الصفحة 1 من 2 12 الاخيرالاخير
النتائج 1 - 10 من 12
  1. #1
    الصورة الرمزية sabrycool
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    البلد
    السعوديه
    المشاركات
    471

    افتراضي القزم الذي وجد بين العراق وايران

    ظهور قزم بين العراق وايران .
    ((جأجوج ومأجوج))سبحان الله
    لرؤية المقطع اضغط هنا



    قصة ((جأجوج ومأجوج))

    يأجوج ومأجوج اسمان أعجميان ، وقيل : عربيان

    وعلى هذا يكون اشتقاقهما من أجت النار أجيجا : إذا التهبت . أو من الأجاج : وهو الماء الشديد الملوحة ، المحرق من ملوحته ، وقيل عن الأج : وهو سرعة العدو. وقيل : مأجوج من ماج إذا اضطرب،ويؤيد هذا الاشتقاق قوله تعالى ( وتركنا بعضهم يومئذ يموج في بعض ) ، وهما على وزن يفعول في ( يأجوج ) ، ومفعول في ( مأجوج ) أو على وزن فاعول فيهما

    هذا إذا كان الاسمان عربيان ، أما إذا كانا أعجميين فليس لهما اشتقاق ، لأن الأعجمية لا تشتق

    وأصل يأجوج ومأجوج من البشر من ذرية آدم وحواء عليهما السلام . وهما من ذرية يافث أبي الترك ، ويافث من ولد نوح عليه السلام . والذي يدل على أنهم من ذرية آدم عليه السلام ما رواه البخاري عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( يقول الله تعالى : يا آدم ! فيقول لبيك وسعديك ، والخير في يديك . فيقول اخرج بعث النار . قال : وما بعث النار ؟ قال : من كل ألف تسع مئة وتسعة وتسعين . فعنده يشيب الصغير وتضع كل ذات حمل حملها، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ، ولكن عذاب الله شديد ). قالوا : وأينا ذلك الواحد ؟ قال : ( ابشروا فإن منكم رجلا ومن يأجوج ومأجوج ألف) رواه البخاري

    وعن عبدالله بن عمرو عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أن يأجوج ومأجوج من ولد آدم ، وأنهم لو أرسلوا إلى الناس لأفسدوا عليهم معايشهم، ولن يموت منهم أحد إلا ترك من ذريته ألفا فصاعدا ) ه

    صفتهم

    هم يشبهون أبناء جنسهم من الترك المغول، صغار العيون ، ذلف الأنوف ، صهب الشعور، عراض الوجوه، كأن وجوههم المجان المطرقة ، على أشكال الترك وألوانهم . وروى الإمام أحمد : خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عاصب أصبعه من لدغة عقرب ، فقال ( إنكم تقولون لا عدو ، وإنكم لا تزالون تقاتلون عدوا حتى يأتي يأجوج ومأجوج : عراض الوجوه ، صغار العيون ، شهب الشعاف ( الشعور ) ، من كل حدب ينسلون ، كأن وجوههم المجان المطرقة) .

    وقد ذكر ابن حجر بعض الاثار في صفتهم ولكنها كلها روايات ضعيفة ، ومما جاء فيها أنهم ثلاثة أصناف

    صنف أجسادهم كالأرز وهو شجر كبار جدا

    وصنف أربعة أذرع في أربعة أذرع

    وصنف يفترشون آذانهم ويلتحفون بالأخرى

    وجاء أيضا أن طولهم شبر وشبرين ، وأطولهم ثلاثة أشبار

    والذي تدل عليه الروايات الصحيحة أنهم رجال أقوياء ، لا طاقة لأحد بقتالهم، ويبعد أن يكون طول أحدهم شبر أو شبرين. ففي حديث النواس بن سمعان أن الله تعالى يوحي إلى عيسى عليه السلام بخروج يأجوج ومأجوج ، وأنه لا يدان لأحد بقتالهم، ويأمره بإبعاد المؤمنين من طريقهم ، فيقول لهم ( حرز عبادي إلى الطور) ه

    أدلة خروجهم

    قال تعالى ( حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون . واقترب الوعد الحق فإذا هي شاخصة أبصار الذين كفروا يا ويلنا قد كنا في غفلة من هذا بل كنا ظالمين ) الأنبياء:96-97

    وقال تعالى في قصة ذي القرنين ( ثم أتبع سببا . حتى إذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولا. قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض فهل نجعل لك خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا . قال ما مكني فيه ربي خير فأعينوني بقوة أجعل بينكم وبينهم ردما . آتوني زبر الحديد حتى إذا ساوى بين الصدفين قال انفخوا حتى إذا جعله نارا قال آتوني أفرغ عليه قطرا . فما اسطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نقبا. قال هذا رحمة من ربي فإذا جاء وعد ربي جعله دكاء وكان وعد ربي حقا . وتركنا بعضهم يموج في بعض ونفخ في الصور فجمعناهم جمعا ) الكهف : 92- 99

    وهذه الآيات تدل على خروجهم ، وأن هذا علامة على قرب النفخ في الصور وخراب الدنيا، وقيام الساعة

    وعن أم حبيبة بنت أبي سفيان عن زينب بنت جحش ان رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل عليها يوما فزعا يقول ( لا إله إلا الله ، ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه ( وحلق بأصبعه الإبهام والتي تليها ) قالت زينب بنت جحش : فقلت يا رسول الله ! أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال : ( نعم ، إذا كثر الخبث )ه

    وجاء في حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه وفيه ( إذا أوحى الله على عيسى أني قد أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم ، فحرز عبادي إلى الطور ، ويبعث الله يأجوج ومأجوج ، وهم من كل حدب ينسلون ، فيمر أولئك على بحيرة طبرية ، فيشربون ما فيها ، ويمر آخرهم فيقولون : لقد كان بهذه مرة ماء ، ويحصر نبي الله عيسى وأصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم خيرا من مئة دينار لأحدكم اليوم ، فيرغب إلى الله عيسى وأصحابه ، فيرسل الله عليهم النغف( دود يكون في أنوف الإبل والغنم ) في رقابهم فيصبحون فرسى ( أي قتلى ) كموت نفس واحدة ، ثم يهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون موضع شبر إلا ملأه زهمهم ونتنهم فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله ، فيرسل الله طيرا كأعناق البخت ، فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله ) رواه مسلم وزاد في رواية – بعد قوله ( لقد كان بهذه مرة ماء ) – ( ثم يسيرون حتى ينتهوا إلى جبل الخمر ، وهو جبل بيت المقدس فيقولون : لقد قتلنا من في الأرض ، هلم فلنقتل من في السماء ، فيرمون بنشابهم إلى السماء فيرد الله عليهم نشابهم مخضوبة دما )ه

    وجاء في حديث حذيفة رضي الله عنه في ذكر أشراط الساعة فذكر منها ( يأجوج ومأجوج ) رواه مسلم

    سد يأجوج ومأجوج

    بنى ذو القرنين سد يأجوج ومأجوج ، ليحجز بينهم وبين جيرانهم الذين استغاثوا به منهم. كما قال تعالى ( قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض فهل نجعل خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا. قال ما مكني فيه ربي خير فأعينوني بقوة أجعل بينكم وبينهم ردما) الكهف

    هذا ما جاء به الكلام على بناء السد ، أما مكانه ففي جهة المشرق لقوله تعالى ( حتى إذا بلغ مطلع الشمس ) ولا يعرف مكان هذا السد بالتحديد

    والذي تدل عليه الآيات أن السد بني بين جبلين ، لقوله تعالى ( حتى إذا بلغ بين السدين ) والسدان : هما جبلان متقابلان. ثم قال ( حتى إذا ساوى بين الصدفين) ، أي : حاذى به رؤوس الجبلين وذلك بزبر الحديد، ثم أفرغ عليه نحاس مذابا ، فكان السد محكما

    وهذا السد موجود إلى أن يأتي الوقت المحدد لدك هذا السد ، وخروج يأجوج ومأجوج، وذلك عند دنو الساعة، كما قال تعالى ( قال هذا رحمة من ربي فإذا جاء وعد ربي جعله دكاء وكان وعد ربي حقا . وتركنا بعضهم يومئذ يموج في بعض ونفخ في الصور فجمعناهم جمعا ) الكهف

    والذي يدل على أن هذا السد موجود لم يندك ما روي عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يحفرونه كل يوم حتى إذا كادوا يخرقونه، قال الذي عليهم: ارجعوا فستخرقونه غدا . قال : فيعيده الله عز وجل كأشد ما كان ، حتى إذا بلغوا مدتهم، وأراد الله تعالى أن يبعثهم على الناس ، قال الذي عليهم : ارجعوا فستخرقونه غدا إن شاء الله تعالى، واستثنى. قال : فيرجعون وهو كهيئته حين تركوه ، فيخرقونه ويخرجون على الناس ، فيستقون المياه ، ويفر الناس منهم ) رواه الترمذي وابن ماجه والحاكم
    سكايبي : sabrycool8



    اعـــ ــــزكـ
    لو انحرمت من شوفتكــ
    يكفي خفوقي يحتضن قصة
    غلاكــ

  2. #2

    افتراضي

    سبحان الله
    رآآآآكآآآآن المريء رجع من جديــد

    قاهرهم2 مر من هناآآ

  3. #3
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    403

    افتراضي

    سبحان الله ماعمري شفت انهزامية ولا سخرية ولا عدم اعتزاز بدينهم الا المسلمين متضاربين بكل شيء

    حتى دينهم ياخذونه من اي مكان سبحان الله على نعمة العقل

    ياجاهل ويامغفل هذي دمية +يأجوج ومأجوج علامة اخبر بها الصادق المصدوق تظهر في اخر الزمان بعد ظهور الاعور المسيح الدجال فهل ظهر الدجال لكي يظهروا اما نزل عيسى عليه السلام من السماء لكي يخرجوا --- مااقول الا الله يخلف على عقلك الجاهل

  4. #4
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    البلد
    جزيرة le
    المشاركات
    1.144

    افتراضي

    ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه

    فعلاً تظن اني شخص جاهل عشان اصدق هذا الكلام؟

    بالاول ليش يأجوج ومأجوج يعيثون بالارض فساداً

    والله قال لا قدرة لاحد على قتالهم

    وبالاخير الرجال يطلعه من صندوق! وشايله بيده

    =\

  5. #5

    افتراضي

    حدث العاقل بما يعقل...يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

    Anass
    'رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي'
    ae 20 : TraitorS

    10 سنوات من الإبداع.

  6. #6
    الصورة الرمزية KNIGHT LIGHT
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    البلد
    الجزائر/باتنة
    المشاركات
    1.951

    افتراضي

    وييييييييين يا كبتن , فك هروج نصدقها طيب ..

    بعدين وش جأجوج


    H.S.M

    ^ رحمة الله عليك

  7. #7
    الصورة الرمزية traveler.r
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    البلد
    USA
    المشاركات
    1.103

    افتراضي

    إقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anasinho مشاهدة المشاركة
    حدث العاقل بما يعقل...يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

    anass

    +1

    ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههههه

    اهل العقول ب راحة ,

    طيب لو اجيب تنين من اي فلم واسوي اني اكتشفت , بتصدق ؟

    لله في خلقه شؤون ..
    ... حآل الهوى آحوآل .!
    ..... كُل يوم يجيك ب حآل .!
    ....... لو الصبر بك طآآل .!
    ......... بكُره الفرح تلقى .!




  8. #8

    افتراضي

    يا صبري هذا غلط مثل الشي الوحيد الي قاله صح e-50 دمية

    اما باقي قوله مثل يا جاهل يا مغفل ماله داعي انا بديت اتوصل لشيء في هذا المنتدى كل الي فيه بالواقع طايحين فيهم بقووووووووووووووووووووووو ووة يا جاهل يا مغفل يا احمق يا مدري شنو يجون في المنتدى يطلعون حرتهم

    يا عرب مو هلوووون تعلموووون او تصححووووووووووون او تفيدووووووووووون ليش تشتموووووووووون

    يا اخي عجزت وين ما اطبح بالمنتدى القى شتم سب يا مدري شنو ,تبي تسب خذلك واحد انت وياه ميانة خذ راحتك معاه او اذا انت وياه متخاصمين هو عدو لك (طبعاً باللعبة) بس مو سب اقشر سب عالخفيف لا تثقلها , مو جاي تبي تصحح له شي تروح تسبه يا عمي ارحمونا شوي خفوا علينا يا موسوعات انت وياه يا اذا احد يبي يكتشف يجي يستأذن منكم من زود العلم الي عندكم يا الطبري يا متحف تاريخي يا المتنقلين بين العصور يا عصير سانكست يا حصة تاريخ
    زعموا أنك شاكٍ موجعٌ ليت لي فوق الضنى ما أوجعك

  9. #9
    الصورة الرمزية Don.Purious
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    البلد
    هُنا وَ هُناك .
    المشاركات
    7.321

    افتراضي

    ما هذا الهُراء :|
    ألم تنقرض هذه الأشكال بعد !

    ي للسخريةة .
    _

    وإن قتلك الحنين فلا تعُد ،
    فلست أعرفك ولست تعرفني !


    skype - ask me - blog

  10. #10
    TW VIP الصورة الرمزية Z-kinG
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    البلد
    нєαяτ σf τнє єvєиτ
    المشاركات
    1.693

    افتراضي

    انا لقيت واحد زيه على طريق ابو حدريه دعست عليه وكملت
    لاتجعل اللعبة تلهيك عن صلاتك


الصفحة 1 من 2 12 الاخيرالاخير

مواقع النشر

شروط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •