أسبقيته في مباراة الذهاب

152698072795461.jpg



هذه كانت الطرق التي سلكها ريال مدريد ونادي ليفربول الإنجليزي حتى وصلوا لكييف الأوكرانية ،حيث سيتواجه الفريقان على الملعب الأولمبي يوم السبت المقبل 26 مايو .

152698072808062.jpg


ريال مدريد الإسباني يأمل في مواصلة سجله التاريخي وتوسيع رقمه القياسي بالفوز باللقب الثالث توالياً وإضافة الكأس الثالثة عشر لخزائنه .
في حين يطمح ليفربول الإنجليزي لإعادة مجده الأوروبي المفقود منذ سنوات بإضافة اللقب السادس لخزائنه .


 

DeletedUser

Guest
زيدان يحذر منتقدين كريستيانو رونالدو

ظهر زين الدين زيدان في غرفة الصحافة في سيوداد ريال مدريد في اليوم المفتوح لوسائل الإعلام قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي سيواجه فيه ريال مدريد ليفربول يوم السبت، وقال: لا أستطيع أن أتحدث عن المنافس، ولكن يمكنني أن أقول لكم ما لدينا، وسوف يكون لدينا دائما نفس الحماس ونفس التسليم ونفس الرغبة كما هو الحال دائما، لا أحد يستطيع أن يخبرنا بأننا أقل جوعًا من الآخرين، نحن ريال مدريد وهذا النادي هو ما يملكه، نحن دائما نريد المزيد، وسنقدم كل شيء لمحاولة القيام بذلك بأفضل طريقة.

152705982239971.jpg


واضاف: ليفربول ونحن لا نلعب بنفس الطريقة، إنهم يستحقون أن يلعبوا المباراة النهائية مثلنا، مهمتنا هي محاولة إعداد المباراة بشكل جيد وقراءة عيوب الخصم وكيف يمكن إيذائه.

و
عن المحاذاة، قال: هناك اشخاص لن تلعب، لكني أخبرك أكثر، البعض لن يتغير وهذا هو الأصعب بالنسبة للاعب، سوف ينظر يوم السبت من سيلعب، لن أقول أي شيء عن التشكيلة.

وعن أمل الفريق، قال: الوصول إلى المباراة النهائية أمر لا يصدق، لأنه أصعب شيء ولكن هذا سيكون مجرد أمر مثير، في الادوار الثلاث الأخيرة، لعبنا ضد أفضل الفرق في أوروبا وهذا يمنحنا قيمة أكبر، نحن في المباراة النهائية وسنقوم بإعدادها بشكل جيد، تجربتنا لا تعني أي شيء، علينا أن نظهر ما نريد، لدينا فرصة للعب مباراة نهائية ثالثة.

وعن هدافين الليفر، قال: لقد حققوا موسماً رائعاً في دوري الأبطال وفي الدوري، إنه فريق جيد يمكن أن يوقعك في المشاكل، ولكن لا توجد مفاجآت، نحن نعرف بعضنا البعض بشكل جيد.

وعن الاتحاد، قال: هذه الخزانة جيدة جدًا، إنها متحدة وتعمل كثيرًا، الموهبة ليست كافية، إذا كنت لا تعمل، لا يمكنك الفوز، لديك موهبة وعمل ومع كل ذلك يمكنك الحصول على أشياء كثيرة.

وعن كريستيانو رونالدو، قال: عندما لا يسجل لا يشعر بالتوتر، اللعبة التالية نعرف أنه سيسجل هدفين أو ثلاثة أهداف، هذا ما حدث هذا العام، هو السبب في ذلك لانه الأفضل، هناك لاعبون يمكن أن يؤثر الضغط عليهم، ولكن هو ليس كذلك، واذا كنت ستنتقده، فكن حذراً.

‏وعن النهائي، قال: الوصول إلى النهائي أمر صعب دائماً، وهذا النهائي ليس أكثر تعقيداً من البطولتين الآخرتين الذان فزنا بهما، واصعب شيء هو الوصول إلى النهائي، هذا العام رأينا معاناة حقيقية.

وعن الفترة التي قضاها في مدريد، قال: أنا فخور بالثلاث سنوات التي قضيتها مع هذه المجموعة من اللاعبين، وأنا كل يوم مع 25 لاعباً، اوجه لهم رسالة بأن يلعبوا أفضل ما لديهم وهم يقومون بذلك، وإدارة فريقي ومهنتي كمدرب مقترنة بمسيرتي كلاعب، أعرف جيدا ماذا يدور في رأس اللاعبين.

‏كريستيانو وصلاح: لا، أنا لدي كريستيانو وأتحدث عن لاعبي فريقي فقط.

‏وعن الفشل، قال: لم يكن هناك أي فشل هذا الموسم، الشيء الوحيد الذي كان خطأي هو الخروج من كأس الملك، والفشل هو إذا كنت لا تريد الفوز ولا يوجد ما يحفزك للعب في أي بطولة.

‏وعن بيل، قال: بيل يلعب بشكل جيد للغاية، وقد سجل مؤخرا أهدافا وفوق ذلك لديه الكثير من الاستمرارية.

‏وعن نفسه، قال: أنا لست أفضل مدرب من الناحية التكتيكية، ولست بحاجة إلى أن أقول ذلك لأن الصحافة تقول هذا عني، ولكن لدي شيء آخر، لدي العاطفة، واعتقد

أن
لعب كرة القدم كان أسهل، لا أعرف ما إذا كنت أفضل كلاعب أو مدرب، ما لدي هو شغف بكرة القدم فقط.

‏وعن النهائي، قال: لا أعرف ما الذي سيحدث في المباراة النهائية، لكنني سأكون دائما إيجابيا، إذا كنت افكر تفكير سلبيا لن نتمكن من الحصول على اللقب، وكريستيانو وبنزيما لديهم تواصل كروي خاص.

واكمل: عندما كنت لاعب لم أكن أبدا على مقاعد البدلاء، ولكن الأمر صعب للغاية بالنسبة للاعبين، وفي كل مرة اشعر بصداع في رأسي عندما افكر في من يجب أن يلعب ومن لا، وإذا أخبرت اللاعب انه سيلعب قبل ثلاثة أو أربعة أيام، فأنت تقتله، وكريستيانو سيكون حاسماً في المباراة النهائية.

‏وعن كلوب، قال: عمل كلوب رائع وقد ظهر في ليفربول، ودورتموند وفرق أخرى، أحترم المدربين الكبار كثيراً.


152706052535452.png


كريستيانو : ليفربول يذكرني بريال مدريد قبل سنوات

قال البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، إنه متحمس للعب نهائي دوري أبطال أوروبا الثالث على التوالي.

152706018706341.jpg



وقال كريس :"ستكون لحظة تاريخية، نحن متحمسون، ليس لدينا وعي لما يمكننا القيام به، ربما نحصل على اللقب الثالث على التوالي، من الأفضل لنا أن نركز على المباراة، أشعر بأنني بحالة جيدة، وإذا فزنا سأكون المضيف".

وأضاف :"أحب اللعب في هذه المسابقة، إنها دائما مباريات جيدة، وللفوز باللقب يجب أن تفوز على الفرق الأفضل في العالم، إنها دائمًا منافسة حيث يحدث لك شيء مثلما حدث أمام يوفنتوس، كان موسمًا رائعًا في الأبطال، لقد سجلت في جميع مباريات مرحلة المجموعات، يجب أن يكون لديك حافزًا دائمًا، في هذا النادي لا يمكنك الاسترخاء، الأبطال مع خيتو ودي ستيفانو يحفزني كثيرًا".

وعن حالته البدنية قال :"أريد أن أكون جيدًا يوم السبت، وألعب بشكل جيد وأتمكن من تسجيل الأهداف، ولكن أهم شيء هو الفوز، بغض النظر عمن يسجل الأهداف، المهم هو صنع التاريخ".

وعن ليفربول اختتم وقال :"النهائيات دائمًا مباريات خاصة، المنافس لا يهم لأنني لا أعتقد أنه سيكون سهلًا، إذا كانوا في النهائي فهذا لأن لديهم بعض المزايا، إنهم يذكرونني بريال مدريد قبل بضع سنوات، لديهم ثلاثي رائع في المقدمة، أحترمهم كثيرًا لكنني أعتقد أن مدريد أفضل".


152706052535452.png



راموس: الاجواء رائعه في غرفة خلع الملابس

كان سيرجيو راموس أحد أبطال هذا الحدث في اليوم المفتوح لوسائل الإعلام في ريال مدريد، وقبل أيام من نهاية البطولة للمرة الثالثة على التوالي، قام بتحليل مباراة السبت ضد ليفربول، وقال: لدينا الفرصة للدفاع عن لقبنا مرة اخرى.

15270605251911.jpg


وعن الاستحقاق، قال: لدينا الفرصة للدفاع عن أنفسنا والدفاع عن لقبنا مرة أخرى، يبدو أنهم قدموا لنا نهائيًا جديدًا، ولكن من الصعب جدًا أن يكونوا هناك، يجب أن نستمتع به ونأمل أن ننتصر، لقد أدخلت أنا وريال مدريد سبع أو ثماني سنوات لم نخدع فيها بالأبطال، لدينا فريق عتيق وعلينا أن نقدر ذلك.

وعن غرفة خلع الملابس، قال: لقد كان لدينا فرق مختلفة، لدينا دائما العديد من التشققات، ولكن روح الفريق الآن، هناك جو رائع، ربما عشنا خزانة مقسمة من قبل وكانت حقيقة، جيد جدا والذي كان سيحيد عنه وضعناه في الطريق، لا يوجد غرور، لا يوجد نزعة فردية في أي مكان، عندما يفوز الفريق، بشكل فردي نحن جميعا نربح.

وعن رفع الكأس، قال: إنها لحظة تاريخية، هناك أوقات عندما لا تفوز تكون ييئه، وعندما تربح فهذا شعور رائع.

وعن أهدافه في المباريات النهائية، قال: اتليتي كان سيذهب للشمبانيا والقمصان لغرفة خلع الملابس وكان يمكنه الفوز بالأبطال، لكني غيرت القصة، أفضل عدم تسجيل هدف في 20 عامًا والفوز بالبطولة، في العام الماضي سجل ماركو آسينسيو بالنيابة عني.

وعن انتقادات، قال: النقد لا ينحرف عن الهدف أبدا، ولا يصيبك الإطراء، ولا النقد يدمرك، على الطريق، تركنا خصوماً صارمين، ليس من قبيل المصادفة أن مدريد ستلعب نهائيًا آخر.


152706052535452.png



مارسيلو: سنرى اذا كانوا سيقتلونا او سيرفعونا

ظهر مارسيلو، أحد قباطنة ريال مدريد، امام تلفزيون Realmadrid وحلل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت، وتحدث الفريق في اليوم المفتوح لوسائل الإعلام وأراد أن يرسل رسالة إلى جماهير ريال مدريد قبل مواجهة ليفربول، وقال: سنمنح كل شيء للفوز.

152706099745441.jpg



كيف حال الفريق؟
نحن نتدرب بشكل جيد، مع وضع عقولنا على المباراة النهائية، نحن جائعون للفوز بهذا النهائي، سيكون خاصا بالنسبة لنا، أن يكون هناك مرة أخرى، وسيكون الأمر صعباً للغاية، مثل الآخرين، ليفربول فريق رائع.

وعن النهائي، قال: نريد حقا أن نلعب النهائي، نحن نفعل الأشياء بشكل جيد، نفكر في المباراة النهائية، هناك ثلاثة تمارين متبقية للنهائي، إنه نهائي، ويمكن أن يحدث كل شيء نحن جائعون للعبه والفوز بها.

هل هذا نهائي مماثل للآخرين؟ هل لديك هوايات؟
لدي هواياتي ولن أغيرهم، أشياء كثيرة لن أقولها هنا، جميع اللاعبين تقريبا لديهم هوايات ومن الجيد أن يحفزوك.

وعن ليفربول، قال: إنه فريق رائع، لقد شاهد الجميع الموسم الذي قاموا به، لقد لعبوا ألعابًا رائعة، كان لديهم مزايا ليكونوا هنا، كانوا يستحقون المباراة النهائية.

وعن رحلة الفريق في الأبطال، قال: كما ربحنا الأخيرين يبدو أنه سهل ولكنه ليس كذلك، كل لعبة تكلف الكثير، نحن نعلم مدى أهمية لعب مباراة نهائية وهذا هو السبب في أننا نشعر بالجوع الشديد للفوز بها، عليك أن تعطي كل شيء، لعب النهائي هو شرف ومتعة، يجب أن نتمتع بلعبه جيدة، مع رغبة كبيرة في الفوز بها.

هل تتطلع إلى النهائي؟
أنا أستمتع بكل تمرين، إنه جميل للغاية، هذه أشياء في النهاية، عندما تترك كرة القدم، لن تنساها، يجب أن تستمتع بكل لحظة بمسئولية ورأس.

وعن رسالته للجماهير، قال: إنكم تدعمونا كالعادة، نحن هنا مع الكثير من الرغبة، والجوع لكسب المباراة النهائية، وسنمنح كل شيء لنكون قادرين على الفوز.

كيف يكون زيدان كشخص وكمدرب ؟
العلاقة الحميمة هو رائع، والتدريب هو واحد من الأفضل مع مورينيو وأنشيلوتي، الأمر سهل للغاية لأنه لعب كرة القدم وهذا يجعله يتواصل مع اللاعبين.

وعن الضغط، قال: في بداية الموسم كان هناك ضغط بالفعل، هناك ضغط دائم في مدريد.

وعن فيرمينو، قال: ان فيرمينو وغيره من اللاعبين، نحن لن نلعب ضده فقط، وكل ليفربول معاً أقوى من لاعب راحد، يجب أن تكون منتبهاً للجميع وأن تكون مباراة جيدة.

إذا خسرتوا ، هل سيكون ذلك فشلاً؟
سنرى ما إذا كانوا سيقتلوننا أو يرفعونا، سنرى ما سيحدث، نلعب كرة القدم فقط، إذا كنت تعتقد أنها فاشلة، فسيكون ذلك فشلاً ، إذا كنت تعتقد أنه شيء تاريخي، فسيكون شيئًا تاريخيًا.

وعن المرشح للقب، قال: النهائي هو 50 إلى 50، نحن جائعون للفوز، ولا أعتقد أن هناك فريق مفضل دعونا نفعل كل شيء، والفوز بهذا اللقب هو غاية الأهمية بالنسبة لنا.


152706099789552.png



ايسكو: انا مثل الثور

تحدث لاعب ملقا السابق، ايسكو، لوسائل الإعلام في اليوم المفتوح قبل نهائي دوري الابطال، وقال ان لعب 3 نهائيات علي التوالي في دوري الابطال امر لا يمكن تصوره، وعن اصابته، قال: جسديا أشعر أنني بحالة جيدة، فقد أصبت في الكتف، وكنت أعمل بشكل جيد على الجانب البدني، وأنا مثل الثور.

152706145542081.jpg



وعن لعب النهائي الثالث، قال: أمر كان لا يمكن تصوره، وهو العمل الذي نقوم به في كل موسم، وهو أمر مهم جدا، عندما وصلت إلى مدريد، اعتقدت انني سوف العب بعض النهائيات في الابطال، وانا باق مع الفريق أربع او خمس سنوات اخرى، وهو فريق ليس لديه سقف، ونأمل أن نعطي العديد من البهجة للجماهير.
وعن المهارة، قال: إنها فطرية، شيء يخرج غريزياً، لا تفكر فيه، في النهاية يجب أن يأتي من الداخل، لأنه إذا فكرت في الأمر أكثر، فإن المدافع سيأتي ويفتك الكرة.

وعن المجاملات، قال: ماذا سأقول؟ في النهاية عندما تخرج من الملعب ولديك ثقة زملائك في الفريق ومدربك ومعجبيك، فإنك تحاول أن تفعل الأشياء وتحاول أن تستمتع وأن تسير على ما يرام.

وعن نهائي كييف، قال: إن المفتاح هو أننا جميعاً نرغب بذلك، في فريق يتمتع بالكثير من المواهب والعظمة، لا يمكنهم اللعب جميعا، والشيء المهم هو أن المدرب يستطيع الاعتماد على الجميع.

وعن رسالته للجماهير، قال: إنه لشرف عظيم أن أتمكن من لعب نهائي آخر في دوري الأبطال مع مدريد، ونأمل أن نحظى بلعبة جيدة، وأن نعطيكم سعادة أخرى وأن نحتفل بكل شيء.


152706145593212.png



كارفخال : راموس وإيكر يحسدوننا

ظهر الإسباني دانييل كارفخال، لاعب فريق ريال مدريد، للحديث في اليوم المفتوح أمام وسائل الإعلام، حيث قام بتحليل موسم الفريق والحديث عن نهائي دوري الأبطال.

15270616912991.jpg


وقال :"أنا بحالة جيدة جسديًا، استمعت باللعب لمدة 90 دقيقة يوم السبت، لقد كنت مستعدًا للمباراة".

وعن إمكانية تحقيق لقب الأبطال الرابع والثالث على التوالي قال :"نحن فريق لدينا طموح كبير، إننا محسودون من إيكر وسيرجيو لقد كانوا هنا منذ زمة طويل ولم يحققوا ما حققنا".

وأضاف :"المواجهة أمام باريس كانت خطيرة جدًا، كان هناك الكثير من الشكوك حولنا، لكننا أظهرنا أننا نريد الأبطال، لم نشاهد ما تكتبه وسائل الإعلام ولم نشاهد أشرطة فيديو عن نيمار وكافاني ومبابي، لم يكن لدينا أي خوف، لقد كانت هذه نكتة بيننا".

وستكون مباراة النهائي هي المباراة رقم 200 لكارفخال مع ريال مدريد، وعلق عليها وقال :"إذا فزت فستكون ذاكرة جميلة جدًا".

وتابع :"لقد كان موسمًا غريبًا ان لدينا صعود وهبوط، ولكن نحن في المباراة النهائية الآن، سيكون من الظلم أن نقول فشلنا لو لم نفز، سوف نهي 90 دقيقة وندخل غرف الملابس برؤوس مرتفعة حتى لو لم نفز".

وعن ليفربول قال :"إنه منافس ف يمرحلة انتقاله، لدينا أنظمة متشابهة تقريبًا، سنحاول إيقاف الكرة والضغط عليهم لأن الضغط يولد الكثير من الضرر لهم".
وحول بيل قال :"إنه لاعب رائع يساهم بقوة ويسجل الأهداف، إنه يجعل الأمر معقدًا بالنسبة للمدرب".

وأخيرًا عن زيدان قال :"إنه في نفس الحالة منذ يومه الأول هنا، لديه الكثير من الهدوء، ويعرف ما يريد من النهائي، مزاجه دائمًا هو السعادة ولا نراه متوترًا، إنه لا ينقل القلق، قبل المباراة يتحدث قليلًا، إنه يعطي بعض الشعارات لكل لاعب".



152706169171082.png



كروس : لعب ثلاث نهائيات أمر مجنون

أثنى الألماني توني كروس، لاعب وسط فريق ريال مدريد، على خصمه ليفربول، والذي سيواجه ريال مدريد يوم السبت المقبل، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

152706198517271.jpg


وعن النهائي الثالث قال :"إنه أمر مميز للغاية، من الصعب للغاية لعب مباراة نهائية، ولعب ثلاث نهائيات أمر مجنون، ها لم يحدث من قبل ولا أعرف إن كان سيحدث، لكننا نبحث عن الفوز الثالث، نركز أكثر قليلًا على ليفربول، ولكن في نهاية الأسبوع نكون متحمسين للغاية".

وعن ليفربول :"سيكونوا 11 لاعبًا مميزًا، سيخرجون للضغط طوال 90 دقيقة، سيكونوا 100% أو ربما أكثر، أتمنى أن أجد ليفربول عدواني جدًا، أعرف كلوب جيدًا، ولديهم هجوم سريع جدًا".

واختتم :"بالنسبة لهم إنها فرصة تاريخية، لم يتأهلوا للنهائي منذ عشر سنوات تقريبًا، وأعتقد أنهم لم يتوقعوا الوصول، وهذا السبب في أنهم سيقدمون كل شيء من أجل الفوز، أن لا تكون مفضلًا لا يعني شيءًا، أمام باريس لم نكن المفضلين، وأيضًا مع بايرن ميونخ".


152706198608733.png


كاسميرو : يجب أن نحترم الخصم

قال البرازيلي كاسميرو، لاعب وسط فريق ريال مدريد، إن لعب نهائي دوري أبطال أوروبا هو أصعب شيء يمكن أن يحدث للاعب، وذلك خلال اليوم الاعلامي المفتوح للفريق.

152706198546712.jpg


وقال البرازيلي :"إنه أصعب شيء تلعبه، ولكننا نريد أن نستمر في صنع التاريخ، في كثير من الأحيان أمازح روبرتو كارلوس، لقد كبرت وأنا أشاهده يلعب، أستمع له كثيرًا عندما يتحدث".

وأضاف :"أنا أعرف ما هي وظيفتي، أعلم ما يتعين علي أن أفعله لأساعد الفريق، أحاول اضفاء التوازن على الفريق، قالوا أن باريس سيخرجنا ولكنها كانت مباراة لطيفة بالنسبة لنا، ريال مدريد ليس المفضل وعليك أن تحترم الخصم".

 

DeletedUser

Guest
ريال مدريد يكمل تدريبه الاخير قبل السفر الي كييف - صور

كانت الكرة بطل الرواية، في التدريب الثالث والاخير في مدينة ريال مدريد قبل السفر الى العاصمة الاوكرانيه كييف، واستمر التحضير للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ، والتي ستعقد يوم السبت المقبل على ملعب اولمبيسكي في كييف، وتواجد تحت قيادة المدرب جميع اللاعبين، في التدريب الذي بدأ بعملية الاحماء، ثم مارسوا تمارين الحيازة والصغط، وفي النهاية لعبوا مباراة تدريبيه على ملعب صغير الحجم، واليكم الصور:-

p_874dkhqw1.jpg

p_874cpjnn2.jpg

p_874t1c6z3.jpg

p_874yzt5s4.jpg

p_874gw6v95.jpg

p_874gs08y6.jpg

p_8749xtz67.jpg

p_874bfiw28.jpg

p_8744nasb9.jpg

p_874h44zg10.jpg

p_8742pvck1.jpg

p_8745y33a2.jpg

p_874jfnay3.jpg

p_874iaxm34.jpg

p_874f47bu5.jpg

p_874cazpl6.jpg

p_8741ckrl7.jpg
 

DeletedUser

Guest
تقرير: تعرف على ارقام BBC و MSF قبل نهائي كييف

ينتظر عشاق كرة القدم في كل مكان، النهائي المرتقب الذي سيجمع فريق ريال مدريد الإسباني بنظيره فريق ليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في اللقاء الذي سيقام في العاصمة الأوكرانية كييف، يوم السبت المقبل على ملعب اولمبيسكي، نقدم لكم تقرير يوضح أرقام ثلاثي هجوم مدريد BBC، وثلاثي هجوم ليفربول MSF في هذا الموسم.

152724437231451.jpg


يعول فريق ليفربول في هذا النهائي المرتقب والمصيري على ثلاثي خط النار المكون من محمد صلاح، وساديو ماني، وروبيرتو فرمينهو، حيث يعد فريق ليفربول صاحب أحد أقوى خطوط الهجوم في أوروبا بفضل تألق هذا الثلاثي الملفت.

152724437257083.jpg


في المقابل لم يقدم ثلاثي فريق ريال مدريد المكون من كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما، وجاريث بيل، الأداء المنتظر منه هذا الموسم، بإستثناء النجم البرتغالي رونالدو الذي إستعاد حاسته التهديفية في النصف الثاني من الموسم.

152724465491361.jpg



وعلى الرغم من الأداء المتواضع للثنائي كريم بنزيما وجاريث بيل هذا الموسم، إلا أن الثنائي إستعادا أفضل مستوياتهما في الفترة الأخيرة، الأمر الذي قد يجعل المدرب زين الدين زيدان يفكر في إشراك الثلاثي منذ البداية يوم السبت.
وخاض كريستيانو رونالدو 43 مباراة هذا الموسم، سجل خلالهم 44 هدف وصنع 8 أهداف، في حين خاض جاريث بيل هذا الموسم 38 مباراة، سجل خلالهم 19 هدف وصنع 8 أهداف، بينما خاض بنزيما 46 مباراة وسجل 11 هدف وصنع 12 هدف.

152724561591931.jpg


في حين خاض محمد صلاح 51 مباراة هذا الموسم، سجل خلالهم 44 هدف وصنع 16 هدف، في حين خاض ساديو ماني 43 مباراة هذا الموسم وسجل 19 هدف وصنع 9 أهداف ، في حين خاض فرمينهو هذا الموسم 53 مباراة وسجل 27 هدف وصنع 17 هدف.

يلعب الثلاثي محمد صلاح وفيرمينو وساديو ماني، مهاجمو نادي ليفربول الإنجليزي، نهائي دوري الأبطال، السبت القادم، أمام ريال مدريد في كييف الأوكرانية؛ بهدف تعزيز رقمهم القياسي كأفضل ثلاثي سجل أهدافا في تاريخ النسخة الحالية من المسابقة.

ويدخل الثلاثي وفي جعبتهم 29 هدف في دوري الابطال، بواقع 10 أهداف لكل من صلاح وفيرمينيو و9 أهداف لماني.

152724502998481.jpg


وقد حطم ثلاثي ليفربول الملقب بـ MSF رقم ثلاثي ريال مدريد الذي سجله في موسم 2013-2014 حين توج ريال مدريد بالعاشرة على حساب جاره أتلتيكو مدريد.
ففي موسم 2013-2014 سجل ثلاثي ريال مدريد الملقب بالـ بي بي سي 28 هدفا، منها 17 هدفا لكريستيانو رونالدو و6 أهداف لجاريث ريث بيل و5 أهداف لكريم بنزيما.
يملك ثلاثي هجوم ليفربول رقمًا مميزًا في دوري الأبطال، حيث يسجل كل منهم هدف في كل 90 دقيقة تقريبا، بينما في ريال مدريد وحده النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يغرد في القمة بهدف كل 72 دقيقة مقابل هدف كل 128 دقيقة لبنزيما، وهدف كل 266 دقيقة لجاريث بيل.

15272456160992.jpg


سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 15 هدفا في المسابقة مقابل 4 أهداف لكريم بنزيما وهدف لجاريث بيل الذي لعب دقائق أقل في المسابقة هذا الموسم.
وحتى على صعيد الأهداف كفريق، سجل ليفربول 46 هدفا منذ الأدوار الإقصائية، و40 هدفا منذ دوري المجموعات مقابل 30 هدفا فقط لريال مدريد الذي دخل المسابقة من دوري المجموعات.
يشار إلى أن الفريقين التقيا 5 مرات ، فاز ريال مدريد مرتين وسجل 4 أهداف ، بينما فاز ليفربول 3 مرات وسجل 6 أهداف، ويعد اللاعب الفرنسي كريم بنزيم الهداف في هذه اللقاءات برصيد 3 أهداف، وياتي خلفه جيرارد بـ هدفين.






 

DeletedUser

Guest
كريستيانو ملك الاهداف في دوري أبطال أوروبا

الحديث عن الاهداف في دوري أبطال أوروبا هو الحديث عن كريستيانو رونالدو، حيث لم يستطع أي لاعب آخر الاقتراب من الأرقام التاريخية التي يسجلها أفضل لاعب في العالم في المسابقة القارية الأغلى، في الواقع، يتصدر البرتغالي قائمة هدافي البطولة بـ 120 هدف، متقدمًا بفارق 20 هدفا عن أقرب ملاحقيه

15272460844481.jpg




 

DeletedUser

Guest
p_879n3m8h1.jpg

p_879o4hq22.jpg

p_879w47re3.jpg

p_879mhf3q4.jpg

p_879nwxaa5.jpg

p_879cu91v6.jpg

p_879pa0m27.jpg

p_879mvhmm8.jpg

p_879e5uwl1.jpg

p_879q1orq2.jpg

p_8796yjmj3.jpg

p_8791ib704.jpg

p_879b226v5.jpg

p_879zu9396.jpg

p_879vone57.jpg

p_879v115d8.jpg

p_8799em189.jpg

p_87935ioo1.jpg

p_8791ahak2.jpg

p_879g087f3.jpg

p_879uemfm4.jpg

p_879ffwjp5.jpg

p_879l8rbg6.jpg

p_879nxafc7.jpg

p_879x41rh8.jpg

p_879pdd8q9.jpg

p_87969yxv1.jpg

p_8790fecp2.jpg

p_879u013k3.jpg

p_879p5ehy4.jpg

p_8791f9dw5.jpg

p_879tlgyj6.jpg

p_879ihv9u7.jpg

p_879ds0ov8.jpg

p_879duiok9.jpg

p_8798jv401.jpg

p_879kkdro2.jpg

p_879q0j663.jpg

p_87935yrl4.jpg

p_879f60e85.jpg

p_879cy1tk6.jpg

p_879iql9j7.jpg

p_879yq1wn8.jpg

p_879yd0vb9.jpg

p_879ag9uh1.jpg

p_879hts4t2.jpg

p_879lavsr3.jpg

p_879r7sxh4.jpg

p_8798yo635.jpg

p_879g4dch6.jpg

p_879ox5xj7.jpg

p_879tjozq8.jpg

p_879kbv929.jpg


p_879tsd091.jpg


زيدان يحقق رقم اسطوري في دوري الابطال

بعد النهائي في كييف، نُصب زين الدين زيدان بالفعل أسطورة على مقاعد البدلاء في دوري ابطال أوروبا، مع الفوز على ليفربول، أصبح الفرنسي أول مدرب يفوز بالمنافسة القارية ثلاث مرات على التوالي، ومسار ريال مدريد مع زيدان في دوري الابطال مذهل.

p_879kwyew2.jpg


وبذلك عادل زيدان الرقم القياسي للمدرب بيزلي الذي حققه في (1977 و 1978 و 1981) وأنشيلوتي في (2003 و 2007 و 2014)، ولكن زيدان فاز بالثلاث القاب على التوالي، وفاز المدرب الإنجليزي بالثلاثة القاب مع ليفربول، في حين فاز الإيطالي في أول اثنين في ميلان والأخير في ريال مدريد .

أما بالنسبة لتاريخ النادي، أصبح زيدان المدرب السابع في عام 2016 لتحقيق كأس أوروبا، ومع هذا الانتصار الجديد هو بالفعل الأكثر نجاحا قبل فيلالونجا (2) ، كارنيغليا (2) ، ميغيل مونيوز (2) ، دل بوسكي (2) ، هاينكيس وأنشيلوتي (1).


p_879tsd091.jpg


مدريد يواصل تصدره لترتيب اندية اليويفا

انهى ريال مدريد موسم 2017/18 وهو متصدرا لترتيب معاملات الـ UEFA، و يسيطر الملكي على هذا التصنيف منذ نهاية عام 2013/14 ، والان يمتلك 162,000 نقطة بعد الفوز باللقب الثالث عشر، واللقب الثالث على التوالي، ويأتي بعد مدريد الجار أتلتيكو مدريد بـ (140،000) وبايرن ميونخ بـ (135،000) وبرشلونة بـ (132،000) ويوفنتوس بـ (126،000)، ويعتمد ترتيب معاملات اليويفا على النتائج في دوري الأبطال ودوري أوروبا خلال السنوات الخمسة الماضية.

p_879ig7a51.jpg



 
أعلى